[+10] برامج ازالة الادوير Adware وهي البرمجيات الملحقة عند تثبيت البرامج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمنا من قبل في موضوع باستعراض الفرق بين الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والادوير والسباي وير حيث أن الادوير Adware اصبح من اكثر انواع البرمجيات الخبيثة ازعاجاً ، لانه عبارة عن برمجيات تثبت مع البرامج المجانية وتكون في صورة اشرطة المتصفح او برمجيات تغيير الصفحة الافتراضية علي المتصفح او تغيير المتصفح الافتراضي او اعدادات المتصفح او النوافذ الاجبارية علي المتصفح او الاعلانات المعلقة او غيرها. ولكن اليوم لدينا قائمة بمجموعة من برامج تنظيف وازالة الادوير من الكمبيوتر الخاص بك من خلال حذف وازالة هذه البرمجيات من جهازك مباشرة.

1. برنامج AdwCleaner



برنامج AdwCleaner المجاني للبحث وفحص وازالة الادوير من جهازك. حيث يقوم بحذف هذه البرمجيات والشرطة من مختلف متصفحات الانترنت علي الكمبيوتر. فيمكنك استخدام البرنامج بدون تثبيت حيث انه في نسخة بورتابل بدون تثبيت مباشرة. فالبرنامج يقوم بفحص جهازك وازالة هذه البرمجيات المزعجة والتي في بعض الاحيان تكون خطيرة وبذلك يمكنك تصفح الانترنت بدون ازعاج وايضاً بشكل اكثر اماناً. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج RunScanner



برنامج RunScanner هو برنامج مجاني يسمح لك بتحليل النظام خاصاً البرمجيات التي تعمل مع بداية التشغيل. فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت حيث يعمل مباشرة وتقوم من خلاله بفحص النظام ايضاً من الادوير والبرمجيات المزعجة. كما أن البرنامج سهل الاستخدام ايضاً وصغير الحجم. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Adware Removal Tool



برنامج Adware Removal Tool المجاني والمتميز حيث يتيح لك امكانية تنظيف المتصفحات علي جهازك من مختلف انواع برمجيات الادوير لتصفح اسهل واكثر اماناً. حيث صممت هذه الاداة خصيصاً لكي تقوم بازالة مختلف انواع برمجيات الادوير. فتقوم بفحص وازالة الادوير من انترنت اكسبلورر وفايرفوكس وجوجل كروم. واستعادة اعدادات المتصفح الافتراضية ايضاً. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج Norton Power Eraser



برنامج Norton Power Eraser المجاني ايضاً لفحص النظام من الادوير والمقدم من نورتون الشركة الشهيرة في عالم الحماية. كما ان الاداة بحجم صغيرة فيمكنك تحميلها الان وفحص النظام مباشرة بدون مشاكل وبسهولة. والاداة عندما تعمل علي جهازك للمرة الاولي تطلب منك اعادة تشغيل الجهاز لفحصه من البرمجيات الخبيثة التي تعمل مع بداية التشغيل. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج SUPERAntiSpyware



برنامج SUPERAntiSpyware هو مجاني وهناك نسخة مدفوعة من البرنامج ايضاً لازالة وتنظيف الجهاز من برمجيات التجسس والبرمجيات المزعجة من الادوير والبرمجيات الخبيثة بشكل عام. كما أن البرنامج لا يوفر فقط فحص وازالة بل ايضاً حماية من مثل هذه البرمجيات الضارة بجهازك. ( تحميل البرنامج )

6. برنامج Bitdefender Adware Removal Tool



برنامج Bitdefender Adware Removal Tool المجاني للويندوز حيث يسمح لك بايجاد وحذف الادوير Adware. حيث أن البرنامج كبير الحجم قليلاً حيث انه بمساحة 40 ميجا ولكنه يقوم بفحص الجهاز بكفاءة عالية وازالة كل برمجيات التجسس والادوير من جهازك ويقوم بحذفها جميعاً كما انه لا يحتاج الي تثبيت بل تقوم بتحميله وتشغيله مباشرة وبدأ الفحص والازالة. ( تحميل البرنامج )

7. برنامج Spybot



برنامج Spybot هو برنامج حماية مميز حيث يستطيع فحص جهازك بالكامل والعثور علي برمجيات التجسس وبرمجيات الخبيثة بشكل عام ويقوم بازالتها جميعاً من جهازك. فالبرنامج مجاني ومميز ويقوم بحمايتك وايضاً تنظيف جهازك من هذه البرمجيات المزعجة والخطيرة في بعض الاحيان. ( تحميل البرنامج )

8. برنامج  Malwarebytes



برنامج Malwarebytes هو احد اقوي البرامج لفحص جهازك من البرمجيات الخبيثة كما أن قاعدة بيانات البرنامج محدثة دائما. ودائما ما ينجح في اكتشاف المزيد من الفيروسات حتي وانت تستخدم افضل برنامج حماية. البرنامج بالفعل مستخدم من قبل الكثير. لذلك هذا البرنامج ياتي علي رأس القائمة وانصحك بتجربته بالنسخة المجانية. فكل ما عليك هو تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج ثم تقوم باختيار فحص الجهاز بالكامل ، وتنتظر حتي انتهاء عملية الفحص وستجد بأن البرنامج قد اكتشف الملفات المصابة علي جهازك. ( تحميل البرنامج )

9. برنامج Google Software Removal Tool



برنامج Google Software Removal Tool من جوجل لمتصفح جوجل كروم حيث يساعدك في التخلص من الاضافات والبرمجيات الخبيثة علي المتصفح والتي تتحكم في المتصفح لديك وتقوم بتغيير الاعدادات وتقوم بازعاجك دائما بالاعلانات الغير مرغوب فيها وغيرها من الامور. ( تحميل الاداة )

10. برنامج Toolbar Cleaner



من ضمن برمجيات الادوير واشهرها هي برمجيات اشرطة المتصفح وهو الشريط الذي يثبت بشكل اجباري في المتصفح ويظهر اسفل شريط العنوان ويعرض لك اعلانات ونصوص واخبار وغيرها. وهنا ياتي دور برنامج Toolbar Cleaner والذي يقوم بازالة مثل هذه البرمجيات من المتصفح لديك ويخلصك تماماً من هذا الازعاج خاصاً وأن في بعض الاحيان تكون هذه الاشرطة للتجسس ايضاً. وتم استعراض اداة Junkware Removal Tool لازالة شريط ادوات غير مرغوب فيه من المتصفح وهي مشابهه لهذا البرنامج. ( تحميل البرنامج )

في النهاية اريد أن اخبرك بأن المجموعة بالاعلي هي مجموعة سريعة لك، ولكن اغلب برامج الحماية يمكنك من خلالها ازالة الادوير ايضاً وهناك مجموعتنا لافضل 5 برامج تحتاج اليها عندما يفشل برنامج الحماية لديك ايضاً يمكنك من خلالها ازالة مثل هذه البرمجيات ولكن هناك بعض الادوير تحتاج الي البرامج المتخصصة بالاعلي لازالتها ولن تستطيع ازالتها بالبرامج العادية لذلك هذا الموضوع هام ويفضل ان تقوم بتحميل اكثر من اداة من القائمة بالاعلي وتقوم بفحص جهازك باستخدامها للتأكد من أن جهازك خالي من برمجيات الازعاج.

تعليقات

  1. شكرا على البرامج الرائعه

    ردحذف
  2. مشكورين وبارك الله فيكم

    ردحذف
  3. طيب تنصح بأي برنامج منهم م الآخر؟

    ردحذف
  4. جربت 3 برامج من المذكورين ولا نتيجه

    ردحذف
  5. شكرا لك
    افضل برنامج هو AdwCleane

    ردحذف
  6. شكرا جزيلا
    لكن
    Bitdefender Adware Removal Tool
    غير مجاني وسعره 20 دولار

    ردحذف

إرسال تعليق