حرق الويندوز علي فلاش ميموري بدون برامج

كما نعلم جميعاً ، لنسخ وحرق ويندوز علي فلاش ميموري تحتاج أن تستخدم احد البرامج للقيام بهذه المهمة. ولكن اليوم لدينا طريقة في غاية السهولة والبساطة وربما البعض سيفزع منها وسيتوقع انها لا تعمل، ولكن في الواقع هي مجربة وتعمل، ويمكنك من خلالها أن تقوم بحرق ويندوز علي فلاش ميموري لديك بدون استخدام اي ادوات او برامج مباشرة. فمن خلال 3 خطوات في دقائق قليلة يمكنك ان تحصل علي فلاش ميموري بها الويندوز الذي تريد ذاتية الاقلاع ، تستخدمها مباشرة في تثبيت ويندوز. ولكن لحرق اكثر من ويندوز علي فلاش ميموري ستحتاج الي استخدام البرامج التي اشرنا اليها في السابق. ولكن دعونا نستعرض طريقتنا اليوم في سطور هذا الموضوع.



في البداية الخطوات التي يمكنك من خلالها حرق الويندوز علي الفلاش ميموري بدون برامج هي ثلاث خطوات كما في النقاط التالية بالاسفل :
  1. اعادة تهيئة الفلاش ميموري
  2. استخراج ملفات الويندوز من ملف ISO
  3. نسخ ولصق هذه الملفات الي الفلاش ميموري

هل قرأت الخطوات بالاعلي، نعم هي بهذه السهولة والبساطة. ولكن قبل أن نبدأ في عرض التفاصيل ، اريد ان اخبرك أن هذه الطريقة لا تعمل مع ويندوز اكس بي بل مع ويندوز فيستا و 7 و 8 و 8.1 وويندوز 10 وغالباً اي نسخ ويندوز ستأتي بعد ذلك ايضاً. والان دعنا نبدأ في الخطوات.

في البداية تقوم باعادة تهيئة الفلاش ميموري Format من خلال كليك يمين علي الفلاش ميموري ثم Format ثم Start. وهذه الخطوة واضحة للجميع. ثم بعد ذلك تقوم بفك الضغط عن ملف الـ ISO الذي قمت بتحميله. وسبق وقمنا باستعراض طرق تحميل نسخ ويندوز اصلية من مايكروسوفت من خلال المواضيع بالاسفل

 ويمكنك فك الضغط عن ملف الـ ISO باستخدام برنامج الـ Winrar وهي الطريقة العادية او ان كنت من مستخدمي ويندوز 8 ، فقم بالضغط كليك يمين ثم اختر Mount وستجد قرص جديد في My Computer وبداخله ملفات الويندوز ، فقم بنسخها. ثم تقوم بالدخول الي الفلاش ميموري وتقوم بلصق الملفات مباشرة الي الفلاش ميموري ( لا تقم بوضع الملفات داخل فولدر علي الفلاش ميموري ). ثم قم باعادة تشغيل الجهاز وضبط اقلاع الكمبيوتر علي الفلاش ميموري.

اتمني أن تكون الطريقة واضحة وبسيطة للجميع ، واختم معكم الموضوع بفيديو بالاسفل وهو اقل من 4 دقائق يشرح هذه الطريقة عملياً وبالتفصيل ان لم تكن السطور بالاعلي واضحة بشكل كافي لك. ويمكنك ايضاً مراجعة موضوع كيفية انشاء اسطوانة ويندوز ذاتية الاقلاع اذا اردت انشاء ويندوز اكس بي علي سيدي او اي نسخة ويندوز اخر علي ديفيدي.


حرق الويندوز علي فلاش ميموري بدون برامج Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/18/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 15 تعليقًا:

  1. يا سلام لو تلاقو حل لمشكله الاجهزه التى لا تدعم الاقلاع من ال USB يبقى عملتو خير .. انا نزلت برنامج قبل كده على جهاز لا يدعم الاقلاع من USB وبعد ما اختار من البرنامج الاقلاع المطلوب يهنج يعنى ما فلح معى الحل بس ياريت تلاقو حل جزرى للمشكله دى توفرو عننا تعب وعناء قارئ الاسطوانات .. شرح سهل وبسيط تسلم

    ردحذف
    الردود
    1. مع الاسف حتي الان لا توجد طريقة ناجحة، ولكن اريد ايضاً أن اوضح بأن اغلب الاجهزة لا توجد بها اي مشاكل للاقلاع من الفلاش ميموري ، ربما تغيير البوردة لديك يحل المشكلة نهائياً ويكون افضل. واذا ما وجد حل فبالتأكيد سيتم عرضه باذن الله.

      حذف
  2. بارك الله فيك اخ محمود على الموضوع المميز و الرائع ، مواضيعك دائما مفيدة ربي يوفقك إن شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك اخي علي مرورك الجميل.

      حذف
  3. تسلم اخى محمود على طرح هذا الموضوع الهام، بارك الله فى جهودك الطيبة.

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك علي مرورك الجميل والحمد لله أن المجهود المبذول ينال اعجابك.

      حذف
  4. ياحاج محمود منير عندما تطرح موضوع بالمدونه لاتركز على من سينقر على اعلانات قوقل اللي فوق عشان تحصل ارباح
    وانما ركز على اراء واقتراحات واسئله المتابعين لكم
    انا طرحت ردين ولكن ارى ان المدونه تركز على الارباح من الاعلانات لاغير ولاتقدم خدمه ومعلومه بدون مقابل للاسف
    ان كنتم تبحثون عن المال من وراء المدونه فمصيرها الفشل مجرد نصيحه لكم
    ردوا على استفسارات الزوار بالمدونه ولاتتجاهلوا

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك اخي علي نصيحتك ، ولكن لو كانت الارباح هي الهدف ، ما كانت هذه المدونة بالعربية :)

      حذف
  5. انا عندى سيريال النسخة المثبتة حاليا على جهازى فهل لو حملت نسخة جديدة من النت وقمت بتسطيبها هل ينفع ادخل نفس السيريال اللى عندى
    ارجو الرد سريعا محتاجة الرد ضرورى وبسرعة

    ردحذف
  6. اخي الكريم Mahmoud Mounir اذا كانت اللوحة لا تقبل اقلاع من الفلاش ميموري او لا يرى الاقلاع النسخة ابدا يجب عليك تهيئة الفلاش على نظام ntfs وبعد ذالك اجعال الاقلاع من البيوس فلاش ميموري بدل الهارد ديسك لديك

    ردحذف
  7. انا حرقتها على فلاش ميمورى ونزلتها ونجحت الحمد لله بواسطه برنامج الترا ايزو

    ردحذف
  8. غير معرف8/07/2015 4:50 م

    عفوا اخي ...انا قمت بعمل ترقيه مباشرة من ويندوز 7 الى ويندوز 10 دون الحصول على نسخه ملف iso ... فكيف يمكن الاحتفاظ بنسختي الويندوز لدي على فلاش ميموري ؟

    ردحذف
  9. تسلم كتيييير أخى محمود.

    ردحذف
  10. الف شكر اخي العزيز

    ردحذف
  11. عندما قمت بالعملية اصبح برنامج افييرا يعطيني رسائل تحذير عن الاوتورن ما السبب رجاءا مع خالص تحياتي

    ردحذف