عرض احجام الفولدرات في الاكسبلورر علي الويندوز

بالتأكيد نقص مساحة الهارد والاقراص لديك هي مشكله تواجهه الجميع حتي اصحاب الهاردات الضخمة! ، فاحجام الملفات هذه الايام والالعاب اصبحت بمساحات كبيرة جداً. لذلك قمنا باستعراض العديد من المواضيع لمواجهه هذه المشكلة ومن ضمن هذه المواضيع 5 طرق لتوفير مساحة على قرص الويندوز C وايضاً قمنا من خلال تجربة عملية بعرض تجربتنا في توفير مساحة علي اقراص الهارد وكانت الطريقة مميزة من خلال معرفة الملفات التي تشغل حجم كبير وتحليلها وحذف ما لا تريد لتفريغ مساحة. وطريقتنا اليوم مشابهه حيث انها تتم من خلال عرض احجام الفولدرات علي الاكسبلورر Windows Explorer علي الويندوز وبذلك تتمكن من معرفة الفولدرات التي تشغل حيز كبير اثناء تصفحك للملفات مباشرة علي الويندوز وبدون الحاجة الي الضغط علي كليك يمين ثم Properties والانتظار حتي يقرأ الويندوز مساحة الفولدر بل مباشرة تظهر لك. الطريقة مميزة فتابع معنا.



برنامج Folder Size الصغير جداً يقوم بهذه المهمة بكفاءة. فان كنت من مستخدمي ويندوز اكس بي فسيقوم البرنامج باضافة عمود اضافي في الاكسبلورر اثناء تصفح الاقراص والفولدرات باحجام الفولدرات مباشرة ، اما ان كنت من مستخدمي ويندوز 7 او ويندوز 8 فيقوم البرنامج باظهار نافذة اضافية علي الاكسبلورر وبها احجام الفولدرات مباشرة. ( تحميل البرنامج )

مواضيع اخري مميزة وتهمك

بالتأكيد مستخدمي ويندوز اكس بي ، هذه الاداة ستكون اساسية علي اجهزتهم بمجرد تثبيتها لاول مرة. ولكن بالنسبة لويندوز 7 او 8 ، فالمشكلة تكمن أن العمود الجديد لعرض الاحجام يظهر في نافذة منبثقة جديدة وهذا الامر قد لا يريح اغلب المستخدمين ولكن للصدق ، هذه الخاصية هامة في الاكسبلورر ولا اعلم لماذا مايكروسوفت لم تقم باضافتها حتي الان.



بالتأكيد مطور هذا البرنامج لاحظ ان ظهور نافذة جديدة امر غير جيد اطلاقاً ، ولكن بما أن الاكسبلورر في ويندوز 7 و 8 لا يقبل التعديل عليه ، فلم يجد طريقة الا من خلال اضافة ايقونة في شريط المهام لايقاف هذه النافذة متي رغبت واعادتها ايضاً بسهولة ، من خلال كليك يمين علي هذه الايقونة ثم اضافة علامة بجوار خيار "Show Folder Size popups" واذا اردت اخفاءها فتقوم بازالة علامة الصح.



بالتأكيد لا اعلم ما هو السبب الذي يمنع مايكروسوفت من اضافة هذه الخاصية علي ويندوز 7 او 8 ، وايضاً السبب وراء اغلاق امكانية تعديل الاكسبلورر في الويندوز. اعتقد انها خاصية هامة وتستحق أن تقوم باضافتها مايكروسوفت في المستقبل او أن يتوفر خيار لويندوز 7 او 8 ، لاضافة العمود مباشرة علي الاكسبلورر وليس في نافذة منبثقة. ولكن بشكل عام هذا البرنامج مميز جداً ويقوم بمهمة مميزة ويستحق الاقتناء.
عرض احجام الفولدرات في الاكسبلورر علي الويندوز Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/25/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف10/26/2014 6:27 م

    Windirstat
    برنامج افضل يعرض بالاسفل الفولدرات و الملفات زاخلها علي شكل مربعات كبيرة و صغيرة

    ردحذف