3 اختصارات في الويندوز ربما لا تعرف بها من قبل

الكثير من اختصارات الكي بورد والاختصارات المتاحة بشكل عام ولكن هناك المعروف منها وقمنا باستعراضه من خلال موضوع اهم 11 اختصارات لوحة المفاتيح يجب ان يعرفها الجميع وقمنا باستعراض موضوع اخر حول اهم اختصارات لوحة المفاتيح لويندوز 8 وايضاً اختصارات لوحة المفاتيح لجعل التصفح اسهل واسرع وكل هذه الاختصارات مفيدة ولكن اليوم نقوم باستعراض ثلاث اختصارات فقط هامة ومميزة ولا اعتقد ان الكثير يعرف بها وانصحك باستخدامها دائماً لجعل تعاملك مع الويندوز اسهل.


1. تصغير جميع النوافذ المفتوحة الي شريط المهام ماعدا النشطة

هناك اختصار مميز جداً ، حيث في بعض الاحيان يكون لديك العديد من النوافذ المفتوحة علي الجهاز. وجميعها مفتوحة في الخلفية، وانت تريد أن تقوم بتصغيرها جميعاً الي شريط المهام فيما عدا النافذة النشطة وهي المفتوحة امامك وتقوم بالعمل عليها. وهنا يتوجب عليك تصغير كل نافذة يدوياً ولكن من خلال الضغط علي زر الويندوز + زر الـ Home في الكي بورد ، سيتم تصغير جميع النوافذ في الخلفية الي شريط المهام ويتم الابقاء فقط علي النافذة النشطة امامك. كما يمكنك الضغط علي نفس الاختصار لاعادة النوافذ مرة اخري.

2. فتح اكثر من نافذة لبرنامج معين او للمتصفح او غيرها

يمكنك بسهولة ان تقوم بفتح اكثر من نسخة من نافذة معينة تعمل لديك فعلي سبيل المثال لديك الفايرفوكس يعمل لديك وتريد ان تقوم بفتح نافذة مستقلة للعمل عليها بجانب الاساسية. فيمكنك بسهولة ان تقوم بالضغط علي زر الـ shift مع الضغط علي الايقونة كليك بالماوس في شريط المهام وبذلك يتم فتح نافذة مستقلة للفايرفوكس. ويمكنك تطبيقها علي اي برنامج اخر كالاكسبلورر ايضاً او اي فولدر مفتوح علي جهازك ايضاً.

3. عرض سطح المكتب مباشرة وتصغير جميع النوافذ

بالتأكيد هذا الاختصار هام جداً، حيث أن هناك اختصارين وهما ، الضغط علي زر الويندوز + D لعرض سطح المكتب او الضغط علي زر الويندوز + M لتصغير جميع النوافذ الي سطح المكتب والاختصارين يقومون بنفس النتيجة في النهاية ولكن اهميتهم بالغة. وهذا الاختصار هام جداً.
3 اختصارات في الويندوز ربما لا تعرف بها من قبل Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/28/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات: