اهم 11 اختصارات لوحة المفاتيح يجب ان يعرفها الجميع



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هناك مجموعة من الاختصارات للوحة المفاتيح يجب ان يعرفهم كل مستخدم للكمبيوتر ، فمن خلال هذه الاختصارات يمكنك استخدام الكمبيوتر بشكل اكثر سهولة وفعالية ، فاستخدام لوحة المفاتيح في بعض الاحيان يكون اكثر سهولة من استخدام الماوس ، فما يمكنك ان تقوم به من خلال عده خطوات بالماوس يمكن ان تقوم به في خطوة واحدة من خلال الكي بورد ، لذلك بالاسفل بعد الفاصل 11 اختصارات للوحة المفاتيح هامة جداً لكل مستخدم للكمبيوتر.




1 - Ctrl + C

نسخ الكتابة المظلل ، او الفولدر والملفات المحددة.

2 - Ctrl + X

قص الكتابة المظلل ، او الفولدر والملفات المحددة.

3 - Ctrl + V

لصق الكتابة او الملفات التي تم نسخها او قصها

4 - Ctrl + Z

التراجع عن اي خطوة للوراء ، فمثلاً اذا قمت بقص كتابة فهذا الاختصار سوف يتراجع عن هذه العملية.

5 - Ctrl + Y

التقدم خطوة للامام ، فاذا قمت باستخدام الاختصار السابق للتراجع عن قص النص فباستخدام هذا الاختصار سوف تقص النص مرة اخري.

6 - Ctrl + F

لفتح نافذة البحث في اي برنامج ، فمثلاً في المتصفح للبحث عن كلمة في النص يمكنك استخدام هذا الاختصار وكتابة الكلمة والضغط علي بحث.

7 - Alt + Tab

للتحرك بين البرامج والنوافذ المفتوحة علي جهازك بشكل سريع وسلس. ( اختصار Ctrl + Tab يستخدم للتنقل بين النوافذ المفتوحة داخل البرنامج الواحد ، كالمتصفح يمكنك التنقل داخل الصفحات المفتوحة ).

وايضاً بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 فيمكنهم استخدام الاختصار مفتاح الويندوز + Tab للتنقل بين البرامج المفتوحة بحجم الشاشة بالكامل.

8 - Page Up و Page Down

تقوم باستخدام مفتاح الـ Page Up لتحريك الصفحة الي الاعلي ، و Page Down لتحريك الصفحة الي الاسفل ، ويمكنك استخدامها في حالة تصفح الانترنت للانتقال الي اعلي الصفحة او اسفل الصفحة بشكل اسرع.

9 - Ctrl + S

يتم استخدام هذا الاختصار لحفظ الملف ، فاذا كانت علي سبيل المثال تقوم بالكتابة في برنامج الورد فبالضغط علي هذا الاختصار سوف يتم حفظ الملف والكتابة.

10 - F2

يتم استخدام هذا المفتاح لاعادة تسمية الملف او الفولدر.

11 - Ctrl+Shift+Esc

يستخدم لفتح مدير المهام Task manager مباشرة في ويندوز 7 .. ( يتم استخدام Alt + Ctrl + Delete لفتح مدير المهام في ويندوز اكس بي )

تعليقات

  1. في عندك هدول الاختصارات بس الشرط الوحيد اللي لازم يكون عندك انو الكيبورد لازم يكون فيه لوحة الارقام الجانبية
    http://www.gulfup.com/?w4gqxw

    ردحذف
  2. غير معرف2/14/2015 4:45 ص

    أردت تجربة نظام الماكنتوش و لم أجد غير نسخ الهاكنتوش المعدلة ؟ ماهي أفضل نسخة لجهاز DELL معالج أنتل i3 / هرتز 1.80 و كرت غرافيك HD 4000 ... مع أني أستعمل و أشتغل بنظام الويندوز 8.1 انتربرايز x64 ... و شكرا لك .

    ردحذف
  3. ازاي اضيف الفاصل بين التسميات في مشاركات بلوجر ولكم جزيل الشكر

    ردحذف

إرسال تعليق