حفظ نسخة من هيستوري History المتصفح قبل حذفه

قمنا من قبل باستعراض موضوع حول طريقة حذف الهيستوري History من الفايرفوكس وجوجل كروم والغالبية يقومون باستخدامها للحفاظ علي الخصوصية من عبث الاخرين. ولكن احد المشاكل انه ربما تقوم بفتح الكثير من المواقع والتي تريد ان تقوم بزيارتها مستقبلاً وقد ترغب لاي سبب اخر في العودة مرة اخري الي الهيستوري لمشاهدة المواقع التي قمت بتصفحها ولذلك تبدأ المشاكل والتعارض بين رغبتك في الحفاظ علي خصوصيتك ورغبتك في الحفاظ علي المواقع التي قمت بزيارتها. ومن خلال هذا الموضوع ستتمكن من حفظ نسخة من الهيستوري قبل حذفه من المتصفح.



لا يوجد خيار في المتصفح يمكنك من القيام بهذا الامر. ولكن بشكل عام هناك مخرج وهو من خلال اضافات المتصفح او البرامج. فهناك برنامج BrowsingHistoryView والذي يمكنك من حفظ نسخة من هيستوري المتصفح وهو يعتبر اداة صغيرة من شركة NirSoft المميزة. حيث تقوم بتشغيل البرنامج ثم تقوم باختيار المتصفح او تقوم باختيار جميع المتصفحات والمدة حيث التاريخ. ثم تقوم بتحديد الجميع ثم File ثم Save selected items ، ثم تقوم بحفظها مباشرة. ( تحميل البرنامج )



فكل ما عليك بعد تحديد ما تريد حفظه والضغط علي Save selected items ، أن تقوم بعد ذلك باختيار صيغة الملف وايضاً كتابة اسم الملف. وبالتأكيد افضل الصيغ ستكون هي اما Text لتشغيلها بالبرنامج العادي علي الويندوز او صيغة CSV وتشغيلها من خلال الاكسيل. وبذلك يمكنك حفظ نسخة من الهيستوري والرجوع اليها متي اردت ذلك.
حفظ نسخة من هيستوري History المتصفح قبل حذفه Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/30/2014 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. شكراً اخي الكريم محمود منير nirsoft به الكثير من الادوات التي تستحق الاقتناء عن تجربة

    ردحذف
  2. مرحبا اعجبني موضوعك لكن انا صنعت برنامج يمكنك من حفظ نسخة من كل معلوماتك في المتصفح (history, cache, savepassword, autres)
    و اريد ان اعرضه لكم.
    http://welprome.weebly.com/browser-saves

    ردحذف