5 اسباب تجعل ويندوز اكس بي مازال مستخدم علي ربع الاجهزة حتي الان

مازال ويندوز اكس بي هو ثاني اكثر انظمة التشغيل علي اجهزة المستخدمين. فهناك اكثر من 30% من اجهزة الكمبيوتر مازالت تعمل بهذا النظام الذي احيل الي التقاعد بواسطة مايكروسوفت منذُ مدة. اما عن ويندوز 7 فهو النظام الاعلي حالياً حيث يحتل نصف اجهزة الكمبيوتر ، والكثير من المستخدمين يتساؤلون لماذا ويندوز اكس بي مازال مستخدم من قبل هذا العدد علي الرغم من انه اصبح شئ من الماضي ، فمايكروسوفت تخلت عنه ومازال الكثير يستخدمه! ، سؤال محير صراحاً وهام ويجب أن نطرحه وسنقوم بالاجابة عليه من خلال عرض اهم واشهر 5 اسباب تجعل هذا العدد يستخدم ويندوز اكس بي حتي الان.



1. اجهزة بامكانيات ضعيفة جداً

بشكل واضح ، هذا السبب هو الاشهر، حيث ان اجهزة الكمبيوتر المتهالكة والقديمة جداً لا يمكن بحال من الاحوال تشغيل ويندوز 7 عليها، فويندوز اكس بي مثالي بالنسبة لها لانه لا يستهلك موارد الجهاز بل يصلح تماماً للاجهزة الضعيفة. حتي أن بعض مكونات الجهاز الاقدم قد لا تتوافق مع ويندوز 7 او حتي يتوفر تعريفات تتوافق معها، لذلك فهذا السبب يجعل الكثير يجبر علي استخدام هذا النظام المنتهي الصلاحية مجبراً وليس مخيراً. اما علي الجانب الاخر فاصحاب الاجهزة الحديثة لا ينصح اطلاقاً باستخدام اكس بي لانه لا يستطيع استخدامها بكامل قدراتها او استخدام كفاءتها بشكل امثل.

2. الخوف من التغيير

الكثير يخاف من التغيير ويكره التغيير بشكل عام، فويندوز 8 مكروه لانه جديد وويندوز اكس بي كان مكروه في الماضي ومع بداية ظهورة لان الجميع كان مستخدمي لـ 98، لذلك فالجميع يخشي أن يقوم بالتغير وترقية الجهاز الي نظام تشغيل كـ 7 او 8 فلا يستطيع استخدامه، فمقاومة التغيير دائما موجودة لدي مستخدمي الكمبيوتر.

3. عدم الحاجة الي الترقية الي نظام تشغيل اخر

البعض سيسأل هل يجب علي الترقية؟ لماذا؟ الجهاز يعمل بدون مشاكل وانا في افضل حالة لي ولست بحاجة الي تغيير النظام او تجربة نظام جديد وليس لدي الوقت. بالفعل بعض المستخدمين من غير مهووسي الكمبيوتر بالتأكيد يفكرون بهذا الشكل. لذلك فيعتبر هذا سبب اخر يدعوا اغلب المستخدمين للابقاء علي ويندوز اكس بي.

4. عدم معرفة البعض أن هناك انظمة تشغيل اخري

البعض حتي لا يعرف بوجود انظمة تشغيل اخري، تماماً كمستخدمي انترنت اكسبلورر، فهم لا يعرفون بجوجل كروم او فايرفوكس ولا يفكرون مجرد التفكير في تثبيت متصفح اخر، فهم يستخدمون انترنت اكسبلورر ولا يوجد لديهم اي معرفة بوجود خيارات بديلة ويعتقدون أن هذا هو الافتراض والوحيد المتاح. فالمعلومة لا تتوفر لدي الجميع حتي وان كانت بسيطة.

مواضيع قد تعجبك

5. ويندوز اكس بي سهل الاستخدام

بالتأكيد من السهل أن تجد حل لمشكلة ما في ويندوز اكس بي ، لانه منذُ سنوات وتم نشر جميع الحلول علي الانترنت، لذلك يمكنك ان تجد حل لمشكلة او شرح ما لويندوز اكس بي بمجرد أن تقوم بالبحث عنه في جوجل، ولا تفهم هذه الجزئية بشكل خاطئ فويندوز 7 و حتي ويندوز 8 الحلول ايضاً متوفرة ولكن انا اتكلم هنا بشكل عام. كما ان البعض يستخدم ويندوز اكس بي منذُ سنوات لذلك فاصبح استخدامه سهل بالنسبة للجميع علي عكس استخدام نظام تشغيل جديد لم تستخدمه من قبل وتبدأ في اكتشافه.
5 اسباب تجعل ويندوز اكس بي مازال مستخدم علي ربع الاجهزة حتي الان Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/18/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. رهف بري8/19/2014 12:17 ص

    قصة المستخدمين مع الويندوز اكس بي ذكرتني بهذه القصة https://m.youtube.com/watch?v=jLQSAXoe1L0

    ردحذف
  2. لكن هناك ملف ريجيستري يمكنك من استقبال التحديثات ،بحيث أنه يوهم ميكروسوفت أنك تستخدم نسخة إكس بي الخاصة بالمصانع والتي هي الوحيدة التي لاتزال تستقبل التحديثات

    ردحذف