شراء كرت شاشة وصوت وانترنت داخلي ام خارجي؟

بشكل عام من خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض نقطة هامة وربما هي للمبتدئين نوعاً ما ، فسؤال يشغل الجميع هل اقوم بشراء كرت شاشة داخلي ام خارجي وهل يجب أن اقوم بشراء كرت صوت خارجي بدلاً من كرت الصوت المدمج مع اللوحة الام! ، وهل يجب أن اقوم بشراء كرت انترنت خارجي ام المدمج مع اللوحة الام يكفي ايضاً!. موضوع بسيط نقوم من خلاله باستعراض هذا الامر بشكل نوعاً ما مفصل مع توضيح استفسار هام جداً هو صغر حجم كرت الشاشة الداخلي بعد الانتقال الي ويندوز 7 او ويندوز 8!



كرت شاشة داخلي ام خارجي



سأبداً الرد علي هذا السؤال باستفسار قمنا باستعراضه علي صفحتنا علي الفيسبوك من قبل ، فقد قمنا منذُ فترة بعيدة نوعاً ما بتلقي استفسار حول صغر حجم كرت الشاشة بعد الترقية الي ويندوز 7 ، وهنا انا اقصد كرت الشاشة الداخلي ، وكان الاستفسار تحديداً كان كما يلي :

لدي كرت شاشة مدمج intel عندما كنت على ويندوز xp كان سعة كرت الشاشة 512 ميغا وكانت pes 2013 تعمل بشكل جيد .. لكن عندما نصبت ونيدوز 7 وبعده 8.1 .. لم تعد اللعبة تعمل بسبب كرت الشاشة وأصبح 64 ميغا .. عرفت كرت الشاشة بشكل صحيح .. وتأكدت من هذا والمشكلة ما زالت قائمة ارجو الحل .. لغيت ميزة الـ Aero الشفافية وما زالت المشكلة قائمة .. ما الحل ؟!

والرد علي هذا الاستفسار كان كما يلي :

في البداية حل المشكلة لديك هو العودة لويندوز اكس بي او شراء كرت شاشة خارجي.

اما عن المشكلة فما تراه هو الذاكرة الاساسية للكرت المدمج الطبيعية اما عن الذاكرة الاضافية فتكون من الرام ، ولكن بالنسبة لويندوز اكس بي فلا يقوم باستهلاك نسبة عالية من الرام وكرت الشاشة اما عن ويندوز 7 فيقوم باستهلاك نسبة عالية ويبقي فقط الذاكرة الاساسية للكرت. فكرت الشاشة المدمج بشكل عام ليس للالعاب.

هناك ايضاً حل اخر ولكن لا اعتقد انه سيعمل ويتوقف عن نوع المازربورد لديك ، فتقوم بالدخول الي الـ Bios وتبحث عن اي خيار لكرت الشاشة وتقوم بالبحث عن كلمة Dedicated Memory وتقوم بتعديل القيمة من 64 الي اي قيمة اعلي متوفرة.

فكروت الشاشة الداخلية في الوقت الحالي بشكل عام جيدة نوعاً ما وتقوم بالغرض ولكنها لا تصلح اطلاقا لعشاق الالعاب ، وقد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول شراء كرت الشاشة وكيف يمكنك اختياره. فكرت الشاشة الداخلي والذي يكون مدمج في اللوحة الام Motherboard او مع البروسيسور سواء انتل او AMD يقوم بالغرض في تشغيل الشاشة وعرض البيانات ولكن الالعاب وبرامج الجرافيكس وغيرها من الامور لا يمكنه القيام بها وستحتاج الي كرت شاشة خارجي لتشغيل الالعاب بكفاءة.

كرت انترنت داخلي ام خارجي

كرت الانترنت المدمج مع اللوحة الام Motherboard كافي تماماً لتشغيل الانترنت علي جهازك ولست بحاجة الي كرت انترنت خارجي تدفع من اجله المزيد من المال.

كرت الصوت الداخلي ام الخارجي

كرت الصوت الداخلي ايضاً يكون مدمج مع اللوحة الام Motherboard والامر هنا يختلف حسب اهتمامك. فالامر حسب اهمية جودة الصوت بالنسبة لك، فكرت الصوت الداخلي يقوم بالغرض وهو تشغيل الصوت وتوصيل السماعات به والمايك ليعمل بدون مشاكل الصوت ولكن جودة الصوت هي الفارق. فكرت الصوت الخارجي الذي تقوم بشراءه منفصلاً قد يكون اداء افضل قليلاً عن كرت الصوت الداخلي المدمج مع البوردة. ولكن بشكل عام فالاختلاف ليس كبير.

بالنسبة لي ومع التطور الذي يحدث وأن كروت الصوت الداخلية اصبحت افضل كثيراً عما قبل ، فأن تدفع المال في سماعات متطورة بجودة عالية ومميزة افضل من أن تدفع المزيد من المال في كرت شاشة خارجي لن يحدث فارق كبير ملحوظ بالنسبة لك. وهكذا الامر بالنسبة لكرت الانترنت ايضاً ولكن بالنسبة لكرت الشاشة فيجب عليك أن تقوم بشراء كرت شاشة خارجي ان كنت من مستخدمي الالعاب. اما ان كان استخدامك بالكامل للالعاب الخفيفة وتصفح الانترنت فكرت الشاشة الداخلي كافي تماماً بالنسبة لك وسانصحك ايضاً بمراجعة موضوع كيف تقوم باختيار مكونات الكمبيوتر قبل الشراء.
شراء كرت شاشة وصوت وانترنت داخلي ام خارجي؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/11/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. انا كارت الشاشه عندى مش راضى يتحدث وبرنامج bluestecks مش راضى يتثبت وبيجيبلى دى https://www.facebook.com/photo.php?fbid=269383176579567&set=a.125826010935285.1073741826.100005236593264&type=1

    ردحذف
  2. يجب عليك أن تقوم بالبحث عن تعريف لكرت الشاشة ، راجع هذا الموضوع كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر

    ردحذف