افضل توزيعات لينكس linux التي يجب عليك تجربتها

في الموضوع السابق قمنا باستعراض ما هي توزيعة اللينكس ولماذا ومتي يجب عليك استخدام لينكس؟ واليوم سنقوم باستعراض افضل هذه التوزيعات والتي يجب عليك تجربتها وبما انها مجانية فيمكنك تحميلها دائما مجاناً بروابط مباشرة وسريعة وتقوم باستخدامها علي جهازك بحرية كاملة. وهناك الكثير من التوزيعات التي يمكنك تجربتها واستخدامها والتمتع بها بشكل مجاني ، فلكل توزيعة الشكل والبرامج والرونق والمتعة الخاصة بها والتي تستحق ان تخوضها. فدعونا نقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض مجموعة من توزيعات اللينكس العبقرية والمميزة والتي يجب عليك تجربتها.



1. Ubuntu



بالتأكيد ستبقي هذه التوزيعة هي الافضل والاشهر وجميع مستخدمي او من لديهم معلومات عن نظام لينكس ولو قليلة يعرفون بها. فتوزيعة أوبونتو هي احد توزيعات لينكس التي تصنف علي انها الاكثر شعبية بين المستخدمين. وتتميز بسهولة التعامل معها واستقرارها وثباتها كما ان دعمها قوي ايضاً وبالتأكيد درجة الامان مرتفعة جداً ، كما أن التصميم والشكل العام مميز جداً وسهل التعامل معه من قبل اي مستخدم. ( التحميل )

2. elementary OS



احد التوزيعات الجمالية التي تهتم بالتصميم وجمال الواجهه. كما انها تتميز بالثبات كما انها سريعة ولا تسبب ثقل الجهاز او بطئ اثناء الاقلاع. التوزيعة تشبهه كثيراً نظام الماك من حيث الشكل والتصميم. التوزيعة ايضاً تحتوي علي برامج مطورة خصيصاً من اجلها، فكما نعلم توزيعات لينكس لكل توزيعة مجموعة من البرامج التي تكون مثبته مسبقاً علي النظام وتابعة له. فهذه التوزيعة تجمع بين الجمال والبساطة وسهولة الاستخدام والاستقرار. لاحظ ايضاً عند تحميل النظام يطلب منك 10 دولار وهي من اجل دعم النظام وهي اختيارية فيمكنك الضغط علي Download Luna for free وستتمكن من تحميلها بدون أن تدفع شيئاً. ( التحميل )

3. openSUSE



بالتأكيد هي توزيعة غنية عن التعريف ، فلديها شهرة واسعة بين مستخدمي لينكس. حيث تتميز بالاستقرار وانها صالحة لاي مستخدم ، كما ان مشاكلها وعيوبها ليست رئيسية. كما ان النظام يتميز بامكانية التعرف التلقائي علي قطع الجهاز. كما ان النظام ياتي بعدد كبير من البرامج مفتوحة المصدر. توزيعة مميزة للمبتدئين والمحترفين ايضاً. ( التحميل )

4. Fedora



توزيعة Fedora هي توزيعة اخري من توزيعات لينكس المميزة والتي تركز بشكل اساسي علي البرامج المجانية. فهذه التوزيعة تحتوي علي عدد ضخم جداً من البرامج المتاح للاستخدام مجاناً ، حيث أن عدد البرامج المتاحة اكثر من 10 الآف برنامج. كما أن الدعم متوفر لها قوي ومميز. وبالتاكيد الحماية ايضاً متوفرة لهذا النظام. ( التحميل )

5. Debian



توزيعة Debian هي احد اقدم التوزيعات منذُ عام 1993. كما تعتبر احد التوزيعات الاكثر استقراراً والافضل علي الاطلاق والتي تم بناء الكثير من التوزيعات عليها ولعل ابرزها توزيعة Ubuntu والتي تعتبر الاشهر حالياً بين مستخدمي لينكس وتعتبر ايضاً المدخل الرئيسي لاي مستخدم لينكس. كما يتوفر عليها الكثير من البرامج المتاحة. ( التحميل ).

6. Linux Mint



توزيعة اخري من لينكس وهي توزيعة Linux Mint المميزة. فهي توزيعة تشبهه الي حد كبير نظام الويندوز ، فمن يفكر في الانتقال الي لينكس فتعتبر هذه التوزيعة مدخل ممتاز بالنسبة له. كما أن هذه التوزيعة تحتوي علي الكثير من المميزات ولعل ابرزها هو أن بها امكانية تشغيل الفيديو بدون مشاكل. كما أن هذه التوزيعة تحتوي علي الدعم للكثير من مكونات الجهاز من تعريفات لذلك ربما لن تحتاج للبحث عن تعريفات. بالتأكيد توزيعة غنية عن التعريف للمستخدمين الحاليين للينكس واختيار اساسي لاي مستخدم مبتدئين او يفكر في الانتقال للينكس. ( التحميل )

7. ZorinOS



توزيعة ZorinOS هي احد توزيعات لينكس التي تقوم باستهداف شريحة مستخدمي الويندوز الذي يفكرون في الانتقال الي لينكس وقد نجحت بالفعل خاصاً بين مستخدمي ويندوز اكس بي وبعد انتهاء الدعم عنه من مايكروسوفت. فاصبحت احد الخيارات الاساسية لمستخدمي ويندوز اكس بي الذي يريدون استخدامه حيث ان هذه التوزيعة تشبهه الويندوز وويندوز اكس بي بشكل كبير. فكما تلاحظ الشكل مشابهه كثيراً للويندوز. ( التحميل )

التوزيعات بالاعلي هي الاساسية بالتأكيد والتي يجب عليك تجربتها ولكن هناك توزيعات اخري مميزة كتوزيعة Crunchbang التي تتميز بالبساطة وانها خفيفة علي الجهاز وبالتأكيد سهلة الاستخدام للغاية. وهناك ايضاً توزيعة PinGuy OS التي تتميز بامكانية التعديل عليها كما تريد تحديداً لتوافق استخدامك ويتوفر بها ايضاً الكثير من الثيمات لاختيار ما يعجبك من بينهم. فكما تري هناك الكثير و الكثير من توزيعات اللينكس فالنظام مفتوح المصدر والجميع يمكنه التعديل فيه ، لذلك فالكثير من الخيارات الرائعة متوفرة. يمكنك ايضاً أن تشارك معنا بتوزيعتك المفضلة من خلال التعليقات.
افضل توزيعات لينكس linux التي يجب عليك تجربتها Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/14/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 15 تعليقًا:

  1. انا نزلت اضافه chrome os 900 ميجا بس بصيغه ROW كيف بنسبها

    ردحذف
  2. أنا صعيد ممكن شرح اضغط علي كي احمل اي نسخة للينكس
    كيف احولها الي اسطوانية ذاتية التشغيل
    كيف اشغلها منفرده بدون ما يكون ويندوز معها نهائيا

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. نريد شرح كيفية تثبيت لينكس من الفلاشة و السي دي

    ردحذف
  5. اريد توزيعة Linux Mint برابط مباشر 32بت لغة انجليزي . ارجو وضع الرابط هنا بالتعليق بمجرد الضغط علية يبدأ التحميل !!!

    ردحذف
    الردود
    1. تفضل اخي
      http://goo.gl/3Lyttc

      حذف
  6. السلام عليكم

    شكرا على الموضوع

    بالنسبة لحرق توزيعة اللينكس على الفلاشه قوموا باستخدام برنامج unetbootin

    ردحذف
  7. غير معرف7/19/2014 1:31 ص

    انا نزلت ديبن 2014 64 بت
    لما بحاور احرقه على يو اس بي بيقف عن 85% دايما ومش بيكمل
    وجربت اكتر من برنامج وبرضه نفس المشكلة موجودة

    ردحذف
  8. معلومات حول نسخة ZorinOS

    ردحذف
    الردود
    1. ياريت تعملوا موضوع عن تحميلها وتسطيبها واستخدامها ولكن هل تتوافق البرامج على هذة النسخة؟؟؟

      حذف
  9. سلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    حاليا انا منزل Ubuntu 15.04 و في قمة الروعة و انا علمت نفسي بنفسي و شوفت فيديوهات كتير و قريب حاجات كتير بالعربي و الانجلش من المنتدى الرسمي للتوزيعة و بصراحة اصبحت اعشق Linux

    ردحذف
  10. (LinuxLive USB Creator) هذا أفضل برنامج جربته لحرق التوزيعات على الفلاش ميموري

    ردحذف