تعيين اختصار لعرض واخفاء شريط المهام واختصار لتشغيل برنامجك المفضل

الاختصارات دائما هي الافضل حيث يمكنك أن تقوم بانشاء اختصار لفتح برنامج معين او اختصار اخر للقيام بامر بشكل سريع. بحيث تقوم بالضغط علي هذا الاختصار للوصول السريع بدون القيام بالكثير من الخطوات الصعبة. فاختصار لوحة المفاتيح دائما ما كانت هي الافضل وقد قمنا بشروحات متعددة للتحكم في الاختصارات ويمكنك الاطلاع عليها وسنقوم بالاشارة اليها في هذا الموضوع. ولكن اليوم سنقوم بعرض اداتين للويندوز حيث أن الاداة الاولي تقوم باظهار واخفاء شريط المهام Task bar بضغطة واحدة وباختصار او مفتاح في لوحة المفاتيح تقوم انت باختياره. والاداة الثانية تقوم بربط زر الـ Pause ببرنامجك المفضل بحيث يمكنك تشغيله من خلال ضغطة واحدة.

1. تعيين اختصار لاخفاء وعرض شريط المهام بضغطة واحدة


شريط المهام هام جداً علي الويندوز ولكنه يشغل حيز من الشاشة بالاسفل وهذا الامر يكون مزعج علي الاقل بالنسبة لي في بعض الاحيان. وهناك بالفعل خيار في الويندوز لاخفاء شريط المهام ولكن هذا لا يمنع انه هام. وبذلك تأتي اداة Taskbar Control صغيرة الحجم التي تسمح لك باختيار زر من لوحة المفاتيح لديك ليكون اختصار لاخفاء واظهار شريط المهام بضغطة واحدة. فبعد تحميل البرنامج وفك الضغط تقوم بتشغيله مباشرة من الايقونة TaskbarControl.exe وبعد ذلك تلاحظ ان البرنامج اصبح في شريط المهام بجوار الساعة فتقوم بالضغط كليك يمين علي الايقونة ثم settings ثم تقوم بتعيين الاختصار الذي تريد لاخفاء وعرض شريط المهام. ( تحميل البرنامج من رابط اخر )

مواضيع اخري مفيدة لك

2. تعيين اختصار لتشغيل برنامجك المفضل مباشرة


اداة Personal HotKey هي اداة صغيرة الحجم وبسيطة للغاية حيث تقوم باضافة برنامجك المفضل ليتم تشغيله مباشرة بمجرد الضغط علي زر الـ Pause في لوحة المفاتيح لدي. بحيث تقوم بربط هذا الزر او المفتاح باي برنامج علي جهازك. فالاداة تعمل بدون تثبيت وبسهولة. ويمكنك ايقاف الاداة مستقبلاً ، ولكن طالما أن الاداة تعمل يمكنك الضغط مباشرة علي زر الـ Pause ليتم تشغيل البرنامج الذي قمت باختياره بشكل مباشرة. فكرة عمل الاداة بسيطة ولكنها مميزة. ( تحميل الاداة من رابط اخر )
تعيين اختصار لعرض واخفاء شريط المهام واختصار لتشغيل برنامجك المفضل Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/07/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: