4 اسباب تجعلك تقوم باستخدام برنامج الحماية Qihoo 360 Internet Security

كما ذكرت من قبل البرامج المميزة في مجال الحماية متعددة والاختيار النهائي يجب أن يكون لك دائما ، ولكن حسب احتياجك فلكل برنامج مميزات خاصة به. وفي موضوع حول مقارنة بين برامج الحماية الافضل Avast و Avira و AVG تم استعراض مقارنة بينهم ولكن بعد أن قمنا باستعراض موضوع افضل برامج الحماية والذي كان يضم افضل برامج الحماية وفقاً لاخر اختبار من معهد الحماية المعروف AV-Test وظهور برنامج مجاني لينافس البرامج المدفوعة في الخواص والامكانيات فاعتقد اننا يجب أن نلقي نظرة عليه. فبرنامج كيهو Qihoo 360 Internet Security المجاني قد حقق نتائج ممتاز في الحماية. وبسبب هذا الامر وبسبب عدد التعليقات التي وردت لنا لتذكر هذا البرنامج فسنقوم بعرض 4 اسباب تجعلك كمستخدم للكمبيوتر تقوم باستخدام برنامج كيهو Qihoo 360 Internet Security المجاني ، ولكن بالتأكيد الخيار في النهاية لك.



1. برنامج مجاني بمميزات البرامج المدفوعة



في البداية برنامج كيهو Qihoo 360 Internet Security هو ليس برنامج حماية من الفيروسات ولكنه برنامج متكامل اي انه يمتلك الحماية الشاملة. فقد قمنا باستعراض من قبل الفرق بين برامج الحماية المجانية والمدفوعة وهذا البرنامج ربما يندرج اسفل قائمة البرامج المدفوعة ولكنه مجاني. ولكنه لا يحتوي علي جدار حماية خاص به وهذا يعتبر احد اوجه القصور في البرنامج. فبرامج الحماية من الفيروسات العادية والمجانية لا توفر حماية للانترنت ولكن هذا البرنامج يوفر حماية للكمبيوتر والانترنت وايضاً للخصوصية. ولكن البرنامج مجاني تماماً ويمكنك تحميله من موقع الشركة الرسمي برابط مباشر. ( تحميل البرنامج )

2. ثلاث محركات للحماية من الفيروسات

برنامج كيهو Qihoo 360 Internet Security يحتوي علي 3 محركات لاكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة واحد هذه المحركات هو محرك الـ Bit-Defender وهو معروف لدي الجميع ويعتبر اقوي برنامج حماية علي مستوي العالم ، وهذا البرنامج يقوم باستخدام المحرك التابع لهم كخيار اخر. وبذلك يوفر امكانية اكبر لاكتشاف جميع البرمجيات الخبيثة الغير معروفة والجديدة ايضاً بشكل دائم ليبقي جهازك في وضع جيد من الحماية.وبما أن البرنامج مجاني فستتمكن من الحصول علي اخر التحديثات لهذه المحركات الثلاث بشكل دائم وآلي.

3. خاصية الـ Sandbox



في موضوع سابق قمنا باستعراض 5 اشياء يجب أن تعرفها عن برامج الحماية وكانت من ضمن هذه الاشياء والامور هي خاصية الـ Sandbox وهي عبارة عن خاصية تتيح لك امكانية تشغيل اي برنامج او برمجية قد تكون مصابة في بيئة عمل وهمية بعيداً عن جهازك تماماً ، فاذا كانت ضارة فلن تسبب ضرر لجهازك وان كانت غير ضارة فالامر انتهي. حيث يتم اختبار البرنامج بشكل وهمي حتي لا يسبب اي ضرر لجهازك. وهذه الخاصية متواجدة في برنامج Qihoo 360 Internet Security المجاني. لاحظ أن هذه الخاصية مهمة جداً لانها تمكنك من تشغيل اي برنامج تشك في امره وتريد تجربته فاذا كان ضار فلن يسبب ضرر لجهازك.

4. معدل استهلاك منخفض جداً لموارد الجهاز

حتي في حالات فحص الجهاز بالكامل وبالفحص الدقيق فلن يقوم البرنامج باستهلاك مرتفع لموارد الجهاز من رام وبروسيسور وهذا الامر رائع جداً. كما أن هناك خيار للـ Best Performance اثناء الفحص ومن خلاله يمكنك أن تجعل اداء الجهاز جيد اثناء الفحص من خلال تقليل الموارد ولكن بشكل عام لن تحتاج اليه لان استهلاك البرنامج اثناء اقصي عملية الفحص لا يتجاوز الـ 100 ميجا من الرام. اما بدون فحص فالبرنامج لا يتجاوز الـ 15-20 ميجا استهلاك فقط. مما يجعل استخدامه لا يؤثر علي الجهاز.

خواص وامكانيات اخري في البرنامج



لاحظ أن الخواص والامكانيات بالاعلي هي الفريدة وليست جميعها. فبرنامج Qihoo يحتوي علي اكثر من ثيم للبرنامج يمكنك اختيار ما يعجبك من بينهم. وايضاً يحتوي علي خاصية الـ Self-Protection والتي تقوم بحماية البرنامج نفسه من مخاطر الهجم من برمجيات خبيثة اخري لايقاف عمله ، فهذه الخاصية تقوم بحماية برنامج Qihoo من مخاطر التعطيل من قبل فيروسات. ايضاً يحتوي علي خاصية اضافة برامج معينة الي قائمة اما حتي تكون تحت المراقبة بشكل كبير او ان يتم استثناءها من عمليات الفحص تماماً وادراجها في قائمة البرامج الامنة.

من الامكانيات الاخري للبرنامج والتي نريد توضيحها هي الـ 3 خواص حماية. كما اشرنا فبرنامج الحماية من الفيروسات يقوم بحماية الكمبيوتر اما هذا البرنامج فيحتوي علي حماية للانترنت اي اثناء التصفح وفحص الروابط وغيرها وايضاً حماية للخصوصية وهي من خلال حماية الويب كام وايضاً حماية من الـ Keylogger ايضاً. ولكن بدون جدار حماية للبرنامج فلا اعلم صدقاً طبيعة عمل هذه الخواص.

ايضاً يحتوي البرنامج علي تقنية مراقبة السلوك Heuristic والتي تقوم بمراقبة سلوك البرمجيات فاذا لاحظت اي سلوك غريب لها كـ أن تقوم بنسخ نفسها او غيرها من الامور. ولكن هذه التقنية متوفرة في المحرك السحابي فالبرنامج يحتاج الي انترنت بشكل دائم لكي يقوم باستخدام المحركات الثلاث وفي حالة انقطاع الانترنت فيتم استخدام محرك البيديفيندر فقط.


[خطوة سريعة]

هناك خاصية في البرنامج لا اعلم لماذا هي معطله بشكل افتراضي ويجب عليك تفعيلها. وهي عبارة عن الدخول الي الاعدادات Settings (يمكن الوصول اليها من خلال الايقونة اعلي البرنامج بجوار علامة الـ X) ثم تقوم بالضغط علي Scan في الشريط الجانبي ثم Scan rootkit فتقوم بوضع علامة بجوارها لتفعيلها. وهذا الخيار للفحص ضد هذا النوع من البرمجيات الخبيثة والذي يعتبر من اصعب الانواع واكثرها ازعاجاً.



بالتأكيد هذا الموضوع استعراضي لعرض الخواص الفريدة في البرنامج والامكانيات والاسباب التي تدفع لاستخدامه ، ولا يعني باي شكل اننا ننصح بهذا البرنامج كخيار اول ، بل فقط نقوم باستعراض خواصه الفريدة. واريد الاشارة ايضاً أن برنامج Qihoo حصل علي 6/6 في اختبار الحماية واكتشاف جميع البرمجيات الخبيثة. في حين أن برنامج افاست قد حصل علي 3/6 فقط والذي بالفعل يعتبر امر غريب للغاية ، لانه من خلال تجربتي مع برنامج افاست فهو برنامج ممتاز جداً وقوي وفعال. برنامج Qihoo 360 Internet Security هو برنامج جيد بخواص مميزة تستحق التجربة.
4 اسباب تجعلك تقوم باستخدام برنامج الحماية Qihoo 360 Internet Security Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/02/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 8 تعليقات:

  1. غير معرف5/02/2014 3:15 م

    وما هي أسباب حصول برنامج Avast علي درجات متدنية في التقييم ؟؟؟
    وهل هذا التقييم موثوق به بحيث يمكن الإعتماد عليه عند إختيار برنامج الحماية ؟؟؟

    ردحذف
  2. ادعو الله ان يغفر ذنوبك ويبدلها حسنات لما تقدمه من مجهود رائع اشكرك جزيل الشكر اخي

    ردحذف
  3. غير معرف5/04/2014 10:09 ص

    بالفعل اخ محمود هذا البرنامج استعمله من مدة ليست بالطويلة ويعطيني نتائج ممتازة ومذهلة في الحماية ....انه برنامج احترافي ومجاني وبمميزات البرامج المدفوعة بل وافضل حتى من الكثير من البرامج المدفوعة ... والدليل هو موقع .av-test.org ....

    حسنين - العراق

    ردحذف
  4. رهف بري5/05/2014 6:12 م

    لا اثق ببرامج الحماية الناشئة فنحن لسنا حقل تجارب .

    ردحذف
  5. شكرا اخي على كل المعلومات القيمة جزاك الله كل خير برنامج يستحق التجربة

    ردحذف
  6. ممكن تكلمنى هنا ضرورى أ/محمود
    https://www.facebook.com/kareemjoupa

    ردحذف
  7. غير معرف7/15/2014 10:17 م

    كون البرنامج مجاني مع هذه المميزات يثير الشك ارجو التحقق من الامر وافادتنا باللازم وجزاكم الله خير على الموضوع

    ردحذف
  8. نحن العرب هكذا...وجدنا برنامج مجانى وبه تلك المميزات فنقول انه برنامج يثير الشك....كون البرنامج مجانى فأغلب البرامج المدفوعه منها نسخ مجانيه وبرنامج الفيروول الاول عالميا كومودو مجانى ......اما كون البرنامج ناشئ فهو ليس بناشئ فهو منذ 2004 ولكنه كان باللغه الصينيه وهو الاول فى دول شرق اسيا ويستخدمونه فى شركاتهم التجالاييه واعمالهم وانظروا كيف هم متقدمين فى تجارتهم ...وبعدها تم ترجمته الى اللغه الانجليزيه فهو هكذا بالنسبه لنا مبتدئ.....فمن وجهه نظرى برنامج قوى جدا ومعتمد به من معاهد av test av comprative وصاحب سمعه ممتازه من باقى مواقع التحميل بالاضافه انه معتمد وموصى به من قبل شركه مايكروسوفت وانظر بنفسك http://windows.microsoft.com/en-us/windows/antivirus-partners#AVtabs=win7
    فليت ننظر الى الاشياء بنظره اخرى كباقى الدول المتقدمه..

    ردحذف