هل يمكن تثبيت برنامج حماية مع برنامج مايكروسوفت علي الويندوز؟

وصلت لنا الكثير من الاستفسارات حول تثبيت برنامج حماية علي ويندوز 8 والذي كما نعرف يأتي ببرنامج حماية مايكروسوفت بالفعل. فالبعض قد قام بوضع تعليقات حول انه يمكن استخدام برنامج حماية خارجي بجوار برنامج مايكروسوفت للحماية والبعض الاخر يتساؤل. لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بتوضيح هذا الامر لكي يعرف الجميع كيف تجري الامور علي الويندوز لديك. فقد قمنا من قبل باستعراض موضوع فحص جهاز الكمبيوتر باكثر من برنامج حماية وقمنا بالتحذير من تثبيت اكثر من برنامج حماية علي نفس الجهاز ولكن المقصود هنا هو عدم تشغيل اكثر من برنامج حماية علي جهازك. اي انه يجب أن تكون برامج الحماية العاملة علي جهازك في نفس اللحظة وبها Real-Time Protection هو برنامج واحد فقط، حتي لا يحدث تعارض. وسنقوم من خلال سطور هذا الموضوع باستعراض جزئيات هامة.



عندما تقوم بتثبيت برنامج حماية علي جهازك من ويندوز 8 والذي يوجد به مسبقاً برنامج الحماية من مايكروسوفت. فيتم فوراً تعطيل برنامج مايكروسوفت للحماية وتفعيل البرنامج الذي قمت بتثبيته. اما اذا قمت بتثبيت برنامج اخر اي ثالث فربما حسب البرنامج لن يتم تعطيل برنامج الحماية السابق بشكل آلي. وهذا تماماً ما تلاحظه بالصورة بالاعلي. ويمكنك فحص هذا الامر لديك من خلال Control Panel ثم Action center وستجد الجزئية الخاصية بالحماية security فتقوم بفحصها وستجد مثل النافذة بالاعلي لديك ببرامج الحماية لديك.



فلاحظ معي أن الامر بالكامل يتعلق بخاصية الـ Real-Time Protection والتي قمنا بشرحها بشكل كامل من خلال موضوع 5 اشياء يجب أن تعرفها عن برامج الحماية بشرحها. فالان اذا قمت انا وبشكل يدوي بتعطيل هذه الخاصية في برنامج 360 Internet Security علي سبيل المثال فستجد أن النافذة بالاعلي قد اصبح معطل بها الـ 360 Internet Security ويصبح برنامج واحد هو ما يعمل في نفس الوقت علي جهازك وهو Panda كما تلاحظ بالصورة التالية تماماً.



فكما تلاحظ هنا الامر اصبح واضح. حتي أن مايكروسوفت قامت باضافة خاصية تعطيل برنامج الحماية الخاص بها علي الويندوز في حالة تثبيت برنامج حماية اخر مع ملاحظة انه يمكنك تفعيل وتعطيل اي برامج تريد وتفعيل الاخري ، فالامر اصبح واضح للجميع الان حول هذه الخاصية.
هل يمكن تثبيت برنامج حماية مع برنامج مايكروسوفت علي الويندوز؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/18/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: