5 برامج تحتاج اليها عندما يفشل برنامج الحماية لديك

برامج الحماية دائما ما كانت خيار ممتاز للجميع لكي تقوم بحماية جهاز الكمبيوتر لديك بشكل مستمر. وكما نذكر دائما فلا يمكن أن نقول برنامج حماية ونصمت بل يجب أن نقوم برنامج حماية محدث!. هذه الكلمة هامة لان برنامج حماية لديك غير محدث فلا يستطيع حماية جهازك من الاساس لانه لا يمتلك البيانات الجديدة حول الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الجديدة والتي تخرج الينا يومياً. ولكن حتي برنامج حماية محدث لا يضمن لك الحماية 100% وربما الان لديك برمجيات تجسس علي جهازك او فيروسات وبرنامج الحماية لا يعلم عنها شئ ولا يستطيع اكتشافها. فكم من مرة تم اصابة جهازك وفشل برنامج الحماية؟.

لذلك في موضوع سابق قمنا بالنصح بـ برنامج Avast مع برنامج Malwarebytes لحماية افضل ولكن ما كنت اعنية تحديداً هو أن برنامج افاست للحماية الدائمة وبرنامج Malwarebytes لازالة الفيروسات ، فكما نعلم لا يمكن تثبيت برنامجين حماية يحملان خاصية الـ Real-time protection لان هذا سيسبب تعارض وايضاً تهنيج في الجهاز.

مواضيع اخري لحماية جهازك

لذلك من خلال السطور القادمة سنقوم باستعراض برامج ليست للحماية ولكنها لازالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من جهازك بشكل قوي وفعال ومميز كما انها مجانية وبقاعدة بيانات محدثة. فيمكنك تحميلها جميعاً وفحص جهازك بها بشكل شهري علي الاقل وبذلك تضمن أن جهازك يعمل بشكل جيد وبعيد تماماً عن هذه النوعية من البرمجيات الخبيثة التي قد تكون للتجسس ، لذلك من الافضل دائما ان تتأكد من أن جهازك في وضع سليم بعيداً عن المتطفلين.

1. برنامج Malwarebytes



برنامج Malwarebytes هو احد اقوي البرامج لفحص جهازك من البرمجيات الخبيثة كما أن قاعدة بيانات البرنامج محدثة دائما. ودائما ما ينجح في اكتشاف المزيد من الفيروسات حتي وانت تستخدم افضل برنامج حماية. البرنامج بالفعل مستخدم من قبل الكثير. لذلك هذا البرنامج ياتي علي رأس القائمة وانصحك بتجربته بالنسخة المجانية. فكل ما عليك هو تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج ثم تقوم باختيار فحص الجهاز بالكامل ، وتنتظر حتي انتهاء عملية الفحص وستجد بأن البرنامج قد اكتشف الملفات المصابة علي جهازك. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Dr. Web CureIt



برنامج Dr. Web CureIt هو من البرامج الاخري التي تقوم بفحص جهازك وازالة البرمجيات الخبيثة. فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت ولكن مساحته كبيرة نوعاً ما وستحتاج الي الموافقة علي بعض الاتفاقيات علي الموقع لتحميله وبمجرد تحميله ستبدأ البرنامج مباشرة بدون تثبيت. وهذا البرنامج بالتأكيد يعتبر من البرامج المميزة لازالة كل انواع البرمجيات الخبيثة. وهذا البرنامج مميز لاكثر من سبب اولهم بانه يعمل بدون تثبيت فيمكنك تحميله والاحتفاظ به وتشغيله عند الحاجة وايضاً لانه مجاني تماماً. لذلك فانصحك بتجربته لانه حتماً سيقوم باكتشاف الكثير من البرمجيات الخبيثة علي جهازك. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج McAfee RootkitRemover



برنامج McAfee RootkitRemover هو برنامج من مكافي عملاقة الحماية بدون شك. ولكن هذا البرنامج او هذه الاداة متخصصة في حذف نوع معين من البرمجيات الخبيثة وهو الـ Rootkit. وهو من البرمجيات الخبيثة التي يصعب اكتشافها ، لذلك هذا البرنامج مخصص لاكتشافها لانها تقوم باخفاء نفسها علي النظام لديك. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج Combofix

برنامج Combofix هو ايضاً من البرامج المميز حيث يقوم بفحص الجهاز من البرمجيات الخبيثة ويقوم بتنظيف الاصابات بشكل آلي عند ايجاد ملفات مصابة. ولكن يجب عليك ايقاف جميع البرامج اثناء تشغيل البرنامج. وايضاً تقوم بـ انشاء نقطة استعادة نظام قبل بدأ الفحص. وسيقوم البرنامج ايضاً بفصل الانترنت عن الكمبيوتر اثناء العمل. ولكن لاحظ أن البرنامج لا يعمل علي ويندوز 8 بل يعمل علي انظمة التشغيل حتي ويندوز 7 فقط. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج HitmanPro



برنامج HitmanPro هو برنامج لازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك والتي لن يستطيع برنامج الحماية اما اكتشافها او ازالتها. حيث ان برنامج هو الخيار الثاني لك بعد أن يفشل برنامج الحماية. فاذا قمت بتشغيل برنامج الحماية وقمت بالفحص ولاحظت انه لم يجد شيئاً ، فالخيار الثاني لك هو هذا البرنامج. حيث سيقوم بفحص الجهاز بشكل كامل من جميع انواع البرمجيات الخبيثة ويقوم باظهار جميع المخاطر والبرمجيات الخبيثة. البرنامج بالتأكيد له عدد كبير من المستخدمين. ولكن البرنامج مجاني لمدة 30 يوم فقط وبعد ذلك سيتوجب عليك الشراء. ( تحميل البرنامج )

هناك المزيد ولكن البرامج بالاعلي كافية لانها الاقوي ولا اعتقد انه بعد فحصك للجهاز باستخدامها سيتبقي اي نوع من انواع الفيروسات علي جهازك. وايضاً هناك موضوع قمنا من قبل بنشره وهو حول ازالة الفيروسات من جهازك باستخدام برنامج افاست وهذا الموضوع انا اعتبره هام جداً في بعض الحالات. فالان علي سبيل المثال تلاحظ أن جهازك به اشياء غريبة او فيروسات ولا تستطيع حذفها لانها تعمل بالفعل وبذلك لا يمكن حذف هذه الملفات المصابة. فيأتي الفحص اثناء الاقلاع لازالة هذه الفيروسات ولكن الامر الكبير انك في بعض الاحيان سيتعطل برنامج الحماية افاست ايضاً بسبب بعض الفيروسات وفي هذه الحالة ستحتاج الي البرامج بالاعلي. لذلك دائما خيار الفحص اثناء الاقلاع واستخدام البرامج بالاعلي قبل أن يصاب جهازك هو امر هام ويجب عليك التفكير فيه بشكل جدي أن تقوم به علي فترات متتالية لحماية اكبر. وان كنت تقوم باستخدام برنامج اخر مختلف عن البرامج بالاعلي فيمكنك مشاركته معنا في التعليقات بالاسفل.
5 برامج تحتاج اليها عندما يفشل برنامج الحماية لديك Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/21/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 12 تعليقًا:

  1. غير معرف4/21/2014 5:40 م

    الاخ محمود تحية طيبة لك ولكل مجهود تقوم به ..... ارجوا ان تخصص تدوينة خاصة لشرح برنامج الحماية المثير المجاني 100 %( internet security 360 ) من شركة qihoo الصاعدة فهذا البرنامج ممتاز وهو مثبت لدي على جهازي الخاصة وبه مميزات رائعة منها :
    1 Detect & block viruses
    2 Secure shopping, banking & social networking
    3 Download and run risky programs safely
    4 Block phishing websites & malicious URLs
    5 Secure identity &personal data
    6 Facebook & e-mail support

    What’s new in this version
    1 Added Sandbox. Programs running in sandbox are isolated from the system to improve security.
    2 Added Trace cleaner. It will clear traces left by web browsing, documents and playing media.
    3 Added Anti-spyware to Windows Action Center.
    4 Other bug fixes.
    فهذا البرنامج يستحق تدوية خاصة باسلوبك الشيق في الشرح اخ محمود كما تعودنا دائما ....

    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. عادي لو نزلت احد هذه البرامج وانا عندي برنامج انترنت سيكيورتي على الجهاز ولا لازم احذف برنامج الحمايه عندي وبعدين اثبت هاي البراج ؟؟

    ردحذف
  3. افضل موقع تعليمي شفته للان ... ألف شكر ..

    ردحذف
  4. انصح بعدم استخدام اداة ComboFix مطلقاً

    ردحذف
  5. رهف بري4/22/2014 4:08 ص

    لقد تم تطوير MBAM واصبحت واجهته تختلف عن الواجهة تستخدمها في المدونة .
    السؤال : عندي النسخة المدفوعة من البرنامج وهي تعمل بامتياز جنب الى جنب مع MSE ولكن بعد التحديث الذي طال شكل ال MBAM الجديد ، لاحظت بطأ ملحوظ في عملية اقلاع الحاسب .
    ما الحل ؟

    ردحذف
  6. من فضلك لدى سؤال برجاء الاجابه عليه هل يوجد حفا مايسمى ببرامج تسريع الانترنت وما هو ان وجد؟

    ردحذف
  7. غير معرف4/25/2014 8:11 م

    برامج مميزة و لكن لا ينصح بأستخدام برنامج ComboFix مطلقا، بالنسبة للمستخدم العادى.
    أنا أستخدم برنامج KingSoft Antivirus بجانب برنامج Avast حيث أنه لا يتعارض مع برامج الحماية، و أستخدم أيضا برنامج Super Antispyware

    ردحذف
  8. حسنين - العراق
    بالفعل قريباً اخي سيتم استعراض البرنامج بشكل كامل في موضوع منفصل وتم الاشارة له بالفعل في احدث موضوع حول برامج الحماية. البرنامج بالفعل قوي ومميز ويستحق تدوينة خاصة به.

    roro
    هذه البرامج تعمل مع برنامج الحماية ولا تسبب اي تعارض.

    ذياب الكامل
    شكراً اخي واتمني أن يكون الموقع دائما مفيد بالنسبة لك :)

    رهف بري
    نعم تم اخذ رابط الصورة من الموضوع السابق لنا ولم يتم تصوير صورة جديدة من جهازي. اما عن بطئ عملية الاقلاع فهي بسبب كثرة البرامج التي تعمل مع بداية الاقلاع يجب فحصها وايقاف بعضها.

    Ibrahim Anss
    لا يوجد برنامج يقوم بتسريع الانترنت للحصول علي سرعة اكبر من المحددة من الشركة.

    غير معرف&عبدالرحمن بن سعود
    هذه الاداة تحديداً احترافية جداً ولكنها بالفعل ليست للمبتدئين ويجب انشاء نقطة استعادة نظام قبل استخدامها كما اشرت الي ذلك. ولكن اذا فشلت جميع البرامج والطرق ولجأت اليها فدائما ستكون الخيار الامثل.

    ردحذف
  9. الافضل افاست اكيد
    و Malwarebytes
    لكن الافست خطير جدا انصح بيه

    ردحذف
  10. غير معرف11/08/2014 6:15 م

    coukrane

    ردحذف
  11. ◌ يَآڛر●⑅◌ BB : 54 F3 98 DD 's
    http://freeappstore.in/categorylist/105/freeappstore.in_special/default/1

    ردحذف