3 ادوات مميزة في الويندوز لا تعرفها ويجب تجربتها

نقوم دائما بعرض ادوات داخل الويندوز غير معروفة للجميع ، واريد أن اخبرك بانك بالفعل حتي وان كنت من مستخدمي الويندوز المخضرمين والمحترفين لدرجة كبيرة جداً فهذه الادوات تكون خفية وغير ظاهرة بالنسبة لك وقد تكون قد مررت بها من قبل ولكنك لم تقف لتري ماذا تفعل هذه الادوات. وقمنا بالفعل من قبل باستعراض أدوات في ويندوز 7 قد تكون لا تعرفها وكانت ادوات رائعة. وقمنا ايضاً باستعراض موضوع مشابهه من قبل يحتوي علي 5 خواص وادوات في الويندوز غير معروفة وبالفعل اذا قمت بالاطلاع عليه ستلاحظ بأن هناك علي الاقل اداة واحدة لم تكن تعرفها من قبل. واليوم سنقوم باستعراض ادوات خفية وغير معروفة وربما لم تكن تعرفها من قبل وربما تقوم باستخدام برامج للقيام بها.



1. اداة Shared Folders



 من الادوات التي اعلم بان اغلب المستخدمين ليسوا علي علم بها ، هي اداة Shared Folders المميزة والتي تمكنك من الاطلاع وعرض جميع الفولدرات التي قمت بمشاركتها علي شبكة الانترنت لديك من مكان واحد بدلاً من الذهاب والبحث علي الكمبيوتر ومحاولة الوصول للملفات التي تم مشاركتها Share مع اجهزة الكمبيوتر علي الشبكة والذي يعد امر صعب ، خاصاً اذا اردت الغاء مشاركة فولدر ما فتحتاج للبحث عنه ثم القيام بعدة خطوات. ولكن من خلال هذه الاداة يكون لك التحكم من مكان واحد وبسهولة. وليس فقط ايقاف مشاركة فولدر بل ايضاً التحكم في صلاحيات مشاركته من حيث التعديل عليه من اي شخص علي الشبكة. ايضاً هناك الـ Sessions وهي الجلسات ، فاذا قام شخص ما علي الشبكة بالدخول الي فولدر مشارك بواسطتك فسيظهر لك في هذه النافذة. كما يمكنك الضغط كليك يمين علي اي فولدر وتقوم بالضغط علي Stop Sharing لايقاف مشاركتة علي الشبكة. بالتأكيد اداة مميزة جداً وغير معروفة لاغلب المستخدمين. وللوصول الي الاداة تقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم تقوم باختيار Manage ثم تقوم بالضغط علي كلمة Shared Folders علي اليسار وبذلك تظهر لك الاداة.

مواضيع اخري مميزة

2. اداة Windows Memory Diagnostic



من الادوات الهامة جداً في الويندوز هي اداة Windows Memory Diagnostic والتي تقوم بفحص الرام علي جهازك بشكل كامل من الاخطاء والمشاكل والتي تؤدي الي تجمد الكمبيوتر والتهنيج والعديد من المشاكل. وللدخول الي الاداة تقوم بالدخول الي لوحة التحكم Control Panel ثم Administrative Tools ثم تقوم بتشغيل الاداة. وستحتاج الي اعادة تشغيل الجهاز حتي تعمل الاداة وتبدأ في الفحص مع بداية التشغيل. وبذلك ستتمكن من فحص الذاكرة لديك والمشاكل واصلاحها.

3. اداة System Information



اداة System Information هي اداة مميزة جداً في الويندوز تقوم بعرض لك امكانيات جهازك بشكل تفصيلي ومميز. فالمعلومات التي تظهر لك عن جهازك هي معلومات تفصيلية ومميزة عن كل قطعة لديك علي الجهاز. قد قمنا بالفعل باستعراضها من قبل في موضوع 3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل وقمنا ايضاً باستعراضه بشكل اكبر من خلال الفيديو بالاعلي ويمكنك الاطلاع عليه. ويمكنك الدخول للاداة بسهولة من خلال لوحة التحكم Control Panel ثم Administrative Tools ثم تقوم بتشغيل الاداة.
3 ادوات مميزة في الويندوز لا تعرفها ويجب تجربتها Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/23/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و ربكاته
    لم تقوموا بذكر كيفقية تشغيل الاداة الاولى

    ردحذف
  2. ali alreefi

    اعتذر لك جداً اخي ولجميع الزوار ، تم اضافة طريقة تشغيل الاداة والوصول اليها.

    ردحذف
  3. اشكزك على طريفه اختيارك للموضوعات التى تطرحها

    ردحذف
  4. جزاك الله خيرا على مجهودك هذا

    ردحذف
  5. شكراً لكم علي المرور الجميل والحمد لله أن الموضوع قد نال اعجابكم :)

    ردحذف
  6. شكراً لك جهدك .

    ردحذف