10 خطوات لزيادة نسبة وصول منشورات صفحة الفيس بوك

كالعادة دائما فلا نقوم بنشر خطوات نظرية بلا قيمة او اشياء لا هدف منها بل نقوم بنشر تجارب وخطوات عملية. وقمنا منذُ مدة بنشر اكثر من موضوع علي مدار سنوات ماضية حيث قمنا بنشر الموضوع الاول وهو طرق زيادة معجبين صفحتك على الفيس بوك واحتوي علي عشر طرق ثم قمنا بنشر احدث طرق زيادة معجبين صفحتك على الفيس بوك 2012 واحتوي علي خمس طرق اخري. ثم بعد ذلك قمنا بنشر احدث الطرق لزيادة معجبين صفحتك على الفيس بوك 2013 واحتوي الموضوع ايضاً علي خمس طرق اخري. ثم بعد ذلك اردتنا جعل الموضوع اكثر عملياً فقمنا بوضوع المزيد من الطرق من خلال موضوع أن صفحة برامج كمبيوتر تحصل علي 500 معجب يومياً ،، كيف؟ وقمنا بعرض بعض النصائح والتجارب الاخري. بالتأكيد هذا الرقم ارتفع ولكن لم يعد هذا العامل الاكبر الذي يشغل اصحاب صفحات الفيس بوك ولكن هناك عامل نسبة الوصول REACH وهو نسبة وصول المنشورات علي صفحة الفيس بوك ، لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض نصائح وتجارب وخطوات عملية لزيادة نسبة وصول منشورات صفحة الفيس بوك لديك وجعل المنشورات تصل الي عدد اكبر. فلا تدع هذا الموضوع يفوتك.



كما نعلم جميعاً ، فالفيس بوك قام بعده امور مؤخراً من حيث اصبح هناك ما يسمي بنسبة الوصول ، بمعني ان منشورات صفحتك علي الفيس بوك تصل الي عدد من المعجبين وهذا العدد يظل ثابت ، بمعني انه اذا كان الوصول الثابت لديك هو الف معجب ، فتصل جميع البوستات الي الف معجب ويزيد هذا الرقم او يقل حسب عدة امور. وسنقوم باستعراض عدة خطوات في الاسف فتابع معنا وحاول التركيز جيداً.

ولكن في البداية وقبل استعراض الخطوات دعنا نشرح عدة امور. عند نشرك لبوست علي صفحة الفيس بوك فيصل في البداية الي عدد قليل بمجرد نشره ، ولكن اذا لقي تفاعل في الدقائق او دعنا نقول الثواني الاولي لنشره فبذلك يصل الي عدد اكبر فاذا لقي تفاعل فيصل الي عدد اكبر وهكذا حتي يصل الي اقصي عدد ممكن وهو بنسبة تقريبية "6-10%" من عدد معجبين صفحتك ، وغالباً 6 % هذه الايام وربما ترتفع الايام القادمة او تنخفض. وهكذا اصبح الامر واضح فمع التفاعل من الذين وصل اليهم المنشور يبدأ الفيس بوك باتاحة المنشور الي عدد اكبر.

1. قم بالنشر علي صفحتك اكثر من مرة يومياً - حاول النشر عدة مرات يومياً حتي واذا قمت بالاعتماد علي خاصية جدولة المنشورات بحيث أن تقوم بالنشر كل ساعة علي صفحتك في اوقات النهار اي في الجزء الاول من اليوم ، وحسب نوعية المعجبين ، فاذا كان معجبين صفحتك من امريكا فيختلف الامر عن معجبين من مصر ، فحاول معرفة التوقيت الخاص بمعجبين صفحتك من خلال معرفة بلادهم ويمكنك معرفة ذلك من صفحة التحليلات علي صفحة الفيس بوك الخاصة بك "الرؤى"

2.  الاوقات التي تقوم بالنشر فيها - كما ذكرنا في النقطة بالاعلي بان تعرف توقيت البلاد التي يتمحور حولها معجبين صفحتك. ولكن ليس هذا كل شئ ولكن في صفحة "الرؤى" تجد الاوقات التي تم التفاعل فيها مع منشوراتك السابقة بشكل كبير ، وبذلك يمكنك معرفة هذه الاوقات والنشر دائما فيها ، لانك بذلك علمت بأن في هذه الاوقات يجلس هؤلاء الاشخاص علي الفيس بوك. وايضاً بمعرفة ذلك يمكنك نشر البوستات الاكثر جدلاً اي التي ستلقي اعجاب اكبر او جدل اكبر في هذه الاوقات حتي تحصل علي افضل نتيجة. فهذا الكلام ليس نظري ولكنه حقيقي وعملي ويقوم بالغرض.

3. الروابط تصل الي عدد اكبر من المعجبين - اصبحت الان الروابط تصل الي عدد اكبر من المعجبين ، فبعد أن كانت البوستات علي الترتيب من حيث الوصول هي ( منشور نصي - صورة - رابط ) ، اصبح الترتيب الان ( ربط - صورة - منشور نصي ) ، وقام الفيس بوك مؤخراً بالاعلان رسمياً بالاعلان عن هذا الامر. ولكن يجب الاخذ في الاعتبار بان عامل التفاعل مع المنشورات يتحكم ايضاص في هذا الامر. فدعني اشرح لك بوضوح أنه اذا قمت بنشر رابط فيصل الي عدد اكبر بشكل افتراضي وبعيداً عن امر التفاعل ولكن اذا قمت بنشر صورة واثارت جدلاً وحصلت علي تفاعل فبذلك تصل الي عدد اكبر. فلاحظ الصورة التالية وعند تساوي التفاعل بين الثلاث منشورات تقريباً فقد وصل المنشور "الرابط" الي عدد اكبر من المعجبين.



4. الصور التي تحتوي علي معلومات بارزة او مقولات واضحة تحصل علي تفاعل اكبر وبذلك وصول اكبر - هناك صور تحديداً تحتوي علي معلومات بارزة وواضحة او مقولات او غيرها من هذه الامور ، فالصور تجذب انتباه الجميع وخاصاً الصور التي تحتوي علي نص بخط كبير وواضح وبنوع خط جميع ويجذب العين والوان تجذب العين ايضاً. تماماً كما الصورة التالية.



5. الهاش تاج هـام ويمكنك استغلالة - الجميع يعلم بان الفيس بوك قد اتاح خاصية الهاش تاج الموجودة بالفعل علي تويتر ، وربما عربياً فالهاش تاج غير مستخدم بنسبة كبيرة ، ولكن اذا كان الهاش تاج يلقي استخداماً من العديد من صفحات الفيس بوك الكبيرة في نفس مجال تخصصك ، فيمكنك استغلال هذا الامر. بحيث تقوم بوضع نفس الهاش تاج علي اي منشور يتعلق بنفس المحتوي وبذلك سيقوم معجبين الصفحة الكبيرة بالدخول الي الهاش تاج فضولاً ، وبذلك سيشاهدون منشورك ايضاً وهكذا تصل الي عدد اكبر من التفاعل ومعجبين صفحتك وايضاً عدد اكبر من المعجبين الجدد.

6. قم بتنويع منشورات الصفحة - لا تقم بنشر روابط فقط او صور فقط او منشورات نصية فقط ، بل قم بالتنويع بينهم ، حتي تصل الي عدد جديد من معجبين صفحتك ، فمن يثير انتباههم المنشورات الصورية قد لا يثير انتباههم المنشورات النصية والعكس. لذلك حاول التنويع حتي تصل الي الجميع.

7. المنشورات التي تحتوي علي اسئلة تصل الي عدد اكبر - دائما ما يثير انتباه الجميع الاسئلة ، فحسب تخصص ومجال صفحتك يمكنك نشر اسئلة للمعجبين او استطلاعات رأي بسيطة وفي شكل سؤال بسيط وغير معقد ويسهل قراءته للجميع. وبذلك سيقوم الجميع بالاجابة ويزداد التفاعل ولاحظ أن التفاعل من خلال التعليقات هو افضل التفاعل حيث يزيد من نسبة وصول المنشور بشكل اكبر من الاعجابات وحتي المشاركة Share.

8. اهتم بكتابة نص فوق الرابط وايضاً بصورة الرابط - هناك صورة للرابط ، فعند نشر رابط علي صفحتك فتجد ان هناك امكانية لرفع صورة علي هذا الرابط فاهتم بها ، فكما وضحنا بان الصور تثير انتباه الجميع ، فاهتم بهذه الصورة لانها من الممكن ان تجعل منشورك يصل الي عدد كبير. ايضاص قم بكتابة نص قصير مع الرابط ، فلا تقم بنشر الرابط فقط بل اكتب سطر او اثنين توضح فيه ما هذا الرابط وما هي فائدته.

9. الترويج للمنشورات بشكل مدفوع - هذه الطريقة ايضاً جيدة ولكن سيتوجب عليك الدفع ، حيث يمكنك الترويج لمنشورات الفيس بوك التي تلقي تفاعل بكير لديك ، فاذا قمت بنشر منشور ولاحظت تفاعل بكير فيمكنك استغلال هذا الامر والترويج للمنشور ويبدأ بـ 5 دولار للترويج وحتي ما تريد ويختلف الوصول ، ولكن في هذه الحالة اذا قمت بالترويج ولاقي تفاعل اثناء الترويج فسيصل الي عدد اكبر من الوصول المدفوع. فليكن الوصول بعد التفاعل هو 2 الف وقمت بالترويج فوصل الي 4 الاف اخري وبذلك وصل المنشور الي 6 الف شخص ، وقام عدد كبير من الـ 4 الاف بالتفاعل فيصل الي عدد اكبر من الـ 4 الف ! ، هكذا الامر مع الفيس بوك. وقمنا بشرح تجربتنا مع الترويج للمنشورات ولكن لاحظ ان التجربة قديمة وايضاً الوصول المدفوع يختلف حسب عدد معجبين صفحتك. وايضاً فيديو لشرح الاعلان علي الفيس بوك.



10. لا تقم بالنشر بكثافة - أن تقوم بالنشر علي مدار اليوم هو امر رائع ولكن لا تقم بالنشر كل دقيقة ، الافضل هو أن تقوم بالنشر علي مدار 12 ساعة بمعدل منشور كل ساعة او نص ساعة كحد اقصي ، ولكن بالنسبة للصفحات التي تحتوي علي ملايين المعجبين فاعتقد أن هذه الخطوة لا تنطبق عليهم ويمكنهم النشر بمعدلات اعلي. فالامر هنا بسبب ان النشر بكثافة يؤدي الي حظر الفيس بوك لك من النشر علي الصفحة لاعتباره بانك تقوم بالنشر "سبام" اي منشورات غير مرغوب فيها ، لذلك احذر من هذه النقطة جيداً.

[نقطة هامة] ايضاً اريد توضيح امر هام جداً وهو ان هناك خاصية تعتبر جديدة علي صفحات الفيس بوك والجميع يهملها ولكنها في الحقيقية احد اهم ما يجب عليك الاهتمام به ، وهو خاصية معرفة متي يكون معجبين صفحتك اون لاين. فتقوم بالدخول الي الرؤي ثم تقوم بالضغط علي المنشورات بالاعلي ثم يظهر لك "الاوقات" وهي عبارة عن الاوقات وعدد من يكون اون لاين في هذا التوقيت. فلاحظ معي علي سبيل المثال في الصورة التالية بأن يوم الجمعة في الساعة العاشرة مساءً يكون هناك 35 الف شخص اون لاين من معجبين صفحة برامج كمبيوتر وبذلك عند نشرك لمنشور في هذا التوقيت ويصل الي 7 الاف شخص علي سبيل المثال ، فهذا يعني انه قد وصل الي 7 الاف شخص من 35 الف شخص اون لاين وليس من العدد الاجمالي للمعجبين وهكذا تكون النسبة للوصول هي 20 % وليست 7 الاف من 120 الف معجب ! ، وهنا يتوجب عليك النشر في الاوقات التي تحتوي علي اكبر عدد اون لاين.



[نقطة هامة اخري] اريد توضيح نقطة هامة في الختام وهو استخدام الطرق من خلال الثغرات لدمج وتغيير اسماء الصفحات والتي تؤثر علي الوصول ، وستلاحظ بعد فترة من استخدام هذه الطرق بان الوصول علي لاصفحة قد انعدم تماماً والتفاعل يكاد أن يكون غير متواجد. ايضاً توضيح اخر فقد قمنا من فترة بعيدة بنشر تغيير اسماء الصفحات العربية علي الفيس بوك وقمنا بشرح انه يجب أن يكون حساب الفيس بوك امريكي ولمن نقوم بشرح طريقة استخدام بروكسي حتي نجعل الطريقة مقتصرة علي المحترفين واصحاب الخبرة فقط وهذا لسبب وهو أن استخدام هذه الطريقة بشكل او باخر يجعل الفيس بوك يصنف صفحتك كـ "بيزنس" اي اعمال اي صفحة تابعة لمشروع او منظمة وبذلك ستنخفض نسبة الوصول لديك حتي تقوم بالدفع من اجل الاعلانات والوصول المدفوع. وهذا عبارة عن استنتاج وفقاً للعديد من التجارب التي تم نشرها لاشخاص قاموا بتغيير اسم الصفحة وانخفض الوصول بعد ذلك مباشرة وهنا اتحدث عن الطريقة الشرعية وليست التي من خلال الثغرات.

في النهاية ، بالتأكيد هناك المزيد دائما وسنقوم بعرض المزيد ولذلك يجب عليك متابعتنا دائما لمعرفة كيفية الوصول للمزيد من معجبين صفحتك. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وتابعونا دائماً لان هناك المزيد من الخطوات والتجارب قادمة.
10 خطوات لزيادة نسبة وصول منشورات صفحة الفيس بوك Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/05/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 13 تعليقًا:

  1. موضوع متميز كعادتك أستاذ محمود
    هذا الموضوع مهم جداً لكل ناشري الموضيع عبر فيسبوك .. جزاك الله كل خير يا رب
    وربنا يجعله في ميزان حسناتك
    سلمت يداك على الطرح الرائع والأكثر من متميز

    ردحذف
  2. Hi dear,
    Great sharing,
    Waiting your next post ASP...
    Regards,
    Computek

    ردحذف
  3. اخي الله يكرمك افيدني
    لدي صفحه علي الفيس بوك عن الاكلات وكنت بعمل مسابقه معلومات عامه بس مش كتير بيشارك لان طبعا مفيش جوائز ومن فتره شوفت صفحه اخري عامله مسابقه بجوائز فازاي اقدر اتوصل ل سبونسر يحط جوائز وليه اعلانات بالصفحه
    ياريت اخي تفيدني الله يكرمك
    صفحتي بها 17 الف معجب ..صغيره ولكن التفاعل بها كبير
    فقط اريد خطوات او ازاي اوصل لسبونسر
    شكرا ليك

    ردحذف
  4. لمن يريد تحميل الالعاب المجانية
    5 أماكن حيث يمكنك تحميل الألعاب المدفوعة مجانا وبشكل قانوني
    http://adf.ly/pO6b1

    ردحذف
  5. ولما انتوا جامدين اوي كدا مش عاملينها في صفحتكم ليه .. كله كلام في كلام

    ردحذف
  6. كالمعتاد مقال مميز من مدون مبدع اعتدنا على ابداعه الرائع
    استمر يا محمود , مقال افدني كثيرا <3

    ردحذف
  7. غير معرف11/18/2014 11:06 م

    قدمت لك الشكر بالطريقة التي تحبها (1 تك)

    ردحذف
  8. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  9. خلاصة تجاربي فى رفع البوست من واقع نصائح كبار المسوقين فى العالم
    http://www.misrfb.org/2015/09/blog-post_84.html

    ردحذف
  10. انا كنت انشر منشورات في احد المجموعات الدراسية .ومرة من المرات عندما نشرت منشور وصل الى حوالي 2000 اعجاب . ومن ذلك اليوم عندما انشر في تلك المجموعة يتم حذف منشوراتي تلقائيا بعد خروجي من الفيسبوك ...أرجوا تفسيرا واضحا .وشكرا

    ردحذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. الى السادة المشتركن وفتحين حسابات على الفيس بوك الم يخطر ببالكم انكم لكم نسبة فى ارباح الاعلانات التى تبثها شركة الفيس بوك وتطبيقات شركة جوجل فالموضوع ان جميع المدونات على مستوى العالم ومنها الشهيرة مدونة بلوجر حين تفتح المدونة وتسجل بها كل الكتابات التى تكتبها ينزل معها اعلانات المشتركين لهم نصيب من الارباح ماليا فى الاعلانات ام بالنسبة للفيس بوك فلايدفع اى شيى لهم وانما يشجعك على فتح حساب بة وحين تفتح الحساب انت وغيرك بمثابت منجم من ملايين الدولارات تدخل سنويا الى شركة الفيس بوك والاحصاء العالمية للاعلانات تقول ان شركة الفيس بوك يدخلها لايقل عن 1 ونصف مليار فى خلال 3 شهور فهل انضممت الينا للمطالبة بحقوقنا المالية من شركة الفيس بوك طبقا للاعراف والمواثيق الدولية التى اقرتها الامم المتحدة فى نسبة من الارباح للناشريين وباعتبار ان كل واحد مشترك لنا نسبة من ارباح الاعلانات والتطبيقات التى تبث على صفحة كل واحد مننا وسوف يتم ارسال الموضوع على كل لغة من لغات العالم لكى يعرف المشتركين حقوقهم فى الاعلانات ويطالبوا بها

    ردحذف
  13. سؤال
    اذا دخلت على صفحة ما على الفيس بوك و اعجبتني
    و قررت قراءة جميع منشوراتها من الأقدم الى الأحدث
    كيف افعل ذلك ؟
    و لكم جزيل الشكر

    ردحذف