البرامج التي تستحق التجربة لهذا الاسبوع [7/3/2014]

يتجدد الموعد اسبوعياً وتحديداً يوم الجمعة لنقدم لكم افضل برامج الاسبوع التي تستحق التجربة ويجب عليك كمستخدم للكمبيوتر وللبرامج أن تقوم بتجربتها ، فحتي الان قمنا علي مدار الاسابيع الماضية باستعراض الكثير من البرامج ربما تتجاوز الـ 100 برنامج علي مدار مواضيع برامج الاسبوع. وها نحن نأتي مرة اخري بمجموعة اخري جديدة من البرامج التي صدر لها تحديث لهذا الاسبوع او صدرت كجديدة تماماً او ايضاص برامج اخري غير معروفة وغالباً لا تعرف بوجودها وبذلك يجب عليك ان تفعل لانها تقوم بمهام مميزة او بكفاءة اعلي من البرامج الاخري ، او بشكل عام تستحق القاء الضوء عليها وتعريف الكثير من المستخدمين بها ليقوموا بتجربتها. لذلك انصحك بالاطلاع عليها.



افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج ImageCacheViewer



قمنا باستعراض برنامج ImageCacheViewer الجديد خلال هذا الاسبوع والذي تم اصداره ليمكنك من عرض وتصفح جميع الصور التي قمت بمشاهدها او تم استعراضها في المتصفح لديك. كما أن الاداة كالعادة لا تحتاج الي تثبيت فقط تقوم بتشغيلها مباشرة وتقوم بعرض الصور التي تم تصفحها علي جهازك من متصفحات الانترنت المختلفة من خلال الذاكرة المؤقتة الـ Cache. لذلك اذا اردت معرفة وتصفح الصور التي عرضت في متصفح الانترنت علي جهازك فانصحك بهذا البرنامج. بالتأكيد احد افضل برامج الاسبوع التي تستحق التجربة.

2. برنامج UnityPDF



برنامج UnityPDF هو برنامج مميز للتعامل مع ملفات الـ PDF وهي الكتب الالكترونية. فيمكنك تقسيم ملف PDF الي عدة اجزاء او تقسميها بحيث تصبح كل صفحة في ملف منفصل. كما يمكنك البرنامج من تجميع مجموعة ملفات PDF في ملف واحد ، بحيث تقوم بدمج اكثر من ملف لتصبح ملف واحد فقط. كما يمكنك استخراج صفحة معينة من ملف PDF بسهولة. فالبرنامج رائع وبالتأكيد يستحق التجربة لمن لهم تعامل مباشرة مع ملفات الـ PDF وهي ملفات الكتب الالكترونية. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Hornil Photo Viewer



برنامج Hornil Photo Viewer لاستعراض الصور علي جهازك بشكل رائع. فالبرنامج يدعم العديد من الصيغ لعرض الصور علي جهازك. كما انه يقوم بعرض الصور باكثر من شكل وطريقة. كما ان به خاصية لتحويل صيغة الصور. فيمكنك تصفح الصور علي جهازك واستعراضها بشكل افضل. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج Hornil Photo Resizer



برنامج Hornil Photo Resizer هو برنامج من نفس المطور والموقع للبرنامج بالاعلي ، ولكنه يقوم باعادة اختيار حجم الصور لديك ويقوم ايضاً باضافة تأثيرات علي الصور واضافة حقوقك علي الصور. ويمكنك ايضاً التعامل مع اكثر من صورة في نفس الوقت ، فيمكنك اختيار فولدر كامل يحتوي علي مجموعة من الصور لاعادة تصغير او تكبير حجمهم مرة واحدة وبضغطة واحدة ، وبذلك يصبح الامر اسهل كثيراً وفي ثواني. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج JDiskReport



برنامج JDiskReport هو من البرامج المميزة التي تم تحديثها هذا الاسبوع. حيث انه يقوم بفحص الهارد ويقوم باعطاءك وتوفير معلومات لك حول كيف تم استخدام مساحة الهارد تحديداً واكثر الملفات التي تستهلك قرص معين علي جهازك وغيرها من المعلومات في هذا السياق ولكن بشكل مميز وبوفرة كبيرة ودقة رائعة. بعد تحميل وتثبيت البرنامج يتوجب عليك الدخول الي المسار هو في القرص C او قرص الويندوز. ثم Program Files ثم JGoodies ثم JDiskReport ثم jdiskreport-1.4.1.jar. وهكذا يتم تشغيل البرنامج من خلال الجافا. ( تحميل البرنامج )
البرامج التي تستحق التجربة لهذا الاسبوع [7/3/2014] Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/07/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. أشكر لك موضوعك مهندس محمود منير و فعلاً برامج مميزة و الأجمل هو حجمها الرائع مقارنة بما تقدمة من خدمات ..

    ردحذف