مجموعة برامج جديدة للويندوز تستحق التجربة [14/2/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هذا الاسبوع كان حافل بالبرامج المميزة والتي بعضها جديد كلياً في اول اصدار ونسخة له والبعض الاخر برامج محدثة واعتقد انها غير معروفة ايضاً وبالتأكيد لم نقم باستعراضها من قبل. فلدينا هذا الاسبوع 7 برامج فريدة ومميزة وساحرة ولكل منها بريق خاص وامر جعلها تتميز لتصبح من ضمن البرامج المختارة لهذا الاسبوع من ضمن عشرات البرامج التي تم اصدارها او تحديثها. وبما أن هذا الموضوع يتجدد معكم اسبوعياً فسأنصحكم بالا تجعلوا هذا الموضوع يفوتكم لان برامج هذا الاسبوع بالفعل جميعها تستحق التجربة والاستخدام ايضاً. فدعونا نبدأ مباشرة في استعراضها ولا نضيع المزيد من الوقت في الحديث.

افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج TThrottle



برنامج TThrottle هو برنامج لمراقبة درجة حرارة البروسيسور وكرت الشاشة ، لكي تبقي دائما علي علم بدرجة حرارة جهازك وبذلك تتجنب ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر ، ويمكنك ايضاً تحديد اقصي درجة حرارة حتي لا يتم تجاوزها ، ويمكنك ايضاً ضبط البرنامج لتنبيهك اذا تم تجاوزها. ويقوم ايضاً بعرض البرامج التي تعمل وتقوم برفع درجة الحرارة ، ويمكنك ايضاً ضبط البرنامج بحيث أن يقوم بتقليل عدد العمليات التي تعمل علي جهازك آلياً في حالة وصول درجة الحرارة الي الدرجة القصوي. البرنامج رائع ويعطي تحكم كبير ولكنه يحتاج الي نوع من الاحترافية في التعامل. ( تحميل البرنامج )

2. التحديث الجديد للفايرفوكس لويندوز 8



تم اصدار التطبيق الاختباري الاول لويندوز 8 من المتصفح العملاق فايرفوكس ، ولكن من خلال دمج له مع نسخة سطح المكتب. فمنذُ مدة قامت جوجل باطلاق خاصية تطبيق جوجل كروم مدمج مع المتصفح لويندوز 8 بحيث أن المتصفح يعمل كتطبيق من واجهه ميترو وايضاً من سطح المكتب ، وعندها تمنينا وتوقعنا كمستخدمين للفايرفوكس بأن يتم اصدار نفس الخاصية للفايرفوكس بدلاً من تطبيق منفصل. والان تم اطلاق هذه الخاصية في وضعية الاختبار للفايرفوكس. فالان يمكنك تصفح الانترنت من الفايرفوكس بحجم الشاشة من واجهه ميترو.



فتقوم بالدخول الي هذه الصفحة https://www.mozilla.org/beta ثم تقوم بالضغط علي Download ثم تقوم بتحميل هذا الملف للتحديث ، ثم بعد التحديث تقوم بالضغط علي زر الفايرفوكس البرتقالي اللون ثم تقوم باختيار Relaunch in Firefox for Windows 8 Touch ، وسيظهر التطبيق بكامل الشاشة ، واذا اردت العودة للفايرفوكس لسطح المكتب فتقوم بالضغط علي الايقونة ثم Relaunch in Desktop. ويمكنك مشاهدة الشرح بالصور من الموقع الرسمي.

3. برنامج DupeGuru



برنامج DupeGuru هو بحذف الملفات المكررة علي جهازك بشكل آلي. فالبرنامج مجاني تماماً ومتوفر للويندوز واللينكس والماك ، ويقوم بتحديد الملفات المكررة حسب الاسم او ايضاً المحتوي. يمكنك ايضاص الا تقوم بحذف الملفات المتكررة بل تقوم بنسخها او نقلها الي مكان اخر تريد بشكل آلي. بالاضافة الي ان هناك خيارات لتحديد ما تبحث عنه تحديداً لتعديل اعدادات البرنامج لتناسب ما تريد وما ترغب في حذفه او ايجاده.  ( تحميل البرنامج )

4. برنامج ShareX



برنامج ShareX هو برنامج لتصوير الشاشة مجاني ولكنه يحمل مميزات رائعة ، فالبرنامج يقوم بالتقاط صور من شاشة الكمبيوتر ويمكنك التعديل عليها واضافة حقوقك علي الصور وايضاً اضافة نص علي الصورة ويمكنك رفعها علي الويب مباشرة وايضاً اضافة التأثيرات علي الصور. كما يقوم بتصوير الشاشة في شكل صورة متحركة ، وبذلك يمكنك شرح ما تريد وتقوم بتصويرة في شكل صورة متحركة بدلاً من فيديو ، وتقوم بحفظ الصورة بصيغة Gif.  كما أن البرنامج يدعم رفع الصور مباشرة الي العديد من مواقع رفع الصور المعروفة للجميع. برنامج مميز ومميزات هائلة. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج AppRemover



برنامج AppRemover هو عبارة عن برنامج متخصص في ازالة برامج الحماية من الفيروسات او البرمجيات الخبيثة او غيرها من برامج الحماية من جهازك بسهولة ، والتي غالباص ربما تواجهه مشاكل في حذفها باستخدام الطرق المعتادة. وحتي واذا تمكنت من حذف برنامج الحماية فغالباً ستبقي بعض الملفات الخاصة به عالقة علي جهازك ولكن هذا البرنامج يقوم بحذفها وازالتها تماماً من الكمبيوتر ويقوم ايضاً بحذف وتنظيف الريجستري منها تماماً. هو برنامج لن تحتاج الي استخدامه دائما ولكن غالباً ستحتاج في يوم من الايام الي أن تقوم بتجربته. ( تحميل البرنامج )

6. برنامج Hornil StylePix



برنامج Hornil StylePix هو برنامج لتعديل الصور وهناك نسخة تعمل بدون تثبيت من البرامج ونسخة اخري يمكنك تثبيتها ، البرنامج يحتوي علي الكثير من المميزات وللعلم فمساحة البرنامج اقل من 6 ميجا !. وفي مقابل هذا الحجم الصغير ستلاحظ العديد من الادوات لتعديل الصور مع دعم للكتابة علي الصور بالعربية. كما انه يحتوي علي فلاتر ادوات والوان وستشعر وكانه برنامج متكامل لتعديل الصور. وهناك خاصية الطبقات تماماً كالفوتوشوب. ويحتوي ايضاً علي امكانية عرض الصور وكانه برنامج لعرض الصور ايضاً وتصفحها من جهازك. البرنامج مميز وبالمقارنة مع الحجم فبالتأكيد انصح بتجربته. ( تحميل البرنامج )

7. برنامج NirLauncher



برنامج NirLauncher هو عبارة عن حزمة من الادوات ، فان كنت من عشاق البرامج فبالتأكيد تعلم بمنتجات وبرامج NirSoft ، وهذا البرنامج هو عبارة عن تضمين لـ 100 برنامج من برامج NirSoft معاً في حزمة واحدة. والادوات متعددة وتقوم بالعديد من المهام كما نعلم جميعاً بمنتجات NirSoft فهي دائما مميزة وصغيرة الحجم. ولاحظ ان البرنامج أمنفاذا اكتشف برنامج الحماية لديك وجود فيرس فتجاهل التحذير لانه خطأ من برنامج الحماية. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. غير معرف2/14/2014 5:42 م

    شكرا لك اخى على هذه البرامج الرائعه اعجبنى برنامج NirLauncher كثيرا 3:)

    ردحذف

إرسال تعليق