7 برامج لمعرفة ومراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك

بالتأكيد من يمتلك خط انترنت بنظام غير محدود فلن يقلق بخصوص هذا الامر ، ولكن اصحاب خطوط الانترنت المحدودة باستهلاك شهري محدود من الجيجا للتحميل والتصفح فيجب أن يشغلهم هذا الامر دائما وبشكل مستمر. لذلك فيجب دائما أن تتعرف علي كم قمت باستهلاك من العدد المحدد بحيث يمكنك المحافظة دائما علي الاستهلاك وترشيدة بشكل يضمن لك بقاء السرعة وايضاً تحميل ما تريد بدون أن تقلق. لحسن الحظ لدينا الكثير من البرامج والطرق للقيام بهذا الامر والتي سنقوم باستعراضها من خلال هذا الموضوع الهام والذي ورد لنا العديد من الاستفسارات والطلبات بخصوصه. لذلك ان كنت من اصحاب الانترنت المحدود او يشغلك معرفة كم حجم استهلاكك للانترنت واستهلاك الباندوث Bandwidth لديك ، فتابع هذا الموضوع لانه تحديداً لك.



ولكن لاحظ أن هذه البرامج تقوم بمراقبة استهلاك جهازك فقط ، ولا تقوم بمعرفة او مراقبة استهلاك باقي الاجهزة المتصلة بنفس خط الانترنت في منزلك. فاذا كنت تقوم باستخدام اكثر من جهاز علي نفس الخط فيجب عليك تثبيت البرنامج علي الجهازين لمعرفة استهلاك الجهازين للانترنت ، وايضاً اذا كنت تمتلك هاتف متصل بنفس الانترنت او تابليت فلن يتم معرفة او مراقبة استهلاك هذه الاجهزة للانترنت لديك. ولكن هناك تطبيقات للاندرويد والايفون تقوم بهذه المهمة ايضاً. ولعل ابرز التطبيقات للاندرويد هو تطبيق Onavo والذي يقوم بمراقبة استهلاك الانترنت علي الاندرويد لديك. والان تابع معنا البرامج بالاسفل لمعرفة ومراقبة استهلاك جهازك للانترنت.
  1. برنامج Networx - هو برنامج مجاني لمراقبة استهلاك الانترنت بشكل متواصل ومستمر ، ويقوم بعرض الاستهلاك اليومي والاسبوعي والشهري. بالتأكيد البرنامج مميز ورائع ويمكنك التحكم به كما تريد ، ويوجد نسخة من البرنامج بورتابل تعمل بدون تثبيت بحيث يمكنك نقلها الي فلاش ميموري وتشغيلها علي اي جهاز كمبيوتر لمراقبة استهلاكه للانترنت. وبذلك ستتمكن من مراقبة استهلاك الانترنت بسهولة علي جهازك وايضاً عند ضبط اعدادات البرنامج تقوم باختيار التقرير الشهري حتي يظهر لك معلومات حول الاستهلاك الشهري. ( تحميل البرنامج - تحميل النسخة البورتابل )



  2. برنامج NetLimiter - هو برنامج مجاني يقوم بمراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك وايضاً مراقبة استهلاك كل برنامج للانترنت علي جهازك. كما أن البرنامج يتوفر منه نسخ اخري مدفوعة بمميزات اكثر احترافية. ( تحميل البرنامج )
  3. برنامج Freemeter - هو برنامج بسيط للغاية. فالبرنامج صغير الحجم وسهل الاستخدام ، فكل ما عليك هو تشغيله وسيقوم بمراقبة الاستهلاك بشكل مستمر في واجهه مستخدم هي الابسط من نوعها. ( تحميل البرنامج )
  4. برنامج 2 BitMeter - هو برنامج مجاني تماماً لمراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك. وهو احد اشهر البرامج التي تقوم بهذه المهمة. كما أن البرنامج يقوم بمراقبة سرعة التحميل والرفع علي الانترنت علي جهازك. ستحتاج الي تثبيت برنامج .NET Framework حتي تتمكن من تشغيل هذا البرنامج علي جهازك. ( تحميل البرنامج )
  5. برنامج NetSpeedMonitor - هو برنامج يقوم بمراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك وايضاص سرعة التحميل والرفع الخاص بالانترنت علي جهازك بشكل مستمر ، ويعرض لك تقرير الاستهلاك اليومي والشهري للانترنت علي جهازك ويقوم بعرض البرامج المتصلة بالانترنت علي جهازك ايضاً. ( تحميل البرنامج )
  6. برنامج ISP Monitor - هو برنامج اخر سهل الاستخدام لمراقبة ومعرفة الاستهلاك اليومي والشهري للانترنت علي جهازك. وبالتأكيد مجاني تماماً. ( تحميل البرنامج )
  7. برنامج Cucusoft Net Guard - هو برنامج اخر مميز ومجاني تماماً لمعرفة ومراقبة الاستهلاك اليومي والشهري للانترنت علي جهازك مع مراقبة البرامج المتصلة بالانترنت ايضاً. واجهه البرنامج سهلة الاستخدام للغاية ويمكنك من معرفة البرامج التي تقوم باستهلاك الانترنت وكم تستهلك حتي تتخلص منها وتقوم بتوفير الاستهلاك. ( تحميل البرنامج )

مواضيع اخري مميزة

بالتأكيد هناك طرق اخري من خلال الروتر ولكن مع الاسف الطريقة نوعاً ما لن تكون بسيطة بالنسبة للمستخدم العادي للكمبيوتر وايضاص ليست جميع اجهزة الروتر مدعومة واغلب الاجهزة المنتشرة في السوق العربي غير مدعومة ، ولكن سنحاول شرحها باذن الله في مواضيع قادمة ، ولكن استخدام احد البرامج بالاعلي هي الطريقة الاسهل علي الاطلاق لمراقبة ومعرفة استهلاك الانترنت علي جهازك.
7 برامج لمعرفة ومراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/03/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 11 تعليقًا:

  1. برامج روعه شكرا لك.

    ردحذف
  2. انا بستخدم برنامج Bandwidth افضلهم من وجهة نظرى وخفيف وسهل الاسخدام

    ردحذف
  3. موضوعاتك قمة في الروعة والتنسيق والفائدة اخي اتابعك منذ اشهر واسمح لي ان اقدم لك تحية خالصة على هذا المجهود المميز اسال الله ان ينفعك بها في الدنيا والاخرة ... موضوعات كثيرة تعبت في معرفتها ووجدتها لديك سهة منسقة كما اسمح لي ان احييك على موضوع ويندوز 10 فلقد اوضحت في مقالك ما لم يقم احد بتوضيحه بشكل صحيح
    جزاك الله خيرا

    ردحذف
  4. غير معرف5/22/2015 5:07 م

    مشكووور اخي
    لاكن مين احسن برنامج فيهم من فضلك

    ردحذف
  5. شكرا لك على هذه البرامج المتميزة

    ردحذف
  6. مشكووور اخي
    لاكن مين احسن برنامج فيهم من فضلك

    ردحذف
  7. جزاك الله خيراً

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    سلمة يداك ،سؤال هل هناك برامج للينكس بهذا الخصوص ؟

    ردحذف