برنامج Avast مع برنامج Malwarebytes لحماية افضل

الحماية دائما هي ما يسعي مستخدم الكمبيوتر الي الحصول عليها ، ولكن نحن جميعاً نعلم بأنه لا يوجد حماية 100% ، وهذا معروف تماماً للجميع ، ولكن هناك حماية 99% ويمكنك أن تصل اليها. فخطر أن يتم تحميل ملف مصاب من الانترنت هو احتمال كبير مع كل ملف تقوم بتحميله يومياً. فبصرف النظر عن الفيروسات المزعجة وغيرها من الامور ، فالمخترقون يقومون بشكل دائم بتلغيم هذه الملفات ورفعها بحثاً عن الضحية. ودائما هناك احتمال بالا يتمكن برنامج الحماية لديك من اكتشاف الملف وبمجرد تشغيله يصبح الامر منتهي وتم اختراقك بنجاح!. وهناك فرق بين الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وهذا ما نحن علي وشك توضيحه ، وايضاً سنقوم بتوضيح بعض الامور للحصول علي حماية اكبر لذلك هذا الموضوع هـام.



مواضيع هـامة للحماية ايضاً

البرمجيات الخبيثة والفيروسات

قمنا من قبل بتوضيح الفرق بين الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والادوير والسباي وير ، وبشكل بسيط فالفيروسات هي مجرد نوع واحد وجزء من البرمجيات الخبيثة التي معرض للاصابة بها في اي وقت. ولكن كلمة الفيروسات هي المنتشرة والتي يتم اطلاقها علي اي ملف مصاب ، ولكن الحقيقية أن هناك العديد من الانواع وربما الاسم الصحيح هو البرمجيات الخبيثة. وبذلك اصبح واضح بأن برامج الحماية المعروفة بالـ Antivirus لا تقوم بالحماية بشكل كامل من جميع انواع البرمجيات الخبيثة. ولكن السؤال هل هناك برنامج شامل؟

الحقيقة انه لا يوجد برنامج يستطيع التعرف علي جميع البرمجيات الخبيثة ، فبرنامج الحماية من الفيروسات Antivirus لا يستطيع أن يقدم لك حماية بشكل مطلق وربما لاحظت ذلك بالفعل عند قيامك بتثبيت برنامج اخر او استخدام اداة ازالة الفيروسات فتجد أن البرنامج يتعرف علي ملفات مصابة اخري. وهنا ياتي برنامج Malwarebytes ليكتشف البرمجيات الخبيثة التي لا يستطيع برنامج الحماية اكتشافها.



برنامج Malwarebytes هو عبارة عن برنامج حماية من البرمجيات الخبيثة ، وهناك العديد من البرامج الممائلة ولكن هذا البرنامج هو الاشهر في مجالة والاكثر قدرة وتطوير. وقمنا من قبل باستعراض برنامج IObit Malware Fighter 2 والذي يقوم بنفس المهمة ايضاً. وهناك نسخة اخري من البرنامج مدفوعة ايضاً. فوظيفة البرنامج هو التعرف واكتشاف البرمجيات الخبيثة التي يعجز برنامج الحماية لديك من التعرف عليها. حيث يمكنك دائما فحص جهازك باستخدامه لتجد البرمجيات الخبيثة التي لم يتمكن برنامج الحماية لديك من اكتشافها. ( تحميل البرنامج )

قمنا من قبل باستعراض موضوع حيث قمنا بمقارنة بين برامج الحماية الافضل Avast و Avira و AVG وكانت النتيجة بترشيحنا لبرنامج افاست المجاني كافضل برنامج حماية لجهازك من الفيروسات ، وبما انه وكما وضحنا أن البرامج المجانية من برامج الحماية لا توفر حماية من جميع البرمجيات الخبيثة ، فنرشح لكم برنامج Malwarebytes المجاني ايضاً لتحصل علي حماية اكبر لجهازك من جميع البرمجيات الخبيثة.

النسخة المجانية من برنامج Malwarebytes لا تحتوي علي خاصية الـ Real-time protection وهذا يعني أن البرنامج للفحص والازالة وليس للحماية ، بمعني أن البرنامج يقوم بالفحص عندما تخبره أن يفحص الجهاز ويقوم بالازالة ولكن البرنامج لا يحتوي علي خاصية الحماية الدائمة وفحص الملفات الجديدة ، فانت من تخبره أن يفحص. وهذا عكس النسخة المدفوعة من البرنامج والتي توفر حماية دائمة ، ولكن الحقيقية اننا نرشح النسخة المجانية ولا نرشح النسخة المدفوعة حتي واذا كانت مجانية!. لان خاصية الحماية الدائمة وعلي الرغم من انها لن تتعارض مع برنامج الحماية لديك ولكنها تستهلك موارد الجهاز ، فجهاز كمبيوتر بامكانية متواضعة ربما يعاني من استخدام الخاصية في برنامج الحماية وايضاً في هذا البرنامج. ما اريد توضيحة هو أن النسخة المجانية كافية تماماً من البرنامج.



استخدام برنامج افاست المجاني والنسخة المجانية من Malwarebytes لن يسبب اي بطئ في جهازك او اي مشاكل قد تحدث ، البرنامجين معاً لا يتعارضا باي شكل من الاشكال ، فبرنامج افاست يقوم بحماية جهازك دائما ويقوم بفحص كل ملف جديد يدخل الي جهازك وكل عملية تقوم بها. اما برنامج Malwarebytes فتقوم باستخدامه علي فترات ربما اسبوعياً للفحص وغالباً ستجد دائما ملفات مصابة وبرمجيات خبيثة في جهازك.
برنامج Avast مع برنامج Malwarebytes لحماية افضل Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/12/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 11 تعليقًا:

  1. غير معرف1/13/2014 1:29 م

    هل يليق comodo firewall مع افاست المجاني

    ردحذف
  2. غير معرف
    نعم اخي حيث انه جدار حماية وليس برنامج حماية ، لذلك لا يوجد تعارض بينهم.

    ردحذف
  3. غير معرف1/13/2014 8:25 م

    شكرا

    ردحذف
  4. رهف بري1/14/2014 7:04 م

    انا افضل MSE+MBAM فهما رائعان

    ردحذف
  5. غير معرف1/15/2014 9:25 م

    ممكن حضرتك ترشحلى أيهما أفضل ك Antivirus
    Nod أو Avast و لو فى حاجة أفضل ممكن تفيدنى و شكرا

    ردحذف
  6. انا عندى برده جيجابايت g41 لما بنزل ويندوز اكس بى بيقرا كرت الشاشه 1 جيجا ولما بنزل ويندوز 7 او 8 بقرا 128 اريد حل

    ردحذف
  7. انا افضل avg 2014 وavast 2014

    ردحذف
  8. غير معرف5/05/2014 9:55 م

    meerci

    ردحذف
  9. غير معرف11/28/2014 3:54 ص

    merrrrrci

    ردحذف
  10. مارايك استخدم Baidu Antivirus مع برنامج Malwarebytes ارجوك رد شكرا

    ردحذف
  11. غير معرف6/06/2015 10:52 م

    افضل اتحاد هو برنامج avira free antivirus مع برنامج Baidu antivirus وانا بجربهم الاثنين مع بعض والنتيجة الحقيقة رائعة

    ردحذف