4 ادوات لتعديل وتخصيص سطح المكتب ليصبح اجمل

جعل سطح المكتب ابداعي وفريد هو اكثر ما يشغل مستخدمي الكمبيوتر ، فسطح المكتب يظهر لك اغلب الوقت علي جهازك ، فاذا لم يكن بشكل رائع ، فربما ستشعر بالملل ، وايضاً الشكل المعتاد لسطح المكتب لم يعد بالامر المحتمل. ولكن لحسن الحظ أن هناك ادوات تسمح لك بتعديل وتحويل سطح المكتب لديك كما تريد واضافة ادوات وعناصر كيفما شئت ، وايضاً اضافة خلفيات ابداعية واشكال متعددة ، فهناك مصممين مختصين بتصميم ووضع العناصر مع بعضها لبعض للحصول علي شكل سطح مكتب ابداعي. فالثيمات علي الانترنت التي يقوم المصممين بتصميمها هي في الواقع عبارة عن مجموعة من الادوات بالاسفل ومصممه من خلالهم وبنفس الكيفية التي سنقوم بشرحها من خلال هذا الموضوع. لذلك سنقوم بالاسفل باستعراض 4 ادوات ابداعية لتعديل وتهيئة سطح المكتب لديك ليصبح تحفة فنية غير قابلة للتكرار.



والان دعونا نبدأ في استعراض الادوات والبرامج ، ولكن اولاً يجب أن اخبرك بأن البساطة دائما هي الافضل ، لذلك عند اختيارك للبرامج بالاسفل والطرق كما سنوضح ذلك ، فحاول اختيار الابسط دائما لانه سيكون الاجمال والاكثر ابداعاً.

1. خلفيات مجهزة بساعة علي سطح المكتب Vladstudio



هل تريد اضافة الوقت والتاريخ الي سطح المكتب لديك في الخلفية ، ولكن تريد أن تصبح الخلفية مضاف اليها ساعة لمعرفة الوقت بشكل مستمر. حيث تقوم باضافة خلفية مجهزة بساعة رقمية علي سطح المكتب وبالعديد من الاشكال التي تقوم باختيارها ، موقع Vladstudio يتيح لك هذا الامر. حيث أن الموقع يتيح لك العديد من الخلفيات المجهزة بساعات بالعديد من الاشكال والتي ستجعل سطح المكتب لديك في غاية الابداع والجمال وايضاً مفيد.



قبل استخدام هذه الخلفيات يجب عليك تحميل احد البرامج لدعم صيغ الخلفيات علي الموقع ، فالخلفيات ليست عبارة عن صور بل عبارة عن صيغة يتم تشغيلها بواسطة هذه البرامج. فيمكنك تحميل اي برنامج من خلال هذه الصفحة وتقوم بتثبيته ، ثم بعد ذلك تقوم بتصفح الخلفيات علي الموقع وتقوم بتحميل اي خلفية تريدها. ثم تقوم بتشغيلها علي جهازك لتجد أن سطح المكتب اصبح في قمة الابداع. ولاحظ يمكنك ايضاً استخدام الخلفيات في البرنامج ، ويمكنك البحث عن Wallpaper Clocks علي الانترنت وتقوم بتحميل ما تشاء فستجد العديد من الخيارات امامك.

2. برنامج Rainmeter



برنامج Rainmeter هو احد افضل البرامج لجعل سطح المكتب لديك في غاية الابداع ، فهو برنامج يمكنك من خلاله تغيير اعدادات وخيارات للحصول علي سطح مكتب لا مثيل له. فيمكنك اضافة ادوات الطقس والوقت والتاريخ والموسيقي ايضاً وايقونات والعديد من الادوات الاخري لسطح المكتب وبالعديد من الاشكال التي تختارها انت. كما يمكنك ايضاً البحث عن اشكال من تصميم مصممين واشخاص وتقوم بتحميلها واستخدامها بواسطة البرنامج. وستجد العديد من الاشكال علي موقع Enigma و DeviantART و Customize.org فيمكنك الاطلاع علي هذه الاشكال ، ويمكنك استخدام جوجل ايضاً والبحث عن Rainmeter Skins لتجد الالف الاشكال التي يمكنك استخدامها. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج RocketDock



كما هو الحال بالنسبة لاجهزة الماك ، فيمكنك تنظيم ايقونات سطح المكتب لديك علي ويندوز كما هو الحال بالنسبة للماك من خلال برنامج RocketDock ، فيمكنك ايضاً تغيير الايقونات للعديد من الاشكال كما تناسبك من داخل البرنامج ، ويمكنك الحصول علي المزيد من خلال هذه الصفحة علي الموقع الرسمي ، وبالتأكيد مع خلفية مميزة تتناسب مع الايقونات ستحصل علي سطح مكتب ابداعي من الدرجة الاولي.

4. برنامج Okozo



من خلال برنامج Okozo يمكنك اضافة خلفية متحرك الي سطح المكتب لديك من بين العديد من الخلفيات المتحركة المتاحة للتطبيق لديك بضغطة واحدة. ولكن هذه الخلفيات ليس فقط خلفيات متحركة ولكن هناك خلفيات العاب ايضاً ، كخلفية اسماك متحركة وتقوم انت بتغذيتهم وايضاً كرة القدم وغيرها من الالعاب كخلفية علي سطح المكتب. فتقوم باختيار اي خلفية تريد وتقوم بتطبيقها علي سطح المكتب ليصبح لديك اكثر جمالاً وتفاعلي بشكل اكبر. ( تحميل البرنامج )

مواضيع اخري مميزة

والان هل اعجبتك البرامج بالاعلي ؟ ، بالتأكيد اعجبتك فهي بالفعل رائعة وتستحق التجربة ، فيمكنك من خلالها أن تقوم بجعل سطح المكتب لديك اكثر ابداعاً واكثر تفاعلاً معك ، فسطح المكتب الاعتيادي اصبح ممل ، ولكن مع هذه البرامج فلم يكن سطح المكتب افضل من قبل. اتمني أن تكون البرامج قد اعجبتكم وشكراً لكم.
4 ادوات لتعديل وتخصيص سطح المكتب ليصبح اجمل Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/23/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. موضوع جميل شكرا لك.

    ردحذف
  2. غير معرف12/24/2013 12:04 م

    موضوعك جميل جدا ، شكرا لك

    ردحذف
  3. غير معرف6/22/2015 7:43 ص

    رائع جدا شكرا لك أخي

    ردحذف
  4. يتواصل الشكر مع تواصل الابداع بارك الله فيك

    ردحذف