برنامج Cameyo لتحويل البرامج الى برامج محمولة بدون تثبيت

البرامج المحمولة Portable وهي البرامج التي تعمل بدون تثبيت ، فيمكنك نقلها الي فلاش ميموري واستخدامها مباشرة بدون أن تقوم بتثبيتها ، ويمكنك نقلها الي اي جهاز كمبيوتر بنفس الاعدادات. فاذا قمت باستخدام المتصفح كبرنامج محمول فيمكنك نقله الي اي جهاز كمبيوتر اخر بنفس الاعدادات والمفضلة وايضاً المواقع التي قمت بزيارتها. وهذا بالتأكيد امر رائع. وقد قمنا بالفعل باستعراض افضل البرامج المحمولة بدون تثبيت للفلاش ميموري حيث كان الموضوع يحتوي علي البرامج المميزة والاساسية فقط. ثم بعد ذلك قمنا باستعراض موضوع افضل البرامج المحمولة Portable للكمبيوتر حيث احتوي هذا الموضوع علي البرامج الشهيرة التي يتوفر لها نسخة محمولة رسمياً. ولكن هناك عدة برامج اخري قد تحتاج الي استخدامها كبرنامج محمول بدون تثبيت ولن تجدها متوفرة رسمياً ، وهنا ياتي موضوعنا اليوم حول تحويل البرامج الي برامج محمولة علي جهازك وتعمل بدون تثبيت ويمكنك نقلها الي فلاش ميموري واستخدامها علي اي جهاز كمبيوتر.



برامج تحويل البرامج الي برامج محمولة او الـ Portable app creator هي برامج تعمل بتقنية البرامج الوهمية لانشاء نسخ محمولة من البرامج. ولكن كيف تعمل هذه البرامج وهل تقوم بانشاء نسخة محمولة من البرامج؟ الامر بسيط حيث تقوم بفحص النظام قبل وبعد تثبيت البرامج وتقوم بتحليل التغيرات ، ثم تقوم بتحويل الملفات المثبتة وملفات الـ DLL وملفات الريجستري الي ملف تنفيذي واحد فقط بصيغة {EXE} ، ويكون هذا هو البرامج المحمول ويمكنك استخدامه علي اي جهاز كمبيوتر ومن الفلاش ميموري ، وسنقوم الان باستعراض افضل هذه البرامج وهو برنامج Cameyo.

برنامج Cameyo



برنامج Cameyo هو برنامج مميز يقوم بتحويل البرامج الي برامج محمولة بدون تثبيت ، كما يمكنك ايضاً استخدام التخزين السحابي لتخزين هذه البرامج اون لاين ، ويمكنك ايضاً الوصول الي مكتبة ضخمة اون لاين تضم العديد من البرامج المحمولة تصل الي 300 برنامج للاستخدام مباشرة. ويكن لاستخدام امكانية التخزين السحابي والحصول علي الـ 300 برنامج يجب عليك تسجيل حساب علي البرنامج بسهولة. ( تحميل البرنامج )



استخدام البرنامج في قمة السهولة ، حيث تقوم بالضغط علي Capture Installation ، ثم تنتظر قليلاً حتي يقوم البرنامج بقراءة النظام ، ثم ، ثم بعد ذلك سيظهر لك نافذة وبها ايقونة Install done ، فتقوم الان بتثبيت البرنامج الذي تريد تحويلة الي برنامج محمول ، وبعد تثبيته تقوم بالضغط علي ايقونة Install done. والان تم تحويل البرنامج الي برنامج محمول ويمكنك الحصول عليه من المسار الذي ظهر لك في النافذة ، وستجد انه عبارة عن ايقونة بصيغة exe ، وهذا الملف هو البرنامج المحمول ويمكنك نقلة علي فلاش ميموري واستخدامه علي اي جهاز كمبيوتر. وبعد ذلك يمكنك ازالة البرنامج من جهازك. والان لاحظ الملخص بالاسفل لكيفية استخدام البرنامج في خمس خطوات واضحة وسهلة الفهم.
  1. تقوم بالضغط علي Capture an Installation مع بداية تشغيل البرنامج
  2. تنتظر قليلاً حتي يتم قراءة وتحليل النظام
  3. بعد الانتهاء من قراءة النظام ، تقوم بتثبيت البرنامج في هذه اللحظة
  4. والان تقوم بالضغط علي Install done ، وسيقوم البرنامج بقراءة البرنامج الذي تم تثبيته ويقوم بتحويلة الي برنامج محمول ويظهر لك نافذة وبها مسار البرنامج المحمول الجديد وغالباً يكون في فولدر Documents ، فتقوم بنسخ هذا الملف بصيغة exe للفلاش ميموري او اي مكان تريد حيث انه يعمل بدون تثبيت
  5. تقوم الان بحذف وازالة البرنامج من جهازك.

يمكنك ايضاً تخزين هذا البرنامج المحمول اون لاين علي حسابك كتخزين سحابي بحيث يمكنك الوصول الي هذه البرامج من اي مكان او اي جهاز كمبيوتر اخر من خلال حسابك ، ويمكنك ايضاً الحصول علي اكثر من 300 برنامج محمول مباشرة متاحة داخل البرنامج للتحميل ، او الدخول مباشرة الي هذه الصفحة علي الموقع وتحميل ما تريد بروابط مباشرة. حيث يمكنك تشغيل هذه البرامج بدون تثبيت.

مواضـيع مميزة

بالتأكيد برنامج رائع ومميز ويقوم بتوفير طريقة رائعة لاستخدام البرامج ، فالبرامج المحمولة دائما رائعة ولا تحتاج الي تثبيت ويمكنك تناقلها بين الاجهزة بنفس الاعدادات واستخدامها بعد تثبيت الويندوز بدون الحاجة الي اعادة تثبيتها مرة اخري. فبدلاً من تضيع الكثير من الوقت في تثبيت البرنامج ، يمكنك استخدام استخدام هذا البرنامج للقيام بالمهمة بشكل رائع ومميز. اتمني أن يكون الموضوع مميز ومفيد وشكراً لكم.
برنامج Cameyo لتحويل البرامج الى برامج محمولة بدون تثبيت Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/27/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. طه محمد - عدن12/27/2013 8:53 م

    شكرا لك على هذا البرنامج الجميل

    ميزه جميله عند ازالة البرامج من الجهاز فيخفف الحمل على الجهاز

    لكن كيف وضع التحديثات خاصة ان الفلاش بايكون خارج الجهاز عادة

    واذا ابقينا الفلاش على الجهاز بشكل متواصل

    هل من ضرر على الفلاش اي ينقص عمره مثلا

    ردحذف
  2. طه محمد - عدن12/27/2013 8:59 م

    اضافة استفسار

    ماهي البرامج التي لايمكن اخراجها من الجهاز

    مثل مضاد الفيروس مثلا

    ردحذف
  3. غير معرف12/29/2013 12:39 م

    السلام عليكم
    هل البرنامج هذا امن ....لانه ظهرت تحذيرات كثيره من الكاسبر لدي ؟

    ردحذف
  4. برنامج رائع واكثر من رائع يتيح لنا ان نوفر مساحه كبيره على الجهاز وخاصيه استخام البرامج اون لاين خاصيه رائـــــــــــــعه شكرا لك اخ محمود على هذا البرنامج.

    ردحذف
  5. شكرا على البرنامج الرائع

    ردحذف