6 مواقع للحصول علي صور مجانية لموقعك

اذا كنت من اصحاب المواقع او المدونات او لديك نشاط تجاري علي الانترنت ، فستحتاج الي صور للموقع تناسب نشاط موقعك حتي تتمكن من جذب الزائر او العميل اليك. ولكن دعني اوضح امر هام ، ليست جميع الصور علي الانترنت متاحة لك لاستخدامها مجاناً ، فيجب عليك الحذر لان استخدامك لصور تعود الي مصور ما او موقع ما ، ربما تؤدي الي مشاكل كايقاف اي خدمه قمت باستخدامها او الدفع حتي من اجلها مع شركات رسمية. فاستخدامك لصور لها حقوق علي مدونة بلوجر يؤدي الي ايقاف مدونتك ، واستخدامك لصور لها حقوق علي اليوتيوب يؤدي الي اغلاق قناتك علي اليوتيوب ، وهكذا مع باقي الشركات كالفيس بوك والشركات الاجنبية ايضاً الخاصة باستضافة المواقع. ولكن من خلال هذا الموضوع سنقوم بشرح الامر بشكل كامل مع توفير مصادر يمكنك من خلالها الحصول علي صور مجانية للاستخدام في موقعك بدون مشاكل.



1. جوجل الصور



بالتأكيد المصدر الاول هو جوجل الصور Google Images ولكن احذر ، فانا لا اقصد جوجل الصور في المطلق ، بل مع تعديل اعدادات البحث الي البحث عن الصور للاستخدام التجاري For Commercial Use ، فيجب البحث عن صور متاحة مجانية للاستخدام التجاري. فتقوم بالضغط علي اعدادات Settings علي صفحة جوجل الصور ، ثم بحث متقدم Advanced Search ، ثم تقوم باختيار Free to use or share, even commercially كما تلاحظ بالصورة بالاعلي ، ثم تقوم الان بالبحث بالكلمة التي تريد ، وسيظهر لك الصور التي يمكنك استخدامها في موقعك واعادة رفعها. ولاحظ وجود Labeled for commercial use وتعني أنه يتم البحث عن الصور للاستخدام التجاري فقط.



2. Flickr



بالتأكيد موقع flickr يحتوي علي ملايين الصور ، ولكن ليست جميعها صالحة لاستخدامها علي موقعك ، فيجب عليك تعديل اعدادات البحث ايضاً من خلال الضغط علي Advanced Search ، او الدخول مباشرة الي http://www.flickr.com/search/advanced/?q=google ثم تقوم باختيار ، ثم تقوم الان بالبحث والصور التي تظهر لك يمكنك استخدامها تجارياً او علي موقعك.

3. SXC.hu



موقع SXC.hu هو موقع اخر يحتوي علي الالف الصور المجانية والتي يمكنك استخدامها علي موقعك او مدونتك تجارياً. فيمكنك تصفح التصنيفات داخل الموقع او يمكنك البحث عن الصور التي تريد ، ويمكنك ايضاً مشاركة الصور الخاصة بك علي الموقع. بحيث تقوم بتحميل ما تشاء من الصور علي الموقع مجاناً للاستخدام التجاري.

4. Wikimedia Commons

الجميع يعلم بالموسوعة الشهيرة ويكيبيديا ، ولكن هناك ايضاً Commons.Wikimedia.org وهو ايضاً تابع للويكيبيديا ويحتوي علي ملايين الملفات من صور وفيديو وغيرها للاستخدام مجاناً تماماً. فيمكنك البحث عما تشاء وتحميله مجاناً او تصفح ايضاًا الصور علي موقع والتي تندرج كصور مفتوحة الصور وتعني انه يمكنك استخدامها بدون مشاكل.

5. Morguefile.com

موقع Morguefile.com ايضاً يحتوي علي مجموعة كبيرة من الصور ، والتي يمكنك استخدامها تجارياً ايضاً. فيحتوي الموقع علي عدد كبير جداً من الصور. فقم بالبحث عن الصور التي تحتاجها ثم قم باختيار ما تريد وقم بتحميله واعادة رفعه واستخدامه بدون مشاكل.

6. FreeDigitalPhotos

يحتوي موقع Freedigitalphotos.net علي عدد ضخم من الصور ايضاً ويمكنك استخدامها بشكل مجاني. ولكن هناك حدود للاستخدام المجاني. ولكن بعض الصور صغيرة وبعض الصور تشترط وضع رابط الحقوق ايضاً داخل موقعك. ولكن دائما هناك خيار الدفع للصور وبذلك تحصل علي الصورة بحجم اكبر وبتراخيص في نطاق اوسع.

مواضيع اخري مميزة

فدائما عند استخدامك للصور في موقعك او مواضيع مدونتك او تجارياً علي الانترنت ، فاحرص أن تكون مجانية للاستخدام التجاري حتي لا ينتهي بك الامر في مشاكل وايقاف وحذفك من خدمات ومنتجات اجنبية بسبب انتهاك حقوق ملكية الاخرين. لان هذه الشركات لن تفكر لحظة في منعك من استخدام خدماتها بسبب ما يمكن أن تواجهه من قضايا ومشاكل بسبب استخدامك وانتهاكك لحقوق ملكية الاخرين ، فاحذر دائما علي التأكد أن جميع المواد التي تقوم باستخدامها اما انك قمت بشراءها او انها صالحة للاستخدام التجاري.
6 مواقع للحصول علي صور مجانية لموقعك Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/05/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: