تثبيت ثيمات ويندوز 8/8.1 علي ويندوز 7

اعتقد أن موضوع اليوم هام جداً بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 وعشاق الاناقة بالاخص. الان اصبح لدينا ويندوز 8 وويندوز 8.1 ، وثيمات مايكروسوفت الجديدة الرسمية التي نعشقها جميعاً بسبب سهولة تثبيتها وانها لا تؤثر علي سرعة جهازك وتحتوي علي خلفيات في قمة التميز ، فقد اصبحت لويندوز 8 وويندوز 8.1. وقمنا بالفعل باستعراض 10 ثيمات جديدة رسمية لويندوز 8/8.1 وحتي من قبل ذلك قمنا باستعراض اجمل ثيمات ويندوز 8 وغيرها الكثير. ولكن ان كنت مستخدم لويندوز 7 فلن تتمكن من تثبيت هذه الثيمات لديك بسبب أن صيغة ثيمات ويندوز 7 مختلفة عن صيغة ثيمات ويندوز 8/8.1 !. فصيغة ThemePack لويندوز 7 تحولت الي صيغة Deskthemepack في ويندوز 8/8.1. ولكننا اليوم وبدون برامج سنقوم باستعراض شرح لتثبيت ثيمات ويندوز 8/8.1 الرسمية من مايكروسوفت علي ويندوز 7 بدون مشاكل وبكل سهولة.

ما لا تعرفه هو أن ملف الثيم سواء ملف الثيم لويندوز 7 بصيغة Themepack او ملف الثيم لويندوز 8 بصيغة Deskthemepack هي عبارة عن ملفات مضغوطة تحتوي علي ملف اعدادات الثيم من اللون وفولدر يحتوي علي الخلفيات عالية الجودة المتوفرة في الثيم. لذلك يمكنك بسهولة ان تقوم بفك ضغط الثيم من خلال استخدام برنامج Winrar او اي برنامج اخر لفك الملفات المضغوطة. وتقوم باستخراج ما داخل الملف كما في الصورة التالية.



والان كما تلاحظ هناك فولدر باسم DesktopBackground وهذا هو الفولدر الذي يحتوي علي خلفيات الثيم ، فقم باستخراجه في اي مكان علي جهازك. ثم بعد ذلك قم بالذهاب الي سطح المكتب ثم كليك يمين ، ثم اختيار Personalization ، ثم تقوم بالضغط علي Desktop Background ، ثم تقوم بالضغط علي Browse وتقوم باختيار الفولدر الذي يحتوي علي الخلفيات.



ثم تقوم بالضغط علي Save Changes ، ثم تقوم بالضغط علي Windows Color لاختيار اللون الخاص بالثيم ، وهنا يمكنك اختيار اللون الذي تريد او الدخول الي الثيم علي مايكروسوفت وستجد اللون بجوار ايقونة Windows Color علي موقع مايكروسوفت. وبذلك انت قد قمت بتثبيت ثيمات ويندوز 8/8.1 علي ويندوز 7.



ويمكنك ايضاً حفظ ملف الثيم لويندوز 7 للمشاركة مع اصدقائك بحيث تقوم بحفظه علي جهازك ، من خلال الضغط كليك يمين علي ملف الثيم ثم تقوم بالضغط علي Save for sharing.



الطريقة بالاعلي هي الافضل لتثبيت ثيمات ويندوز 8/8.1 علي ويندوز 7 ، ولكن هناك ايضاً برامج تجعل الامر اكثر سهولة كبرنامج Deskthemepack Installer وهو عبارة عن برنامج صغير الحجم يسمح لك بتثبيت ثيم من ثيمات ويندوز 8 علي ويندوز 7 او ايضاً امكانية جعل ثيمات ويندوز 8 بشكل تلقائي متوافقة وتعمل علي ويندوز 7. والان لديك طريقتين للاستمتاع بثيمات ويندوز 8 علي جهازك الان بدون مشاكل. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم. ويمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل اذا كان الشرح المصور بالاعلي لم يكن مفهوم.

تثبيت ثيمات ويندوز 8/8.1 علي ويندوز 7 Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/05/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف4/23/2014 11:03 ص

    HELLO EVERY ONE CAN WE BELIVE

    ردحذف
  2. شرح جميل و واضح ، شكرا جزيلاً ،
    ولكن اخى محمود سؤال : كيفية وضع الثيم على نظام اللينكس ؟ و استخراج الخلفيات من ذات النظام..
    تحياتى ..

    ردحذف