الاصدار الجديد من Disk Cleanup من مايكروسوفت لتوفير مساحة علي جهازك

مايكروسوفت قامت باطلاق تحديث لويندوز 7 ، تحديداً لاداة الـ Disk Cleanup في الويندوز ، والتي تقوم بتنظيف الاقراص علي جهازك من الملفات التي لا قيمة لها وتشغل مساحة من جهازك ، ولكن في السابق وبمنتهي الوضوح كانت هذه الاداة حقاً بلا فائدة ، فلم تكن تقوم بحذف لا ملفات قليلة جداً. ولكن الان مع هذا التحديث والاضافة الجديدة لهذه الاداة ، اصبح بامكانك حذف ملفات التحديثات القديمة في الويندوز. والتي في الواقع تشغل حيز كبير جداً من الهارد. فباستخدام اداة Disk Cleanup بالتحديث الجديد ستتمكن من حذف ما يقرب من 4 او 5 جيجا من الملفات التي لا قيمة لها. وبذلك تقوم بتوفير مساحة علي جهازك. وسيكون هذا التحديث متوفر بشكل افتراضي في نسخة ويندوز 8.1 النهائية والتي ستصدر باذن الله خلال شهر اكتوبر تحديداً 18 اكتوبر.

هذا التحديث سيسمح بظهور خيار اضافي في اداة الـ Disk Cleanup والتي توفر لك توفير مساحة اضافية من خلال حذف ملفات التحديثات الخاصة بالويندوز. والتحديث متاح لويندوز 7 ويمكنك تحميله مباشرة من الروابط بالاسفل ، او من خلال تحديث الويندوز لديك. مع العلم انه سيكون متوفر في نسخة ويندوز 8.1 بشكل افتراضي.

اما عن كيفية استخدام الاداة ، فالامر سهل للغاية ، تقوم بالضغط كليك يمين علي قرص الويندوز "غالباً القرص C" ، ثم تقوم بالضغط علي خصائص Properties ، ثم تقوم بالضغط علي Disk Cleanup ، ثم انتظر قليلاً ، والان سيظهر لك المساحات التي سيتم تفريغها ، وحتي الان الجميع يعلم عن ذلك. ولكن الان ستلاحظ وجود خيار جديد باسم Windows Update Cleanup وبجواره المساحة التي سيتم تفريغها ، او بمعني اخر المساحة التي تشغلها ملفات تحديثات الويندوز. فتقوم باضافة علامة صح بجواره. ثم تقوم بالضغط علي Ok ، وسيبدأ عملية تفريغ المساحة وحذف الملفات التي لا قيمة لها وتنظيف القرص.



اضافة رائعة من مايكروسوفت ، خاصاً وكما تلاحظ انها تقوم بتوفير مساحة كبيرة ، ولكن لماذا اقوم باستخدام هذه الاضافة في حين توفر برامج مميزة لتنظيف الملفات المؤقتة!. وقد قمنا باستعراض مجموعة من البرامج لصيانة وتنظيف الكمبيوتر ، وقمنا ايضاً باستعراض برامج متخصصة في تنظيف الجهاز. ولكن الاضافة مميزة ويمكنك استخدامها.
الاصدار الجديد من Disk Cleanup من مايكروسوفت لتوفير مساحة علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/10/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف10/10/2013 6:02 م

    شرح جميل

    ردحذف
  2. غير معرف10/11/2013 3:13 ص

    يعني تفتكر كم شخص عنده نسخ اصليه يا اخي؟؟؟
    من فضلك قم برفع التحديث على اي موقع اخر

    ردحذف
  3. thank you so much
    http://world-perfection.blogspot.com/

    ردحذف