مواضيـع مميـزة : تجربتنا مع التحديث الاول لويندوز 8.1 واهم المميزات الجديدة | حل مشكلة الصوت المرتفع لمروحة البروسيسور | البرامج التي تستحق التجربة لهذا الاسبوع | استعادة الشكل القديم للفيسبوك


يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : ComputerWD1@Gmail.Com

8 خواص في برنامج CCleaner لاستخدامه بشكل اكثر فاعلية

الكاتب : محمود منير
..............................................................................
..............................................................................
برنامج CCleaner هو احد برامج تنظيف الجهاز الشهيرة والتي ربما تستخدم بشكل كبير وتعتبر من البرامج الاساسية علي اغلب اجهزة الكمبيوتر. وظيفة البرنامج الاساسية هي تنظيف الجهاز من الملفات المؤقتة ولكن هناك مجموعة من الوظائف الاخري وايضاً خواص يتميز بها برنامج CCleaner عن باقي البرامج الاخري ولا تتم الا من خلاله فقط. قد تري أن البرنامج عادي ويمكن لاي مبتدئ استخدامه بشكل طبيعي فلن تحتاج الا أن تقوم بتشغيل البرنامج ثم تقوم بالضغط علي زر Cleaner ليبدأ التنظيف ولكن هناك مجموعة من الخطوات والخواص التي تساعد في جعل استخدامك لهذا البرنامج الرائع بشكل اكثر فاعلية. لذلك لا تقم باغلاق هذه الصفحة وتابع الموضوع لاننا علي وشك استعراض 8 خواص تجعل استخدامك لبرنامج CCleaner اكثر فاعلية.

خواص في برنامج CCleaner

برنامج CCleaner هو برنامج لتنظيف الجهاز من الملفات المؤقتة. فهو برنامج يقوم بتنظيف وحدة التخزين الرئيسية للتخلص من جميع الملفات المؤقتة Temporary Files والملفات الغير ضرورية التي تخزن علي الحاسب أثناء تعامل المستخدم مع مواقع الإنترنت ، حيث ان البرنامج يقوم بعمل تنظيف كامل للجهاز من جميع الملفات الغير ضرورية ، و هذا يعتبر حل اذا كنت تستخدم وندوز سفن حيث انه يستهلك مساحة كبيرة. ( تحميل البرنامج )

1. تحديد ما الذي تريد حذفه تحديداً من الملفات المؤقتة




برنامج CCleaner يقوم بتنظيف الجهاز بشكل آلي من كل الملفات المؤقتة ولكن يمكنك تحديد ما تريد حذفه بشكل يدوي. فعلي سبيل المثال يمكنك اختيار عدم حذف الكاش " الذاكرة المؤقتة" للمتصفح سواء انترنت اكسبلورر او فايرفوكس او جوجل كروم ، بحيث تمنع ملفات الانترنت من الحذف وايضاً الباسوردات من الحذف والعضويات المسجلة في المواقع. فالكاش تجعل التصفح اسرع ولكنها اياضً تشغل حيز من القرص الصلب ، فعند زيارتك لصفحة انترنت فالكاش هو نسخة محفوظة لهذه الصفحة وبذلك عند زيارتك لها مرة اخري لن تحتاج الي اعادة تحميل الصفحة بل ستظهر لك من الكاش وبذلك لن يتم تحميل الصور مرة اخري وبذلك يصبح التصفح اسرع. ولكن في بعض الاحيان عند حدوث مشكلة في المتصفح فربما ستحتاج الي حذف الكاش. لذلك هذه الخاصية في برنامج CCleaner مميزة وهي امكانية تحديد ما تريد حذفه وما لا تريد حذفه.

2. خاصية الـ Registry Cleaner لتنظيف الريجستري اكثر ذكاءً




يمكنك من خلال برنامج CCleaner أن تقوم بتنظيف واصلاح اخطاء الريجستري ولكن هذه المهمة يقوم بها برامج اخري ، ولكن مع برنامج CCleaner فقد اصبحت اكثر ذكاءً. حيث يقوم البرنامج بعرض عليك حذف نسخة احتياطية قبل القيام باصلاح الريجستري.وفي حالة حدوث مشاكل يمكنك استرجاع ما تم حذفه من الريجستري بسهولة والعودة الي الوراء وحذف اي تعديلات تمت.

3. خاصية حذف بعض نقاط استعادة النظام System Restore




يمكننا القول أن برنامج CCleaner هو البرنامج الوحيد الذي يمكنه القيام بهذه الامكانية وهي حذف بعض نقاط استعادة النظام التي سبق وقمت بتخزينها علي جهازك ، وسبق وقمنا بشرح موضوع كامل حول حذف بعض نقاط استعادة النظام في الويندوز ، لذلك فهي خاصية مميزة. وستحتاج الي استخدامها لحذف نقاط استعادة النظام القديمة بعد انشاء نقاط جديدة. اما في الويندوز فالخاصية المتوفرة هي حذف كل نقاط استعادة النظام من الجهاز.

4. الحذف الآمن للملفات




يمكنك استخدام برنامج CCleaner لحذف الملفات مع عدم امكانية استرجاعها مرة اخري. فعند حذفك لملف وكما قمنا بشرح هذا الامر مسبقاً في موضوع استعادة الملفات المحذوفة ، فعند حذفك لملف ما من جهازك فيمكن استعادته مرة اخري ولكن مع استخدام هذه الخاصية فيمكنك حذف الملفات مع عدم امكانية استرجاعها. وبذلك تصبح خصوصيتك اكثر اماناً ، فهذه الخاصية تقوم باستخدام الكتابة اكثر من مرة علي الملفات المحذوفة علي الهارد وبذلك لن تتمكن من استعادتها مرة اخري. ولكن يرجي ملاحظة أن استخدام هذه الخاصية سيجعل من عملية حذف الملفات اكثر بطئً ، لذلك استخدمها فقط مع حذف الملفات الاكثر خصوصية.

5. ازالة البرامج من جهازك بشكل كامل




يمكنك ايضاً استخدام برنامج CCleaner كبرنامج لـ ازالة البرامج من الكمبيوتر بشكل احترافي. حيث تقوم من خلاله بحذف البرامج من جهازك بشكل كامل. فان كنت من عشاق البرامج فربما لديك العديد من البرامج علي جهازك ، ولكن لاحظ أن هذه البرامج تسبب بطئ في الجهاز ويجب عليك ازالة ما لا تقوم باستخدامه بشكل مستمر ، فتجربة البرامج امر جميل ولكن الابقاء عليها يسبب مشاكل لديك.

6. التحكم في البرامج التي تعمل مع اقلاع الجهاز




يقوم برنامج CCleaner ايضاً بالتحكم في البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل او اقلاع الجهاز. فيمكنك تعطيل وتفعيل اي برنامج للعمل مع بداية تشغيل الويندوز. فيمكنك اختيار البرنامج الذي تريد تعطيله ثم تقوم بالضغط علي Disable وبذلك تتمكن من تعطيله. ويمكنك اختياره ثم تقوم بالضغط علي Enable لتفعيله لكي يعمل مع بداية التشغيل مرة اخري.

7. تحويل البرنامج الي العربية




برنامج CCleaner يدعم العربية ومتوفر امكانية استخدامه باللغة العربية. فيمكنك تحويله الي اللغة العربية حتي تتمكن من استخدامه بشكل افضل واسهل. التعريب الخاص بالبرنامج جيد ورسمي.

8. الابقاء علي الكوكيز Cookies من المواقع المفضلة


قمنا من قبل في موضوع سابق باستعراض ما هي الكوكيز؟ ، حيث انها عبارة عن ملفات الارتباط ، فعلي سبيل المثال حذفك لملفات الارتباط الخاصة بالفيس بوك يؤدي الي اعادة تسجيل دخولك للفيس بوك وكتابة اسم المستخدم والباسورد. وبشكل افتراضي يقوم برنامج CCleaner بحذف الكوكيز اذا ما قمت بتحديدها من المتصفح ، ولكن يمكنك الابقاء علي الكوكيز من المواقع الهامة كالياهو وجوجل وغيرها من خلال الدخول الي Options ثم Cookies ثم كليك يمين واختيار Intelligent Scan ، وبذلك لن يتم حذف الكوكيز الخاصة بالمواقع الهامة كالياهو وجوجل.



ولكن ربما لديك موقع ما وتريد اضافته كالفيس بوك علي سبيل المثال. فكل ما عليك هو اضافته لقائمة الاستبعاد من الحذف بالنسبة للكوكيز. فتقوم بتحديده ثم الضغط علي السهم لاضافته الي القائمة اليمني للمواقع التي لا يتم حذف الكوكيز الخاص بها.



وبذلك يمكنك حذف الكوكيز الخاص بالمتصفح بدون مشاكل ، مع التأكد من أن مواقع المفضلة لن يتم حذف الكوكيز الخاص بها وبذلك لن تكون مضطراً لتسجيل الدخول في كل مرة تقوم بالدخول فيها الي هذه المواقع. هذه الخاصية مميزة في برنامج CCleaner حيث أن حذف الكوكيز هو من اجراءات تنظيف المتصفح ولكن مشكلة حذف الباسوردات هي امر غير محبب ولكن مع هذه الخاصية يمكنك تنظيف المتصفح بدون القلق حيال الباسوردات او الحسابات.

[مميز جداً] 5 برامج لصيانة وتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة

بالتأكيد البرنامج مميز ويعتبر من افضل البرامج في مجال تنظيف الجهاز ، والتي يجب عليك استخدامها بشكل مستمر للحفاظ علي جهازك في وضع جيد وباداء مميز وايضاً للحفاظ علي قرص الويندوز من الامتلاء.ومع الخواص بالاعلي فاعتقد انك الان اصبحت تعرف انه ليس مجرد برنامج عادي ولكن برنامج متعدد الخواص ويستحق ليس فقط التجربة بل الابقاء عليه كبرنامج اساسي علي الجهاز.

اشترك ليصل لك مواضيع عالم الكمبيوتر
قم بالاشتراك ليصل لك المواضيع دائما الي بريدك الالكتروني ، ولا تنسي الضغط علي رابط التفعيل في الرسالة التي ستصل لك بعد تسجيل ايميلك.
..............................................................................

4 تعليقـات - قـم باضافة تعليقك الان:

  1. غير معرف10/28/2013 1:53 ص

    اذا كانت الصور لاتظهر في متصفح فاير فوكس فما السبب وشكرا

    ردحذف
  2. مشكور اوي با الفعل كانت مساحة قرص سي 52 وصارت 55 مشكور علا هذا البرنامج

    ردحذف
  3. جيد هل له سريال

    ردحذف
  4. البرنامج مجاني تماماً ..

    ردحذف

ضع تعليقك بشكل واضح ، واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك. وايضاً لا تقم بالتعليق تحت اسم "غير معرف" ، قم بكتابة اسمك لاثبات شخصيتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...