اضافة موقع VirusTotal للفايرفوكس وكروم لفحص الروابط قبل التحميل

في موضوع سابق قمنا باستعراض افضل مواقع لعمل اسكان اون لاين وهذه المواقع تقوم بفحص الملفات اون لاين او ملف من جهازك باستخدام مجموعة من برامج الحماية لمعرفة اذا ما كان الملف خالي تماماً من الفيروسات وباتشات الاختراق ام لا. وسبق وقمنا بالتنبية علي استخدام هذه الطريقة في فحص جميع الملفات صغير الحجم خاصاً والبرامج تحديداً والملفات بشكل عام حتي تكون علي يقين بأن الملف خالي من الفيروسات لان باتشات الاختراق يتم تشفيرها ولكن مع فحصها بمجموعة كبيرة من برامج الحماية فبالتأكيد ستتمكن من كشف ذلك. ولكن الامر قد يظهر صعب نوعاً ما فلكي تقوم بفحص جميع الروابط هذا امر صعب وتحتاج الي الدخول للموقع ثم اختيار الملف او الرابط ثم الفحص. لذلك اليوم سوف نقوم باستعراض اضافة من موقع VirusTotal.Com التابع لشركة جوجل العملاقة لمتصفح الفايرفوكس وجوجل كروم بحيث تقوم بفحص الروابط والملفات قبل تحميلها بضغطة واحدة فقط.



موقع VirusTotal.Com يسمح لك بفحص الملفات والروابط قبل تشغيلها علي جهازك. وبذلك تتجنب الاختراق والفيروسات ومن الملفات التي يجب عليك فحصها دائما قبل تحميلها وتشغيلها علي جهازك هي ملفات الـ exe. وخاصاً البرامج حيث انها واذا قمت بتحميلها من مصدر غير موثوق فيه او مصدر غير رسمي للبرنامج فغالباً ما تحتوي علي فيروسات او باتشات اختراق. وفي بعض الاحيان تعجز برامج حماية معينة عن كشف الفيروسات او هذه الباتشات لانها تكون قد تم تشفيرها بالنسبة لهذا البرنامج.

[مواضيع هامة] افضل برامج الحماية من الفيروسات - حماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات

اما الفيروسات فبعض برامج الحماية لا تتمكن من كشف الفيرس لانه غير متواجد في قاعدة البيانات لهذا البرنامج. وهنا يجب عليك فحص الملف باكثر من برنامج حماية ، ومن خلال هذا الموقع التابع لجوجل يمكنك فحص الملفات باكثر من 47 برنامج حماية. وبذلك تتجنب الفيروسات بشكل كامل. ولذلك نقوم باستعراض اضافة للفايرفوكس واضافة لجوجل كروم يمكنك من خلالهم فحص الروابط والملفات قبل تحميلها بسهولة وبضغطة واحدة فقط. وفي البداية قم بتحميل وتثبيت الاضافة من خلال النقاط بالاسفل.



بعد تثبيت الاضافة واثناء تحميل ملف من الانترنت تقوم بالضغط كليك يمين علي الرابط ثم تقوم بالضغط علي Scan With VirusTotal ، وسيتم فتح نافذة جديدة وبها نتيجة فحص الملف اون لاين ولاحظ في الصورة بالاسفل 1/39 تعني أنه تم فحص الملف باستخدام 39 برنامج حماية واكتشف برنامج واحد فقط أن الملف مصاب. ولعرض ومعرفة هذا البرنامج وعرض التقرير تقوم بالضغط علي View Last analysis.



ومن التقرير بالاسفل نلاحظ أن جميع البرامج اعطت اشارة ايجابية بخلو الملف من الفيروسات فيماعدا برنامج Dr.Web والذي اكتشف أن الملف مصاب. ولكن قد يكون البرنامج قد اخطأ في ذلك ويكون الملف غير مصاب وقد يكون البرنامج لم يخطأ والملف مصاب!. ولكن اذا اكتشف اكثر من برنامج أن الملف مصاب فالافضل هو الابتعاد عن تحميل هذا الملف اطلاقاً.



اضافة مميزة ويجب عليك تثبيتها علي جهازك وفحص الملفات والروابط قبل التحميل بشكل دائم وبذلك تتخلص من مشاكل الفيروسات الي الابد. فاعتقد أن فحص الملفات باكثر من 30 برنامج كافي لجعل جهازك خالي من الفيروسات. واريد أن اوضح بأن الملفات التي يجب فحصها هي ملفات كالبرامج وملفات الـ exe عامتاً. فكما تري من خلال هذه الاضافة سيكون من السهل أن تتجنب الفيروسات لذلك احرص علي استخدامها. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم.

اضافة موقع VirusTotal للفايرفوكس وكروم لفحص الروابط قبل التحميل Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/08/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. تسلم ايدك برنامج اكتر من رائع ومنكم دائما نستفيد

    ردحذف
  2. شكرا للك بارك الله فيك

    ردحذف
  3. جميل فعلا .. تم التنصيب للمتصفحات

    ردحذف
  4. سلمت يداااك على هذا التعب والجهد ,, وجعله الله في ميزان حسناتك ,, ابداع وتميز الله يحفظك

    ردحذف
  5. غير معرف1/04/2014 5:38 م

    اخ محمود لماذا المؤلف غير موثوق فيه في اضافة الفاير فوكس اليس من شركة قوقل وشكرن

    ردحذف
  6. شكراً لكم جميعاً علي المرور المميز.

    غير معرف
    بالفعل الاضافة من شركة جوجل اخي ولكن هذه الرسالة تظهر بشكل دائم عند تثبيت اي اضافة اخري ايضاً. فهي رسالة تحذيرية فقط.

    ردحذف
  7. غير معرف2/03/2015 1:27 ص

    بصراحة فوق الامتياز

    ردحذف