عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم

قد يكون لديك باسوردات "كلمات سر" وحسابات مخزنة علي متصفح جوجل كروم علي جهازك وقد نسيت هذه الباسوردات ولا تتذكرها. وبذلك اذا تم ازالة المتصفح او اعادة تثبيت ويندوز ستفقد هذه الباسوردات. او قد يكون لديك جهاز في المنزل ومثبت عليه جوجل كروم وانت تريد معرفة الباسوردات المخزنة علي هذا الجهاز فيمكنك ذلك بسهولة وهناك طريقتين. طريقة مباشرة من خلال متصفح جوجل كروم بخطوتين فقط او من خلال برنامج مميز جداً صغير الحجم ويعمل بدون تثبيت وسنقوم من خلال سطور هذا الموضوع باستعراض الطريقتين بالاضافة الي جزئية هامة جداً واستعراض للحماية حول هذه الجزئية وتساؤلات ايضاً هامة لمستخدمي جوجل كروم. موضوع هام انصح بقراءة السطور التالية.



عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم يدوياً


تقوم بنسخ ولصق chrome://settings في شريط العنوان في متصفح جوجل كروم. ثم تقوم بالضغط علي Show advanced settings اسفل الصفحة. ثم الانتقال لاسفل الصفحة تحديداً Passwords ، ثم الضغط علي Manage saved passwords.



ثم سيظهر لك المواقع والحسابات المخزنة من اسم مستخدم وباسورد. ولكن لاحظ أن الباسورد سيكون علي شكل نجوم مخفية فتقوم بالضغط علي هذه النجوم وتقوم بالضغط علي Show لاظهار الباسورد. كما تلاحظ في الصورة بالاسفل ولكن بالتأكيد مع اخفاء البيانات الخاصة بي.



وبذلك ستتمكن من عرض ومعرفة الحسابات المخزنة علي متصفح جوجل كروم بسهولة. من خلال معرفة المواقع واسم المستخدم والباسورد المستخدم في عملية تسجيل الدخول.

عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم بأستخدام ChromePass




برنامج ChromePass هو عبارة عن اداة صغيرة الحجم تساعدك في عرض اسم المستخدم والباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم بشكل سهل ومميز. بحيث يظهر لك رابط الموقع ورابط تسجيل الدخول واسم المستخدم والباسورد وايضاً تاريخ تخزين الباسورد. وبذلك يمكنك مشاهدة وعرض كل الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم علي اي جهاز لديك من خلال هذه الاداة الصغيرة الحجم للغاية والتي لا تحتاج الي تثبيت حيث تعمل بشكل مباشر. فقط تقوم بتحميلها ثم تشغيلها. ( تحميل البرنامج

ماذا عن حماية الباسوردات في جوجل كروم !


والان انا لن امنع نفسي من التساؤل. اذا كنت انت تستطيع أن تعرض الحسابات المسجلة في جوجل كروم فيمكن لاي شخص يستخدم جهازك أن يعرضها ويتعرف عليها ! واذا كان من الممكن لاي شخص الوصول لجهازك وعرضها فيمكنك لاي شخص يخترق جهازك ويتحكم فيه أن يعرضها ؟!. وهذا بالتأكيد يوضح أن الباسوردات بلا حماية في جوجل كروم. فبالنسبة لمستخدمي الفايرفوكس فيمكنهم استخدام موضوع استخدام Master Password لحماية باسوردات الفايرفوكس. اما عن جوجل كروم فسنحاول في موضوع قادم باذن الله الوصول لحلول لهذه المشكلة.
عرض الباسوردات المخزنة علي متصفح جوجل كروم Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/11/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم أستاذ محمود بعد التحية انا متابع لحضرتك بشغف وربنا يعلم كم استفدت وكم استفيد من هذه المدونة الغراء بس عندي مشكلة انا اشتريت جهاز hp compaq dc5750 لكن بدون اسطوانة تعريفات هي طبعا تعمل بويندوز 7 وهو لايحتاج لتعريفات لكن لما بفتح ال device manager كله متعرف عدا video controller والجهاز مش بيشغل أي ألعاب انا جربت برامج DriverMax عشان احمل تعريفات مش عارف وجربت الطرقة اليدوية بتاع عمل أبديت للهاردوير الغير معرفة بتجيب الرساله دي http://upfile.mobi/177034 ودي صورة الdevice manager http://upfile.mobi/177035

    ردحذف
  2. غير معرف8/01/2014 6:08 ص

    يرجى تنزيل فلاش ادوبي

    ردحذف
  3. انصحكم بهذا الشرح كيف تستخرج جميع الباسوردات المكتوبه في الكمبيوتر
    http://ameeralaomara.blogspot.com/2015/05/LaZagne.html

    ردحذف