انشاء اكثر من قناة يوتيوب علي نفس الايميل

اليوتيوب هو الشبكة الاجتماعية الاكبر لمشاركة الفيديو وايضاً بالنسبة لاصحاب المواقع والمدونات فهم يقومون باستخدام اليوتيوب كوسيلة للحصول علي المزيد من الزوار وسنقوم بشرح الطريقة باذن الله في مواضيع قادمة. بالاضافة الي استخدام اليوتيوب كوسيلة لتحقيق الربح كما قمنا بشرح ذلك مسبقاً. ولكن المشكلة كانت في من لديهم اكثر من قناة يوتيوب علي اكثر من ايميل وبالتالي كان عليك استخدام اكثر من متصفح للدخول الي كل ايميل منفرداً. ولكن الان اصبح الامر افضل واسهل بعد اعلان جوجل عن توفير امكانية انشاء اكثر من قناة يوتيوب علي نفس الايميل. حيث يمكنك انشاء ما يصل لـ 50 قناة يوتيوب باستخدام ايميل واحد. وسنقوم بشرح امكانية القيام بذلك من خلال السطور التالية.



كيف يمكن انشاء اكثر من قناة يوتيوب علي نفس الايميل


تقوم في البداية بتسجيل الدخول لحساب جوجل الذي تريد استخدامه لانشاء اكثر من قناة. ثم بعد ذلك قم بالضغط علي هذا الرابط www.youtube.com/channel_switcher ، ثم تقوم بالضغط علي انشاء قناة جديدة Create a new channel لانشاء قناة جديدة.



والان تقوم بادخال بيانات قناتك الجديدة من حيث اسم القناة ومجال القناة وايضاً هل المحتوي يلائم كل الفئات العمرية ام انه للكبار فقط.



والان ستجد أن القناة قد تم انشاءها بنجاح وتم الانتقال اليها ايضاً. ولاحظ انه تم انشاء صفحة علي جوجل بلس باسم قناتك وبنفس الصورة ويتم نشر الفيديوهات عليها ايضاً علي حسابك. ويمكنك الانتقال بين القنوات من خلال الضغط علي السهم بالاعلي ثم تبديل الحساب Switch Account واختيار القناة التي تريد الانتقال اليها. كما تلاحظ في الصورة التالية.



بالتأكيد الامر الان اصبح افضل كثيراً ويمكنك ادارة اكثر من قناة يوتيوب من نفس الايميل بدون الحاجة الي تسجيل الخروج والدخول لعدة قنوات مما يجعل امر اضافة محتوي ممل ومتعب بالنسبة لك. ولا تقلق من حقوق الملكية حيث أن كل قناة تكون مستقلة عن الاخري والتحذيرات التي ترد لكل قناة تختلف تماماً عن الاخري وايضاً يمكنك الربح منهم جميعاً وربطهم بحساب ادسنس واحد لمن يقوم بالربح من قنوات اليوتيوب.

وايضاً يمكنك اضافة اكثر من مسئول لقناة يوتيوب فيمكنك من خلال هذه الخاصية تعيين مدير لقناتك يقوم باضافة الفيديوهات ويمكنك تعيين حساب اخر لديك للتحكم في اي قناة اخري من خلال تعيين مسئول لصفحة جوجل بلس الخاصة بالقناة. فالمسئول في صفحة جوجل بلس الخاصة بالقناة هو مسئول في القناة ايضاً. فتقوم بالدخول الي اعدادات الحساب ثم اضافة او حذف مسئولين Add or remove managers ثم تقوم بدعوة اي شخص من خلال اضافة الايميل الخاص به ويجب عليه قبول الدعوة التي سترسل له علي الايميل حتي يصبح مسئول في الصفحة. ولاحظ أن صاحب القناة هو الوحيد الذي يملك امكانية اضافة وحذف المسئولين. خاصية رائعة وتحديثات مميزة من يوتيوب واعتقد أن التحديثات مستمرة.
انشاء اكثر من قناة يوتيوب علي نفس الايميل Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/17/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. طيب كيف يمكن حذف صفحة جوجل بلس دون حذف قناة اليوتيوب ؟! حاولت ما نفع عندك طريقة أخي

    ردحذف
  2. يأخيانا عندي قناة واحدة بدي اضيف قن لة ثانية عليوتيوب عل نفس الحساب

    ردحذف
  3. مشكور استمر يا بطل

    ردحذف
  4. اخي الكريم .. هل انشاء هذا العدد من القنوات على نفس الجيميل هو آمن ؟
    أنا أملك
    صور

    لحساب لي كان عليه 10 قنوات فقط واتم إغلاقهم

    ردحذف