اليوتيوب - يجب عليك أن تدفع لتشاهد الفيديوهات!

يبدُ أن عهد اليوتيوب المجاني قد انتهي ! ، فالشبكة الاجتماعية الاكبر لمشاركة الفيديو يوتيوب لم تعد مجانية بشكل كامل ! ، والان اصبح عليك أن تدفع حتي تشاهد الفيديوهات ، فتم اطلاق الخاصية بالفعل وهي عبارة عن اشتراكات شهرية لبعض القنوات علي اليوتيوب ، فالبعض منكم بالفعل يعرف عن اليوتيوب بارتنر ، فقد اصبح متاح لبعض من القنوات التي حصلت علي شراكة مع اليوتيوب أن تقوم باطلاق نظام مدفوع شهري. وبالتأكيد وكما نعلم جميعاً فهناك مليار مشاهد لليوتيوب ويزداد الرقم اذا فالارباح ستكون كبيرة جداً ، اعتقد أن اغلب قنوات اليوتيوب الكبيرة ستتحول الي نظام الاشتراكات الشهرية. تابع بعد الفاصل ..



النظام الجديد تم تطبيقة علي 53 قناة اصبحت بنظام اشتراك شهري لمشاهدة فيديوهات هذه القنوات ، ويبدأ سعر الاشتراك الشهري من 0.99 دولار شهرياً ، وهناك 14 يوم لك للتجربة مجاناً قبل الاشتراك ، وتم تطبيق النظام بالفعل ويمكنك مشاهدة القنوات المدفوعة من خلال هذا الرابط.



بمجرد الدخول الي قناة مدفوعة او فيديو سيظهر لك اعلان لمدة دقيقتين عن الاشتراك في هذه القناة والسعر والفترة المجانية للتجربة ، وبمجرد الاشتراك سيكون متاح لك مشاهدة فيديوهات القناة علي اي جهاز كمبيوتر او هاتف ، ولكن بعض القنوات لن تكون متوفرة في بلدك حتي بالنظام المدفوع وستظهر لك رسالة "This video is not available in your country".

ولكن لا داعي للقلق لأنني لا اعتقد بأن اي قناة عربية ستقوم بتطبيق هذا النظام ، ولكن بالنسبة للقنوات الاجنبية فاعتقد انها جميعاً ستقوم بتطبيقه! ، والسبب واضح بأن العرب ليسوا معتادون علي الدفع من خلال الانترنت ولذلك لو قامت اي قناة عربية بالموافقة علي هذا النظام فستخسر كل شئ ولن يقوم الا نسبة لا تتجاوز الـ 1% من الاشتراك ، اما القنوات الاجنبية فالارباح ستكون خرافية !

ومازال هذا النظام قيد التجربة وحتي الان بالفعل لم يتم تطبيقة علي اي قناة عربية ، ولم يتم توسيعة او عرضة علي اي قناة بارتنر ، ولكن سيتم تعميمة خلال الفترة القادمة وبالتأكيد القنوات الاجنبية خاصتاً التلفزيونية ستقوم بتطبيقه بدون ادني شك ، لان ارباحها سترتفع من جهه ومن جهه اخري سيعود المستخدمين الغير قادرين علي الدفع الي التلفاز !.
اليوتيوب - يجب عليك أن تدفع لتشاهد الفيديوهات! Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/10/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: