حقوق الملكية علي اليوتيوب في 7 نقاط



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمنا سابقاً من خلال موضوع الربح من اليوتيوب باستعراض كيف يمكن الربح من اليوتيوب وايضاً كم وايضاً افكار لانشاء قناة يوتيوب وغيرها ، وكان الموضوع متكامل ، ولكن حتي الان البعض لم يفهم قواعد اليوتيوب ولم يفهم حقوق الملكية علي اليوتيوب وكيف يتعامل اليوتيوب معك ، والعديد من القنوات يتم حذفها يومياً. لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بتبسيط حقوق الملكية علي اليوتيوب وهل يمكن استعادة قناة بعد حذفها؟ ، بالاضافة الي بعض الاسئلة الاخري ، فان كنت من اصحاب قنوات اليوتيوب وتريد المحافظة علي قناتك فيجب عليك حتماً متابعة هذا الموضوع الهام. تابع بعد الفاصل ..



من خلال النقاط التالية سوف نجيب علي اغلب الاسئلة بشكل واضح للجميع واتمني منكم قراءتها بشكل متأني حتي تتمكن من فهم جميع النقاط وتحافظ علي قناتك بشكل كامل باذن الله. والان نبدأ في استعراض النقاط.

1 - ما هي حقوق الملكية ؟


حقوق الملكية هي عبارة عن امتلاك المحتوي ، فـ علي سبيل المثال انت قمت بتصوير فيديو خاص بك ، اذا فانت تمتلك حقوق الملكية لهذا الفيديو وقمت برفعه علي اليوتيوب وقام شخص اخر بتحميل واعادة رفع هذا الفيديو ، بذلك يمكنك التبليغ عن هذا الشخص لليوتيوب وسيقومون بحذف الفيديو لان حقوق ملكية الفيديو تعود اليك.

2 - النظام الالي للتعرف علي حقوق الملكية ؟ "مطابقة المحتوي"


عندما تقوم برفع فيديو علي اليوتيوب ، وتقوم بتفعيل خاصية الربح لظهور الاعلانات علي الفيديو ، فـ هنا يبدأ النظام الالي بمراجعة الفيديو ومطابقته مع الفيديوهات الاخري علي اليوتيوب فان تطابق او تشابهه مع فيديو اخر فلا يسمح باضافة الاعلانات علي الفيديو ويبدأ شخص من اليوتيوب بمراجعة الفيديو ويجب عليك وضع رسالة ، ولكن لا تقلق لان النظام الالي يمكن التغلب عليه بسهولة وايضاً هناك طريقة تجعلك لا تنتظر عند رفع فيديو ، فبمجرد رفع الفيديو يتم اضافة خاصية الربح بدون الحاجة الي الانتظار حتي يتم مراجعته.

3 - كيف تتغلب علي النظام الالي ؟


النظام الالي هو عبارة عن نظام يقوم بمطابقة الفيديو الذي قمت برفعة بالفيديوهات الموجودة علي اليوتيوب ، واذا وجد اي تشابهه بينهم فلا يتم تفعيل الاعلانات مباشرة ويتطلب منك ارسال رسالة لكي يقوم احد موظفي اليوتيوب بالتأكد من ذلك ، ولكن يجب أن تكون اذكي من اليوتيوب ، الفكرة تعتمد علي مطابقة الصوت والصورة مع الفيديوهات ، لذلك ان قمت باضافة مؤثرات علي الصوت او التعديل علي الفيديو بحيث تقوم باضافة اطار او شعار علي الفيديو لتغيير الشكل واضافة مؤثر صوتي او التغيير ف يالصوت باي شكل فاصبح النظام الالي عاجز تماماً عن التعرف علي الفيديو ويصبح الفيديو ملك لك ، ولكن احذر فانت تغلبت علي النظام الالي ولكنك لم تتغلب علي حقوق الملكية !. فتابع النقاط التالية.

4 - كيف تقوم بتفعيل الربح علي فيديو بدون انتظار المراجعة ؟


يمكنك بسهولة تفعيل الاعلانات علي كل فيديو بدون الحاجة الي الانتظار للمراجعة ، وبذلك تتغلب علي النظام الالي ايضاً بسهولة ، وذلك من خلال ايقاف خاصية الربح من الفيديو اثناء الرفع من خلال ازالة علامة الصح من امام monetize ، وبذلك تقوم بايقاف خاصية الربح اثناء الرفع ، ثم تقوم بعد ذلك وبعد رفع الفيديو بالضغط علي "تعديل" Edit ، ثم تقوم بتفعيل خاصية الربح علي الفيديو ، وبذلك لن تحتاج الي فترة مراجعة وسيتم تفعيل الاعلانات علي هذا الفيديو بدون انتظار وفي نفس اللحظة.

5 - حقوق الملكية لكل صوت يظهر في الفيديو


قد تقوم بانشاء فيديو خاص بك ، ولكن تقوم باستخدام اغنية ما او مقطع موسيقي معروف ، وهنا يقوم النظام الالي بالتعرف عليه ويكون هناك امر من اثنين اما حذف الفيديو اذا قام صاحب الموسيقي او الاغنية بالتبليغ او يتم احتساب الارباح لصالح هذا الفنان او العازف صاحب الاغنية ! ، ولكن هناك العديد من المواقع التي تقدم مقاطع موسيقية مجانية تماماً وصالحة للاستخدام التجاري ، لذلك فقط قم بالبحث عن مقاطع موسيقية "Music for Commercial Use" ، وهذه المقاطع تكون مجانية للاستخدام التجاري والربح بشكل كامل.

6 - تحويل الربح الي صاحب الحقوق الاصلي




بعض الشركات والقنوات الفضائية والمطربين وغيرهم ، عند التبليغ يكون حذف الفيديو من قناتك في غير صالحهم ! ، بمعني الفيديو لديك يحظي بنسبة مشاهدة عالية وهنا هم لا يريدون حذفه ولكن يريدون الربح من خلال هذا الفيديو ، فيتركون الفيديو في قناتك ولكن الاعلانات التي تظهر يتم تحويل ارباحها اليهم بشكل كامل.

7 - ثلاث تحذيرات في 6 شهور ويتم حذف قناتك بالكامل





اذا حصلت علي 3 تحذيرات حمراء في 6 شهور ، بمعني خلال 6 شهور تحصل علي 3 تحذيرات من اليوتيوب وبذلك تكون قناتك قد تم حذفها نهائياً ولا يمكن استعادتها مرة اخري. فيجب أن نفرق بين ايقاف الربح من فيديو او الربح لصالح شخص اخر من فيديو او حذف الفيديو واضافة تحذير ! ، فبالتأكيد التحذير هي مصدر الخطورة لانها تعرض كل مجهودك علي مدار شهور وربما سنوات الي الحذف النهائي. ولكن من حسن الحظ أن الشركات لم تعد تقوم بطلب حذف الفيديو ولكنها اصبحت تمنع الربح منه وتتركه لك او تقوم هي بالربح منه. ( اذا حصلت علي تحذير واحد خلال 6 شهور فبعد مرور الـ 6 شهور يعود حسابك الي حالة "جيد" مرة اخري )

فانظر معي الي الفيديو بالاسفل والذي يضم اغنية للمطربة الشهيرة "Celine dion" فكما تلاحظ تم التبليغ ولكن لكي يتم الربح من الفيديو ، وبذلك تلاحظ ظهور اعلانات علي الفيديو ولكن لصالح المطربة سيلين ديون وليس لصالح من قام برفع الفيديو فانظر المربع باللون الاحمر في الصورة التالية :





موضوع هام بالنسبة لك : طرق زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب

الخلاصة


كما تلاحظ من النقاط بالاعلي فحقوق ملكية اليوتيوب صارمة ولا يوجد تراجع ، وخاصتاً بالنسبة للمحتوي الاجنبي لان جميع الشركات الاجنبية واصحاب الفيديوهات الاجنية يقومون بالتبليغ ولا يتهاونون في ذلك ، لذلك اتمني أن تكون النقاط بالاعلي واضحة وتمكنت من فهمها جيداً وان لم تفعل فاعد قراءة الموضوع مرة اخري حتي لا يضيع جهدك هباءً. ويجب ايضاً توضيح شئ هام بالنسبة لشخص صانع محتوي فيجب عليك مراعاة أن يكون المحتوي بالكامل ملك له وحقوق ملكية له بشكل كامل ، حتي لا يواجهه مشاكل حقوق ملكية مستقبلاً فهناك اشخاص يسعون للربح السريع وهناك اشخاص يريدون أن يفيدوا ويكونوا صانعين للمحتوي ، لذلك احرص علي الاحترافية اذا اردت انشاء قناة تقارن بالقنوات التلفزيونية. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

تعليقات

  1. شرح البرامج لا مشكلة فيه ولكن شرح كيفية كسر حقوق البرامج مخالف بالتأكيد.

    ردحذف
    الردود
    1. يا استاذ كيف تشجع الناس علي التحايل علي قوقل وكسب المال بهذه الطريقه والناس تسعي للقمة العيش الحلال اما تخشي ان ياتي يوتيوب خصيما لك يوم القيامه ...ومن هنا ادعو جميع الغلابه الطيبين ان يتحروا الحلال بعيدا عن الغش بعيدا عن التلاعب قريبا من الصدق قريبا من النزاهه زادكم الله زهدا في الحرام و بغضا له وهداكم له ...وأنار بصائركم لمعرفة الصواب في كل حادثة وباب والسلام علي من اتبع الهدي ورجع الي الله ...وطوبي لمن خلا من الحرام ميزانه وقد خاب من حمل ظلما...غفر الله لنا ولكم وعمنا جميعا بالرحمه انه بكل جميل كفيل و هو حسبنا ونعم الوكيل

      حذف
    2. احسنت جزاك الله خيرا

      حذف
    3. اليتوب ملك امريكي وامريكا نهبت كل ترواة العالم دع الخلق للخالق .

      حذف
    4. عادى لما ناخد فلوس من يوتيوب الامريكيه اهى بدل الجزيا الكان بيخدها اجدادنا منهم

      حذف
  2. أخى انا عندي مخالفتان مرت على احداهما 6 أشهر وانا سمعت انه يتم حذفها بعد هذه المدة ولم تحذف الى الآن
    أخبرني شخص بأن أبلغ الدعم الفني لليوتيوب ولكن لا اعرف
    أتمنى تفيدني لأنه فاضل مخالفة واحدة وتغلق القناة :(

    ردحذف
  3. @محمد
    لا توجد اي مشاكل ، المشكلة تأتي اذا قمت بتشجيع المشاهدين علي كسر حقوق برنامج ما او طريقة كسر حقوق او تقديم برامج مقرصنة مع رابط تحميل ، يجب أن تتعامل بذكاء وتفهم قواعد اللعبة حتي تتفادي المخالفات واتمني لك التوفيق.

    @admin
    كما هو موضح بالموضوع ، 3 مخالفات خلال 6 اشهر = حذف القناة ، حاول ازالة اي فيديو قد يتسبب في مخالفة اخري.

    ردحذف
  4. Adam
    السلام عليكم . اولا اشكرك على المجهود الرائع . وبذل هذا الجهد العظيم لكي تعم الفائدة علينا جميعآ . وعندي سؤال
    سبق ان تحدثت عن حقوق الملكية والحمدلله نفهمها .
    وانا دخلت هذا الموقع http://dig.ccmixter.org/free_music
    ومحتاج تعليق منك هل لو استخدم اي من هذه الموسيقى وصنعت كمثال فيديو لصور خاصة بي او تم تصويرها من خلالي . هل الموسيقى لن تأثر على حقوق الملكية ؟
    بشكل اوضح هل هما صادقين فى كلمة free music
    اسف على الاطالة وارجوا منك ان تفيديني لانني لااريد ان اخسر قناتي
    اشكرك مرة اخري على مجهودك وتقبل مروري . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف

  5. دائما تقوم بمراجعة الترخيص الخاص بالاغنية او الموسيقي ، هل هو Free for Commercial Use ، اي مجاني للاستخدام التجاري ، اي صور او فيديو او موسيقي تجد الترخيص الخاص بها هو صالح للاستخدام التجاري معني ذلك انه يمكنك استخدامها للربح منها.

    ردحذف
  6. مشكور كثيرآ استاذ محمود واسف على الرابط
    .........
    انا والله بصدد مشكلة فى جوجل ادسنس .
    والمشكلة فى كتابة عنواني ولا اجد مساعدة من اي احد .
    واما ارسلت لهم الرسالة قالوا
    Issues:
    - Contact address incorrect, incomplete or not provided
    ثم اعطوني رابط لكي افعل ماموجود فى شرح خاص بهم
    وفعلت ولكن ايضا ردو بنفس الرسالة
    وهيا نفس المشكلة فى العنوان .
    تخيلت انه يمكن ان يكون خطأ فى الكتابة ولكني كنت متأكد من انها صحيحة
    ذهب الى بعض اقسام جوجل ادسنس . وطلب المساعدة بالصور الخاص بجهازي او باستخدام teamviewer
    ولكن لاجد احد . اسف على الاطالة. وللعلم انا مسجل من خلال قناتي باليوتيوب
    والله اعلم من اين ياتي هذا الخطأ

    ردحذف
  7. غير معرف5/15/2013 4:04 م

    قناتي كان عليها بلاغين حقوق ملكية
    الاول كان بسبب مقطع شباب مشغلين اغنيه في الخلفية، وراسلت الشخص المبلغ وتعاون معي وانزالت المخالفة.
    الثانيه بسبب شخص رافع نفس المقطع بقناته وراسلته ولم يتجاوب معي، واكتشفت انه ليس صاحب الفيديو الشرعي وارسلت لليوتيوب وانتظر 14 يوم اذا مارد المشتكي بيرجع الفيديو والحساب الى حاله جيد.

    ردحذف
    الردود
    1. هذا الشخص اعطاك بلاغين لنفس الفيديو اضهر احد البلاغين بارسال طلب التراجع والثاني ماضهر وسحب واحده وبقت واحده حصلت معي

      حذف
  8. غير معروف ...
    انا الحمدلله تمت الموافقة بخصوص جوجل ادسنس . ولكن دعني اخبرك
    اولا مش كل الفيديوهات الى فى اليوتيوب عليها حقوق ملكية وثانية مش كل فيديو مش عليه اعلان نقول انه مالوش صاحب او مالوش حقوق ملكية
    انتا خت الفيديو بهذا الاعتبار وهذا منتشر جدا مع بعض التعديلات فى الفيديو
    مثلا اللوجوا بتاعك او الحاجات دي
    ولكن فى الاخر بترجع بضرر . وانا قرأت كثيرآ عن هذا والكل يتحدث ان هذا اولا ليس حلالك
    طبعا انتا مش تعبان فى الفيديو ولا عامل فيه اي حاجة وصاحبه الى منزله انتا متعرفش ممكن يكون تعب قد ايه على ماعملوا . اسف مهما كان الفيديو تافه حتي .
    واكيد كلنا منرضاش نقبل على نفسنا الكلام ده او حد يسرق تعبنا وشقانا . يبقا مينفعش احنا نعمل كدة . حاول تصنع فيديوهاتك بنفسك لو حتي هتعمل
    home video
    تصور نفسك او اولادك او خروجاتك انتا وصحابك وكدة
    وتقبل مروري واسف على الاطالة والله يوفقك ويهدينا جميعا

    ردحذف
  9. استاذ محمود بشكرك جدا مقالاتك رائعه ومفيده جدا جزاك الله خيرا وعندى سؤال لحضرتك اتمنى الاقى اجابته عندك
    عندى قناه على اليوتيوب مخصصه فقط لاعلانات الافلام الاجنبيه هل اقدر انى اكسب منها من خلالل اعلانات ادسنس على الفيديوهات ولا ده يعتبر مخالفه لحقوق الملكيه لانى اكيد مش انا اللى عامل الاعلانات دى
    فهو محمور سؤالى هنا هو هل اعلانات الافلام اللى بتكون غالبا مابين دقيقتين ل ثلاث دقائق مخالفه لحقوق الملكيه الفكريه ام لا
    اتمنى تجاوبنى على السؤال ده لانى فعلا مش لاقى اجابته وخايف جدا انهم ممكن يقفلوا حساب ادسنس بتاعى
    شكرا وبارك الله فيك

    ردحذف
  10. Here And There
    اذا اجبتك من القوانين ، فهي تعتبر حقوق ملكية ومخالف ولا يمكنك استخدامه. ولكن اذا اجبتك عملياً فلن يتم التبليغ عنك من الاساس! اما عن حساب الادسنس فاغلاق قناة يوتيوب لا علاقة له بادسنس!. ولكن دعنا نوضح بعض النقاط. هذه الاعلانات تم انشاءها من اجل الدعاية للفيلم فاذا قمت انت بنقلها فهذه تعتبر دعاية مجانية ولكن بعض الشركات ربما تقوم بتحويل الاعلانات لصالحها بمعني انها لا تقوم بالتبليغ عن الفيديو ولكن يظل علي قناتك وبدون مخالفة ولكن تتحول ارباح الاعلانات اليهم!. اذا فيمكنك التجربة فانت لن تخسر شيئاً خاصاً وان اعلانات الافلام تلقي عدد ضخم من المشاهدات.

    ردحذف
  11. غير معرف6/10/2013 5:57 ص

    تم إنهاء حساب YouTube المقترن بهذا الفيديو نظرًا لتلقي عدة إشعارات من جهات خارجية بحدوث انتهاك لحقوق الطبع والنشر. و كان عندي مخالفتين من 2012 و هي الثالثة من يومين

    ردحذف
  12. غير معرف
    اذا حصلت علي 3 تحذيرات حمراء في 6 شهور ، بمعني خلال 6 شهور تحصل علي 3 تحذيرات من اليوتيوب وبذلك تكون قناتك قد تم حذفها نهائياً ولا يمكن استعادتها مرة اخري. فضلاً قم بكتابة اسمك بدلاً من غير معرف في المرة القادمة.

    ردحذف
  13. تم إنهاء حساب YouTube المقترن بهذا الفيديو نظرًا لتلقي عدة إشعارات من جهات خارجية بحدوث انتهاك لحقوق الطبع والنشر ... يا اخي قلت اجا هيك في كل الفيدهات يعني القناة راحت ام ماذا اجا 2 مخالفة من 2012 و 1 في 2013 قبل اسبوع يعني اكتر من 6 اشهر بس ما معنى هذا الكلام ... تم إنهاء حساب YouTube المقترن بهذا الفيديو نظرًا لتلقي عدة إشعارات من جهات خارجية بحدوث انتهاك لحقوق الطبع والنشر

    ردحذف
  14. يعني هلا قناتي مو موجوده على اليوتيوب ... رح ترجع ام ماذا اعطيني جواب صافي

    ردحذف
  15. hamza
    لا. لا يمكن استعادة القناة مرة اخري.

    ردحذف
  16. أخى الكريم ارجو منكم النصح والارشاد
    انا لدى موقع على اليوتيوب وحساب بالادسنس وتم تعطيل تمكين الربح فى قناتى فى اخر مايو لبعض المخالفات كما ان لدى انذار سابق فى اول ابريل
    وسؤالى كان لى مبلغ فى الفترة من اول مايو حتى اخر مايو قبل تعطيل تمكين الربح ولكنه لم يظهر فى حساب الادسنس هذا الشهر فهل سأستلمه ام لا

    وسؤال اخر
    لقد قمت بإنشاء قناة اخرى على اليوتيوب وربطتها بنفس حساب الادسنس وتم تمكين الربح بها فهل سيؤثر وجود القناة المخالفة على القناة الجديدة
    الرجاء الرد وشكرا

    ردحذف
  17. م. شريف سامى نقولا
    ظهور ارباح الشهر الماضي في ادسنس تكون بعد 16 من هذا الشهر. لذلك يجب عليك الانتظار وغالباً باذن الله ستقوم بالاستلام بشكل طبيعي حتي بعد اغلاق القناة. اما عن السؤال الثاني فلا توجد اي مشاكل ولكن راعي حقوق الملكية هذه المرة.

    ردحذف
  18. يا اخي عندي مخالفتان . هل سيعود حسابي الى حالته الطبيعية بعد 6 اشهر ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اذا سمحت بليززز ساعدني
      انا اترجم حلقات لمسلسل هندي
      واخذ الفيديوهات من القناه نفسها واغير كل اشي اغنيه واطارات الخ..
      مدة القناه 14 يوم
      وصلت ل2000مشترك
      و30000مشاهد
      بشكل هااايل بس فجاءه تيجي رساله واحده تم مدري شو
      وحذفوا قناتي بليزز ساعدني رح ترجع قناتي ولا لا بليزز رد

      حذف
    2. ممكن نتواصل صديقي فيس بوك او واتس اب
      Mustafa alnemer
      او واتس اب 00962777731016

      حذف
  19. غير معرف7/16/2013 6:02 ص

    عزيزي ...محمود منير
    لدي مقطع اخذ مني خاص بي وهو مقطع عاري و تم تهديدي بهذا المقطع ع ان ينشر و اعطيت كود المقطع و ابلغت عنه و تم حذفه في عضون ساعه تقريبا هل من الممكن اعادة ارسل هذا المطقع و تحميله ع اليوتيوب من قبل هذا الشخص اللعين ؟ و ماذا ترون حيال ذلك ؟
    منتظر الرد ....


    تقبل فائق الشكر و التقدير

    ردحذف
  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا يا استاذ محمود علي الشرح انا استفدت منه بجد .. وانا بتابع كل موضوعات حضرتك عشان احافظ علي قناتي من الغلق .. بس أنا لسة مبتدئة في اليوتيوب بارتنر من شهرين واخدت مخالفة لاني مش كنت فاهمة حقوق النشر ومسحت الفيديو علطول .. ومفروض الفترة الجاية يرسلوا لي الــ pin code
    فهل ممكن المخالفة تأثر علي حصولي علي الكود او الارباح ؟؟

    ردحذف
  21. Bismi allah
    نعــم واحذر من مخالفة ثالثة.

    غير معرف
    بشكل عام اي مقطع عاري علي اليوتيوب يتم حذفه لان اليوتيوب لا يسمح بالمحتوي العاري. ولكن بكل اسف يمكنه اعادة رفعه مجدداً وان كان هذا الشخص في بلدك فيمكنك تبليغ الشرطة وسيتم مراقبته والقبض عليه.

    إيمان
    لا تؤثر المخالفة اطلاقاً علي الـ Pin Code. ولكن يرجي الحذر من حقوق الملكية للمحافظة علي القناة.

    ردحذف
  22. غير معرف8/01/2013 9:55 ص

    استاذ محمد...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعطيك الف عافيه على مجهودك الرائع الله يجزاك خير على مجهودك
    بس حاب استفسر...اذا اخذت مجموعة من المقاطع الدينية من اليوتيوب وعملتلها منتاج بنفسي،،، يعني مثلا اخذت مقطع ديني واضفت عليه مقطع اخر هل يعتبر انتهاك لحقوق الملكية..؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/08/2015 10:51 م

      اه انتهاك للحقوق بوضع اي جزء ولو بسيط من اشرظة اخرى

      حذف
    2. ارجو منك اصديقي الدخول من خلال اليتيوب الي salma saadi machta2015 وسوف تعجبك اتمني لكم السعدا

      حذف
  23. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    جزاك الله خيرا أخانا محمود على المعلومات القيمة و لكن تجنب ذكر ما له علاقة بالموسيقى و المعازف و الغناء فهي محرمة شرعا.

    ردحذف
  24. غير معرف8/11/2013 8:00 ص

    السلام عليكم
    عندي سؤال كيف اعرف ان الفديو تابع شخص وله حقوق مليكهام انه مفتوح ويمكنني رفعه على قناتي
    مبتدئه
    وارجو الاجابه
    شكرا

    ردحذف
  25. غير معرف8/31/2013 7:12 ص

    السلام عليكم
    لدي مقطع وهو مقطع عاري و تم تهديدي بهذا المقطع من قبل شخص وقد نشره وبعد ساعه تم حذفه وكتب لانه يخالف سياسه يوتيوب هل من الممكن اعادة ارسل هذا المطقع و تحميله ع اليوتيوب من قبل هذا الشخص اللعين ؟اي بموقع ثاني او اسم ثاني وكيف اعرف انه اعاد تحميله و ماذا ترون حيال ذلك ؟
    مع الشكر والتقدير

    ردحذف
  26. غير معرف8/31/2013 7:41 ص

    السلام عليكم
    لدي مقطع وهو مقطع عاري و تم تهديدي بهذا المقطع ونشر من قبل شخص و تم حذفه في عضون ساعه لمخالفت سياسه يوتيوب هل من الممكن اعادة ارسل هذا المطقع و تحميله ع اليوتيوب باسم ثاني او على موقع ثاني وكيف اعرف انه حمله مره ثانيه ؟ و ماذا ترون حيال ذلك ؟
    منتظر الرد ....

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/10/2014 2:38 م

      انا عندي لك طريقه تنهي الفيديو خالص وتبلغك او انتشر ثاني تواصل معي على xfox1414@gmail.com

      حذف
  27. عاصم الابيض9/06/2013 6:46 م

    السلام عليكم ورحمة الله
    انا عندى قناة على اليوتيوب واريد ربطها بحساب ادنس
    هل يشترط على عدد معين من الفديوهات بقناتى او عمر إنشاء القناة
    وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  28. عاصم الابيض
    يمكنك ربط قناتك مهما كان عدد المشتركين او المشاهدات. راجع موضوع الربح من اليوتيوب.

    ردحذف
  29. غير معرف10/01/2013 4:32 م

    من يعرف طرق زيادة المشاهدات للفيديو ؟

    ردحذف
  30. اخوي انا عندي مشكل في ناس في اليوتيوب حسودين انا اجي اصنع فديو بنفسي عن طريق برنامج Camtasia Studio 8

    احط صوره لفلم او مسلسل او برنامج وكتب على الصوره لمشاهدة الحلقه او تحميل البرنامج اظغط على الرابط في الاسفل ورفع الفديو على اليوتيوب

    بعد رفع الفديو على اليوتيب بعد اسبوع احصل جاني بلاغ انه الفديو يحتوى على محتوى عرى او كراهيه ومن هذا الاحجات

    اول بلاغ ثاني بلاغ يتم حذف قناتي


    وش رايك في هذول الاشخاص الي يسون بلاغات على الفديوو كلها كذب

    إلى الان مسوي 5 قنوات على اليوتيوب وكلها حذفوها كل مسوي وحده نفس الطريقه تنحذف وفيها ارباح 50$

    ابي حل لهاذي المشكله وربي كره اليوتيوب

    بس انا متعجب من البرامج المشهوره على اليوتوب تحصل البرنامج 10الف معطونه دس لايك وهو منحذف كيف هذه


    الرجوو حل مشكلتي او اعطاني طريقه اقدر اتجنب البلاغات

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تقدر تتواصل معاي على اسكاي hani1802010

    ردحذف
  31. شكرا على الافكار اخ محمود عندى سؤال للهروب من حقوق الملكيه تنزيل فيديوهات ليس لها حقوق ملكيه وعمل مونتاج لها لتغيير الوقت وعمل تاثير فى بداية الفيديو يحتوى على شعار القناه ووضع شعار القناه فى اسفل الفيديو لاثبات حق ملكيتى للفيديو وتركيب موسيقى ليس لها حقوق ملكيه هل اكون خدعت اليوتيوب ام هناك شئ اخر

    ردحذف
  32. بعد رفع الفيديو على قناتي في اليوتيوب دون وضع علامة على تحقيق ربح كيف يمكنني تدارك ذلك واعادة صلاحية تحقيق الربح الى الفيديو الذي تم رفعه بالفعل...وشكراً.

    ردحذف
  33. السلام عليكم
    شكرا على الموضوع الرائع جدا
    عندي سؤال انا عندي قناتين على نفس حساب جوجل واحده لها ارباح والاخرى لايوجد مع اني مفعل الربح عليها ما السبب
    وشكرا لاهتمامكم

    ردحذف
  34. السلام عليكم
    جزاك الله كل خير
    اريد ان اعرف كيف يمكنني ان احافظ علي فيديوهاتي وان يكون لها حقوق ملكيه خاصه بي حتي لا ياخذها احد

    ردحذف
  35. ارجوكم ساعدوني هالوقت انا رفعت على قناتي فيديوهات ليس لها حقوق نشر اي بمعنى يمكنني اعادة استخدام هذه الفيديوها ولكن بعد كل رفع اتفاجأ انو يجيبلي علامة تعجب ويقولي فيها ملكية الاستخدام التجاري
    طب انا بنفس الوقت الفيديو مسموح نشرو اكتر من مره وجربت كتير قبل هيك وتمام بس من يومين وهوا يعطيني علامات تعجب ويقولي ملكية الاستخدام التجاري
    ارجو تساعدوني ما الحل

    ردحذف
  36. حتى انو رفعت حفلتي الخاصة برضو بقولي حقوق الملكية للاستخدام التجاري شو اعممممممممل يا جماعه اي حد يعرف يساعدني

    ردحذف
  37. السلام عليكم

    انا الايميل حقي في اليوتيوب

    هوتميل hotmail ابي اغير الهوتميل واخليه على ال gmail

    يعني يسير شي في المقاطع ؟ ولا

    عشان ايميل في اليوتيوب hotmail.com

    واخاف اغير الايميل يروح كل المقاطع

    ارجوك الرد سريع

    ردحذف
  38. السلام عليكم :عندى مقاطع ربحيه ولكن موجود فى العلامه الربحيه الخضراء علامه استفهام مع انها من تصويرى الخاص وبعض المقاطع لا يوجد علامه استفهام .وعند وضع المؤشر على العلامه تظهر كلمه مستثمر .. ده اولا ..ثانيا كيف استفيد ماديا من المقاطع الربحيه .. ثالثا ياريت لو فى شرح مبسط للاشتراك فى جوجل ادسنس

    ردحذف
  39. غير معرف4/05/2014 3:44 م

    عايز اعرف ياتري حقوق الملكية تنطبق علي الصورة والcover الخاصين بالقناة ولا ممكن اختار اي صورة عادي .

    ردحذف
  40. غير معرف4/09/2014 5:24 م

    عندي استفسار بعد اذن حضرتك ...تم ايقاف حساب الاديسنس الخاص بي وبالتالي تم ايقاف التربح من القناة مع العلم ان محتوي الفديو خاص بي ولم يتم انتهاك اي حقوق وتم مراسالة اليوتيوب فلم يعطوا اي سبب لتوقف الحساب فمااذ أفعل حتى يتم استرجاع التربح من القناة وهل من الاممكن أخذ الربح المكتسب قبل ذلك من اليوتيوب ولا راح عليا خلاص :(

    ردحذف
  41. غير معرف4/16/2014 1:25 م

    yehya
    السلام عليكم
    قناتي على اليوتيوب مخصصة في رفع المسلسلات ومن فترة أجاني تنبيه لانتهاك حقوق الملكية وصرت لا أستطيع تحميل فيديو مدته أكثر من 15 دقيقة
    حملت فيديو و عطاني هي الرسالة Rejected (length of video is too long)
    إذا انتظرت مدة 6 شهور هل يجب إعادة تحميل الفيديو أم الفيديو الذي حملته بكون جاهز للنشر؟؟
    س2: هل في فترة ال6 شهور يتوقف الربح المالي للقناة أم يستمر إرسال المبالغ ضمن هذه الشهور 6 ؟
    س3: من فترة أصبحت جميع المقاطع يلي أرفعها يعطيني هذه الرسالة
    Your video is currently not approved for monetization. To consider your request, YouTube requires information regarding your commercial use rights for your video.
    I can provide proof of commercial use rights
    علما بأن جميع المقاطع يلي أرفعها هي مسلسلات مسجلة من قنوات فضائية هل يمكنني الربح منها؟؟
    أرجو الإجابة و شكراً

    ردحذف
  42. رضا الهادى
    استاذ محمود ربنا يبارك فيك ويحفظك
    عندى استفسار :: كان عندى حساب ادسنس عليه عدة قنوات بسبب بعض مخالفات حقوق الطبع على قناة تم ايقاف الاستثمار بكل القنوات وقمت بحذف القنوات ومن بعدها كل ما ربطت قناة بادسنس يتم ايقاف الاستثمار بها
    فما هو الحل
    وكيف اعرف ان ادسنس حلت بها المشكلة ام لامن فضلك ارجو الاجابة

    ردحذف
  43. غير معرف5/26/2014 11:17 م

    صديقي هل أستطيع التبليغ على قنات تسرق فيديواتي ، وإذا صح ذالك هل من الضروري أن أدلي بمعلومات عن أن الفيديو ملكي 100 %

    ردحذف
  44. كنزى
    استاذ محمود شكر بجد بس ليه سؤال انا ليه حساب فى جوجل عل الجيميل وعندى قناه على اليوتيوب ازاى اربط القناه بأدسنس ودخلت على ادسنس لعمل حساب طلبت منى موقع او مدونه ولو فعلا يمكن ربطها ممكن لو سمحت تقولى ازاى

    ردحذف
  45. غير معرف5/30/2014 6:58 ص

    السلام عليكم مرحبا استاذ محمد بعد رفع يوتيوب تم حظة فى جميع العالم ودى رسالة بعد الرفع اتمنى افادتى ان يكون اليوتيوب ظاهر وعدم مطالبتى الملكيه ..
    يحتوي هذا الفيديو على محتوى من ، الذي عمل على حظره بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

    ردحذف
  46. يا شباب افيدونى بالله عليكم انا عملت قناة على اليوتيوب و ربطها بحساب فى ادسنس و بعد 21 يوم تم تعطيل حساب الادسنس و تحقيق الدخل باليوتيوب بسبب نقرات غير صالحة ورفضوا طلب التماسى فما العمل انا فكرت فى الغاء حساب الادسنس و عمل واحد جديد وربط القناة به فحسابى القديم لايوجد به رصيد و لكننى خائف من ان الغاء حساب الادسنس يحذف قناتى فهل هذا قد يحدث هذا و ما العمل؟
    ارجوكم افيدونى بسرعة يا شباب

    ردحذف
  47. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اذا قمت بصنع فيديو ساخر ووضعت لقطة من فيلم مثلا للسخرية هل يعتبر هذا انتهاك لحقوق الطبع والنشر؟؟
    وشكرا

    ردحذف
  48. غير معرف6/23/2014 1:55 م

    السلام عليكم انا كنت عاوز انا بستخدم فيديوهات creative commons ,و اليوتيوب برضو بيطل منى اثبات ملكية مش عارف اعمل اية اتمنى الرد و شكرا لك

    ردحذف
  49. سياسة اليوتوب ظالمة..
    المرجو الافادة هل يعني تعليق الحساب ع اليوتوب بحذف القناة نهائيا وشكرا
    ويا ريت تخصيص موضوع حاص بالمشكل

    ردحذف
  50. انا نزلت فيلم ليا على اليوت يوب .. وجاب عدد مشاهدات كبير والحمد لله ولكن ان المشكله اليوت يوب يقول في لعب بالمشهدات والفيلم قبل لاينزل لقي صدوى واسع وكبير من الجمهور والحمد لله وراسلتهم على موقعهم عشان اقدر احدد المشكله معاهم .. ومنتظر ردهم لي .. وقافلين عليا الفيلم وكاتبين انتهاك حقوق اليوت يوب

    ردحذف
  51. غير معرف8/03/2014 8:53 ص

    انا رفعت فيديو واليوتيوب قالى ان الفيديو دا عليه حق ملكيه لشخص لقيت الفيديو بتاعى جايب مشاهات اكتر من الشخص الاصلى لصاحب الفيديو وفى اعلانات بس طبعا الفيديو باسمى انما الاعلانات مش مشارك اصلا فيها ويوتيوب مش بيضيف عدد مشاهات الفيديو لقناتى دا معناه اية (هانى)

    ردحذف
  52. غير معرف8/03/2014 8:55 ص

    انا فوجأت ان فى مشارك معايا فى قناتى هو دا معناه ايه واحذفه ازاى

    ردحذف
  53. غير معرف9/13/2014 7:14 ص

    السلام عليكم اخوتي اتمنى اجابه على سؤالي في شخص صورني ونزل الفيديو على اليوتيوب وانا بلغت عنو وبعد 48 ساعه حذف الفيديو والقناه لكن هل يمكن لذاك الشخص رفع الفيديو من جديد وكيف اعرف انه اعاد رفعه وشكرا الكم

    ردحذف
  54. غير معرف10/13/2014 9:52 م

    عندما يتم نشر فيديوا اباحي لشخص تم تصويره كيف يتم حذفه

    ردحذف
  55. غير معرف10/13/2014 9:53 م

    عندما يتم نشر فيديوا اباحي لشخص تم تصويره كيف يتم حذفه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/10/2014 2:46 م

      انا حساعدك بس الطريقه صعبه شويه تواصل معي على الايميل xfox1414@gmail.com

      حذف
  56. انا عندي مدونة بلوجر تم القبول من ادسنس فيها الاعلانات بش مش ظهرااا على المدونة
    المدونة لة سنتين
    اي حل المشكلة الى يعرف الفيس بتاعى
    https://www.facebook.com/profile.php?id=100006070848314

    ردحذف
  57. غير معرف11/07/2014 3:47 ص

    انا بحمل فيديو من ترخيص Creative Commons Attribution بجي علامة استفهام ومرات بجي على فيديو انت تمتلك فيديو من شخر ثالث ويمكنك تحقيق الدخل ممكن توضح لالي شو السبب والحل وشكرا

    ردحذف
  58. غير معرف11/07/2014 3:55 ص

    من خبرتي بلنسبه للفيديو الاباحي يتم حذفه من قبل اصحاب اليوتيوب ولكن عندما يريد شخص ينشر فيديو اباحي تم تصويره لشخص ما في الف طريق ومكان غير اليوتيوب بنشره يعني باختصار لا تفتحو كام لاي شخص ولا تثقو بشخص والله يهدي الجميع

    ردحذف
  59. غير معرف11/18/2014 5:33 م

    كيف احمي نفسي من الحصول علي تحذيرات ؟

    ردحذف
  60. جزاك الله خيرا اخي انا انحذفلي حسابين لليوتيوب قبل وواحد على الفيمو كمان على دايليموشن انزل اليوم بكرى يقلي الفيديو صار بالقائمة السوداء فتحت حساب جديد على اليوتيوب من فترة ومكنتش بنزل عليه خوف من انو ينحذف للمرة الثالثة مع اني كنت بترجم وكلو يروح على الفاضي وطريقة الربح على اليوتيوب ما بعرف أفعلها ياريت بتفيدني .................... شكرا

    ردحذف
  61. غير معرف12/20/2014 9:07 ص

    لو سمحت لو حملت فيديو من قناتي وبعدين حطيته على الانستقراام هل يبقي الاسثتمار؟

    ردحذف
  62. السلام عليكم الرجاء المساعده ابغى احذف مقاطع فيديو والقناه لكن الجيميل انحذف ومافي امل استعيد الجيميل ولا استطيع تسجيل الدخول ليوتيوب الرجاء المساعده لمسح الفيديوهات بقناة عناد عسيري وهذا الحساب المحذوف enadasere9090@gmail.com الرجاء المساعده بمسح القناه وارجو الرد على هذا الايميل jeme0909@gamil.cm

    ردحذف
  63. السلام عليكم الرجاء المساعده ابغى احذف مقاطع فيديو والقناه لكن الجيميل انحذف ومافي امل استعيد الجيميل ولا استطيع تسجيل الدخول ليوتيوب الرجاء المساعده لمسح الفيديوهات بقناة عناد عسيري وهذا الحساب المحذوف enadasere9090@gmail.com الرجاء المساعده بمسح القناه والفيديوهات جميع الطرق لم تنفع معي

    ردحذف
  64. غير معرف12/30/2014 8:40 م

    السلام عليكم محتاج افهم ضرورى جدا قناتى شغالة عليى يوتيوب والاعلانات كمان شغالة تمام ولاكن لا استطيع الدخول الى لوحة ادارة القناة ووصلنى سالتين واحده من جوجل بلس بتقول لم تعد مسؤل عن ادارة تلك الصفة بالنيابة عن قناة كزا ........
    وفى نفس اليوم وصلتنى رسالى من يوتيوب بتقول القناة مخادع ومضلل والعجيب ان القناة شغالة تمام والاعلانات كمان شغالة عليها
    حد يفهمنى ايه الحل او ده عيب اية

    ردحذف
  65. لو سمحت مش عارف أحل مشكلة third party contenent
    مشكلة الصوت أرجوك حلها ايه ؟

    ردحذف
  66. غير معرف2/07/2015 6:42 ص

    عندي قناة ع اليوتيوب منذ فترة طويلة اقوم بتصميم كليبات اغاني او دروس تعليمية وافلام واضع عليهم علامات مائية والمجال مفتوح عندي وكلما تبلغت بانتهاك حقوق اقوم بجعل الفيديوخاص او غير مدرج تفاجئت مؤخرا بجعل كامل القناة خاصة بما فيها المفضلة والاشتراكات مع الاخرين قمت بحذف الاشرطة على الخاص التي تحتوي على انتهاك راسلت الادارة مرات عديدة دون رد
    هل من مساعدة

    ردحذف
  67. غير معرف2/07/2015 6:51 ص

    ساضع تعريفي لاحقا
    نسيت اقول ان شخصا قام بتزيل سيرة خالد من عندي بالمنتدى ل د طارق السويدان ورفعها هو كاملة على اليوتيوب - قمت بتجميعها واعادة تسجيليها بدقة عالية بل ولدية نفس الاخطاء التي حدثت معي اثناء التسجيل لم يحذفوا له شئ وانا ياحرام راحت على اغلقوا لي القناة صارت خاصة

    ردحذف
  68. السلام عليكم:
    لدي مشكلة قيد المراجعة صارلي اسبوع رافع الفيديوهات .. 4 فيديوهات عامل علي جزء منهم موسيقي مجانية .. هل احدف او انتظر .. الرجاء الرد . تحياتي

    ردحذف
  69. غير معرف3/11/2015 8:18 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته : يعطيك العافية عالشرح الوافي أخي و لدي سؤال لو سمحت : هل تصوير ألعاب الكمبيوتر و نشره للأطفال يعتبر مخالف لقوانين ادسنس ؟ ما هي معلوماتك الاساسية حول هذه النقطة و شكرا .

    ردحذف
  70. غير معرف4/03/2015 6:28 م

    حسابي تم حظر ميزه montize منه هل استطيع عمل قناه اخرى وشبكها على نفس حساب يوتيوب بارتنر؟

    ردحذف
  71. غير معرف4/21/2015 2:35 ص

    عمل قوائم تشغيل في قناتي من قنوات اخري مخالف ام لا لحقوق الملكية؟؟؟

    ردحذف
  72. غير معرف4/21/2015 2:42 ص

    عمل قوائم تشغيل في قناتي من محتوى قنوات اخري مخالف ام لا لحقوق الملكية؟؟؟
    حيث انا اجمعهم لسهولة الوصول اليهم

    ردحذف
  73. ولكن احذر فانت تغلبت علي النظام الالي ولكنك لم تتغلب علي حقوق الملكية !
    اذا لم يتعرف النظام الآلي علي الفيديو فسيتم اضافته وبدء الربح منه وبالتالي المانع الوحيد هو ان يري صاحب الفيديو الأصلي
    ذلك الفيديو الذي تم تعديله ليتجاوز النظام الآلي ويقوم هو بالإبلاغ أليس كذلك ؟ إذا كيف النظام تقول صارم ؟

    ردحذف
  74. غير معرف4/30/2015 1:29 ص

    لو تكرمت كيف أعرف من قام بعمل شير للفيديو بتاعي على اليوتيوب او اللايك

    ردحذف
  75. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي مشكلة في رفع الفيديو لليوتيوب إلا وهي عند الانتهاء من الرفع ونسخ رابط الفيديو وإرسالة لأشخاص تكون المشكلة عند فتح ذالك الرابط تأتيهم رسالة مكتوب فيها الفيديو غير صالح فما الحل مع العلم أنني متواجد في أمريكا و الأشخاص في الشرق الأوسط

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن وضعته على الخاص
      حاول تضعه عام للجميع

      حذف
  76. غير معرف6/04/2015 4:42 م

    شكرا على الشرح بس ممكن اعرف باقي القنوات كيف يستخدمون اغاني على فيديواتهم بدون حذف الفيديو بالاضافة الى انهم يربحون من الفيديو هل هذا يعني انهم يشترون الاغاني ؟

    ردحذف
  77. غير معرف6/17/2015 7:09 ص

    اخى العزيز لى مقطع مسجل على سكيب وهناك شخص يبتزنى عليه حاليا وهو كان صديق لى على الفيس ولكن عملت ليه بلوك حاليا وهو بيهددنى بيه على انه حينشرة على اليوتيوب ارجوك حل

    ردحذف
  78. اخي الكريم هل قناة الالعاب مخالفة لليوتيوب احد الان لم افهم ماهو الترخيص التجاري يعني كيف بدي احصل على ترخيص تجاري من مطور اللعبة كيف اتواصل مع مطور لعبة ما وهل يحق لي نشر اللعبة على اليوتيوب بعد الحصول على هذا الترخيص

    ردحذف
  79. عندى مسلسل كامل مترجم ومش موجود مترجم على اليوتيوب خالص هلى بمكننى الرفع والربح من خلاله ؟

    ردحذف
  80. السلام عليكم

    لو قمت بنشر فيديوهات بلوغو اي شعار القنات بها في اليوتوب ؟
    هل يتم حضري
    وما ادا امكنني من استرداد الارباح و شكرا

    ردحذف
  81. غير معرف6/21/2015 3:36 م

    فتخت القناة منذ يوم واحد ووضعت فديو من تصميمي الخاص وانا اظهر فيه ووضعت رابط الاشتراك فينهاية الفديو في منتصف الشاشة وكل شيء جيد لكن هناك مشكلة عند الضغط على هذا الرابط تضهر رسالة للمشترك تقول له

    This account has been suspended due to multiple or severe violations of YouTube's policy against spam, gaming, misleading content, or other Terms of Service violations.

    ما السبب وما الحل ؟ علما ان الموسيقى في قناتي قمت باخذ حقوق النشر الخاصة فيها لانها مجانية وتتطلب فقط ان تكتب اسم القناة الماخوذ منها الموسيقى ورابط لها حتى تكون مجانية لك

    ملاحظة قمت بمسح رابط الاشتراك من الفديو وكل شي طبيعي والحمد لله لكن ماذا لو ارددت ان اضعه مره اخرى ؟ ارجو الرد ولكم جزيل الشكر
    رابط القناة هو
    https://www.youtube.com/channel/UC5cmqvibnXP6bTwObMOG9Ww

    ورابط الفديو هو
    https://youtu.be/yjkiueA6x1Q

    ردحذف
  82. غير معرف6/24/2015 10:02 م

    أرجوا الاهتمام باللغة العربية لأن تخطئ كثيرا......... وأتمنى لو تجعل القالب مجانى وتطرحه لنا وشكرا

    ردحذف
  83. محمد منير انت شخص رائع و مدون رائع في عالم الكمبيوتب
    بس بدي اياك تساعدني لو انا نزلت فيديو ما عندي حقوق الطبع والنشر و كتبت على الفيديو و ضفت اغنيه من اليوتيوب على الصوت
    لو ساويت هيك راح يتعرفو على الفيدي و يشطبو
    و برئيك شو في مؤثر صوت ما باثر كتير على صوت الفيديو نفسه

    ردحذف
    الردود
    1. عاجلاً ام اجلاً اخي سيتم التعرف عليه او التبليغ عنه ، الافضل أن تمتلك الفيديو بالكامل..

      حذف
  84. بصراحة كلمة رائع قليلة عليك
    تسلم ويسلم كل من يشبهك
    ما شاء الله عليك انت فوق الروعة اخى

    ردحذف
  85. أريد حلا للمشكلة التالية : عندما حأقوم بتحميل الفيديوهات تخصني على اليويتوب يعطيني علامة التعجب رغم أن الفيديو من صنعي أنا أرجو منكم حلا مقنعا و صريحا وشكرا

    ردحذف
  86. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    انا سويت فيديو من تفكيري وكدا ونزلته على قناتي بس اضفت فيه انشودة احلى شعور للمنشد حمود الخضر .
    هل تروح الارباح للمنشد ؟ ام لا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ، محتوي الجهه المطابق سيطابق الصوت لصالح المنشد.

      حذف
  87. غير معرف8/05/2015 1:38 م

    السلام عليكم انا جاني بلاغ واتسحب خلال ساعات قليلة ورجع كل شيء كما كان هل لا يزال هناك خطورة علي تحقيق الدخل ؟

    ردحذف
  88. مرحبا قامت احدى القنوات بعمل لقاء معي وقمت بتنزيل الفيديو وتحميله على قناتي ولكن وجدت حظر عليه فكيف لي ان اجعله موجود ويستطيع الكل مشاهدته

    ردحذف
    الردود
    1. اللقاء ليس ملك لك اخي بل ملك للقناة ولا يمكنك الربح منه.

      حذف
  89. كيف يمكنني التبليغ عن قناة بانتهاك حقوق الملكية . وكم تبليغ يلزم حتى يتم اغلاق هذه القناة . كما كيف يمكنني معرفة ايميل صاحب القناة

    ردحذف
  90. مرحبا ا . محمود منير
    برجاء افادتى حيث انى اعزف على الاورج موسيقى لام كلثوم وانشرها يوتيوب وياتى بجوار الفديو (محتوى الجهة الخارجية المطابق)
    فهل هذة فعلا انتهاك حقوق ملكية ام لا اى يحق لى ان اعترض على المطالبة بمشاركة ارباحى ام لا
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الامر هو المقطوعة الموسيقية تماماً مطابقة وهذا يعني ان اليوتيوب بشكل آلي قام بالتحقق أنك لا تمتلك المقطوعة، وفقاً لمعلوماتي يمكنك الاعتراض وكتابة رسالة بأن المقطوعة من عزفك بشكل كامل وبذلك اعتقد انه سيقبل الاعتراض.

      حذف
    2. اتمنى ان يتم اجابتي على هذا السؤال , هل يمكنني ان اسجل فيديوهات عن التلفاز ونشرها على اليوتيوب ؟ مثلا محطة bein sport
      واذا كان هل ممكن هل يمكنني تفعيل خاصية الربح لظهور الاعلانات علي الفيديو على فيديوهاتي ؟

      حذف
    3. يجب أن لا يتجاوز المقطع المسجل 1 دقيقة

      حذف
  91. السلام عليكم
    إذا قمت بتحميل افلام كرتون غير موجودة كاملة على اليوتيوب

    ردحذف
  92. سؤال هل اضافة فيديو بعد تغيير فيه حلال ام حرام

    ردحذف
    الردود
    1. لا نستطيع الفتوى في الامر فلتتجه الى اقرب امام... والله سؤال رائع

      حذف
  93. النقطة 1 هي خاطئة تماما ، لأنه لا يمكنك التبليغ على فيديو تابع لك إلا إذا حصلت على ميزة conted ID بقناتك ، وهذه الميزة تعطى فقط للقنوات التلفزيونية والفنانين ، ولليوتبرز أيضا ، ولا تعطى لأي شخص يصور فيديو ويحمله على اليوتيوب ، وإذا صورت فيديو وحملته على اليوتيوب فاعلم بأنه يدخل ضمن النطاق العام ولا يحق لك التبليغ عنه .

    ردحذف
  94. لسلام عليكم اخي انا عندي مشكله تلقيت انظار لاانتهاك حقوق لنشر وقالول لي لو جاءت اتنين مخلفه خلال 6اشهور ثوف نقفل القناه المشكله عندي هنا انا مازلت بنشر فديوهات وعليها ارباح واليويوب معطل عمليه الربح عندي فهل بعد ال6شهور اخذالارباح اللي نشرتها خلال 6شهور العقوبه ام اليوتيوب لايحتسبها مع العلم ان عليها ااعلانات وموهله للربح

    ردحذف
  95. اشكرك جدا استاذ محمود علي هذا المقال الرائع ، لكن عندي سؤال بسيط ، انا امتلك قناة و أعاني من مشكله اعادة تحميل ڤيديوهاتي علي الفيسبوك علي بعض الصفحات بدون رابط مباشر علي قناتي بمعني ان الفيديو يحمل علي الكمبيوتر ثم يحمل علي الفيس بوك علي اسم صاحب الصفحه و هذا يؤثر علي دخلي من اليوتيوب

    ردحذف
  96. ايضا كيف أضيف حظر علي فيديوهاتي حتي أحميها من التحميل علي المواقع و الفيسبوك مع العلم اني اختار خاصيه not embed

    ردحذف
  97. غير معرف2/09/2016 8:45 ص

    السلام عليكم
    أقوم بترجمة فيديوهات على اليوتيوب ليس لها حقوق , ولكني اريد حفظ حقوق ترجماتي فكيف يمكنني ذلك ؟ رجاء افيدوني

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكنك ذلك ، ولكن يمكنك أن تقوم بكتابة حقوقك بداخل الترجمة وبذلك اذا تم سرقة الفيديو يكون مشار الي قناتك في الترجمة وبذلك يمكنك مراسلة اليوتيوب لازالة اي فيديو مسروق او الربح منه ان كنت تمتلك ID.

      حذف
  98. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    الاخ محمد منير المحترم
    خير الكلام ماقل ودل
    هل استطيع رفع القران الكريم التي تزيد مدته عن ١٦ ساعه
    في اليوتيوب !!
    اذا استطيع ارجوك بلغني
    واذا موقع اليوتيوب ياخذها بدفع مبلغ مالي انا مستعد
    انتظرك بفارغ الصبر

    ردحذف
  99. السلام عليكم
    الأخ محمد
    قمت بإنشاء مكتبة أغاني لأم كلثوم وقد قمت بتحويل كل الأغاني إلى صدى صوت وتنقيته إلى جودة عالية بنفسي وحين أردت الإستفادة من القناة وجدت جميع الأغاني لها حقوق ملكية بإسم

    المدعي:Stars For Art Records
    نيابةً عن: Jasmine Music
    فهل هناك حل

    ردحذف
  100. السلام أخي هل يوجد قوانين لإظافة المقاطع الرياضية لكرة القدم لأنه دائما يتم حظر الفيديو الذي أقوم بنشره رغم مراعاتي لجميع النقاط التي تطرقت إليها ... أحدف لوغوالقناة و أضع إطار على الفيديو

    ردحذف
  101. استاذ ... كيف اقدر ارجع الفيديو بعد حذفه مــِْن المفضله الخاصه بي ....عندما احاول فتح فيديو محفوظ للمشاهدته لاحقا / تظهر لي كتابة " تم حذف الفيديو " .. كيف ارجعه رجاء ؟ ...

    ردحذف
  102. اخي الكريم لدي مشكلة ؟؟؟؟ رفعت فيديوهات على قناتي على اليوتيوب و جعلت لها خاصية monetezation
    ولكن عندما اضفت فيديوهات اخري لا استطيع جعلها كذلك
    كيف الطريقة اخوك حمد

    ردحذف
  103. أخي الكريم
    نشرت فيديو من نوع Creative Commons
    وتم الاعتراض عليه وايقاف الربح من المالك ، ما العمل ؟؟؟
    هل أقدم اعتراض أم ماذا ؟

    ردحذف
  104. غير معرف5/31/2016 11:20 م

    ارجوك قهمنى ايه اللى حصب معاسا ده انا عملت فيديو بصور من النت بمة 5 ثوانى لكل صورة وعليه تعليقات ليا وصوت موسيقى من مكتبة يوتيوب مسموح باستخدامها فى مقاطغ الفيديو وفيه شركة جت بعد مامشاهدات الفيديو تعدت 300 الف طالبت بحق نشر الفيديو وعملتلى بلوك على مستوى العالم واسمها digisay ده اسم الشركة اللى طالبت بحقوق النشر عملت معارضة على الطلب ويوتيوب بيقولى المعارضة هتتبعت للشخص اللى طالب بحق النشر للنظر فيها
    ..........انا شايف ان ده تحايل من الشخص ده لغلق قناتى رغم ان المحتوى بالكامل ملكى وعبارة عن صور كتير من على النت وانا انشاءت بيها فيديو مدعوم بمعلومات .اغمل ايه ارجوك فيدنى مجهودى فى سنة هيروح وهتنقفل قناتى

    ردحذف
  105. ههههههه دنا رفعت فيديو والله العظيم مفهاش حاجة خالص عبارة عن مواجهات لعبة ما بين فرقين وبعد ما حملت وتعبت تم حذف القناة وقال المحتى غير المرغوب فية -- طيب ونت مال امك الفيديو ملكى ومش متكرر عن اى حد ولا عارى ولا فى اى حد تخص شخص اية دة يجماعة مفيش موقع غير اليو تيوب دة عشان خلاص اتخنقت

    ردحذف
  106. قمت بابلاغ اليوتوب عن شخص قام باخد جميع الفيديوهات التي تخصني ووضعها في قناة اخرى وبعد مرور الوقت قام بابلاغ المضاد ضدي وطالبني اليوتيوب باثبات الملكية واعطاء دليل على ان الفيديوهات تخصني .كيف اثبت دلك لليوتيوب وشكرا

    ردحذف
  107. اخ منير انا من الجزائر هل يمكننا الربح من اليوتوب عن طريق الاعلانات وبس او عن طريق عدد المشاهدات كمان رد على بليز

    ردحذف
  108. لو قطعت كليب من فيلم وحبيت انشره لازم امحى لوجو القناة التى تم التسجيل منها وتغيير الترجمة ام اعرضه كما هو

    ردحذف
  109. اخواتي بتمنى تجاوبوني على سؤال انا برفع فيديوهات على اليوتيوب وعند المونتاج اضع رابط قناة اليوتيوب والفيس بوك والتويتر داخل الفيديو،في حال تم رفع الفيديو من قبل شخص اخر على فيس او تويتر او اليوتيوب يكون مكتوب اسماء صفحاتي عليه لاني لا احب التبليغ على احد فعل يوجد مشكلة في هذا العمل
    يرحم والديكم تجاوبوني

    ردحذف
  110. السلام عليكم أ. محمود منير
    شكرا على الشرح الوافي الذي قدمته لنا وأريد أن أسألك بخصوص برنامج Camtasia studio 8 لعمل شروحات بالفيديو .. لقد ثبت البرنامج في جهازي ولكن بطريقة غير قانونية، فهل عندما أقوم بتصوير كل مايقع على سطح المكتب من شروحات تقنية .. الخ وأرفع الفيديو في الآخير هل سيسألون بأي برنامج أستخدمته وهل هو قانوني (يعني هل اشتريت البرنامج) .. وشكرا مسبقا

    ردحذف
  111. السلام عليكم
    معلش عندي سؤال
    يعني لو عندى مسلسل اجنبي كامل
    لما اضعه على قناتي بعد وضع لوجو
    هل سيتم الربح ام يغلق حساب الادسنس الخاص بي
    ارجو الرد
    شكرا

    ردحذف
  112. Impossible d'appliquer des formats d'annonce à une vidéo sans règle de monétisation. Veuillez attribuer une règle de monétisation à la vidéo avant de lui appliquer des formats d'annonce.
    Opération impossible. Veuillez appliquer une règle de monétisation à la vidéo avant de définir des coupures publicitaires.
    Impossible d'activer la monétisation ou de définir des règles d'utilisation.

    ردحذف
  113. ما هو حل هذا المشكل مع العلم الفيديو خاص بي وشكرا

    ردحذف
  114. السلام عليكم ...اخي جاءت الى ايميلي هذه الرسالة بخصوص قناتي عاليوتيوب مامعنى ذلك:(شركتي هي شبكة واحدة، الشريك يوتيوب معتمد في لوس انجليس، كاليفورنيا التي تستثمر في أشرطة فيديو يوتيوب.

    منذ 2014 عقدنا شراكة مع عشرات الآلاف من المبدعين في جميع أنحاء العالم مثلك، تدفع نقدا في نفس اليوم لأشرطة الفيديو الخاصة بهم.

    لقد عدت لتوي عبر القناة والفيديو وقادرون على دفع لكم اليوم عن الفيديو. أن عرضنا لن يؤثر على أي أشرطة الفيديو وغيرها على قناتك حاليا أو في المستقبل.

    الرد الآن واحدة من المتخصصين المحتوى لدينا وسوف يقدم تفاصيل عن عرضنا والإجابة على أي من الأسئلة الخاصة بك.

    وفيما يلي رابط لشهادات من المبدعين يوتيوب مثلك الذين عملنا معهم في الماضي. وأيضا هناك روابط لمواقع الشركة حيث يمكنك معرفة المزيد عن شبكة واحدة.

    ردحذف
  115. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قمت بتصوير وإنتاج مشاهد توعوية مكون من كم حلقة
    يحتوي على المخدرات والترويج والقتل ومن ثم القبض
    على المروج...

    هل من الممكن النشر على اليوتيوب بدون معارضة
    من اي جهة من الجهات؟؟؟
    اتنمى الرد باقرب وقت وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. إذا كانت الوجوه غير واضحه فالأمر بسيط
      انشر عادي

      حذف
  116. وش افضل باترنال للقنوات الصغيره اخي ؟

    ردحذف
  117. انا تم قفل تحقيق الدخل كيف استرجع تاني ممكن ردي اخي

    ردحذف
  118. تم التعليق كيف ارجعه

    ردحذف
  119. غير معرف9/02/2016 12:30 م

    شكرا عمجوهدك استاذي محمد منير وطبقت كل الخطوات ولكن لم ينجح معي الفيديو وبعثلي علامت cc ماذا افعل لكي ينجح الفيديو

    ردحذف
  120. ممكن اعرف البرامج اللي بتساعد في تغيير الحقوق الملكيه من فيديو

    ردحذف
  121. ممكن سؤال لو سمحتم... إذا أخذت فيديوهات من اليوتيوب ونشرتها في موقع خاص بي، ولم أشترك في أدسنس بل في طريقة ربح أخرى هل هناك مشكلة وحقوق ملكية؟

    ردحذف
    الردود
    1. ايش كان الجواب؟ وشو الموقع الي غير اليوتيوب . وشو الاشي الي غير ادسنس . ممكن تفيدي لو سمحت يسلمو

      حذف
  122. هل اسطتيع ترجمة مسلسلات من لغة اسبانية غير موجودة على اليوتيبوب بالعربية كوني متمكن من اللغة واحب المسلسلات او افلام .واان افتح قناه للمسلسلات المترجمة. وهل اسطيع ان اكسب منها المال كون تسجيلي للفيديو وترجمة وتحميلة والمواضبة على هذا الفعل يكلفني الكثير من الوقت . ام انه يجب على شراء المسلسل ؟ يا ريت لو تجاوبوني

    ردحذف
  123. لو سمحت في افلام بتكون منزلتش على اليوتيوب وانا بحملها من مواقع ينفع انزلها على اليوتيوب ولا مينفعش لازم صاحب الفيلم اللى ينزلها زي فيلم jungle book مثلا او اي فيلم تاانى

    ردحذف
    الردود
    1. لو سمحتى انا سؤالي نفس سؤالك لو عرفتى الحل انه ينفع او لا ممكن تردى عليا ؟؟

      حذف
  124. هل عدد مرات مشاهدة الفيديو يؤثر على حذفه من يوتيوب يعني لو ما احد شاهده ممكن يتحذف من اليوتيوب نهائى
    لان فيه هكر اخترق صفحة فيس بوك و نشر فيديو مسئ كان برابط على يوتيوب
    ارجو الافاده جزاكم الله خير

    ردحذف
  125. اخى الكريم انا بنزل فديوهات صالحه للرفع مره اخرى وبعد ٣ايام من نشر الفديو بلقى علامة الربح اتغيرت لغير صالح للربح ما حل المشكله

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم اخي طبعا ببدون مجهود منك كيف لك ان تستفيد من عائدات استثمار مثل هذه المقاطع المتاحة لاعادة الاستعمال
      صديقي لا تاخذ مقطع وتنزله ثم ترفعه مباشرة بدون تعديل اقتصاصا او زيادة او اضافة لبعض المقاطع الاخرى من فيديوهات اخرى يا اخي عندما تضغط اسفل الفيديو الدي تريده وتود اخذه وامتلاكه تجد غالبا كلمة انشاء رميكس لهذا الفيديو يعني دعوة من مالك المحتوى او ما شابه لك في حرية استعماله شريطة تضمينه بمقاطع اخرى او اضافة صور وموسيقى وهناك برامج كثيرة كما يذكر الاخوة اصحاب هذا الموقع الكرام تقوم بالمهمة وتريحك من العناء فقط حاول ان تضيف لمستك على هذه الفيديوهات انترو جميل اصوات نقية لو استطعت سجل صوتك ...

      حذف
  126. هل تعاقب يوتيب من يقوم برفع الكثير من الفيديوهات في البوم مثلا من 6الى 9 فديوهات يوميا.
    وماهو نوع العقوبات.

    ردحذف
  127. غير معرف12/31/2016 11:19 م

    أستاذ ارجو منك الرد على سؤال : انا اقوم بانشاء مقاطع فيديو تعليمية طبية ولكني ادرج احيانا بعض الصور من محرك بحث جوجل ، فهل يمكن ان يتم التبليغ عني او ايقاف الربح .. وطبعا أشكرك كثيرا على هذا المقال الممتاز ^_^

    ردحذف
  128. قناتي سرقت وأكثر الفيديوهات مسجله بصوتي ماذا أفعل لكي استرجاع أو احذف الفيديوهات الخاصه بي

    ردحذف
  129. شكرا اخي على الشرح لدي استفسار لدي قناة على اليوتيوب وارغب في ان ارفع عليها بعض الفيديوهات لافلام وثائقية او افلام متنوعة انا من قمت بترجمتها فهل يمكنني ذلك اذا ليس في امكاني اليست هناك طريقة للربح من الافلام الغير مترجمة على اليوتيوب على ان اقوم بترجمتها بنفسي فم ارفعها كي اربح منها وشكرا انتظر ردك

    ردحذف
  130. السلام عليكم ورحمه الله
    انا صورت فيديوا من التلفزيون وانا الى رفعته على القناه بتاعتى ولقيت عليه حقوق ملكيه طيب ازاى وانا الى مصور وانا الى رافع الفيديوا

    ردحذف
  131. طب انا دلوقت نزلت فيديو محمى وكان مستثمر ل 3 ايام وجاب مشاهده عاليه وربح وبعد كدا اتحذف المحتوى لحقوق الملكيه هل دلوقت الربح بيتشال ولا بيبقي ثابت وخلاص اخدتو

    ردحذف
  132. لو شخص قام بتقديم بلاغ عن فيديو او قناة ولم يكن البلاغ صحيح وانما للضرر بصاحب القناة هل تحذف القناة او الفيديو او كيف تقوم يوتيوب بالتحقق من البلاغ المقدم

    ردحذف
  133. هل يحق لي ترجمة أفلام أجنبية ووضع شعاري عليها ورفعها على قناتي في اليوتيوب؟

    ردحذف
  134. لو سمحت دلوقتي لو هعمل قناة علي اليوتيوب و هنزل علية افلام جديدة دي ممكن يقولي حقوق ملكية بس الافلام دي مفيش منها علي اليوتيوب و كمان لو كلن عليها اي لوجو دي فية مشكلة ولا لازم اشيل اللوجو احسن و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لو عرفت الحل بتاع المشكلة دى ياريت تقولى ي اخويا

      حذف
  135. السلام عليكم ي اخويا
    طيب ممكن سؤال
    هو انا ممكن احمل فيلم من مواقع تحميل الافلام ولما احمل الفيلم احط مقدمة فيديو من عندى واحط شعارى ف الفيلم وبعدين انزله على اليوتيوب !!
    لو مينفعش ممكن تقولى مينفعش ليه مع انى بشوف ناس منزلة افلام عربية وافلام اجنبية فى اليوتيوب ؟
    وشكرا ي اخويا

    ردحذف
  136. السلام عليكم
    اليوتيوب قام بإغلاق قناتي في اليوتيوب بسبب انتهاك الحقوق
    من يستطع إعادتها لي له 500 ريال سعودي
    bomosab@gmail.com

    ردحذف
  137. اخي اريد نقل مباشر علي قنوات فضائة علي يوتوب وءريد الحقوق
    كيف

    ردحذف
  138. السلام عليكم شكرا اخى الفاضل على المجهود العظيم
    ولاكن عندى سؤال
    متى اعرف انى بدأت اربح من القناه وكيف اعرف اى من الفديوهات بدأت فى مرحله الربح وللعلم انا مفعل الفديوهات الخاصه بى ؟ وشكرا

    ردحذف
  139. لو سمحتو ارجو. الرد سريعا !
    بيجلي اشعار من شركه معينه لفيديو خاص بها ولكنها توافق ع بث الفيديو ولكن ستاخذ ارباحه ، اولا اين تذهب ارباح مشاهده الفيديو ؟
    ثانيا هل قناتي ستتاثر عندما اقوم بنشر فيديوهات من الشركات التي تسمح لي بنشر فيديوهات !

    ردحذف
  140. استفدت كثيرا من الشرح حتى اني حفظته في الصفحات المفضله لاعود اليه في حال طرأ اي اشكال.
    وعندي مسأله اود طرحها عليكم وهي اني احب عمل مدونه خاصه بي وحاولت كثيرا وفشلت في ذلك فهل بالامكان مساعدتي في ذلك واكون ممتنا لكم

    ردحذف
  141. سمعت انه يشترط للربح من اليوتيوب نشرعددمعين من الساعات خلال السنة .
    السؤال : ماهوهذاالعدد؟
    وجزاكم الله خيرا.

    ردحذف
  142. السلام عليكم انا عندي قناه بسي مشه عارف اعمل موقع ويب والقناه مبجبشي مشهدات وله استراك. ممكن تسعدني

    ردحذف
  143. تم تعطيل تمكين الارباح على قناة يوتيوب الخاصة بي بسبب مخالفة القوانين هل ممكن تمكين الارباح مرة اخرى علما بان لدي اقل من الف مشترك لكن لدي اكثر من 4000 ساعة مشاهدة ولدي حساب ادسنس جديد

    ردحذف
  144. من فضلك تم سرقت قناتي فهل من حل

    ردحذف
  145. غير معرف7/12/2018 1:28 م

    السلام عليكم
    انا عندي قناه اريد تجميع فيديو عن طريق التقطيع من فيديوهات مختلفه لقنوات مختلفه مع تغير الخلفيه ووضع اللوجو الخاص بي ووضع بض المؤثرات مثل الكتابه علي جزء من الفيديو
    هل دا ممكن ولا لا ؟؟
    ولو مش ممكن ايه اللي ممكن تنصحني بيه لو ينفع اجمع فيديو من فيديوهات مختلفه من قنوات مختلفه
    الرجاء الرد ضروري
    اسف علي الاطاله

    ردحذف
  146. السلام عليكم ..يااخي انا املك في قناتي اكثر من 7 فيديوهات كانت كلها مستثمرة وبها اعلانات وحققت في مجملها اكثر من 1150مشترك لكن في المدة الاخيرة طهر فيديو واحد من هذه المجموعة اصبحت الاعلانات به لاتعرض رغم وجود فاصل الاعلانات فقمت بتعديله ونزع المساحة المظللة في بداية التشغيل لكن المشكل باق ولم تعد الاعلانات كما كانت من قبل فقمت بتوقيف عملية الربح لكن المشكل باق على حاله لكنني فكرت بتعديله واعادته الى اصله لكن المشكل انني سافقد كل المشاهدين وكذا الارباح التي تحصل عليها فارجوكم منكم لوجه الله المساعدة على هذا المشكل وجزاكم الله خيرا وحتى اضعكم امام المشكل هاهو رابط الفيديو https://www.youtube.com/watch?v=oLzKr6YYBwg

    ردحذف
  147. السلام عليكم لوسمحت عندى قناة اخدت انذار واحد فقط ثم تم إيقاف الربح لمخالفتى ارشادات المنتدى وقالو انى حملت مقاطع متكررة وبعد 30 يوم لولا ما اعيد تقديم طلب السؤال هنا هل احذف الفيديوهات المكررة فقط ولا جميعها وهل لو حذفت الفيديوا المكرر والاصلى وارد رفعه مرة واحدة ينفع ولا اكون مخالفة ابضا
    وسؤال آخر بعد اذنك انا فتحت قناة تانية ممكن انشر نفس المحتوى اللى على الاولى مع بعض التعديل ولا هذا خطأ معلهش تعبتك معى انا جديدة فى عالم اليوتيوب وليست لدى خبرة وانشر مقاطع دعوية رجاء رد على جزاك الله خيرا

    ردحذف
  148. معلهش عندى سؤال آخر مالك المحتوى الاصلى سمح لى بالنشر لمادته هل لوكتب لى اقرار بالسماح بالنشر وارسلته لليوتيوب يفيدنى فى اعادة الربح لقناتى التى وقف ربحها لسبب مخالفتى لإرشادات المنتدى واشكرك شكرا جزيلا

    ردحذف
  149. غير معرف7/14/2019 2:55 م

    مرحبا أخي
    هل هناك مشكلة إذا غيرت في صوتي مثلا فأنا أريد إنشاء فديو مكون من صور وأتكلم عنها ولكن مع التغيير في صوتي لأنة غليظ النبرة

    ردحذف
  150. السلام عليكم
    قمت بتقديم بلاغ في اليوتيوب عن شخص اخذ الصورة المصغرة للفيديو الخاص بي و هي ملكيتي و ما لبث يوم من ارسال البلاغ حتى قام الشخص بتغيير الصورة المصغرة للفيديو الخاص به ولكنني ارسلت البلاغ فهل اليوتيوب سيعاقبني

    ردحذف
    الردود
    1. الرجاء الرد انا في مشكلة!!

      حذف
  151. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لدي حساب على اليوتيوب ولدي انذا لانني كنت ببث مبارات كرة قدم وعند التسجيل في ادسنس لاكن لم يتم الموافقه على التسجيل بسبب هذا الانذار على ما اعتقد واعطوني شهر 1 اكتوبر حتى يتم ارسال طلب تسجيل جديد هل سوف يتم الربح مع ان كل الفيديوهات التابعه لي باللون الاخضر اشاره معاد هذا الانذار هل ممن الممكن عند التسجيل في 1 اكتوبر يتم الموافقه ام لم يتم الربح من هذه القناه مع العلم ان لدي 3000 مشترك واكثر من مليون مشاهد واكثر من 8الف اعجاب افيدوني هل تعتقد ان يكون فيه ربح ام لا وهل يتم الموافقه على التسجيل ام لا

    ردحذف
  152. وبالنسبه لنشر الفيدي كيف اعرف ان هذا الفيديوا لم يتم الابلاغ عنه انه له حقوق نشر هل جميل الفيديوات التي باللون الاخضر تعتبر ليس عليها اي شي افيدونا

    ردحذف
  153. المونتاج لاكثر من مقطع لمدة بسيطة 15 ثانية مثلا مثل فيديوهات قناة متع عقلك او عالم الثقافة والمعرفة شغاله ولديهم ملايين المشتركين والمشاهدات هل عمل قناة مثل هذه لايعتبر فيه مشكلة او حقوق ملكية او غير ذلك

    ردحذف
  154. اذا قمت بدبلجة فيديو اجنبي وحملته على قناتي هل هذا ممنوع

    ردحذف
  155. هل ينفع اعمل فديوهات بشخصيه كرتونيه واعلق عليه بس الشخصيه الكرتونيه مبتتغيرش شخصيه واحده ونفس الحركات ارجو الرد

    ردحذف
  156. لو سمحت انا عملت فيديو عن تعليم الاطفال أصوات واشكال الحيوانات واتعمل عليه علامة خضراء واستثمر ولكن نكت ب بجوارها استثناءات ده معناه ايه والاحسن امسحه ولا اسيبه وما فيش مشكلة

    ردحذف
  157. لو تكرمت هو لو انا لو عملت قناة عبارة عن اجيب مقاطع قران mp3 منعلى اى موقع واجيب صورة للقارئ وبعدين اصمم فيديو على اليوتيوب صوت وصورة مش فيديو صورة ثابتة هل يبقى ليه ربح ولا لازم انا اللى اطلع اقدم حاجة

    ردحذف
  158. من فضلكم كم مقدار الربح لكل فيديو وكيف تتحصل عليه بالدينار التونسي

    ردحذف
  159. انا لو اخدت صوت بس من لقاءات تليفزيونية مثلا لأحمد عماره او ابراهيم الفقي تنميه بشريه ورغبتها علي خلفيه منظر طبيعي ملهاش اي حقوق هل ده يعتبر انتهاك حقوق ؟ ارجو الرد وتحياتي

    ردحذف
  160. اخي الكريم لدي صفحة نشطة على الفيس بوك هل هناك مشكله من انشاء قناة على اليوتيوب واعادة نشر المقاطع مع العلم ان المقطاع محتوى شخصي فهل هذا سوف يؤثر على ارباح الفيس بوك ام لا

    ردحذف
  161. اخي الكريم اضافة نفس المقاطع المنشورة سابقاً على صفحتي الفيس بوك هل هذا سوف يؤثر على الصفحة وهل سوف اتعرض لحقوق نشر وطلع في اليوتيوب ام ماذا

    ردحذف
  162. اخي الكريم لدي صفحة نشطة على الفيس بوك هل هناك مشكله من انشاء قناة على اليوتيوب واعادة نشر المقاطع مع العلم ان المقطاع محتوى شخصي فهل هذا سوف يؤثر على ارباح الفيس بوك ام لا

    ردحذف
  163. استاذ ممكن سؤال اتمنى تجواب عليه
    اذا استخدمت اغنية عليه حقوق بس اني ما احقق الربح يعني مجرد قناة بسيطه انشأته للاستمتاع فأذا استخدمت الاغنيه واني ما احقق ربح هل لا بأس ما راح تنحذف قناتي لاني اصلا ما احقق الربح جراء استخدامي للاغنيه

    ردحذف
  164. ازاي اتواصل معك من فضلك وضروري جدا ترد 💞

    ردحذف
  165. السلام عليكم.
    اخي الكريم انا عندي قناه ولسا مبتدا واعمل مثل ما يعملوا بعض اليوتيوبرز المشهورين. اسجل مسلسل او فلم اجنبي واعمل زوم ان وزوم اوت عشان احصل مشتركين واغير محتوى القناه ان شاء الله.
    المشكله الان في واحد يوتيوبر عنده قنوات كبيره جدا هددني وانه بيعمل لي استرايك. انا ماصدقته لان المفروض القناه التي انتجت الفلم هي التي تعمل استرايك. لكن للاسف عمل لي استرايك وباايميله من جيميل. واتواصلت معه ويقول انت تقطع ارزاقنا.
    ارجوا المساعده كيف الغي الاسترايك وكيف احمي قناتي من مثل هذا الاشخاص.

    ردحذف
  166. سلام عليكم ممكن فيديو انانشرت عل اليتوب ولقيت شخص اخير نشره في البنت حقه هلا في مشكل ولاء

    ردحذف
  167. لقد قمت بتصوير بث مباشر بنفسي فجاء عليه طالبة بحقزق طبع ونشر ما الحل ارجو الافادة ويوجد عدة فديوهات عملتها قالي ايضا ان عليها حقوق وانا صممتها هل هذا شخص اريد الافادة

    ردحذف
  168. لدي سؤال لو سمحتم
    هل يمكن تحقيق الربح من اليوتيوب عن طريق مونتاج مقاطع متفرقة من بعض المسلسلات المنتهية مثل غيم اوف ترونز او الفايكنغ وتحميلها على اليوتيوب مع اضافة المؤثرات الصوتية وعدم تجاوز الاقتباس اكثر من ثلاتين ثانية لكل جزء من المقطع ؟

    ردحذف

إرسال تعليق