صفحة برامج كمبيوتر تحصل علي 500 معجب يومياً ،، كيف؟

نعم ،، كما قرأت صفحة برامج كمبيوتر علي الفيس بوك تتلقي يومياً ما يقارب الـ 500 معجب ! ، هل تصدق ذلك ؟ 500 مهتم بالكمبيوتر يومياً !. في منشور سابق علي الصفحة قمنا بعرض أن صفحة برامج كمبيوتر تحصل علي من 100 الي 200 معجب يومياً ولكن الان وبعد ايام من عرض هذه الاحصائية ارتفع العدد الي 500 ! ، فان كنت من متابعينا فانا اشكرك ، ولكن ان كنت صاحب صفحة او تنوي انشاء صفحة وتريد أن تعرف تجربة صفحة برامج كمبيوتر فهذا الموضوع تحديداً لك ، فانا سأعرض تجربتي وربما تفيدك وربما تعطيك الامل فانا اعلم أن اصحاب الصفحات المفيدة يعانون دائما من الاحباط لذلك فـ هذا الموضوع لهم .. بعد الفاصل ..




المقدمة


اولاً وعلي حسب تقديراتي ستكون صفحة برامج كمبيوتر قد اصبحت 25 الف معجب بعد نشر هذا الموضوع بـ دقائق او ساعات علي حسب ، وهذا العدد كبير جداً بالنسبة لصفحة تهتم بالكمبيوتر وتقدم محتوي مفيد وليس ترفيهي او اخباري .. الخ ،، وكما وضحت ايضاً اغلب الصفحات التي تحتوي علي 500 الف وتاريخ انشائها حديث نسبياً فهذه الاعجابات وهمية كما ورد في موضوع اسباب اغلاق صفحتك علي الفيس بوك ، ولكن لتحصل علي معجبين مستهدفين ومهتمين بصفحتك فالامر صعب.

في البداية عندما بدأنا مدونة عالم الكمبيوتر "برامج الكمبيوتر سابقاً" وصفحة برامج كمبيوتر فـ لم يكن الامر سهل. مدونة تهتم بالكمبيوتر وتقدم شروحات ومواضيع بجودة عالية لمتحدثي اللغة العربية في كل انحاء العالم ! ، من يهتم؟ ومن سيقرأ؟ والي من تقدم؟ ، ومن سيدعم؟ ، خاصتاً وان اعلي نسبة بحث في اللغة العربية هي عن مواضيع ترفيهيه ونكت وغيرها ولا احدث يبحث عن مواضيع عن الكمبيوتر فاماكن الصيانة متاحة ! ، وان بحث فيبحث عن شرح سريع لكي يقوم بتطبيقه بدون أن يعلم ماذا فعل وما هي المشكلة ؟! ، ولكن بعد تفكير ربما كان طويل نسبياً ، تم القرار النهائي وهو الكتابة لمن يقرأ ، فان كان شخص واحد فغداً سيصبح 100 ثم 1000 ثم 10.000 ثم .... ، فانا اكتب ومن يريد أن يقرأ فـ ليقرأ ، وبدأت بالفعل وكان لدي حلم وهو أن اقدم محتوي عربي مفيد خاص بما اعشق وهو الكمبيوتر ، والان يجب أن اشكركم ، ليس فقط لمتابعة المدونة ولكن لسبب اكبر وهو لنشركم للمدونة ، فما اجمل أن اجد شخص يقوم بنشر الصفحة والمدونة علي حسابة الشخصي لاصدقاءه ويخبرهم انها صفحة او مدونة مفيدة ! ، اشكركم لدعمكم.

كيف حصلت صفحة برامج كمبيوتر علي 100 - 200 معجب يومياً


والان نأتي للجزء الخاص باصحاب الصفحات ، اولاً قمنا سابقاً بعرض ثلاث مواضيع عبارة عن ثلاثة اجزاء لـ 20 طريقة مميزة لزيادة المعجبين علي صفحتك وهي :-

ويجب عليك مشاهدة هذه المواضيع علي الترتيب وتطبيق الطرق بها لانها الطرق التي تم استخدامها لنشر صفحة برامج كمبيوتر ، وفي حين استخدام طرق اخري فسيتم الاعلان عنها في مواضيع قادمة ، وبالفعل هذه الطرق جعلت معدل نمو صفحة برامج كمبيوتر اليومي هو 100- 200 معجب كما اشرت الي ذلك سابقاً.

طريقة اخري لزيادة المعجبين

ايضاً طريقة اخري تضاف الي الطرق بالاعلي وقمت بتجربتها مؤخراً واثبتت نجاحها ، وهي عبارة عن انشاء حساب جديد واضافة الاصدقاء اليه كما اشرنا للطريقة في موضوع اضافة 5000 صديق علي الفيس بوك والان انت تعلم بأن الفيس بوك يتيح لمدراء الصفحات دعوة اصدقائهم للصفحة ، فقم بتعيين هذا الحساب كـ "منشئ محتوي" ثم قم بالدخول اليه ودعوه الـ 5000 شخص ثم ازالة الحساب من المدراء ( لاحظ ان منشئ الصفحة لا يستطيع حذف المدير ، فقم بتعيينه كمنشئ صفحة ) ، وايضاً اخبر اصدقائك الموثوق فيهم بتعيينهم كمنشئ محتوي واجعلهم يدعون اصدقائهم ثم ازلهم من قائمة المدراء ، وبذلك انت قمت بدعوة الالف.

كيف استطعنا زيادة المعدل الي 500 معجب يومياً


نعم ،، هناك بعض العوامل التي ادت الي ذلك ، فهناك بعض التعديلات التي انا علي اوشك أن اخبرك بها الان والتي قمنا بتطبيقها ليزداد المعدل الضعف تقريباً كما تلاحظ بالصورة بالاسفل ..



اولاً دعونا نقرأ الصورة بالاعلي بمزيد من التحليل ، المصدرالاول للمعجبين هو "توصيات الفيس بوك" ولكن ما هو معني توصيات الفيس بوك ؟ .. والمصدر الثاني هو علي الصفحة ، فماذا فعلنا ليزداد زوار الصفحة ؟ .. والمصدر الثالث كما تلاحظ هو مربع الاعجاب ، فماذا فعلنا بمربع الاعجاب ؟ ..

1 - توصيات الفيس بوك

سبق وقمنا بالاشارة لها علي صفحتنا وهي عبارة عن اقتراح صفحتك للاشخاص الذين يقومون باضافة اعجاب علي صفحات شبيهه لصفحتك او من اقتراحات الصور المشابهه علي الصفحات الشبيهه لصفحتك.

كيفية تفعيل خاصية توصيات الفيس بوك علي صفحتك :-

تقوم بالضغط علي تعديل الصفحة ثم تحديث المعلومات ، ثم اعدادتك ، ثم تقوم باضافة علامة صح امام "قم بتضمين ‏برامج كمبيوتر‏ عند التوصية بصفحات مشابهة قد تعجب الأشخاص في يوميات الصفحة." وهنا انت تسمح للصفحات المشابهه للظهور في صفحتك وتسمح لصفحتك بالظهور في الصفحات المشابهه.




2 - اضافة مربع الاعجاب في الصفحات التي تهتم بالفيس بوك علي موقعك

هذه الخطوة كانت هامة جداً وفعالة بشكل مميز ، هناك مجموعة من الصفحات علي المدونة تهتم بالفيس بوك وتحصل علي عدد زوار كبير ، وبالتأكيد زوار هذه الصفحات لديهم حساب فيس بوك لانهم مهتمون به ، لذلك تم الترويج لمربع الاعجاب علي هذه الصفحات وداخل الموضوع تحديداً كما تلاحظ في موضوع زخرفة اسمك وطريقة عمل اشكال علي الفيس بوك فستجد أن مربع الاعجاب داخل الموضوع بالشكل التالي :



وبذلك من يقوم بزيارة هذا الموضوع وعند قراءته للموضوع سيري مربع الاعجاب مما يزيد من فرصة انضمامه لصفحتك.

3 - فهم خورزميات الفيس بوك

نعم ،، للفيس بوك خورزميات معقدة ويجب عليك أن تفهمها اذا اردت أن تحصل علي المزيد من المعجبين ، ولكن ربما التفاصيل لن تفيدك ولكن سأخبرك ان نسبة تفاعل اعضاء الصفحة مع كل منشور لديك عليه العامل الاكبر من ظهور وانتشار صفحتك ، فلاحظ معي اذا قمت باضافة اعجاب علي منشور صفحة ما فعندما تقوم هذه الصفحة بالنشر مرة اخري فسيظهر لك المنشور التالي اعلي صفحتك الرئيسية "اخر الاخبار" وبذلك يصل الي المزيد من المعجبين ! ، وايضاً اذا قمت بنشر منشور جديد ولاقي اعجاب الكثير "من خلال عدد الاعجابات بالمنشور " فـ يصل هذا المنشور الي المزيد من معجبين الصفحة ! ، لذل فيجب عليك أن تزيد من عدد الاعجابات علي المنشورات وايضاً عدد التعليقات.

اذا اردت أن تفهم المزيد حول خوارزمية الفيس بوك فهذا الموضوع مميز " خوارزمية الفيسبوك " ويمكنك الاطلاع عليه ، ولكن ببساطة التفاعل مع صفحتك هو العامل الاساسي ، ويجب عليك أن تعرف ان الصور والفيديو والروابط تصل الي عدد اقل من معجبي الصفحة ولكن الامر يختلف كلياً وجزئياً اذا حصلت علي عدد اعجابات او تعليقات كبير فهنا يصل الي عدد اكبر من النسبة المحددة. باختصار شديد النقاط التالية ستوضح الامر ..
  • الصور تحصل علي جذب الانتباه اكثر من الروابط والمنشور النصي ، ولكن الفيديو يحصل علي جذب انتباه اكثر من الكل.
  • الصور المكتوب عليها بخط كبير وجميل تجذب انتباه المعجبين اكثر من اي شئ اخر.
  • المنشور النصي الخالي من الصور والفيديو والروابط يصل الي عدد اكبر من المعجبين في المعتاد ، واذا لاقي عدد كبير من الاعجابات والتعليقات يصل الي عدد اكبر من الحد الاقصي وهو 10% وهي النسبة المحددة من الفيس بوك.

لذلك فيجب أن يكون محتوي صفحتك مفيد ومثير للمعجبين حتي يقوموا بالتفاعل معه ، فالتفاعل هو الاساس والذي يتيح لمنشورات الصفحة الظهور لديهم في صفحة "اخر الاخبار" . ويجب عليك دعوتهم للمشاركة ، فالمستخدم العربي بشكل عام يحب دائما المشاهدة الا اذا قمت بدعوته للمشاركة فسيحترم ذلك جداً وسـ يدعمك أن كان ما تقدم يفيده بالفعل او يعجبه.

الخلاصة


بالتأكيد لن نتوقف عند معدل نمو 500 ! ، فالهدف التالي هو 1000 يومياً ، والوصول للمزيد من متحدثي اللغة العربية في جميع انحاء العالم ، فنحن كعرب نستحق الافضل ونستحق ان يكون لنا محتوي عربي مفيد ، فحلمنا اكبر من مجرد محتوي ولكن الحلم هو ( عندما تبحث عن اي شئ متعلق بالكمبيوتر ، فلا تظهر لك عبارة "لا يوجد نتائج" او "مواقع مخادعة بلا محتوي" ) ، اتمني أن يكون الموضوع مفيد والا يكون ممل لانني احب الاطالة دائما للتوضيح والتفصيل ، وشكراً لكم جميعاً.
صفحة برامج كمبيوتر تحصل علي 500 معجب يومياً ،، كيف؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/26/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف1/30/2014 4:50 ص

    الف شكر الك شجعتني انا كنت مترردد بس ان شاء الله اليوم ترا لح اشتغل على صفحتي اتمنالي الخير :)

    ردحذف
  2. غير معرف5/05/2014 6:43 م

    شكرا الك

    https://www.facebook.com/t7sheeshbalbakeet

    ردحذف
  3. شكرا منير اخي

    ردحذف