تم محاولة اختراق صفحتي علي الفيس بوك ولكن المحاولة فاشلة ،، لماذا؟

نعم ، تم محاولة اختراق صفحة برامج كمبيوتر ولكن لا تقلقوا لان الامر ليس بهذه السهولة ، وفي هذا الموضوع سوف اروي لكم تجربة عملية وتطبيق للخطوات الـ 6 لحماية صفحتك على الفيس بوك من الاختراق والتي قمنا بشرحها من قبل. سأخبركم ماذا حدث وماذا فعلت ، لذلك ان كانت لديك صفحة علي الفيس بوك وتريد حمايتها فبالتأكيد هذا الموضوع هام.



اولاً ، وصلت لي رسالة علي البريد الالكتروني الخاص بالمدونة BramjComputer@yahoo.com ، وكانت الرسالة كما في الصورة التالية :-



الرسالة بالاعلي توضح ان حسابي علي الفيس بوك والخاص باميل المدونة تم محاولة الدخول اليه من جهاز كمبيوتر اخر ، مع العلم اني لم اقم بتفعيل خاصية الربط بينه وبين الهاتف كما سبق شرحها ، ولكن الفيس بوك قام باغلاق حسابي كاجراء تأميني ، وبالتأكيد من قام بمحاولة اختراق هذا الحساب كان يعتقد ان صفحتنا علي الفيس بوك مرتبطة بهذا الحساب =) ، وما سبق خاص بالخطوة الاولي لا تقم بأضافة حسابك الي الصفحة والثانية قم بانشاء حساب جديد لادارة صفحتك.

لنفترض ان المخترق استطاع معرفة حسابي المرتبط بالصفحة ، فلن يستطيع الوصول اليه الا من خلا هاتفي كما سبق وقمنا بشرحه ، لان جهازي هو المتعرف عليه من الحساب واي جهاز اخر يحتاج الي موبيلي للتعرف عليه ! ، هنا تطبيق للخطوة رقم 3 تأمين الحساب الخاص بك.

وما سبق يوضح لك ان اختراق صفحتك يتم من خلال حسابك ولكن هناك امر هام اخر ، فقد تقوم بتعيين مدير معك في الصفحة ويقوم بحذفك من الصفحة والاستيلاء عليها! ، ولكن لا تقلق فانظر الي الجزئية التالية...

كيف يمكن تعيين ادمن في الصفحة بدون خاصية حذف الادمن الاخر؟


مثلاً في الصورة التالية ، فهناك ادمن وله كافة الصلاحيات وهناك شخص اخر منشئ محتوي وهو المنصب الثاني بعد الادمن في الصفحة ومن حقة كل الصلاحيات ماعدا ادارة المسئولين مما يعني انه لا يستطيع حذف الادمن.


وهناك ايضاً المشرف والمعلن ومحلل الرؤي ولكل منهم دور وصلاحيات


وبذلك ، يمكنك تعيين من يساعدك في الصفحة وبدون اي خوف من ان يقوم بالاستيلاء عليها :) ، وفي النهاية ما اريد توضيحه ان حماية صفحتك لم تعد امر صعب ، فالفيس بوك اصبح مكان للاعمال Business ، لذلك فيوم بعد يوم الفيس بوك يحاول اتخاذ كافة الاجراءات التأمينية لحماية الصفحات ، فتأكد دائما من انك علي دراية بهذه الاجراءات الجديدة لحماية صفحتك ولكي تتأكد من ذلك عليك متابعتنا علي صفحة برامج كمبيوتر.
تم محاولة اختراق صفحتي علي الفيس بوك ولكن المحاولة فاشلة ،، لماذا؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/13/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. العابده لله حسابى للاخوات3/21/2013 6:39 ص

    السلام عليكم تم قفل صفحتى الجديده ومن قبلها تم قفل صفحه لى ايضا فلماذا هل لانى كنت اقبل تأكيد طلبات الاضافه فى الصفحه الجديده كثير ام ماذا أفيدونى أفادكم الله وكيفية استردادها ان كان هذا هو السبب

    ردحذف
  2. غير معرف8/24/2013 7:52 ص

    السلام عليكم
    تم سرقة صفحتي هل بالامكان استرجاعها

    ردحذف
  3. لو سمحت انا اميلى اتعطل ومش عارف ارجعه يريت تسعدنى ارجوك

    ردحذف