تم اختراق حسابي على الفيس بوك ولم يستطع المخترق الوصول اليه ،، كيف؟

نعــم بالفعل ، لقد قرأت العنوان بشكل صحيح تماماً ، فـ في يوم  26 يوليو 2012 ، الساعة 05:11 مساءً تم اختراق حسابي علي الفيس بوك ، ولكن المخترق لم يستطع الوصول الي الحساب ؟! ، فـ لقد استطاع الوصول الي الباسورد الخاص بحسابي ، والاميل وقام بتسجيل الدخول ولكنه لم يستطع الوصول الي الحساب ! ، تابع لتعرف كيف حدث ذلك.



قام الفيس بوك بارسال رسالة لي علي الاميل في هذا اليوم بأن هناك جهاز مجهول قام بتسجيل الدخول الي حسابي بالاضافة الي مجموعة من التفاصيل الاخري مثل مكان الجهاز واي بي الجهاز وغيرها ، وكانت الرسالة كما في الصورة التالي




كما تلاحظون في الصورة بالاعلي ان هناك شخص اخر قام بالدخول الي حسابي ، وبعد وصول هذه الرسالة الي اميلي ، فـ من الطبيعي ان هذا الشخص قام بتغيير الباسورد واخذ الحساب ، ولكن هذا لم يحدث ، فبعد وصول هذه الرسالة قمت بالدخول الي الحساب بنفس الباسورد وقمت بتغيير الباسورد بـ باسورد اخر اكثر صعوبة ، ولعل الجميع الان يتساءل ، كيف حدث هذا ؟ 

الامر في غاية السهولة ، في اجراءات التأمين في حسابي قمت باختيار ان يصلني اشعار عند تسجيل الدخول من جهاز غير متعرف عليه اي جهاز مجهول غير جهازي ، وقمت ايضاً بربط حسابي علي الفيس بوك بـ هاتفي المحمول بحيث انه في حين تسجيل دخول من جهاز غير جهازي ان يرسل الفيس بوك كود لي علي الهاتف ويجب علي ان اقوم بادخال هذا الكود علي الفيس بوك حتي يسمح لي بالوصول الي الحساب ، فـ هنا استطاع المخترق وبسبب سهولة الباسورد السابق ان يتعرف عليه من خلال احد برامج التباديل والتوافيق ( تخمين ) وقام بتسجيل الدخول الي الحساب ولكنه لم يستطع الوصول اليه ، فالان يجب علي المخترق ان يسرق هاتفي والباسورد حتي يدخل الي حسابي ^_^ .


وقمت بالتنوية عن هذه الطريقة في موضوع ،، 6 خطوات لحماية صفحتك على الفيس بوك من الاختراق

"دعني اخبرك ان قيامك بالخطوات بالاعلي لا يضمن لك حماية 100% ، لان المخترق قد لا يكون يستهدف صفحتك ، بل يستهدف اختراق مجموعة من الحسابات ويكون حسابك من ضمن هذه الحسابات ويقوم بحذفك من الصفحة والاستيلاء علي الصفحة ، وهذا ليس صعب ، فـ هاكر هاوي يستطيع ان يخترق حسابات الفيس بوك بمنتهي البساطة عن طريق باتش اختراق او صفحة مزورة وسوف نأتي لهذه النقطة في الخطوة الرابعة ، ولكن الان علينا تأمين حساب الفيس بوك بشكل كامل بحيث انه اذا علم المخترق الباسورد الخاص بحسابك ، لا يستطيع الدخول اليه وهذا يتم عن طريق رفع درجة الحماية في حسابك ، من خلال الضغط علي اعدادت الحساب ، ثم الامان ، ثم تقوم بوضع علامة صح امام "اطلب مني .... " ، وتقوم باضافة رقم هاتفك وسوف يرسل لك كود تقوم باضافته ، ثم بعد ذلك تضيف جهازك الي الاجهزة المتعرف عليها حتي لا يقوم بارسال كود لك علي الهاتف مع كل محاولة تسجيل ويطلب منك ان تقوم بادخال هذا الكود ، كما في الصورة التالية :


وبتطبيق الطريقة بالاعلي لن يتـم اختراق حسابك باذن الله ، يمكنك متابعة المدونة علي الفيس بوك برامج كمبيوتر لكـي يصلك كل ما هو جديد باذن الله.
تم اختراق حسابي على الفيس بوك ولم يستطع المخترق الوصول اليه ،، كيف؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/19/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 12 تعليقًا:

  1. شكرا للافاده..

    ردحذف
  2. العفو اخي ، والحمد لله ان الموضوع قد افادك :)

    ردحذف
  3. غير معرف6/10/2013 4:11 ص

    أخي و الله العظيم عندي ملف أريد أن أحمله من موقع fileice لكني للأسف لم أعرف

    كيفية التحميل ممكن مساعدة منك و هذا رابط الملف كمثال :

    http://fileice.net/download.php?file=3kkio

    و راح أكون مشكووور ليك مثير خصوصا أن الملف أو الكاي الموجود بهذا

    الرابط مهم جذا بالنسبة لي


    و شكرااااااا

    رشيد من الجزائر

    ردحذف
  4. غير معرف10/10/2013 2:00 ص

    لم استطع استرداد حسابي بكل طرقك فأنا لي حساب برقم جوالي دون ايميل ولم يتم ارسال لي رساله تأكيد علي رقمي

    ردحذف
  5. غير معرف2/19/2014 2:13 م

    السلام عليكم انا عندي مشكلة اريد اسجل دخول الى الصفحة الخاصة بي ولاكن لايمكنني الدخول يظهر لي منشور لاصدقائي ومكتوب تحتها اعرف اصدقائك كيف يمكن ان افتح حسابي وماهي المشكلة؟؟؟

    ردحذف
  6. غير معرف5/18/2014 10:34 ص

    الرجاء المساعدة لقد تم حسابي في فيس بوك لتغيير كلمة السر عدة مرات والمشكلة لا اتعرف علي صور اصحابي

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5/21/2015 8:52 م

      تكدر تدزلي لاميل والرمز اني استطيع ان افتحه

      حذف
  7. الرجاء المساعدة لقد تم حسابي في فيس بوك لتغيير كلمة السر عدة مرات والمشكلة لا اتعرف علي

    ردحذف
  8. الرجاء المساعدة لقد تامين حسابي في فيس بوك لتغيير كلمة السر عدة مرات والمشكلة لا اتعرف علي صور الاصدقاء

    ردحذف
  9. 5/18/2014 9:39 ص

    الرجاء المساعدة لقد تامين حسابي في فيس بوك لتغيير كلمة السر عدة مرات والمشكلة لا اتعرف علي صور الاصدقاء

    ردحذف
  10. ممكن موقعك ع الفيس

    ردحذف
  11. ممكن تساعدني في استرجاع حسابي بلييييييز لا استطيع استرجاع فيس بوك تبعي بليييييييز ارجوك

    ردحذف