لماذا يجب عليك استخدام تويتر ؟

تويتر هو موقع التواصل الاجتماعي الشهير ، وهو عبارة عن موقع للتدوينات القصيرة واخر الاخبار ، فان كان لديك شركة فانت بحاجة الي تويتر وان كان لديك اصدقاء فانت بحاجة الي تويتر ، فـ تويتر يُمكنك من التواصل مع اصدقائك بسهولة وارسال رسائل قصيرة تظهر لكل متابعيك ، ويُمكنك ايضاً من التواصل مع عملائك فتستطيع ان تقوم بترويج السلع والمنتجات والخدمات لهم بسهولة .

قد قمت مسبقاً بكتابة جزئين عبارة عن شرح لموقع تويتر وهما كيفية استخدام تويتر ؟ ، كيفية استخدام تويتر ؟ - الجزء الثاني ، لذلك فيجب عليك الاطلاع علي هذين الموضوعين قبل أن تعرف لماذا يجب عليك استخدام تويتر .


هناك خمس اسباب تجعلك بحاجة لاستخدام تويتر :-


1 - حتي تبقي علي اتصال دائما

تويتر يتيح لك ان تبقي علي اتصال دائما بـ عائلتك ، اصدقائك ، زملاء العمل ، وغيرهم ، فتستطيع ان تبقي علي اتصال دائم معهم ، اما ان كان لديك شركة او تقوم بانتاج منتج ما او لديك موقع او مدونة او اي مشروع ، فمثلاً ان كنت تقوم ببيع منتج ما فيمكنك ان تجمع عملائك او من يقوم باستخدام هذا المنتج علي حسابك علي تويتر بحيث ان قمت بانتاج منتج اخر تستطيع عرضة لعملاء المنتج الاول ، فـ الشبكات الاجتماعية الان اصبحت تمثل نسبة من عمليات البيع والشراء علي مستوي العالم ، والحمد لله ان عالمنا العربي بدأ بالفعل ينخرط في هذا العالم ، لذلك لا تقلل من شأن الشبكات الاجتماعية ، فان كنت صاحب عمل ولم تدرك بعد اهمية تويتر لموقع للتواصل مع عملائك ، فانت تخسر الكثير يومياً ‼ .

2 - الحصول علي معلومات لحظية

العديد من الاشخاص اصبحوا ينشرون الان علي تويتر ، وذلك لانهم وجدوا وادركوا ان تويتر اصبح مصدر للمعلومات اللحظية ، فمثلاً ان كنت تقوم بالشراء ودخلت الي محل واعجبك هذا المحل للغاية وقمت بالتغريد عنه وعن ما يوجد في هذا المحل ( سواء محل طعام او ملابس .. الخ ) ، فـ هذا هو ما يسمي بالمعلومات اللحظية ، وايضاً الاخبار فانت اصبحت مصدر للاخبار ، فمثلاً ان كنت في مكان ما ووجدت حدث هام او اي شئ من هذا القبيل فسوف تقوم بالتغريد عن ذلك ، هذا ايضاً يسمي بالمعلومات اللحظية ، فالمعلومات اللحظية دائما ما تكون ذات قيمة عالية لانها محدثة بشكل لحظي ، فسواء ان كنت مصدر هذه المعلومات او كنت مستخدم لهذه المعلومات فتستطيع ان تحصل عليها بسهولة .

3 - 140 حرف فقط

التغريدة يجب الا تزيد عن 140 حرف ، وهذا شئ مميز ، فـ ليس الجميع يحب الثرثرة ، فـ البعض يجب فقط ان يعرف المعلومة بشكل مختصر وهذا ما يتيحه تويتر ، فـ لديك 140 حرف لكـي تقول ما تريد ليس اكثر ، وهذا يقلل من الملل ، لذلك ان كنت لا تحب كثرة الكلام فـ تويتر مثالي بالنسبة لك .

4 - اعادة التغريد،

فـ بمجرد ان تعجبك تغريدة ، فيمكنك الضغط علي اعادة التغريد ، وبذلك تنشرها علي حسابك مما يتيح لها ان تنتشر بشكل سريع ، فـ تخيل معي لو ان لديك منتج او شئ مفيد وقمت بالتغريد عنه واعجب الاخرين وتم اعادة تغريده ربنا مثات المرات او الاف المرات ، فتخيل معي حجم السوق المستهدف لهذا المنتج او هذا الشئ ، وهذا ما يجعل تويتر هام بالنسبة للاشخاص وبالنسبة للشركات سواء الصغيرة او الكبيرة .

5 - ايجاد وظيفة

فـ مع ازمة البطالة في العالم ، بالاخص في عالمنا العربي ، فـ تويتر يصبح هام جداً بالنسبة لك فالعديد من الشركات واصحاب العمل ، يقومون بالنشر علي تويتر ويطلبون موظفين للعمل ، فيمكنك متابعة حسابات الشركات وايضاً عرض خدماتك او مؤهلاتك عليهم ، وبذلك تستطيع ان تحصل علي وظيفة ، ولكن بالتأكيد الشبكة الاجتماعية الاشهر والاكثر فاعلية بالنسبة لك للحصول علي وظيفة هي لينكد إن ، فهي الشبكة الاجتماعية الاكثر فاعلية ، فالعديد من اصحاب العمل والشركات وغيرها يبحثون عن موظفين علي هذه الشبكة ، فيمكنك ان تقوم بالتسجيل ثم وضع السي في الخاص بك ، او ان تقوم بمشاهدة الوظائف التي تم وضعها من اصحاب الشركات داخل الموقع .


ان كنت صاحب عمل ، صاحب شركة ، صاحب منتج ، صحفي ، اعلامي ، صاحب موقع ، مدون ، كاتب ،  شخص يؤمن ان خير الكلام ما قل ودل ،  فبالتأكيد يجب عليك استخدام تويتر .
لماذا يجب عليك استخدام تويتر ؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/24/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: