Loading...

كيفية استخدام تويتر ؟

استخدام تويتر سهل للغاية ، فـ تويتر والذي اصبح احد افضل المواقع الاجتماعية يتميز بالبساطة والسهولة علي عكس الفيس بوك ، ولكن بساطة تويتر تعتبر احد اسرار شهرته ، فان كنت لا تعرف كيفية استخدام تويتر او مميزات تويتر او ان كنت بشكل عام لا تملك حساب علي تويتر فانصحك بمتابعة هذا الموضوع  .




ما هو تويتر ؟

هو موقع اجتماعي مجاني يقدم خدمة تدوين سريع والتي تسمح لـ مستخدميه بإرسال تحديثات او تغريدات عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة ، وذلك مباشرة عن طريق تويتر وتظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي ، فهو بسيط وسهل للغاية ، وهو يعتبر مثل الفيس بوك ولكن مع اختلاف كبير ، والذي يميز تويتر عن الفيس بوك هو خاصيات في قمة البساطة , فـ تويتر  أسهل في عملية نشر الأفكار والأخبار وأسرع بكثير من الفيس بوك , فقط تذهب للموقع ، ثم تسجل الدخول ، ثم تنشر ما تريد بسرعة وسهولة .


اولاً : كيفية عمل حساب علي تويتر .
عمل حساب علي تويتر سهل للغاية ، فقط اسمك ، اميلك ، الباسورد ، ثم اليوزر نيم ( https://twitter.com/اليوزر نيم ) ، ثم الذهاب الي اميلك ، ثم تفعيل الحساب .

ثانياً : ابدأ التغريد
فقط قرر ماذا تريد ان تقول ، فالتغريدات تكون عبارة عن رسائل قصيرة لا تزيد عن 140 حرف ، فالغالب التغريدات تكون عبارة عن ماذا تفعل الان ، رأيك عن موضوع معين ، او رابط لموضوع معين . ( اذا كانت تغريدتك موجهه لشخص معين فقم بكتابة @ ثم الاسم الخاص به ) .

ثالثاً : تابع اشخاص علي تويتر
تويتر عبارة عن اشخاص تتابعهم ، واشخاص يتابعوك ، فالان حان وقت البحث عن اشخاص لتتابعهم ، اضغط علي Who to  Follow ، ثم Find People ، ثم يمكنك متابعة اشخاص ، او مواقع ، او شركات ، او اي ما تريد ، فقط اختر واضغط علي Follow . ( اذا كان لديك Gmail, Yahoo, AOL, Hotmail, MSN ، فيمكنك ان تتابع من لديك اكونت علي تويتر ، فقط اضغط علي Find Friends ) .



رابعاً : كتابة البيانات الخاصة بك علي تويتر
الان يمكنك ان تقوم بملأ المزيد من البيانات عنك ، مثل مكانك او اسمك الحقيقي او رابط الموقع الخاص بك ... ، فقط اضغط علي Settings ، ثم املأ البيانات ، ثم Save .

خامساً : تغيير شكل الملف الشخصي علي تويتر
يمكنك الضغط علي "Design" ، ثم اختيار شكل الملف الخاص بك الذي تريد ان يظهر للاخرين ، فيمكنك رفع صورة ، او اختيار شكل من الاشكال المتاحة .


تويتر اصبح من اهم الشبكات الاجتماعية ، ومن المتوقع ان يزيح عرش الصدارة للفيس بوك ، فبساطة تويتر هي في حد ذاتها اكثر ما يميزة , فالان انت اصبحت تعرف اساسيات تويتر ، الان جاء وقت التغريد :) .

اتمني ان يكون الشرح مفيد وباذن الله هناك جزء ثاني للموضوع ، ولا تنسوا متابعة المدونة علي تويتر برامج كمبيوتر .

 تحديث بتاريخ 4 / 2 / 2012 :  الجزء الثاني من الموضوع اصبح متوفر الان من خلال هذا الرابط ( كيفية استخدام تويتر ؟ - الجزء الثاني ) .
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي
5 من التعليقات
  • غير معرف
    غير معرف 12/20/2011 8:50 م

    هل تستطيــع نشر صور او فيديو او موسيقى على التويتر

  • Mahmoud Mounir
    Mahmoud Mounir 12/22/2011 12:38 ص

    نعم يمكنك يا غالي ، ولكن ستكون علي شكل روابط ( لينك ) ، فيمكنك نشر فيديو يوتيوب ، او رفع صورة علي حسابك في تويتر نفسه عن طريق الضغط علي الايقونة كما في هذه الصورة http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/405848_207387329345879_110738575677422_449655_1446975781_n.jpg ، ثم رفع الصورة من جهازك .

  • غير معرف
    غير معرف 3/31/2012 5:34 م

    اريد ان اعرف خدمات تويتر

  • غير معرف
    غير معرف 1/02/2013 9:05 م

    اريد اعمل حساب كيف

  • غير معرف
    غير معرف 8/02/2013 11:57 م

    هل التويتر فى مصر تم قفله لانه لايعمل عندى كل ما احوال افتحه يجبلى كلام انجليزى