أجدد التطبيقات المميزة المطروحة حديثًا للموبايل هذا الأسبوع [24/6/14]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في كل يوم هناك عشرات التطبيقات الجديدة تُطرح لأول مرة للهواتف الذكية على Play Store و App Store لكن معرفة أيهما أحق بالتجربة قد يكون صعبًا، لذلك نقوم أسبوعيًا بتمشيط متاجر التطبيقات لتجربة الجديدة منها وتحديد تلك التي تستحق لقب الأفضل بهدف استعراضها في موضوع أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون فستجد هنا على الأقل تطبيق واحد يجعلك تحقق الاستفادة القصوى من هذا الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك فيما يلي مجموعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة الأكثر تميزًا ويجب عليك تجربتها.

تحميل تطبيقات جديدة للهاتف

تحميل تطبيقات جديدة للهاتف


1- تطبيق Notes



تطبيق جديد لتدوين الملاحظات النصية على الأندرويد، ولكن تم تصميم Notes لتكرار بساطة ووظائف تطبيق "الملاحظات" الموجود على هواتف آيفون، إذ يوفر ميزات مثل إنشاء ملاحظات سريعة وتنظيم قوائم المراجعة والنسخ الاحتياطي للبيانات من خلال الاندماج مع خدمة Google Drive. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم نظيفة وتحتوي الكثير من الرسوم الانتقالية التي تُحاكي نفس تجربة تطبيق Notes من آبل. جنبًا إلى جنب يمكن تحسين ملاحظاتك باستخدام علامات الاقتباس والقوائم النقطية والمرقمة وخيارات تنسيق النص المتنوعة، كما يمكنك تضمين صور من معرض الصور الخاص بك أو التقط صورًا مباشرة في ملاحظاتك. التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، ولا توجد إعلانات تقاطع تجربة المستخدم.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Musiclab



تطبيق جديد مصمم لمساعدة المستخدمين على استخراج أو إزالة الأغاني والآلات الموسيقية من أي أغنية باستخدام الذكاء الاصطناعي. Musiclab مفيد بشكل خاص للموسيقيين والمغنين وعشاق الكاريوكي ومنشئي المحتوى على الإنترنت. يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء مقاطع أكابيلا، وحتى زيادة صوت أدوات معينة مثل الطبول والباس والبيانو. واجهة التطبيق جذابة جدًا ويسهل التعامل معها. يمكن استخراج ومشاركة مزيج صوتي عالي الجودة وإزالة الضوضاء من المقاطع الغنائية لتحسين جودة الصوت. بشكل عام، يعد "Musiclab" أداة قوية ومتعددة الاستخدامات لأي شخص يتطلع إلى التعامل مع المقاطع الصوتية لأغراض موسيقية وإبداعية متنوعة.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Moye Productivity Launcher



يستبدل هذا التطبيق واجهة الأندرويد الحالية أو "اللانشر" بواجهة أخرى مصممة لإنشاء تجربة مركزة وخالية من التشتيت على الشاشة الرئيسية. يتميز Moye Productivity بشاشة رئيسية نظيفة تحتوي فقط على ساعة وشريط بحث للوصول إلى التطبيقات التي تحتاجها، حيث لا توجد لوحة تطبيقات كما هو الحال في الوجهات الأخرى، وذلك لمساعدة المستخدمين على الاستمرار في التركيز من خلال التخلص من الفوضى المرئية للعديد من أيقونات التطبيقات. هذا ويمكن الوصول إلى مساعد الذكاء الاصطناعي المدمج مباشرة من الشاشة الرئيسية للتعامل مع الاستفسارات وتدوين الملاحظات والمزيد. تهدف هذه الميزة إلى تعزيز الإنتاجية من خلال توفير الوصول السريع إلى المعلومات والمهام. التطبيق مجاني للاستخدام، مع ترقية اختيارية تفتح ميزات إضافية مثل مساعد الذكاء الاصطناعي وميزة قفل التطبيقات.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق WiFi Drive



عبارة عن أداة مساعدة تتيح للمستخدمين نقل الملفات لاسلكيًا بين أجهزتهم التي تعمل بالأندرويد والأجهزة الأخرى المتصلة بنفس شبكة الواي فاي. يسهل هذا التطبيق مشاركة الملفات وإدارتها من خلال دعم بروتوكولي HTTP وFTP لرفع الملفات وتنزيلها والوصول إليها عن بعُد. WiFi Drive مجاني تمامًا وسهل الاستخدام، حيث يمنحك عنوان IP يمكن إدخاله في متصفحات الأجهزة الأخرى للوصول إلى الملفات المخزنة على الهاتف مع إمكانية تنزيلها. ببساطة، مع هذا التطبيق يمكن للمستخدمين إدارة ملفاتهم بفعالية، ونقلها لاسلكيًا دون الحاجة إلى كابلات سلكية.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق BG Eraser



هو تطبيق مصمم لإزالة الخلفيات في الصور واستبدالها. يستفيد BG Eraser من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتوفير إزالة سريعة ودقيقة للخلفية، مما يجعله مناسبًا لمختلف الاستخدامات، بما في ذلك منشورات السوشيال ميديا وصور منتجات التجارة الإلكترونية والمشاريع الإبداعية. إذ يستخدم التطبيق خوارزميات التعلم العميق لاكتشاف الخلفيات وإزالتها تلقائيًا مع الاحتفاظ بتفاصيل الصورة الأصلية. يمكن للمستخدمين تعديل صورهم بشكل أكبر باستخدام أدوات لضبط السطوع والتباين والوضوح والتشبع والمزيد. على الرغم من أنه يمكن تنزيل التطبيق مجانًا ويسمح لك بتحرير الصور، إلا أن حفظ الصور المعدلة أو تنزيلها يتطلب اشتراكًا. هناك العديد من خطط الاشتراك المتاحة، بالإضافة إلى المدة التجريبية.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Toodles



تطبيق مصمم لإدارة المهام مع التركيز على البساطة والكفاءة، مما يسمح للمستخدمين بتنظيم مهامهم وتحديد أولوياتها بسهولة. تتضمن الميزات الرئيسية لـ Toodles وضع علامات للتصنيف، وإعداد التذكيرات وتواريخ الاستحقاق، ولوحة معلومات لعرض الإحصائيات الخاصة بالمهام. يمكن تثبيت الملاحظات والمهام الفرعية والإشارات المرجعية في قائمة المهام الخاصة بك بحيث تكون مرئية دائمًا داخل واجهة التطبيق ولا حاجة للتعمق في المهمة للعثور على التفاصيل.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • The Transcriber | تطبيق مجاني لتحويل الكلام إلى نص بالذكاء الاصطناعي وبدون انترنت.
  • D-ID | يسخر الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديوهات مميزة من صورك أو مجموعة فيديوهات قصيرة.
  • Phrasify | عبارة عن مترجم لتحويل النص من لغة إلى أخرى دون حاجة لتوفر اتصالًا بالإنترنت .
  • NiceShots | يضيف لمسة جمالية رائعة وقابلة للتخصيص إلى لقطات الشاشة على هاتفك الآيفون.

تعليقات