إنفيديا تعلن عن آخر تحديثات RTX الجديدة في مؤتمر GDC 2024

نلقي نظرة سريعة على اهم ما قامت شركة انفيديا بالكشف عنه خلال مؤتمر مطوري الالعاب السنوي GDC 2024.
‎ينطلق مؤتمر مطوري الألعاب السنوي اليوم، الاثنين، لتُقدم إنفيديا لمحة عن الإعلانات المتعلقة بتقنية RTX. من بينها، تكاملات جديدة ومثيرة لتقنية RTX المتطورة، بما في ذلك دعم تتبع الاشعة الكامل وتقنية DLSS 3.5 من انفيديا في لعبتي "Black Myth: Wukong" و "NARAKA: BLADEPOINT". كذلك لعبة Star Wars Outlaws ستُطلق في وقت لاحق من هذا العام مع دعم DLSS 3 وتأثيرات تتبع الأشعة. واطلاق تحديث شامل للعبة Portal with RTX يتضمن إعادة تصور كاملة للعبة الكلاسيكية من فالف، مع دعم تقنية DLSS 3.5 وإعادة بناء الأشعة و RTX IO. ايضًا لعبة Diablo IV ستحصل على تحديث تتبع الأشعة في 26 مارس. أيضًا العاب "The First Berserker: Khazan" و "Sengoku Destiny" و "Outcast: A New Beginning" تنضم إلى قائمة أكثر من 500 لعبة وتطبيق داعمين لـ RTX. DLSS 3.5 مع إعادة بناء الأشعة قادمة قريبًا إلى النسخة التجريبية المفتوحة من NVIDIA RTX Remix. وفيما يلي نوضح تفاصيل اكثر عن هذه التحديثات.

تحديثات إنفيديا من مؤتمر GDC 2024

تحديثات إنفيديا من مؤتمر GDC 2024


‎ترقية Black Myth: Wukong و NARAKA: BLADEPOINT الى DLSS 3.5



‎أعلنت إنفيديا أن لعبتين جديدتين ستحصلان على تحسينات كبيرة في جودة الصورة والأداء مع تقنية DLSS 3.5 لإعادة بناء الأشعة وتتبع الأشعة الكامل، مما يمنح لاعبي GeForce تجربة لا مثيل لها. اللعبة المنتظرة بشدة "Black Myth: Wukong" ستُطلق في 20 أغسطس. بينما لعبة "NARAKA: BLADEPOINT" ستضيف تتبع الأشعة الكامل قريبًا إلى ثلاث مناطق يمكن الوصول إليها من خلال وضعي PVP وPVE، مع تحديثات إضافية لمناطق أخرى بمرور الوقت.

لعبة Star Wars Outlaws تنطلق مع DLSS 3 وRay Tracing وReflex


‏تُطلق لعبة حرب النجوم  Star Wars Outlaws مع دعم تقنيات NVIDIA DLSS 3 وتتبع الأشعة وReflex حيث تعاونت إنفيديا مع Ubisoft وألعاب لوكاس فيلم لتقديم تجربة الـ PC المطلقة للاعبي اللعبة، مستفيدة من تقنيات GeForce RTX المتغيرة لتحسين الرسومات، وتسريع الأداء، وجعل اللعب أكثر استجابة. استمتع بأول لعبة Star Wars عالم مفتوح، تقع أحداثها بين حرب النجوم: الإمبراطورية ترد الضربة وحرب النجوم: عودة الجيداي، قادمة في وقت لاحق من هذا العام، مُحسنة مع NVIDIA DLSS 3 وتتبع الأشعة وReflex. ستكون متاحة أيضًا للعب اونلاين على منصة GeForce NOW.

لعبة Portal مع ترقيات RTX DLSS 3.5 وRTX IO متاحة الآن


تحديث Portal مع RTX  وDLSS 3.5 وRTX IO متاح الآن منذُ ان كانت Portal with RTX أول لعبة تم تطويرها باستخدام NVIDIA RTX Remix، وهي أداة تعديل تحويلية تمكن المعدلين من تحديث وإعادة تصميم الألعاب الكلاسيكية.

تُعيد Portal with RTX تصور اللعبة الكلاسيكية الغنية عن التعريف من فالف باستخدام تتبع الأشعة الكامل، المعروف أيضًا باسم تتبع المسار، لنمذجة خصائص الضوء في العالم الحقيقي بدقة. اليوم، تم تحديث Portal with RTX إلى NVIDIA DLSS 3.5، مستفيدة من تقنية إعادة بناء الأشعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين دقة تتبع الأشعة الكامل واستجابة تأثيرات الإضاءة الديناميكية.

باستخدام DLSS 3.5، تضاعفت معدلات الإطارات على GeForce RTX 4090 بمقدار 6.2 مرة، وعلى GeForce RTX 4080 SUPER، يحصل اللاعبون على دفعة بمقدار 6.7 مرة، مما يتيح اللعب بأكثر من 100 و70 إطارًا في الثانية على التوالي. عند دقة 2560x1440، يمكّن مضاعف الأداء بمقدار 4.7X مالكي GeForce RTX 4070 SUPER و 4070 Ti SUPER و 4080 و 4080 SUPER و4090 من تشغيل كل شيء بأقصى إعدادات واللعب بأكثر من 80FPS، وحتى 160FPS على GeForce RTX 4090. وعند دقة 1920x1080، يمكّن مضاعف الأداء بمقدار 3.6 مرة مالكي جميع بطاقات الرسومات GeForce RTX من الفئة 40 للعب بأكثر من 70 إطارًا في الثانية، مع ارتفاع معدلات الإطارات بسرعة كلما تقدمت في السلسلة، وصولاً إلى 210 إطارات في الثانية على GeForce RTX 4090.

تقنية NVIDIA RTX IO تُحدث ثورة في الأداء


ظهرت تقنية NVIDIA RTX IO لأول مرة مع تعديل Portal: Prelude RTX المجاني باستخدام NVIDIA RTX Remix، وهي الآن متاحة في "Portal with RTX". تمكّن NVIDIA RTX IO من تحميل سريع للبيانات وفك ضغط الأصول في الألعاب بواسطة الـ GPU، مما يُسرع أداء الـ IO بشكل كبير مقارنةً بالأقراص الصلبة وواجهات التخزين التقليدية. تستفيد NVIDIA RTX IO من فك الضغط بواسطة الـ GPU للحصول على حزم بيانات أصغر، مما يتيح أوقات تحميل أسرع للنسيج واستخدام أقل للمعالج المركزي، وتسمح للمطورين بإنشاء جيل جديد من الألعاب ذات العوالم الضخمة والتفاصيل العالية. مع NVIDIA RTX IO، تُقلص أوقات تحميل النسيج بما يصل إلى 5 مرة، وتُقلل من بصمة القرص الصلب لـ"Portal with RTX" بنسبة 37%.

 تحديث "Portal with RTX" و NVIDIA DLSS 3.5 وRTX IO متاح الآن على Steam مجانًا لجميع مالكي Portal.

تحديث تتبع الأشعة لـDiablo IV يصل في 26 مارس



ستحصل لعبة Diablo IV على ترقية في جودة الصورة في 26 مارس مع إضافة زوج من تأثيرات تتبع الأشعة. ستتميز الدروع والمياه والنوافذ وغيرها من الأسطح العاكسة المناسبة الآن بانعكاسات تتبع الأشعة الواقعية والدقيقة وانعكاسات شفافة تتبع الأشعة. سيتم تعزيز العديد من ظلال “ديابلو الرابع” بتتبع الأشعة، مضيفًا تفاصيل إضافية لجميع المشاهد.

منذ إطلاق اللعبة في يونيو 2023، كان لاعبو GeForce RTX يُسرعون الأداء بمعدل 2.5 مرة في المتوسط عند 4K في "Diablo IV" بفضل تضمين DLSS 3. ومع NVIDIA Reflex، تم تقليل زمن الاستجابة في النظام بما يصل إلى 67%، لأكثر تجربة لعب استجابية ممكنة.

أخبار ألعاب RTX الأخرى:


  • Sengoku Dynasty: متاحة الآن في الوصول المبكر مع DLSS 3. عند 4K، وبأقصى الإعدادات، يضاعف DLSS 3 معدلات الإطارات بمتوسط 2X، مما يتيح لـGeForce RTX 4070 تجاوز 60 إطارًا في الثانية براحة. وعلى وحدات معالجة الرسومات الأسرع، يتجاوز الأداء 100 إطار في الثانية، ويصل إلى 160 إطارًا في الثانية على GeForce RTX 4090. عند دقة 2560x1440، يمكّن مضاعف الأداء بمقدار 1.7 مرة جميع وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX من الفئة 40 للعب بأكثر من 60 إطارًا في الثانية مع جميع الإعدادات مُحسنة. على GeForce RTX 4070 SUPER وما فوق، تتجاوز معدلات الإطارات 120، بينما يصل GeForce RTX 4090 إلى 200.
  • Outcast - A New Beginning: تُطلق في 15 مارس مع DLSS 2 وDLAA.
  • The First Berserker: Khazan: ستُطلق قريبًا مع NVIDIA DLSS 3 وReflex.
  • النسخة التجريبية المفتوحة من NVIDIA RTX Remix Open Beta تدعم DLSS 3.5 مع إعادة بناء الأشعة قادمة قريبًا، مما يتيح لجميع المعدلين تحسين أعمالهم.
  • The Finals الموسم الثاني: تُطلق اليوم 14 مارس وتشمل DLSS 3، RTXGI، وReflex.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات