أسوس تكشف عن الجيل الجديد من لابتوب ROG Zephyrus G14 و G16



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


وبدأت السنة الميلادية الجديدة، ومع ذلك بالطبع تأتي أحد أضخم فعاليات التكنولوجيا للعام، ألا و هي فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES 2024» وحان الوقت لإزاحة الستار عن الجيل الجديد من لابتوبات الالعاب، وبالطبع لكونها رائدة في الصناعة، كان لشركة ASUS Republic of Gamers (ROG) حضور بارز، حيث أعلنت اليوم عن الجيل الجديد من جهازي Zephyrus G14 و G16 لعام 2024 وهما الأحدث في مجموعة لامعة من اللابتوبات الرفيعة والخفيفة للألعاب.

تتميز هذه الأجهزة بهيكل جديد من الألومنيوم وشريط إضاءة مائل في غلاف الشاشة قابل للتخصيص، ولون أبيض بلاتيني جديد تمامًا، في حين أن الرقائق المدعومة يالذكاء الاصطناعي المتطور من Intel و AMD و NVIDIA على استعداد لدفع اللاعبين والمبدعين إلى آفاق جديدة من الأداء. يأتي كل من Zephyrus G14 و G16 مزودين بشاشة ROG Nebula Display من نوع OLED دقيقة الألوان بشكل مذهل والتي تدعم أيضًا G-SYNC لتقديم تجارب ألعاب مذهلة. تتيح تقنية التبريد فائقة الكفاءة، بما في ذلك تقنية المراوح الثلاثية والمعادن السائلة لـ Zephyrus G14 و G16 التخلص من الحرارة بسهولة على الرغم من تصميماتهما الرفيعة للغاية. دعونا نُفصل هذه الجُمل لتحصل على فكرة أعمق حول هذا الاختراع المبتكر من أسوس.


لابتوب ROG Zephyrus G14 و G16 من أسوس


تصميم وهيكل جديدين بالكامل



تم إعادة تصميم Zephyrus G14 و Zephyrus G16 2024 بالكامل من الداخل والخارج. يتميز كلا الجهازين بهيكل جديد كليا ومصنوع بالكامل من الألومنيوم للحصول على مزيج مثالي من تقليل الوزن والصلابة الهيكلية وزيادة مساحة الهيكل. يتيح ذلك تصميم لوحة مفاتيح من الحافة إلى الحافة، بالإضافة إلى تضمين مكبرات صوت أكبر وأعلى صوتا مع استجابة BASS فائقة تصل إلى 100 هرتز.

مكبرات الصوت أكبر بنسبة 25% من الجيل السابق، مع زيادة في مستوى الصوت بنسبة 47% لتجارب صوتية غامرة أكثر من أي وقت مضى. يأتي Zephyrus G14 و G16 أيضا مع Key Caps أكبر ولوحة لمس أكبر، للكتابة الفائقة والتمرير الدقيق والألعاب السلسة. يتم شحن كل من Zephyrus G14 و Zephyrus G16 لعام 2024 مع ثلاثة أشهر من Xbox Game Pass Ultimate مما يوفر الوصول إلى مكتبة تضم مئات الألعاب الرائعة.

يتميز هذا الهيكل الفاخر المصنوع بالكامل من الألومنيوم أيضًا بألوان جديدة تمامًا، الأبيض البلاتيني. تماما مثل المعدن الذي يحمل الاسم نفسه! يتميز Platinum White بلمسة نهائية جريئة ولامعة تحدد الفخامة! تتميز إصدارات 2024  من جهازي Zephyrus G14 و G16 أيضًا بمجموعة إضاءة LED جديدة تماما على الغطاء. تتبع مجموعة Slash Lighting هذه قطريًا عبر غطاء ألاجهزة، مع تسلسلات متحركة والقدرة على تخصيص نمط فريد بالكامل، مما يعطي للمستخدمين اختلافاً كبيراً عن كل الاجهزه الاخري.

يبلغ سمك Zephyrus G14 1.59 سم و 1.5 كجم فقط، بينما يبلغ سمك Zephyrus G16 الأكبر 1.49 سم فقط ويزن 1.85 كجم فقط. تعيد هذه الأجهزة فائقة النحافة والمحمولة تعريف اللابتوبات المخصصة للألعاب الرفيعه والخفيفة.

الذكاء الاصطناعي يدفع الأداء إلى آفاق جديدة



يتميز Zephyrus G14 بما يصل إلى معالج AMD Ryzen™ 8000 Series مع دعم AI AMD Ryzen ليكون جاهزًا للاستخدامات المستقبلية مع دعم أدوات إنتاجية تأثيرات Windows Studio مثل automatic framing و eye-contact correction وتأثيرات الخلفية المتقدمة في مكالمات الفيديو. يتميز Zephyrus G14 أيضًا بما يصل إلى وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 4070 المخصصة للابتوب، مع إمكانية الوصول إلى الميزات المتقدمة مثل DLSS 3.5 و Frame Generation و Ray Reconstruction لتحسين المرئيات واستجابة الألعاب في الإطارات الأكثر تطلباً.

اما عن Zephyrus G16 يحتوي على معالج Intel Core™ Ultra 9 185H مع 11 من أنويه الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ما يصل إلى وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 4090 للحصول على أداء مذهل في أحدث الألعاب والتطبيقات الإبداعية. من خلال دعم الذكاء الاصطناعي المخصص لأدوات مثل Omniverse و Stable diffusion يمكن للمستخدمين تخطي قوائم الانتظار الطويلة في الـ Cloud وإنشاء الصور محليا في بضع ثوان فقط.

يمكنك العمل على مشاريع تحرير الفيديو وعرض 3D أسرع بأكثر من الضعف مع تسريع الذكاء الاصطناعي، كل ذلك مع استهلاك طاقة أقل لعمر أطول للبطارية. مع الوصول الكامل إلى أحدث التقنيات الذكاء الاصطناعي ، يمكن لهذا الجهاز التعامل بسهولة مع أحدث البرامج والألعاب دون عناء.

أول لابتوب OLED للألعاب بشاشة ROG Nebula



الان مع شاشات من نوع OLED تفخر ROG بالإعلان عن أن كل من Zephyrus G14 و Zephyrus G16 يتميزان بشاشات OLED فائقة الجودة. مع Zephyrus G14 الذي يتميز بدقة 3K وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز و Zephyrus G16 الذي يتميز بشاشة 2.5K بتردد 240 هرتز، يوفر كلا الجهازين مزيجًا رائعًا من الدقة المرئية وجودة الصورة في الألعاب السريعة. باعتبارها أجهزة كمبيوتر محمولة حقيقية للألعاب، تفخر ROG أيضا بالإعلان عن أنه بفضل الشراكة مع Samsung و NVIDIA فإن لوحات OLED الرائدة للكمبيوتر المحمول مدعومة من G-SYNC مما يوفر وضوحًا مذهلًا للحركة حتى لو انخفضت معدلات الإطارات للحظات.

كلوحات ROG Nebula Display OLED تحتوي هذه الشاشات على كل ما يحتاجه اللاعبون. يتميز كلا الخيارين بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 و VESA DisplayHDR True Black 500 ونسبة تباين مذهلة تبلغ 1,000,000:1. مع اللون الأسود الحقيقي لبكسل OLED يمكن أن يتألق محتوى HDR والألعاب حقاً. تتميز الشاشات أيضا بتغطية 100% لمساحة ألوان DCI-P3 ودقة Delta E أقل من 1 مما يجعل لوحات الألعاب هذه قادرة بنفس القدر كشاشة أساسية لمنشئي المحتوى الذين يطلبون دقة الألوان في عملهم. بالنسبة للاعبين، فإن وقت الاستجابة السريع بشكل لا يصدق البالغ 0.2 مللي ثانية يقضي فعلياً على الظلال ويوفر أنظف صورة ممكنة مع كل تحديث للشاشة.

تبريد فائق الكفاءة



تتطلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة النحافة والقوية حلول تبريد فعالة ، لذلك تم تجهيز كل من Zephyrus G14 و G16 بأحدث التحسينات في التبريد الذكي للحفاظ على حرارتها. مركب حراري معدني سائل عالي الأداء على وحدة المعالجة المركزية وإدخال مراوحARC Flow fan design لتحصل على حرارة تنتقل بكفاءة من الهيكل.

تعمل تقنية Tri-fan ، وهي نظام يستخدم مروحة مساعدة ثالثة للمساعدة في تحريك تدفق الهواء فوق المكونات المثبتة على السطح على اللوحة الأم بالإضافة إلى المساعدة في سحب الحرارة من وحدة معالجة الرسومات ، على سحب المزيد من الحرارة من الجهاز. تم تجهيز طرازات Zephyrus G16 المزودة بوحدة معالجة رسومات GeForce RTX 4080 للكمبيوتر المحمول أو وحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 4090 للكمبيوتر المحمول بدلا من ذلك بغرفة بخار مخصصة تستخدم مراوح مزدوجة لاستيعاب أجهزتها الرئيسية.

تعليقات