أحصل الآن على برنامج WinX DVD Copy Pro وهدايا قيمة مجانًا

لفترة محدودة، أحصل الآن على برنامج حرق أقراص DVD الأشهر على الإطلاق WinX DVD Copy Pro مجانًا مع هدايا قيمة بمناسبة الهالوين!
لا زال عظماء الجيل القديم موجودين وبكثرة، فمهما تعددت الطُرق والوسائل لتخزين البيانات وحفظها، يظل تمسكهم بأقراص الـ DVD شيئًا مُقدّسًا. يمكنك أن تعتبرني أحد هؤلاء، إذ أمتلك شخصيًا عددًا ضخمًا من أقراص الـ DVD التي تحتوي على بيانات لا تُقدر بالثمن بالنسبة لي. ولضمان استدامة هذه البيانات، أحرص دومًا على حفظها على أقراص التخزين المختلفة أو على أقراص DVD أخرى، ولكن يظل تمسكي بالقرص الأصلي شيئًا لا نقاش فيه. كل ما يتطلبه الأمر مني لكي أحافظ على بيانات أقراص الـ DVD خاصتي هو نسخ محتوياتها وتوزيعها على الهارد أو على أقراص التخزين الفارغة بشكل عام، ومن هنا برزت الحاجة إلى الوسيلة التي ستُمكنني من نسخ هذه البيانات. لذا دعوني أقدم لكم برنامج WinX DVD Copy Pro، واحدٌ من أفضل الأدوات التي ستساعدك على نسخ محتويات قرص DVD ما على الهارد ديسك أو على "الفلاشات" أو حتى على بطاقات الميموري وغيرهم من وسائل التخزين المختلفة، وبمناسبة عيد الهالوين، أنصحكم بالبقاء معي حتى النهاية لأن لدي هدية!

برنامج WinX DVD Copy Pro

الحصول على برنامج WinX DVD Copy Pro مجانًا


أولًا: ما هو برنامج WinX DVD Copy Pro؟


هو برنامجٌ مُخصص لأنظمة الويندوز يعمل على ضمان استدامة محتوى أي قرص DVD لديك. وعلى عكس الكثير من البرامج والأدوات المشابهة، فإن هذا البرنامج يدعم الجودات العالية حتى الـ 4K Blu-ray، وهذا يعني أنك ستستطيع نقل بيانات أقراص الـ DVD خاصتك إلى أي مساحة تخزينية دون أن تحمل هم انخفاض الجودة المُزعج.

يجب التنويه فقط بأن نسخ محتويات الأقراص ذات الجودة العالية سيتطلب وقتًا طويلًا نوعًا ما، وهذا، إضافة إلى عيبٍ آخر هو أن البرنامج لا يدعم ضغط الملفات، قد يكون المأخذ الوحيد عليه، دونًا عن ذلك فكل شيء آخر ممتاز، ودعونا الآن نتحدث عن المميزات بشكل تفصيلي.

ثانيًا: مميزات برنامج WinX DVD Copy Pro



يوفّر برنامج WinX DVD Copy Pro خيارات نسخٍ متعددة ويتوافق مع الكثير من أساليب التشفير، وأشهرها تشفير "نظام بعثرة المحتوى" CSS الذي يُستَخدم في معظم أقراص الـ DVD التجارية، مما يضمن لك -بنسبة كبيرة- نسخ محتوى أي قرص DVD لديك حتى ولو كان قديمًا أو إن كنت تعتقده تالفًا؛ وهذا يأخذنا للميزة الثانية وهي إصلاح القطاعات التالفة Bad Sectors أثناء نسخ محتويات الأقراص المخدوشة أو القديمة بشكل عام.

أما عن الميزة الثالثة فهي أن برنامج WinX DVD Copy Pro يدعم نسخ محتويات أقراص الـ DVD بصيغة الـ ISO، وهذه الصيغة تسمح لك بنسخ جميع محتويات القرص والحفاظ عليها لتكون بمثابة نسخة طبق الأصل من الـ DVD الأصلي، مما يعني أنك إذا فقدت القرص الأصلي أو أتلفته، فإنك ستستطيع أن تصنع أكثر من نُسخة جديدة بدون مشاكل.

وبما أننا ذكرنا صيغة ISO، فالبرنامج يدعم صيغة أخرى مهمة، للفيديوهات بالتحديد، وهي صيغة MPEG2، بشكل احترافي يحافظ على الصوت والترجمة إن وُجِدَا، وهذا ما لا توفّر برامج أخرى كثيرة تتسبب في تلف الملفات الصوتية أو ملفات الترجمة عند النسخ.

ميزة أخرى، يعمل برنامج WinX DVD Copy Pro بسلاسة كبيرة مع الأجهزة الضعيفة، ولا يحتاج سوى 12 إلى 17 دقيقة حتى ينسخ محتويات أقراص الـ DVD، مع العلم أن هذه المدة قد تزيد في حالة ملفات الفيديو الثقيلة ذات الجودات الخارقة، مثل 4K Blu-Ray.

ثالثًا: كيفية استخدام برنامج WinX DVD Copy Pro؟



يأتي البرنامج مدعومًا بواجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام، فبمجرد تحميل البرنامج وتثبيته ستجد نفسك داخل واجهة مُنمّقة ومُرتّبة من حيث الإعدادات والمميزات. فعلى اليسار ستجد قائمةً تعتليها 3 خيارات أساسية، هي:

نسخ محتوى قرص DVD إلى قرص DVD آخر


وذلك من خلال وضع القرص الأصلي في محرر الأقراص الخاص بجهازك ثم الضغط على “Clone DVD to DVD”. إن كنت تمتلك أكثر من محرر أقراص فضع القرص الأصلي في أحدهما والقرص الفارغ في محرر الأقراص الآخر ثم حدد -من البرنامج- أيهما الأصلي “Source DVD” وأيهما الفارغ “Target DVD”، أما في حالة امتلاكك لمحرك أقراص واحد -وهذا هو الأرجح-، فسيلعب الـ DVD الأصلي دور الاثنين.

نُكمل مُفترضين أنك تمتلك محرر أقراص واحد.. قُم بإنشاء فولدر فارغ، أسمه الفولدر المؤقت مثلًا، وذلك بالضغط على “Browe” واختيار مساحة تخزينية لا تقل عن 9 جيجابايت، ثم اضغط على “Run” لكي تبدأ عملية النسخ إلى الفولدر المؤقت. بعد انتهاء عملية النسخ سينبثق لك إشعار لإزالة القرص الأصلي ووضع القرص الفارغ حتى تبدأ عملية النسخ، وذلك بالضغط على Burn.

إنشاء ملف ISO من DVD


أما عن الميزة الثانية فستكون بإنشاء نسخة ISO من قرص الـ DVD وذلك بإدخال القرص في مُحرر الأقراص ثم الضغط على “Clone DVD to ISO”، ومن المفترض في هذه المرة أن تكون يتعرف البرنامج على المسار الأصلي “Source DVD” والمسار المُستهدَف “Target ISO” تلقائيًا، وإن لم يحدث، فحددهما يدويًا، وفي كلتا الحالتين اضغط على “Run” وستبدأ العملية.

تحويل محتويات الـ DVD إلى صيغة الفيديو VIDEO_TS


مثلما أشرنا في البداية، فإن صيغة VIDEO_TS تختص بكل محتويات الفيديو الموجودة بالـ DVD، والتي عادةً ما تحمل صيغة .VOB أو .IFO وذلك يحدث عندما نُدخل قرص الـ DVD إلى محرر الأقراص ثم نضغط على خيار “Clone DVD to VIDEO_TS”، ومثل المرة السابقة، من المفترض أن يتعرف البرنامج على المسار الأصلي والمسار المستهدف والذي يمكنك أن تُغيره بالمناسبة إلى أي فولدر تريده بشرط أن يحتوي على مساحة فارغة، ثم اضغط على “Run”

بالطبع يفعل البرنامج ما هو أكثر من هذه المميزات بكثير، إذ يستطيع أن ينسخ ملفات محددة دونًا عن الأخرى، كما يستطيع أن يستخرج الملفات الصوتية فقط، ناهيك عن المزيد والمزيد من المميزات القوية والموجودة في نفس خانة المميزات الثلاثة المشروحة، والتي ستجدها على اليسار.

رابعًا: كيفية الحصول على برنامج WinX DVD Copy Pro مجانًا؟



هناك 3 خطط أساسية للحصول على برنامج WinX DVD Copy Pro، أبرزها خطة "نسخة مدى الحياة" التي تأتي بسعر 42.95 دولارًا، ويمكنك أن تحصل عليها وتستمتع بخصومات تصل إلى 75% بمناسبة عيد الهالوين، مع العلم أن هناك نسخة تجريبية من البرنامج.

ولكن المفاجأة أنك قد تحصل على النسخة الكاملة من البرنامج بشكل مجاني تمامًا، وذلك باستخدام بريدك الإلكتروني فقط، ولكن هذا الأمر لفترة محدودة فسارع إلى ذلك. والجدير بالذكر أنه إذا كنت تريد أن تربح بروجيكتور BenQ مجانًا، إضافة إلى 15 نسخة من برنامج WinX DVD ودمية مشهورة من أيقونات أفلام الرعب (مثل Billy من سلسلة أفلام Saw وChunky من أفلام Child’s Play)، فألق نظرة على هذه المسابقة المُقامة على هامش الهالوين والتي ستنتهي في 5 نوفمبر المقبل.
أحمد صفوت صلاح الدين
أحمد صفوت صلاح الدين
كاتب محتوى تقني وصحفي علمي، لي مساهمات عدة في مواقع عربية مختلفة مثل أراجيك، وإضاءات. أهوى الكتابة عمومًا وأريد أن أصنع فارقًا.
تعليقات

احدث المقالات