تحميل افضل العاب جديدة ومجانية للموبايل هذا الأسبوع [23/10/3]

بين أكوام الألعاب الجديدة التي تم طرحها مؤخرًا، نسلط الضوء هنا على 10 ألعاب فقط تستحق التحميل والتجربة الآن على هاتفك.
في حال لم تطلع على ألعاب الموبايل التي قمنا باستعراضها في الأسبوع الماضي فأقترح عليك أن تفعل، حيث كانت اختيارات مميزة تحتاج أن تعرفها إن كنت مهتمًا بألعاب أندرويد وآيفون. وكعادة كل أسبوع لدينا اليوم دفعة ألعاب جديدة لا تقل روعة عنها بل هي بالفعل رائعة وفريدة ويجب على الجميع تحميلها وتجربتها. هناك دائمًا جديد في عالم ألعاب الهواتف حيث تطرح استديوهات تطوير الألعاب أو حتى المطورين المستقلين العابهم لمستخدمي الهواتف على متجري جوجل بلاي وآب ستور كل يوم تقريبًا، لذا يسعدنا ان نقوم اسبوعيًا بانتقاء المميز من بينها ونشاركها معكم في سطور قصيرة لتكون على إطلاع بجديد العناوين إذا كنت من مُحبي ألعاب الموبايل. بوضع ذلك في الاعتبار دعونا نبدأ.

ألعاب مجانية للموبايل

ألعاب مجانية للموبايل


1- لعبة Assemble With Care



تعُد واحدة من أرقى ألعاب البازل أو الالغاز التي قمنا بتجربتها، وهي ليست جديدة بالمناسبة حيث تتوفر على متاجر الهواتف منذُ عام 2020 تقريبًا لكن كلعبة مدفوعة، أما اليوم فاللعبة أصبحت تتوفر للتنزيل مجانًا مع وجود عناصر شراء داخلية. Assemble With Care لعبة ألغاز سردية، حيث تغرقك في مجموعة من القصص المتتالية مع الشخصية الرئيسية "ماريا" التي تجوب العالم وتصل أخيرًا إلى مدينة بيلاريفا لمساعدة سكانها على إنقاذ ممتلكاتهم المفضلة، إذ تكون مكلف بتفكيك الأشياء وإصلاحها، والغرض من وجود كلمة "Care" في الاسم هو ان كل شيء يتم إصلاحه تكون وراءه قصة عاطفية تستكمل سلسلة الأحداث التي تعيشها "ماريا".

يمكنك تفكيك وإعادة تجميع الأشياء المختلفة، مثل ساعة اليد ومشغل الأسطوانات ولعبة الروبوت، وغيرها. تم تصميم الألغاز لتكون صعبة ولكن يسهل فهم المطلوب، وغالبًا ما تتطلب من اللاعبين التفكير خارج الصندوق. كما تتميز بموسيقى تصويرية مريحة. تلقت لعبة Assemble With Care إشادة من النقاد بسبب طريقة لعبها المبتكرة وقصتها الحميمية والمحاكاة الرائعة لتجربة التفكيك والتجميع. لقد فازت بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة Apple Design وجائزة BAFTA Games لأفضل لعبة للهواتف المحمولة لهذا العام.


2- لعبة Tangle Tower



هي لعبة مغامرات غامضة، حيث تتبع Tangle Tower المحقق Grimoire ومساعدته Sally أثناء التحقيق في قضية تحوم حولها كثير من الشبهات. تتميز اللعبة بمجموعة من الشخصيات المختلفة والتي تتحدث بأصوات بشرية، مع وجود موسيقى تصويرية رائعة، وبيئات مرسومة يدويًا. عمومًا، يجب على اللاعبين استكشاف المدينة الغامضة التي وقعت فيها القضية واستجواب المشتبه بهم وحل الألغاز من أجل كشف الحقيقة وراء مقتل "فريا". تعتبر ألغاز اللعبة صعبة ولكنها عادلة، وتتطلب من اللاعبين استخدام براعتهم وذكائهم لحلها.


3- لعبة Rotate the Rings: Pet Rescue



لعبة ألغاز جديدة تتميز بطريقة اللعب البسيطة والجذابة، حيث يجب على اللاعبين تدور الحلقات للعثور على الفجوة وإنقاذ الحيوانات الأليفة. يتضمن كل لغز إنقاذ حيوان لطيف مثل كلب أو قطة أو طائر، وأحيانًا حيوانات مفترسة كالثعابين. Rotate the Rings فكرتها سهلة، فقط كل ما عليك هو لمس الشاشة لتدوير الحلقات والهدف هو محاذاة الحلقات بشكل مثالي مع الفجوة وإزالتها. ستعرض الدائرة ألوانًا أو أنماطًا مختلفة يجب مواءمتها مع الهدف المركزي خلال فترة زمنية معينة. ويجب على اللاعبين إنقاذ الحيوانات الأليفة عن طريق إزالة الحلقات التي تمنع طريق هروبهم. كل مباراة ناجحة تزيد من النتيجة وتفتح المستوى التالي الأكثر تحديًا. يجب على اللاعبين الانتباه إلى الحد الزمني ومحاولة إكمال المباريات في الوقت المحدد. إنها طريقة رائعة لتحسين الإدراك المكاني وسرعة رد الفعل. على العموم، فإن لعبة Rotate the Rings: Pet Rescue هي لعبة ألغاز جيدة وممتعة والتي من المؤكد أنها ستجذب مجموعة واسعة من اللاعبين.


4- لعبة Ghost Detective



أحدث لعبة تطلقها شبكة Netflix حصريًا للمشتركين في منصتها لبث المحتوى الترفيهي، وهي أيضًا لعبة مغامرات غامضة تدور أحداثها في نيو أورليانز المسكونة. يأخذ اللاعب دور المحقق الذي قُتل أثناء العمل ويجب عليه استخدام قواه الشبحية لحل جريمة القتل الخاصة به. Ghost Detective قصتها تتضمن عدد لا يحصى من التقلبات والمنعطفات والمفاجآت. ويجب على اللاعب تحديد المشتبه بهم جنائياً والبحث عن أدلة وحل الألغاز من أجل كشف الحقيقة. تتميز اللعبة أيضًا بمجموعة متنوعة من الشخصيات الملونة من جميع مناحي الحياة، سواء الأحياء أو الأموات. بشكل عام، هي لعبة ألغاز جيدة الصنع وجذابة، من المؤكد أنها ستنال إعجاب محبي هذا النوع، وكذلك أي شخص يستمتع بقصة غامضة جيدة.


5- لعبة Super Dash - Endless Run



لعبة سباق تتميز برسوم ثلاثية الأبعاد وتجربة مستوحاة من المستقبل! ففي Super Dash يتسابق اللاعبون عبر مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، بما في ذلك الغابات الهادئة والكثبان الرملية الغادرة وبيئة الفضاء المضيئة الساحرة، كل ذلك مع ضوابط سلسة. يجب على اللاعبين تفادي العوائق والخداع البصرية، ويمكنهم تنشيط الـ Hyperdrive لمزيد من السرعة والإثارة. تتميز اللعبة أيضًا بمجموعة متنوعة من السيارات الحوامة المستقبلية القابلة للتخصيص، بالإضافة إلى تأثيرات التصادم المذهلة والفيزياء الواقعية. يمكن للاعبين التنافس على لوحات المتصدرين العالمية لمعرفة من يمكنه تحقيق أعلى الدرجات.


 ♛  ألعاب أخرى جديرة بالذكر والتجربة


عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات