تطبيقات جديدة للهاتف عليك تثبيتها وتجربتها الآن [23/8/4]

نشارك معكم دفعة جديدة من أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون التي تم طرحها حديثًا في كلًا من Play Store و App Store وتستحق التجربة.
يتجدد الموعد اسبوعيًا وتحديدًا يوم الجمعة لنقدم لكم أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تستحق التجربة ويجب عليك كمستخدم لهاتف أندرويد أو آيفون تنزيلها. حيث نقوم اسبوعيًا برصد كل جديد يتم إضافته لمتاجر التطبيقات سواء Play Store أو App Store ثم ننتقي التطبيقات الجديدة، ولكن ليس المقياس الوحيد كونها جديدة ولكن أيضًا المميز منها – هذه هي سياستنا ولن تتغير. لذلك إن كنت بحاجة لمعرفة تطبيقات جديدة لهاتفك، تابع سطور هذا الموضوع حيث نستعرض اليوم جديد وأفضل تطبيقات الهواتف الذكية حتى اللحظة. ولا تنسي مراجعة تطبيقات الاسبوع الماضي فتستحق التجربة أيضًا.


تطبيق SimpMusic



من التطبيقات الرائعة التي قمنا بتجربتها مؤخرًا، حيث يعُد SimpMusic نسخة مجانية من خدمة YouTube Music المدفوعة من جوجل. التطبيق مفتوح المصدر ومجاني تمامًا يتميز بواجهة مستخدم بسيطة جدًا تعتمد على لغة "ماتريال يو" كما يتمتع بمميزات كثيرة جدًا، ويمكن استخدامه مباشرًة دون الحاجة لإنشاء حساب خاص، وبالتالي فمن جهة تحصل على مميزات يوتيوب ميوزك المدفوعة مثل تشغيل الموسيقى في الخلفية وتحميل الموسيقى للتشغيل بدون إنترنت وميزة عرض كلمات الأغنية...إلخ، ومن أخرى تحافظ على الخصوصية أثناء استماعك للمقاطع الصوتية المتوفرة على المكتبة الشاسعة للخدمة.

يتضمن التطبيق محرك بحث قوي يسمح بالعثور على المحتوى من اليوتيوب للاستماع إليه مجانًا مع القدرة على تصفح وتشغيل جميع المحتويات المحظورة في بلدك بدون VPN وعلاوًة على ذلك فإنه يحلل ذوقك الموسيقي لإنشاء قوائم تشغيل مخصصة تشمل مقاطع مقترحة لك خصيصًا. بشكل عام هو تطبيق يستحق التجربة ولكن بالطبع غير متوفر على متجر Play Store لذا ستحتاج إلى تثبيته يدويًا من خلال ملف الـ APK. [تحميل التطبيق: Android]

تطبيق SayCheese



تطبيق مثير للاهتمام ومفيد بشكل خاص للأصدقاء أو العائلات الذين لديهم هواتف آيفون متعددة ويلتقطون الكثير من الصور، إذ يتيح لهم SayCheese التحكم في كاميرا أحد هواتف آيفون عن بعُد باستخدام آيفون آخر للحصول على صورة جماعية احترافية دون اللجوء إلى التصوير بالكاميرا الأمامية لهاتف واحد.

فكرة التطبيق ببساطة هي ربط هاتفين آيفون ببعض لاستخدام كاميرا أحدهم في التقاط الصور من على مسافة تصل إلى 30 متر بحد أقصى، بينما الهاتف الثاني يقوم من خلاله المستخدم بالتحكم في هذه الكاميرا مثل التكبير والتركيز والوضع الليلي والتحكم في الاكسبوجر ودقة الصورة أو الفيديو... إلخ كما يعرض لك معاينة للصورة قبل التقاطها بحيث تضمن أن جميع الأشخاص داخل الإطار. بشكل عام هو تطبيق مميز ويعتبر حل لمشكلة شائعة تواجه البعض أحيانًا كالاضطرار إلى مطالبة شخص غريب بالتقاط صورة أو الاضطرار إلى إبعاد شخص ما عن صورة جماعية. [تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق Awake - Intelligent Alarms



منبه للهاتف، ولكنه غير تقليدي أو مشابه لتطبيقات ضبط المنبه المُثبتة مُسبقًا على الموبايل، بل تطبيق يقدم تنبيهات ذكية وتحديات تُجبرك على الاستيقاظ في الموعد المحدد، بالإضافة إلى تتبع توقيتات نومك لتجنب الأرق وتفادي مشاكل قلة النوم. Awake مجاني وأهم ما يميزه هي التحديات الفريدة التي تساعدك على الاستيقاظ دون استخدام زر "غفوة" فيمكنك تعيين تحديات لإيقاف المنبه مثل حل مشكلة حسابية أو هز هاتفك أو لعب لعبة أو استخدام رمز مرور أو نمط، وغيرها.

كل هذا سوف يضيء حواسك ويجهزك للنهوض من السرير وبدء يومك. علاوًة على ذلك، يتيح لك التطبيق إنشاء منبهات للنوم والقيلولة والروتينات. تعد هذه المجموعة الواسعة من أساليب التنبيه سببًا آخر لماذا Awake تطبيق تنبيه مميز. واجهة المستخدم مصممة بشكل رائع أيضًا، والإعلانات على التطبيق قليلة جدًا وغير مشتتة. جدير بالذكر أن هناك نسخة مدفوعة تفتح المزيد من التحديات التي يمكنك ضبطها باستخدام منبه وبعض الخيارات المتقدمة لتخصيص المنبهات والمؤقتات. [تحميل التطبيق: Android]

تطبيق Rewind: Truly Personalized AI



ببساطة Rewind يعيد تصور ما يجب ان يكون عليه سجل تصفح الإنترنت، حيث يقوم بالاندماج مع متصفح "سفاري" لتسجيل كل ما تقرأه من أخبار ومقالات ومنشورات.. إلخ بالإضافة إلى فحص لقطات الشاشة التي قمت بحفظها.

بعد جمع كل هذه المعلومات في مكان واحد يقوم التطبيق بتنظيمها وفهرستها، ثم تستطيع أن تستخدم بوت ذكاء اصطناعي للبحث فيما تم تسجيله من أنشطة ماضية بكل سهولة، فيمكنك طرح أي سؤال حول أي شيء رأيته أو تلخيص عمليات بحث متعددة لإعطائك النقاط البارزة المذكورة في مختلف المواقع/المصادر، كما يجعل ذلك من السهل تحديد لقطة شاشة تتضمن شيء مُعين أو اكتشاف منشور قرأته منذُ فترة ولكن نسيت عنوانه أو إعادة زيارة موقع مهم...إلخ.

Rewind مجاني ولكن ربما يرى البعض فكرة "المراقبة المستمرة" للأنشطة وتسجيلها فكرة مجنونة وتهدد بشكل صريح الخصوصية، لكن التطبيق آمن تمامًا ولا يرسل البيانات خارج الهاتف — تطبيق فكرته فريدة بعض الشيء ولكنه جدير بالتجربة. [تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق Unitto



تطبيق مجاني يستطيع أن يضاهي بسهولة تطبيق الآلة الحاسبة الافتراضي على هاتفك الأندرويد بفضل الميزات المتعددة التي يقدمها. Unitto يستطيع إجراء العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة بشكل سلس ودون أن يؤدي لانهيار النظام كما يحدث في بعض التطبيقات المماثلة عند التعامل مع العمليات الحسابية الكبيرة، صحيح يمكن أن يستغرق Unitto وقتًا لعرض نتيجة عملية حسابية كبيرة لكن لن يستهلك كامل موارد الهاتف بشكل يعيق الاستجابة.

بخلاف ذلك، يحتوي التطبيق على محول وحدات احترافي يمكن استخدامه للتحويل من بين 430 من الوحدات القياسية بما في ذلك حاسبة فرق التواريخ وتحويل العملات، أو الأطوال والأوزان ودرجات الحرارة...إلخ. كما ويتميز Unitto بواجهة بسيطة تتشابه مع واجهة تطبيق الآلة الحاسبة من جوجل. [تحميل التطبيق: Android]

تطبيق AudiOn



تطبيق لتسجيل الصوت يأتي بمميزات احترافية تساعدك على إنتاج مقطوعات صوتية عالية الجودة، بغض النظر عمّا تريد تسجيله، AudiOn سيكون رفيقك لجميع احتياجات التسجيل الصوتي. يتيح هذا التطبيق تحويل الكلام المنطوق في التسجيل إلى نص، بالإضافة إلى إجراء تعديلات على التسجيل الصوتي مثل قص أجزاء منه أو دمجه مع تسجيل آخر أو استبعاد لحظات الصمت من التسجيل، كما يمكنك إضافة مقطع موسيقي يعمل في الخلفية أثناء التسجيل. بشكل عام يوفر AudiOn طرق كثيرة يمكن بها الحصول على تسجيلات تبدو وكأنها معدلة عبر برنامج مخصص على الكمبيوتر، والجميل في الأمر هي واجهة المستخدم البسيطة للتطبيق والتي تسهل التنقل والوصول إلى الميزات المتاحة. [تحميل التطبيق: iOS]

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • ChatPDF | يتيح لك استخلاص المعلومات من ملف PDF على الهاتف عبر بوت ذكاء اصطناعي.
  • Neurobit Zen | يسخر الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تحسين جودة نومك وتجنب الأرق.
  • Lock Screen Widgets | يوفر حزمة متنوعة من التطبيقات المصغرة لوضعها على شاشة القفل.
  • MusicAI | يمّكنك من تأليف مقطوعات موسيقية احترافية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات