Loading...

مراجعة برنامج UPDF — أفضل قارئ PDF للكمبيوتر!

تعد ملفات (Portable Document Format) أو المعروفة باختصار PDF واحدة من أكثر أنواع الملفات شيوعًا واستخدامًا في العالم الرقمي. ويرغب الكثير من المستخدمين في التعامل معها لما لها من مميزات فريدة خاصةً في حفظ الملف وتنسيقاته المختلفة. لذلك، طُوّر العديد من برامج قراءة PDF الممتازة التي توفر واجهات مستخدم سهلة للوصول إلى محتوى الملفات بسرعة وسلاسة.

فعلى سبيل المثال، لدينا برنامج UPDF قارئ PDF ممتاز وواحد من أبرز وأشهر برامج قراءة الملفات المحمولة شهرة وشعبية في الأوساط التقنية. يتميز البرنامج بمجموعة من الميزات الرائعة التي تجعله خيارًا مثاليًا للأفراد والشركات على حد سواء. ولعل أقوى نقطة فيه الواجهة البسيطة للغاية سهلة الاستخدام لأي فرد. حتى أنه يمكّن المستخدم من تصفح ملفات PDF وتكبير وتصغير الصفحات وما إلى ذلك من المزايا التي سنعمل على تفصيلها تِبعاً.


المميزات التي تجعل من UPDF أفضل قارئ PDF


  • السرعة: تقدم UPDF نفسها كواحدة من أسرع الأدوات وأفضلها وأكثرها سهولة مع نظام مثالي لقراءة ملفات PDF الأمر الذي يقدم لك طريقة جديدة وسريعة ومذهلة لقراءة ملفات PDF باستخدام هذه الأداة البسيطة في شكلها والعظيمة في مضمونها.

  • التخطيط: ما عليك سوى تحميل قارئ PDF هذا لتحظى بتجربة تصفح جميع ملفات PDF مع تجربة قراءة مخصصة مع تخطيطات محددة. وذلك من خلال عدة إمكانيات لعرض صفحات الملف من صفحة واحدة إلى اثنتان وما إلى ذلك...

  • الأوضاع: يوفر UPDF القدرة على التبديل من الوضع الفاتح إلى الوضع المظلم لتحسين تجربة القراءة دون الضغط على عيون المستخدم. من خلال الإعدادات الشخصية والقدرة على تغيير خلفية مستندات PDF لتصبح القراءة أكثر كفاءة وفعالية.

  • التصفح: يتيح لك قارئ PDF هذا إمكانية إضافة إشارات مرجعية إلى ملف PDF والبحث عن نص معين أثناء عرض المستندات. وعليه، ستتمكن من قراءة الكتب الإلكترونية ووضع أي إشارة ترغب فيها للبدء من حيث انتهيت في كل مرة دون فقدان الأثر.

  • التبويب: إضافةً لكل ما سبق، يمكن لـ UPDF أن يعرض الكثير من مستندات pdf في نفس الوقت وفي نافذة واحدة من خلال خاصية التبويبات، التي تسهل عليك الانتقال من ملف لآخر أثناء العمل على عدة ملفات في آن.

  • الشرائح: لن يتوقف الأمر مع هذا البرنامج عند مجرد قارئ PDF! إنما سيتعدى ذلك ويصل بك إلى القدرة على عرض الملفات على هيئة شرائح لعرض أعمالك المختلفة مثل ما تقوم به على البوربوينت لكن هذه المرة على هيئة ملف PDF.

وبالطبع يوجد الكثير من الخواص الأخرى الفريدة في UPDF كـ تحرير وتعديل ملفات PDF، وإضافة الملاحظات، وتنظيم المستندات، وتحويل ملفات الـ PDF لأي صيغة ترغب فيها من وورد وباوربوينت وإكسيل وما إلى ذلك. عدا عن خاصية التعرف الضوئي على الكلام OCR التي تسهل وتسرع من سحب واستخراج النصوص من أي ملف.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن برنامج UPDF متعدد المنصات ويعمل على كافة أنظمة التشغيل المتوفرة حالياً. وذلك انطلاقاً من ويندوز بجميع إصداراته وماك أيضاً. إضافةً إلى الهواتف الذكية كالـ الأندرويد والآيفون، مِما يسمح لك بقراءة وتصفح وتعديل أي ملف PDF في ثوان. فما الذي تنتظره؟ هيا ندعوك إلى تحميل قارئ PDF للكمبيوتر والاستمتاع في السمات المميزة فيه.

كيفية عرض ملف PDF باستخدام UPDF



في بادئ الأمر، عند فتحك لأي مستند PDF عبر برنامج UPDF فأنك ستلاحظ وجود أوضاع عرض مختلفة للصفحات مثل: عرض صفحة واحدة، عرض صفحتين، تمرير صفحة واحدة كلما نزلت للأسفل، أو تمرير صفحتين إن كنت تريد تصفح أسرع للوثيقة. ومن أجل التحكم في وضع عرض الصفحة، تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن فوق الصفحة وتحديد عرض الصفحة أو Page Display، ثم الاختيار من بين الأوضاع الأربعة التي تحدثنا عنها.


أما في حال كنت ترغب في عرض أكثر من ملف PDF في نفس الواجهة أو النافذة دون الحاجة لعرض الكثير من النوافذ والضياع بينها، ما عليك سوى النقر على زر + الموجود في شريط أدوات الوصول السريع أعلى النافذة (مثل فتح علامة تبويب جديدة في المتصفح) والبحث عن الملف والضغط عليه ليفتح. أو الذهاب لملف PDF والنقر عليه ليفتح جنباً إلى جنب مع المستند المفتوح سابقاً.


بمجرد فتح أي ملف PDF على برنامج UPDF ستُلاحظ ظهور شريط تنقل أعلى المستند، والذي يوفر أدوات مختلفة مثل: تكبير وتصغير صفحة معينة، أرقام الصفحات ورقم الصفحة الحالية التي تقف بها، زر للانتقال إلى الصفحة الأولى في الوثيقة، وآخر للذهاب إلى نهاية الملف، أو الانتقال إلى أي صفحة تحدد رقمها.


إن لم يعجبك أي من طرق العرض السابقة، ما رأيك بتجربة عرض الشرائح؟ إذ يوفر البرنامج هذه الخاصية كما ذكرنا آنفاً في هذا المقال. ومن أجل الانتقال إلى وضع الشرائح تأكد من أنك تقف في تبويب "القارئ" التبويب الذي يترأس باقي التبويبات الجانبية، ومن ثم من الشريط العلوي الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة سيظهر لك في آخر أيقونة شاشة مع سهم ما عليك سوى النقر عليها لينتقل بك البرنامج لعرض الشرائح الأكبر والأوضح من غيره.


ولاحظ أيضاً أنه من الممكن العثور على أيقونة تحرير المستند في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة، والتي توفر لك خيار استخدام الممحاة والقلم ومؤشر الليزر كي تشرح على الملف وتوضح ما تريد بصورة أفضل. إذ أنك بمساعدة هذه الأدوات، يمكنك التأكيد على نقطة معينة في PDF أثناء التقديم. واعتقد أنه من الواضح أنك إن كنت تريد التنقل بين صفحة وأخرى ما عليك سوى استخدام الأسهم لليمين أو اليسار. ناهيك عن أن برنامج UPDF سيعرض لك الوقت الذي تقضيه أثناء عرض الشرائح كذلك.


يجدر بنا الآن الانتقال للتنويه عن أفضل وأبرز ميزة جديدة في البرنامج وهي UPDF AI، إذ يقف بجانبك مساعد الذكاء الاصطناعي المقدم من قارئ PDF هذا والذي يوفر لك وعليك الكثير من الجهد والعمل في تلخيص وترجمة وشرح وإعادة كتابة ملفات PDF التي تعمل عليها في ثوان! الميزة التي تشبه موقع ChatPDF الذي يعمل على الدردشة مع ملفات بي دي أف ويلخصها بحرفية باهرة. وبناءً عليه، ستتمكن من الدردشة مع أي ملف PDF لديك واستخراج ما ترغب من معلومات بأسرع وقت ممكن.

بعض الأسئلة والأجوبة حول قارئات PDF


  1. كيف أحصل على قارئات PDF مجانية؟ يحتوي الإنترنت على الكثير من برامج قراءة ملفات PDF المجانية والمدفوعة كذلك، ما عليك سوى كتابة قارئ PDF مجاني في جوجل ليظهر لك الكثير، عِلماً أننا نوصي بتجربة برنامج UPDF.

  2. هل يوجد قارئ Microsoft PDF؟ لا يوجد قارئ PDF مقدم من شركة مايكروسوفت، إنما تعتمد الأخيرة في عرض ملفات PDF من خلال متصفح مايكروسوفت إيدج لكنه لا يتمتع إلا بمميزات بدائية، لذا لا بد من تجربة شيء أكثر تقدماً كـ UPDF.

  3. ما هو البرنامج الذي أحتاجه لفتح ملفات PDF؟ من أجل فتح وقراءة وتصفح وتعديل ملفات PDF لن تحتاج أكثر من برامج UPDF المثالي في هذا الشأن والذي يقدم كل ما تريده وأكثر من خيارات.

  4. ما هو أبسط قارئ PDF؟ على الرغم من كثرة برامج قراءة ملفات PDF إلا أن أبسط قارئ PDF على الشبكة قد يكون برنامج UPDF الموجه للمبتدئين والمحترفين في نفس الوقت.

أخيراً، احصل على UPDF بخصم 54%


بعد سرد كل ما يميز برنامج UPDF عن غيره من برامج موجودة على الويب، نجد أنه يجمع كل الخواص التي يرغب فيها أي مستخدم فهو ليس بـ قارئ PDF فقط! إنما تعدى ذلك ليشمل الكثير من خيارات العرض وأدوات التحرير والتعديل. إضافةً إلى دمج الذكاء الاصطناعي الذي يوفر عليك البحث والتلخيص والكتابة والترجمة وأي شيء تسعى لفعله ضمن أي مستند PDF لديك.

وعليه، إن أعجبك برنامج UPDF وتريد الحصول عليه ما عليك سوى التوجه نحو الصفحة الرسمية للموقع وتجربة النسخة المجانية أو المسارعة في الاستفادة من خصم 54% على المنتج (لفترة محدودة) ليصبح بسعر 45.99$ فقط بدلاً من 99.99$. وانتبه أنك تستطيع استخدام ترخيص واحد على ما 4 أجهزة مختلفة لديك.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي