Loading...

كيف تحمي طفلك من المحتوى الضار على الإنترنت

نقدم لكم اليوم برنامج مفيد جداً للأطفال، يحميهم أثناء تصفح محتوى الويب الشاسع وهو MoniMaster. حيث يُعد ذلك الأخير – وحسب النظرة الأولية عليه – أحد أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية. وعليه، نرى أن الهدف من تصميمه كان وما زال لحماية الأطفال من المحتوى الضار على الإنترنت. باستخدام موني ماستر، يمكن للوالدين مراقبة نشاط أطفالهم عبر الإنترنت، وحظر المواقع غير الملائمة، وتعيين حدود زمنية لاستخدام الجهاز. كما يوفر هذا التطبيق للآباء راحة البال التي يحتاجونها لضمان سلامة أطفالهم أثناء استخدام الإنترنت. أضف إلى ذلك أن التطبيق سهل الاستخدام ويمكن تنزيله مجانًا من الموقع الرسمي.

وبفضل ميزاته المتقدمة وواجهة المستخدم السهلة والبسيطة، يعد MoniMaster أداة مثالية للآباء الذين يرغبون في الحفاظ على أمان أطفالهم عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي. بالنتيجة، هذا الأمر لا يمكن التغاضي عنه لذا ندعوك لتحميل البرنامج اليوم وتحكم في أمان طفلك من جواسيس الإنترنت.


  مُميزات تطبيق MoniMaster لحماية الأطفال


برنامج MoniMaster عبارة عن تطبيق مبتكر صُمم لحماية الأطفال من المحتوى الضار على الإنترنت. مع تزايد الوقت الذي يقضيه الأطفال على الشبكة، أصبح من المهم أيضاً التأكد من أنهم آمنون ومحميون من أي محتوى ضار قد يكون متاحًا على الويب فالجواسيس والجاسوسات كُثر! (أي المخترقين أو الهاكرز بمعنى أدق). والآن لا بد لنا من سرد أهم مميزات تطبيق موني ماستر:


المراقبة والتتبع


تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج MoniMaster في قدرته على مراقبة وتتبع نشاط الطفل عبر الإنترنت. يتضمن ذلك مراقبة مواقع الويب التي يزورها، والتطبيقات التي يستخدمها، والرسائل التي يرسلها ويستقبلها، إضافةً لتصفح تاريخ وسجل البحث على المتصفحات. ليتم تالياً تقديم تلك المعلومات إلى الآباء بتنسيق سهل القراءة، مِما يسمح لهم بمراقبة نشاط أطفالهم عبر الإنترنت عن كثب وتحديد أي مخاطر أو مخاوف محتملة.

معرفة ما يكتبه طفلك


يقوم التطبيق بزرع أداة Keylogger في هاتف طفلك ما يسمح لك معرفة ضغطات المفاتيح التي يقوم بها وعليه تستطيع أن تراقب ما يبحثون عنه وما يقولونه عبر الإنترنت، دون علمهم، وذلك من خلال لوحة التحكم على المتصفح. ليس ذلك فحسب، يسمح التطبيق أيضًا بآخذ لقطة شاشة للهاتف في أي وقت للاطلاع على ما يتصفحه أو يشاهده طفلك في الوقت الفعلي.

التحكم عن بُعد


بالإضافة إلى ميزات المراقبة والحظر، يقدم موني ماستر أيضًا طريقة تحكم عن بُعد تسمح للآباء بالتحكم في جهاز أطفالهم من مسافة بعيدة. وبصراحة، هذا مفيد خاصةَ للآباء الذين قد يكونون قلقين بشأن سلامة أطفالهم أثناء تواجدهم خارج المنزل أو في المدرسة. إذاً ببساطة باستخدام ميزة التحكم عن بعد، يمكن للوالدين قفل أو إلغاء قفل جهاز أطفالهم، وتقييد الوصول إلى تطبيقات أو مواقع ويب معينة، وحتى تعيين حدود زمنية لاستخدام الهاتف!

  كيفية استخدام برنامج حماية الأطفال MoniMaster


بالانتقال من الجانب النظري إلى ضفة العملي، علينا أن ننوه إلى بساطة وسهولة استخدام التطبيق. فمِما لا شك فيه أن القائمين على تصميم وبرمجة موني ماستر قد راعوا الكثير من الدقة والاهتمام لكل الفئات التي سوف تستخدم البرنامج، لذلك لن ترى أي عمليات معقدة إنما أمور مؤتمتة ومتتالية. بمجرد تنزيل التطبيق من المتجر واختيار الخطة التي تناسب ميزانيتك وتثبيته على جهاز طفلك، وإليك الخطط المتاحة في موقع التطبيق بنوع من التفصيل:


  1. الخطة الشهرية بـ 29.99 دولار كل شهر. وتُجدد بنفس المبلغ كل شهر
  2. خطة الـ 3 أشهر بـ 49.99 دولار كل ثلاثة أشهر. تعود عليك بـ 16.65 دولار بالشهر
  3. الخطة السنوية بـ 99.99 دولار كل سنة. تعود عليك أيضاً بـ 8.32 دولار في الشهر وهي الأنسب.

مع العلم أن جميع تلك الخطط تُجدد تلقائياً ويمكن إلغائها بأي وقت كذلك. وعلاوة عمَ سبق، تضمن لك كل أنواع الحماية بما فيها حماية: الرسائل، وسجل المكالمات وتسجيلها، وجهات الاتصال، وكل ما يُكتب على الكيبورد، والصور، والفيديوهات، وتصدير البيانات، ونشاط التطبيقات من واتساب بإصداراته الرسمي والأعمال وسناب شات وانستجرام وفيسبوك وتيليجرام وما إلى ذلك من تطبيقات ومواقع تواصل اجتماعي شهيرة. 


زد على ما سبق، إمكانية الاطلاع على سجل التصفح الخفي، والمواقع، والـ GPS، وأخذ لقطات شاشة لأي شيء تريده، وإلقاء نظرة على شبكات واي فاي المسجلة في الهاتف. ناهيك عن الدعم الدائم والمستمر المرافق لتطبيق موني ماستر - MoniMaster. وبصرف النظر عن كل ما قرأت لحد الآن، يُعد أجمل ناحية أو جزئية في هذا البرنامج عدم الحاجة إلى الحصول أو الوصول إلى صلاحيات الجذر (رووت - Root)، أي أنك لست بحاجة لكسر حماية الجهاز كي تستمتع بهذه الأداة.

لبدء استخدام MoniMaster، تحتاج إلى إنشاء حساب وتسجيل الدخول به من جهاز الطفل. ومن ثم البدء في تخصيص وتفعيل الإعدادات التي تريدها، اتبع خطوات البرنامج واحدة تلو الأخرى وامنح التطبيق الأذونات المطلوبة كي يعمل بصورة صحيحة. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك البدء في مراقبة أنشطته عبر الإنترنت من جهازك. عِلماً أن البرنامج يوفر تحديثات في الوقت الفعلي عن نشاط الطفل، مِما يسمح لك بالبقاء على اطلاع واتخاذ الإجراءات اللازمة إن لزم الأمر.

  كلمة أخيرة حول هذا البرنامج المفيد للأطفال


خِتاماً، بعد أن تعرفنا على ماهية التطبيق وما الهدف الأساسي منه والمزايا التي يتمتع بها والخطط المتوفرة وكيفية تنزيله والبدء في الاستفادة منه نخلص إلى أن MoniMaster أداة أساسية لأي والد يتطلع إلى حماية أطفاله من المحتوى الضار على الإنترنت. بفضل ميزات المراقبة والتحكم القوية وإمكانية التحكم عن بعد وأدوات إعداد التقارير، إذ يوفر هذا البرنامج حقيقةً كل ما تحتاجه لضمان أن يكون طفلك آمنًا أثناء تصفح الويب.

وآخر ما يمكن أن أقدمه لك ضمن هذا الدليل هذا الفيديو التوضيحي القصير (دقيقتان) لشرح عملية التسجيل في البرنامج وإعداده خطوة خطوة. قد تقول لي أن الفيديو باللغة الإنجليزية! وأقول لكَ أن الفيديو يتيح لكَ كابشن (أي يضع الكلام أمامك على الشاشة) الأمر الذي يمكّنك من تفعيل الترجمة التلقائية واختيار اللغة العربية، بهذه الطريقة سوف تشاهد الفيديو بترجمة عربية جيدة وتتبع الخطوات الموضحة أمامك على الشاشة لتصل إلى إعداد صحيح.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي