Loading...

أسوس تطلق Zenbook S13 OLED | أرفع لابتوب OLED في العالم !

قطار الإبداع لدى أسوس لا يعرف محطة الوصول! وعليه يستمر العملاق التايواني ASUS في الكشف عن حواسيب محمولة جديدة تكسر القواعد المتعارف عليها. إذ أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق الجيل الجديد من لابتوب (UX5304) Zenbook S13 OLED بميزة رئيسية وهي النحافة الفائقة حيث يعتبر حتى الآن هو أرفع لابتوب بشاشة OLED مقاس 13.3 بوصة في العالم، كما يعُد أكثر أجهزة Zenbook صديقة للبيئة على الإطلاق، وينتقل بالصفات المميزة للعلامة التجارية المتمثلة في التصميم "المحمول" الفائق والاستدامة والأداء أثناء التنقل، مما يثبت بشكل قاطع أن القليل في الظاهر يمكن أن يكون أكثر في الباطن!


يتمتع اللابتوب بمظهر جانبي نحيف للغاية يبلغ 1 سم وهيكل خفيف جدًا يبلغ وزنه 1 كجم ليوفر بذلك Zenbook S13 OLED المتطور أداءً واتصالًا وعمرًا للبطارية بلا تنازلات، مما يجعله مثالًا للتصميم الأكثر قابلية للتنقل، كما أنه مصنوع من مواد مختارة بعناية وبألوان متعددة مثل البازلت الرمادي الجديد أو الكلاسيكي (Ponder Blue). تم تصميمه أيضًا مع وضع البيئة وحياد الكربون في الاعتبار بشدة، باستخدام المعادن المعاد تدويرها والبلاستيك في صناعته، وعبوة معتمدة من FSC Mix، وألمنيوم سيراميك بلازما جديد أنيق وصديق للبيئة من طراز Basalt Gray وإلكترونيات خالية من الهالوجين، لجعله الأكثر صداقة للبيئة بين جميع اللابتوبات في سلسلة Zenbook.

تتفوق سلسلة Zenbook في تقديم أداء لا مثيل له أثناء التنقل، ولا يُعد Zenbook S13 OLED استثناءً، حيث يأتي بمواصفات قوية بما يصل إلى معالجات Intel Core i7 من الجيل الثالث عشر مع 32 جيجابايت من رامات LPDDR5 و 1 تيرابايت PCIe 4.0 x4 SSD. هناك مجموعة كاملة من منافذ الإدخال/الإخراج للاتصالات أثناء التنقل، وبطارية تدوم طويلاً بقدرة 63 وات في الساعة. وللحصول على مرئيات غامرة واقعية، يتمتع Zenbook S13 OLED بشاشة OLED Lumina رائعة بأبعاد 16:10 بدقة 2.8K (2880x1800) معتمدة من Dolby Vision مع عرض ألوان معتمد من Pantone وشهادة VESA DisplayHDR True Black 500 تضمن تفاصيل مذهلة وأعمق مستويات اللون الأسود.

رفيع جدًا وخفيف للغاية



لتحقيق المظهر الجانبي الفائق النحافة البالغ 1 سم والوزن الخفيف للغاية 1 كجم من Zenbook S13 OLED تم استخدام العديد من التقنيات والمواد المتقدمة في تصميمه وتصنيعه لتقليل الوزن والأبعاد مقارنة بالجيل السابق، دون المساومة على الأداء، الاتصال أو عمر البطارية، ومن بين هذه التقنيات:

  • ضخ طبقة العرض: لتحقيق المظهر الجانبي النحيف بشكل لا يصدق، قمنا بتضمين كاميرا FHD IR أنحف ولكن كاملة المزايا مباشرة في الغطاء المشكل باستخدام الحاسب الآلي. استخدمت ASUS أيضًا لوحة OLED فائقة النحافة مصممة خصيصًا لهذا الموديل حتى ينتج عنه غطاء أنحف بنسبة 30%.
  • تصميم داخلي محسن: باستخدام التصنيع الدقيق باستخدام الحاسب الآلي، نوفر مساحة أكبر للمكونات في الداخل. تستخدم ASUS لوحات دوائر ذات طبقات أقل وكثافة أسلاك أعلى، مع عدد أكبر من الترانزستورات، مما يوفر أداءً أفضل مع وزن أقل في مساحة أكثر إحكامًا. تم تصميم اللوحة الأم بدقة لتضم مروحة إضافية رفيعة للغاية تزيد من تدفق الهواء لتبريد أفضل. هذا يجعل الجزء السفلي من الجهاز أقل نحافة بنسبة 25%.
  • اختيار المواد: لتقليل الوزن، يتم استخدام سبائك المغنيسيوم والألمنيوم المتينة وخفيفة الوزن لسطح لوحة المفاتيح، والتي تم تشكيلها باستخدام عملية القطع باستخدام الحاسب الآلي لإنشاء هيكل صلب لا يحتاج إلى أي دعم إضافي. يتم استخدام غطاء زجاجي رقيق للغاية للوحة اللمس ، مما يؤدي إلى انخفاض إضافي بنسبة 25% في سمك سطح لوحة المفاتيح

النتيجة هي لابتوب فائق النحافة والخفة، ينتقل بقابلية الحمل والتنقل إلى مستوى جديد تمامًا دون تنازلات: فهو يدعم ما يصل إلى 14 ساعة من تشغيل الفيديو، مع تقديم تبريد وأداء محسنين مقارنة بسابقه. وعلى الرغم من أبعاده الصغيرة نسبيًا، يحتفظ Zenbook S13 OLED بقابلية الاستخدام الكاملة ويتميز بمجموعة شاملة من منافذ الإدخال/الإخراج القياسية.

الاستدامة الشاملة



تلتزم ASUS بتقديم المزيد من التقنيات والاختراعات بموارد أقل وهذا يتحقق ويتجلى بوضوح في أجهزة Zenbook عمومًا. على أي حال، هذا الجهاز هو منتج مسجل وفقًا لأداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية (EPEAT) ويتمتع ببيئة إيجابية طوال دورة حياة المنتج بأكملها، بدءًا من استخدام المواد والتصنيع وحتى التجميع والاستخدام وانتهاء العمر الافتراضي. لقد خففت ASUS من انبعاثات الكربون من خلال دمج المواد المعاد تدويرها وتصميم عبوات أكثر مراعاة للبيئة.

كما أشرنا، Zenbook S13 OLED هو أكثر أجهزة Zenbook صديقة للبيئة على الإطلاق، حيث يشتمل على سبائك المغنيسيوم والألمنيوم المعاد تدويرها بعد الصناعة (PIR) في غطاء لوحة المفاتيح والهيكل والغطاء، مما يقلل من انبعاثات الكربون بنسبة تزيد عن 50%. تشتمل أغطية المفاتيح ومكبرات الصوت على مواد بلاستيكية معاد تدويرها بعد الاستهلاك (PCR)، كما يتم استخدام مكبرات الصوت المحيطية.

لقد أعادت ASUS تصميم العبوة لتكون قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، بمواد قابلة لإعادة الاستخدام وقابلة للتحويل إلى سماد. تستخدم ورقًا معتمدًا من FSC Mix بنسبة 100% من غابات مدارة بشكل مسؤول وخشب متحكم به ومصادر معاد تدويرها. يمكن أيضًا تحويل إدخالات التعبئة الورقية بسهولة إلى حوامل مفيدة للكمبيوتر المحمول. بالإضافة إلى ذلك، يتجاوز Zenbook S13 OLED أيضًا معيار كفاءة الطاقة ENERGY STAR بنسبة 43% لتقليل استهلاك الكهرباء. من خلال الإجراءات المستدامة المذكورة أعلاه، فإن الهدف الشامل لمبادرات الاستدامة لهذا الجهاز هو تحقيق الحياد الكربوني.


ولأول مرة، استخدمنا عملية تصنيع خاصة لإنشاء مادة ألومنيوم سيراميك بلازما حصرية من ASUS للغطاء. تستخدم هذه العملية الماء النقي والكهرباء، ولا يلزم وجود مركبات عضوية أو أحماض قوية أو معادن ثقيلة. بدلاً من ذلك، ينتج عن هذه الطريقة القائمة على ذات التأثير البيئي المنخفض تحولًا فيزيائيًا وكيميائيًا للألمنيوم. يؤدي هذا إلى زيادة مقاومة التآكل، والحماية منه، والإدارة الحرارية، والصلابة، والعمر الافتراضي.

إلى جانب المزايا المادية، فإن شكل وإحساس هذه المادة يشبه الحجر الطبيعي الذي يتردد صداها مع روح سلسلة Zenbook. بشكل لا يصدق، هذا يجعل كل غطاء فريدًا على حدة، لا اثنان متشابهان! كما أن العمر الافتراضي الأطول للجهاز يقلل من الهدر على المدى الطويل، لذلك تم اختبار Zenbook 13 S OLED بشكل صارم باستخدام أحدث معايير المتانة العسكرية الأمريكية MIL-STD-810H مع ما يصل إلى 12 طريقة اختبار و 26 اختبارًا فرديًا — الاختبار الأكثر صرامة في العالم متانة الحواسيب المحمولة!

الأداء أثناء التنقل



يوفر Zenbook S13 OLED المعتمد من Intel Evo مزيجًا مثاليًا من الأداء وقابلية النقل، ويضم ما يصل إلى معالج Intel Core i7 من الجيل الثالث عشر والذي يمكن تعزيزه بنسبة 20% إلى طاقة تصميم حراري (TDP) تصل إلى 20 واط. يتم دعم ذلك من خلال ما يصل إلى 32 جيجابايت من رامات LPDDR5 و 1 تيرابايت PCIe 4.0 x4 SSD فائق السرعة، مع بطارية عالية السعة تدوم طويلاً 63 وات. تضمن تقنية WiFi 6E المُحسَّنة مع ASUS WiFi Master Premium اتصالات سريعة ومستقرة.

على الرغم من صغر حجمه، يشتمل Zenbook S13 OLED على مجموعة كاملة من منافذ الإدخال/الإخراج، لذلك لا يحتاج المستخدمون إلى حمل أجهزة دونجل أو محولات أثناء رحلاتهم. يدعم منفذا Thunderbolt 4 USB-C فائق السرعة الشحن السريع وشاشات عرض خارجية بدقة 4K ونقل بيانات يصل إلى 40 جيجابت في الثانية، وهناك أيضًا منفذ USB 3.2 Gen 2 Type-A ومنفذ HDMI 2.1 ومنفذ 3.5 مم مقبس الصوت.

للحصول على تجارب مؤتمرات فيديو محسّنة أثناء التنقل، تشتمل كاميرا FHD IR على تأثيرات بصرية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتقنية إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي. كما أنه يدعم تسجيل الدخول بالوجه سريعًا وآمنًا باستخدام Windows Hello. يحتوي نظام الصوت القوي المعتمد من Harman Kardon مع صوت Dolby Atmos الغامر على مكبر صوت ذكي مدمج مع تقنية ASUS Audio Booster لزيادة مستوى الصوت بما يصل إلى 5.25 ضعف. كما تتيح لوحة اللمس ASUS ErgoSense الأكبر حجمًا بنسبة 9.5% سهولة التنقل وهي سلسة ومريحة وسريعة الاستجابة، مع طلاء مضاد للبصمات.

شاشة ASUS Lumina OLED: أكثر دقة. أكثر تكيفًا. أكثر موثوقية



للحصول على تجربة مشاهدة غامرة ، تم تجهيز Zenbook S13 OLED بشاشة ASUS Lumina OLED مقاس 16:10 — اسم جديد من ASUS يُمنح فقط لشاشات OLED الفائقة التي تلبي معايير الجودة الصارمة لديها، وتوفر تجربة مرئية أكثر دقة، أكثر قدرة على التكيف وأكثر موثوقية.

تعمل شاشات ASUS Lumina OLED على توحيد الحلول المرئية عالية الدقة حول أفضل تجربة OLED. يبرز الاسم أيضًا المزايا الفريدة والتجربة المرئية الفائقة التي تتجاوز شاشات OLED التقليدية. تتميز شاشات ASUS Lumina OLED بتقنيات ASUS الحصرية، مثل ASUS Splendid و ASUS OLED Care بالإضافة إلى ميزات جديدة مثل Delta E <1 وتوفير الطاقة، وحماية اللوحة. من خلال دمج هذه العناصر، ابتكرت ASUS حلاً عالي الدقة يمثل قمة تقنية OLED.

مع دقة تبلغ 2.8K ووقت استجابة 0.2 مللي ثانية ودقة ألوان Delta E <1 توفر شاشة ASUS Lumina OLED المذهلة على Zenbook S13 OLED ألوانًا أكثر وضوحًا وإشراقًا وحيوية. بالإضافة إلى تقديم شهادة Dolby Vision فإن الشاشة حاصلة أيضًا على اعتماد DisplayHDR TrueBlack 500 للأبيض اللامع وأعمق درجات الأسود، وتحمل شارة Pantone Validated للألوان الخالصة. توفر مجموعة الألوان DCI-P3 من الدرجة السينمائية 100% ألوانًا فائقة الوضوح، وتتيح تكنولوجيا ASUS Splendid للمستخدم التبديل بسهولة بين هذا النطاق اللوني و sRGB أو Display-P3 أو نطاق OLED الأصلي.

تم اعتماد الشاشة أيضًا للحفاظ على العين من الإجهاد من قبل TÜV Rheinland و SGS مع انبعاثات ضوء أزرق أقل بنسبة 70%، مما يضمن راحة عين المستخدم حتى أثناء جلسات المشاهدة الطويلة. توفر ASUS أيضًا استبدال شاشة OLED مجانًا لأي مشاكل احتراق داخلية خلال الفترة المحددة للضمان.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي