شركة ASUS تكشف رسميًا عن جهاز الألعاب المحمول ROG Ally



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أعلنت شركة ASUS من خلال علامتها التجارية الغنية عن التعريف (ROG (Republic of Gamers عن منصة ROG Ally وهو جهاز ألعاب محمول – على غرار "نينتندو سويتش" أو "ستيم ديك" من Valve – يتمتع بمواصفات قوية للغاية تضمن تجربة لعب استثنائية للجيمرز، بغض النظر عن الزمان والمكان! إذ يعتمد الجهاز على نظام التشغيل ويندوز 11 ومدعومًا بمعالج AMD Ryzen Z1 المتطور والذي يعطي لـ Ally القدرة على تشغيل ألعاب AAA والعناوين المستقلة بسلاسة متناهية. كما يأتي مزودًا بشاشة لمسية ساطعة ذات معدل تحديث عالي بحيث يرى اللاعبون محتواهم بوضوح حتى عند ممارسة الألعاب في الهواء الطلق. يسهل حمل Ally والتعامل معه طوال اليوم، بفضل تصميمه الخفيف الوزن الذي يبلغ 608 جرامًا والمقابض اليدوية المريحة. يحمل ROG Ally تفاصيل كثيرة جدًا دعونا نشاركها معكم فيما يلي.


تم الإعلان عن جهاز ROG Ally في يوم 1 أبريل الجاري، ما جعل البعض يعتقد أنها "كذبة أبريل" ولكن أكدت شركة ASUS أنها ليست مزحة، واليوم تعطينا نظرة أولية على بعض التفاصيل الإضافية عنه، بما في ذلك المزيد من المواصفات وتاريخ الطرح الرسمي.

مبدئيًا، يتمتع ROG Ally بتصميم مريح وخفيف الوزن كجهاز ألعاب محمول. طور مهندسو ROG بشق الأنفس وكرروا شكل ووزن Ally ROG حتى شعروا بالرضا عن تصميمهم لآلة مثالية للحمل واللعب طوال اليوم. بوزن 608 جرامًا فقط، لن يشكل Ally عبئًا أبدًا في حقيبة ظهر اللاعب أو يديه، مما يسمح بالكثير من اللعب المريح والمتواصل. تستمر منصة Ally كغيرها في استخدام مقابض يدوية، مع وجود ملمس أو Textures فريد من نوعه على شكل مثلث في الخلف يمنح اللاعبين قبضة قوية على الجهاز من أي زاوية. تزين خطوط تصميم ROG جانب راحة اليد من المقبض بينما تساعد أيضًا في تقليل أي انزلاق عرضي.

أداء مذهل مدعوم من AMD



نظرًا لتميزه بوحدة APU جديدة تمامًا مُصممة لهذا الغرض – وهو معالج من سلسلة AMD Ryzen Z1 مزود ببطاقة رسومات RDNA 3 – تم تجهيز جهاز الألعاب المحمول الجديد ROG Ally لتقديم مستويات لم يسبق لها مثيل من أداء الألعاب المحمولة سواء ألعاب خفيفة أو ألعاب متطلبة رسوميًا كألعاب AAA ذات الرسوم البصرية الكثيفة، لا شيء يقف أمام ROG Ally ! وما يجعل كل هذا ممكنًا أيضًا نظام Zero Gravity الحراري المبتكر من ROG والذي يستخدم نظام تبريد مكون من مروحة مزدوجة مع زعانف مبدد حراري فائقة الرقة وأنابيب حرارية عالية الاحتكاك تضمن برودة الجهاز في جميع الأوقات تقريبًا.

يتطلب أداء الألعاب الرائد شاشة قوية لتلائمها، ولا يخيب Ally ظنك حيث يأتي مزودًا بشاشة 120 هرتز بدقة FHD (1080 بكسل) مع دعم تقنية FreeSync Premium وبالتالي سيستمتع اللاعبون بالسلاسة والوضوح الفائق للحركة في الألعاب سريعة الوتيرة، دون تمزق أو تقطع في حالة انخفاض معدل الإطارات. تتميز الشاشة أيضًا بسطوع أقصى يبلغ 500 شمعة، مما يتيح للاعبين مواصلة اللعب خارج المنزل تحت أشعة الشمس بأريحية. تتيح شاشة اللمس هذه أيضًا التنقل السلس داخل بيئة نظام ويندوز عندما يحتاج اللاعبون إلى تغيير الإعدادات أو تثبيت لعبة جديدة، إذ يستجيب النظام لكل لمسة بدقة كما لو كنت تستخدم الماوس.

جميع ألعاب ويندوز 11 ستعمل على ROG Ally



يعتمد جهاز الألعاب ROG Ally على أحدث إصدارات نظام ويندوز، Windows 11 مما يعني أنه يمكن للاعبين الوصول إلى جميع الألعاب المعروفة والمصممة للعمل على نظام ويندوز بشكل عام بالإضافة إلى الوصول إلى منصات بث الألعاب وكل هذا من خلال جهاز واحد. ببساطة، يمكن النظر إلى ROG Ally على أنه في الظاهر نينتندو سويتش ولكن في الباطن هو لابتوب ويندوز مُصغر! فيمكنك بكل سهولة التنقل في سطح مكتب ويندوز والحصول على استجابة سلسة للأوامر، إما من خلال أزرار تحكم Ally الموجودة على كلا الجانبين أو من خلال شاشة اللمس.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم ASUS دعم برمجي قوي يتمثل في إصدار خاص بجهاز ROG Ally من تطبيق التحكم Armory Crate حيث يمكن للمستخدمين من خلاله تخصيص أسلوب التبريد والتبديل بين وضع الأداء السريع ومُشغل الألعاب وأيضًا تفعيل أداة مراقبة الأداء داخل الألعاب، ودعم Aura Sync، والمزيد. تقدم شركة ROG أيضًا نسخة تجريبية مدتها 90 يومًا لخدمة بث الألعاب Xbox Game Pass Ultimate مما يمنح المستخدمين وصولاً فوريًا إلى مئات الألعاب الرائعة من Xbox Game Studios والاستوديوهات المستقلة والشهيرة بمجرد تشغيل Ally.

تعرف على المزيد في حدث إطلاق ROG Ally


وصل جهاز ROG Ally إلى بعض المراجعين بالفعل اليوم وتم وصفه بأنه "أقوى جهاز محمول للألعاب حتى الآن." ومع ذلك لا توجد أي معلومات عن عمر البطارية أو أداء التبريد، ويبدو أن ASUS تريد الاحتفاظ بكامل التفاصيل حتى يأتي موعد الإطلاق الرسمي. إذًا، ما زلنا نفتقد بعض التفاصيل الأساسية – لا سيما السعر وتاريخ التوفر. على أي حال، سيُعقد حدث الإطلاق الرسمي لـ ROG Ally في 11 مايو المقبل. يمكنك متابعة الحدث لمعرفة المزيد حول المواصفات والأسعار الكاملة على أن يبدأ المؤتمر في الساعة 10.00 صباحًا بالتوقيت الشرقي (14.00 بتوقيت جرينتش) بقيادة مدير إدارة المنتجات لدى ASUS ROG للحديث عن قصة تصميم ROG Ally وتأثيرها على مجال الألعاب. يمكنك الاطلاع علي كل المعلومات وتصفح الموقع الخاص بحدث ROG ALLY من هنا: https://rog.gg/ALLY_m

تعليقات