كيفية استرجاع الرسائل النصية المحذوفة للايفون 2023



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


استرجاع الرسائل النصية المحذوفة للايفون غاية عدد لا بأس به من مُستخدمي الشبكة بصورة عامة والآيفون بصورة خاصة. ولكن في البداية قد يتساءل أحدهم ما أهمية استعادة الرسائل النصية؟ مُعتقداً في ذلك رسائل الـ SMS فقط! إنما لا، الأمر هنا يتعدى الخطوط التقليدية المعروفة ويتجاوز كل التوقعات ليصل بك المطاف لاسترداد كافة الرسائل التي فقدتها حرفياً من أي برنامج تستخدمه على هاتفك المحمول من واتساب وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

عِلماً أننا تحدثنا مؤخراً عن كيفية استعادة البيانات المحذوفة من الهاتف من خلال الكمبيوتر. إلا أننا اليوم أتينا كي نتحدث عن أمر مُغاير قليلاً وهو طريقة استرجاع الرسائل النصية المحذوفة للايفون. وذلك سيتم من خلال برنامج Tenorshare Ultdata – iOS المُصمم خصيصاً لإنقاذ الملفات المفقودة من الآيفون خاصةً عندما يتعلق الأمر بالرسائل النصية على مختلف التطبيقات ومهما تغير نوع المحتوى كذلك. لن أطيل في المقدمة أكثر من ذلك، لذا دعونا ننتقل إلى صلب الموضوع.


تعريف ببرنامج UltData


إذاً، إن كنت من الأشخاص الذين يفقدون بياناتهم كثيراً خاصةً الرسائل النصية بمختلف أنواعها ما عليك سوى اللجوء إلى هذا البرنامج الجميل والمُختص في استرجاع الرسائل النصية المحذوفة للايفون. وعليه يعمل برنامج Tenorshare Ultdata على استعادة البيانات المحذوفة من أجهزة iOS والنسخ الاحتياطية المتواجدة على كل من iTunes وiCloud.

كما يدعم البرنامج أزيد من 35 نوع من الملفات الأكثر شُهرة واستخدام. فعلى سبيل المثال، يتمكن Ultdata من التعامل مع جهات الاتصال والصور ورسائل واتساب والرسائل النصية القصيرة SMS وما إلى ذلك. بالإضافة لمَ سبق إمكانية أخذ نسخة احتياطية واستعادتها لأي تطبيق تواصل اجتماعي، ناهيك عن التوافق مع أحدث إصدارات الآيفون والتكامل مع نظام الماك 13 وويندوز 11.

كيفية استرجاع الرسائل النصية المحذوفة للايفون عبر UltData


الانتهاء من الكلام النظري والدخول في الجانب التطبيقي العملي أمر غاية في الروعة والجاذبية. فاستناداً لمَ سبق من معلومات تعريفية حول البرنامج حان الآن وقت البدء في شرح استخدام البرنامج خطوة بخطوة. فإن كنت تسعى لاسترداد البيانات المفقودة من هاتفك من صور ورسائل وجهات اتصال وسجل مكالمات وملاحظات وغيرها من الملفات فقط تابع معنا هذا الدليل التفصيلي.

أولاً، تحميل برنامج Ultdata وتشغيله



في بادئ الأمر، عليك التوجه نحو الصفحة الرسمية للبرنامج وتنزيله بما يتوافق مع نظام التشغيل لديك ماك أو ويندوز. ومن ثم، العمل بطبيعة الحال على تثبيته. يلي ذلك، تشغيله انطلاقاً من أيقونة البرنامج على سطح المكتب لديك والنقر فوق " استرداد البيانات من أجهزة iOS – Recover Data from iOS Devices".

ثانياً، توصيل جهاز الآيفون بالكمبيوتر



تأكد من أن هاتفك قيد التشغيل ومفتوح (غير مقفل) وقم بإيصاله في جهاز الكمبيوتر من خلال الكابل الأصلي. ومن هذا المنطلق سيحاول برنامج Ultdata التعرف تلقائياً على الهاتف، وتابع شاشة هاتفك للتحقق من أي نافذة منبثقة تطلب منك منح الإذن لإكمال العملية.


إن لم يتعرف البرنامج على الهاتف اتبع التعليمات الموضحة على الشاشة. أولاً، افتح قفل الهاتف. ثانياً، قم بتغير الكابل إلى آخر أصلي. ثالثاً، استبدل مأخذ الـ USB بآخر. رابعاً، تحقق من تنزيل آخر إصدار من برنامج آيتونز. وفي نفس السياق، إن توقف الهاتف في وضع الاسترداد اضغط على "الخروج من وضع الاسترداد – Exit Recovery Mode" لإصلاح الأمر. ومن جهة أخرى، إن كان الجهاز لا يتلقى أي أمر توجه نحو "إصلاح نظام iOS – Fix iOS System" لإصلاح النظام قبل استرداد البيانات.

ثالثاً، فحص الهاتف بحثاً عن المعلومات المفقودة



بعد أن يتم توصيل الآيفون بالكمبيوتر، سوف يعرض البرنامج أمامك نافذة تحتوي جميع الخيارات التي يمكن استرجاعها كالصورة أعلاه. ولذلك ينبغي عليك الآن فقط تحديد أنواع الملفات التي ترغب في استعادتها، واضغط على فحص أو Scan كي يُباشر البرنامج في العمل على الفور. ولاحظ أن Tenorshare Ultdata – iOS، وفقاً لما نراه في الأعلى يوفر خيارات كثيرة جداً ومفيدة للغاية.

رابعاً، معاينة الملفات قبل الاسترداد



عندما ينتهي البرنامج من الفحص بحثاً عن ملفات مفقودة في الآيفون يعرض لك كل ما وجده تبعاً للفئة التي ينتمي إليها. في هذه الأثناء، يستطيع المستخدم من إظهار جميع الملفات ومعاينتها حسب النوع وتحديد الكل أو اختيار ما تريد فقط لاسترجاعه.

خامساً، استرجاع الملفات المحذوفة للايفون



في ختام هذه العملية، حدد الملفات التي تريد استعادتها واضغط على "استرداد إلى الكمبيوتر – Recover to PC". على الرغم من أنك تتمكن من إرجاع ما ترغب من بيانات إلى الكمبيوتر، إلا أن جهات الاتصال والرسائل يمكن استرجاعها إلى الهاتف مُباشرةً.

مزايا Ultdata لاسترجاع الرسائل النصية المحذوفة للايفون


  • يوفر البرنامج 3 طرق لاستعادة البيانات بدون أي جهد يُذكر.
  • يدعم إمكانية استرجاع عدد كبير جداً من أنواع الملفات الضرورية.
  • ضمان استعادة قوي قد يصل في بعض الأحيان إلى نسبة 100 بالمئة.
  • فضلاً عن دعمه لجميع أنواع الآيفون وكل الإصدارات القديمة والحديثة.
  • معاينة الملفات والاسترداد بصورة انتقائية إلى الكمبيوتر أو الهاتف على الفور.
  • إصلاح نظام iOS قبل استعادة البيانات لضمان نجاح العملية على الشكل المطلوب.
  • ناهيك عن توفير الكثير من الوقت حيث أن العملية بأكملها لن تستغرق سوى بضع ثوان.

أسئلة وأجوبة حول البرنامج بصورة عامة


هل Tenorshare Ultdata – iOS مجاني؟ لا، ولكن يمكن للمستخدم أن يُعاين الملفات المحذوفة بصورة مجانية باستخدام النسخة المجانية التجريبية. وعليه إن أعجبتك النتائج وتود في الاستمرار في عملية الاسترجاع، ما عليك سوى شراء النسخة المدفوعة والتي لن تكلفك كثيراً إن استخدمت هذا الكود [PF007B] للاستفادة من خصم يصل إلى 30%. جنباً إلى جنب مع خدمة العملاء الممُيزة وفرصة إرجاع الأموال في حال لن تعجبك الأداة.

هل يمكن استعادة البيانات بدون وجود نسخة احتياطية؟ إن لم تقم بالكتابة فوق البيانات القديمة، فقد يكون هناك احتمال كبير لاسترجاع ما تريد. أما إن قمت باستخدام الهاتف وتنزيل ملفات جديدة فقد يكون من الصعب ذلك.

هل يمكن استعادة بيانات iPhone بعد إعادة ضبط المصنع؟ غالباً الأمر صعب نوعاً ما ليس فقط على هذا البرنامج وإنما للكثير من الأدوات المنتشرة على الويب.

تعليقات