إصلاح نظام iOS: كيفية حل مشكلة الايفون معلق على شعار ابل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اصلاح نظام iOS أو كيفية حل مشكلة الآيفون العالق عند شعار ابل أمر غاية في الأهمية ويبحث عنه الكثير من المستخدمين حول العالم. فإن كان لديك هاتف آيفون قد تواجهك مثل هذه المشكلة العويصة، وذلك بالتحديد عند محاولة كسر حماية الجهاز أو التحديث إلى إصدار جديد. لكن، عند حدوث ذلك يمكن للمستخدم أن يحل تلك المشكلة إما بإعادة التشغيل أو من خلال الدخول إلى وضع الاسترداد لتدارك الأمر. ألا أنه في بعض الأحيان لا تُفلح الطرق التقليدية ويمكن التعرض لأخطاء في النظام أكثر تعقيداً.

في هذه الحالة، لا بد لنا من الاستعانة بطرق احترافية أكثر كي نعمل على حل المشكلة. ومن أجل تلك الأسباب سنتكلم في مقال اليوم عن برنامج ReiBoot المُقدم من شركة Tenorshare لحل مشكلة الآيفون العالق عند شعار ابل. فإن واجهت هذه المشكلة من قبل أو تتعرض لها الآن فقط تابع معنا هذا الدليل الكامل الذي يتطرق لكيفية إصلاح هاتف iOS من خلال هذا البرنامج الاحترافي الموجه خصيصاً لحل مثل هذه المُشكلات. إذاً، ما عليك الآن سوى متابعة السطور التالية لتتبع ومعرفة الكيفية.


ما هو برنامج ReiBoot لإصلاح نظام الـ iOS ؟


هل تُعاني من بعض المشاكل من هاتفك الايفون؟ هل وصلك تحديث جديد وقمت بتنزيله وتعطل الجهاز فجأة؟ هل الايفون معلق على شعار ابل؟ تود إصلاح نظام iOS لكنك لست خبير ولا تعرف كيف يتم الأمر؟ حسناً، لا تقلق عزيزي القارئ ستجد في هذه التدوينة أجوبة كافية ووافية لجميع تلك الأسئلة التي تخطر في بالك الآن برفقة حلول منطقية مفيدة سليمة ومجانية.

كل ذلك سيتم من خلال استخدام برنامج Tenorshare ReiBoot، أفضل أداة مجانية متوفرة على شبكة الإنترنت لاسترداد وإصلاح أجهزة الآيفون من المنزل. فالجدير بالطرح سريعاً الآن أنه يوفر إمكانية الدخول والخروج من وضع الاسترداد بنقرة واحدة، كما يعمل على إصلاح أكثر من 150 مشكلة تتعلق بأنظمة شركة آبل. أضف إلى ذلك إمكانية الرجوع بإصدار iOS إلى إصدار سابق بدون كسر حماية الهاتف.

علاوة على ذلك، القيام بإعادة تعيين للهاتف بدون الحاجة للجوء إلى برنامج آيتونز أو أي برامج أخرى. ناهيك عن إصلاح الكثير من الأخطاء التي يمكن أن يتعرف لها أي هاتف ايفون، فضلاً عن دعم جميع إصدارات وأجهزة الشركة بما في ذلك الإصدارات الحديثة. لذا، إن كنت تبحث عن كيفية إصلاح نظام iOS ندعوك لتجربة هذه الأداة الرائعة على أجهزة ويندوز وماك والتي تدعم اللغة العربية كذلك.

في الواقع ما يجعل برنامج ReiBoot هو البرنامج المفضل لدى معظم المستخدمين هو أنه يعتبر برنامج شامل لحل الكثير من المشاكل المتعلقة بنظام iOS حيث يمكن لهذا البرنامج حل أكثر من 150 مشكلة مثل تهنيج النظام على شعار أبل أو التعليق على الشاشة السوداء مع أن الجهاز يعمل أو التعليق في وضع الاسترداد دون أن تتمكن من تشغيل الجهاز الخاص بك والكثير من المشاكل الأخرى الشائعة والتي يمكن أن تصيب الآيفون أو الآيباد كثيرًا.

وبالإضافة إلى حل تلك المشاكل يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في الكثير من المهام الأخرى بما في ذلك إعادة تعيين الآيباد أو الآيفون دون الحاجة إلى iTunes، كما يمكنك من خلال هذا البرنامج تحديث نظام iOS على الجهاز الخاص بك أو الرجوع إلى أي إصدار سابق في حال لزم الأمر، ويدعم هذا البرنامج أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود بما في ذلك ايفون 14 وأحدث إصدار من نظام التشغيل وهو iOS 16، لذلك أيًا كانت المشكلة التي تواجهها إليك فيما يلي طريقة استخدام هذا البرنامج لحل تلك المشاكل.

كيفية حل مشكلة الآيفون معلق على شعار ابل



يوفر برنامج ReiBoot إمكانية إصلاح نظام iOS من خلال خيارين رئيسيين في البرنامج وذلك عبر 4 خطوات أساسية لا خامس لها. ففي بادئ الأمر، لا بد من تحميل وتثبيت البرنامج وفتحه. بعد ذلك، ثم بتوصيل الهاتف والانتظار ريثما يتعرف البرنامج عليه والنقر على زر أبدأ للانتقال للخطوة التالية (كما ترى في الصورة أعلاه). ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تود أن تسير عملية الإصلاح بسرعة وسلاسة، يُنصح باستخدام الكابل الأصلي Lightning USB من آبل عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر.


والآن في الخطوة الثانية، ما عليك سوى الضغط فوق خيار إصلاح قياسي والذي يمتاز بإمكانية إصلاح مشاكل النظام الأكثر شيوعاً دون الحاجة لفقدان بيانات الهاتف، أو إصلاح عميق لإصلاح المشاكل الأكثر خطورة لكن سيترتب على هذا الخيار فقدان جميع معلومات الجهاز. لذا، توخى الحذر في اختيارك، كما يجدر بك الانتباه جيداً للملاحظات التي يقدمها البرنامج كتلك الموجودة في أسفل الصورة العلوية:

  • التأكد من أن الجهاز يتوفر على مساحة كافية لا تقل عن 800 ميجا بايت.
  • لاحظ أن البرنامج غير قادر على التعامل مع المشاكل العتادية (هاردوير).
  • سيعمل البرنامج على تحديث إصدار الهاتف على الفور بعد تطبيق الإصلاح.
  • كما أنه بعد تطبيق عملية الإصلاح سيعود الجهاز بدون جيليبريك.
  • تأكد من شحن الهاتف والكمبيوتر جيداً لأن العملية تستغرق وقتاً لا بأس به.
  • تحقق من اتصال الكمبيوتر الخاص بك بشبكة إنترنت مستقرة وسريعة نوعاً ما.
  • لا تستخدم سوى الكابل الأصلي المقدم من الشركة كما نوهنا في الفقرات السابقة.


إن لم يتمكن البرنامج من اكتشاف الجهاز، فسوف يساعدك البرنامج في طريقة اكتشافه. وذلك من خلال اختيار طِراز الهاتف الذي تملكه ومن ثم تطبيق الخطوات التي يقدمها لك البرنامج على الشاشة (شاهد الصورة أعلاه). عِلماً أن تلك الخطوات قد تختلف اختلاف بسيط بين هاتف وآخر لهذا السبب لم أكتبها هنا، إنما ستظهر أمامك في شاشة البرنامج. إن لم يفلح الأمر انقر على "جرب وضع DFU" من أسفل النافذة.


تتمثل الخطوة الثالثة الآن في تنزيل حزمة البرامج الثابتة. فإن كنت جاهزاً انقر فوق "تحميل" لتحميل أحدث حزمة برامج ثابتة، سيستغرق الأمر بعض الوقت وذلك وفقاً لحجم الحزمة. لكن إن فشل تحميل الحزمة ما عليك سوى الضغط على "انقر هنا"، وإن قمت بالفعل بتنزيل حزمة البرامج الثابتة على جهاز الكمبيوتر فما عليك سوى النقر فوق "استيراد ملف محلي" لاستيراد البرامج الثابتة يدوياً.


وبناءً على ما سبق، حان الآن في الخطوة الرابعة والأخيرة البدء في عملية الإصلاح. وعليه تجدر الإشارة أن العملية سوف تستغرق بضعة دقائق، لذا بعد النقر على زر "أبدأ" تحلى بالصبر واترك البرنامج حتى يُكمل الأمر. بعد الانتهاء من الإصلاح سيتم إعادة تشغيل جهاز iOS الخاص بك تلقائياً.

أخيراً، اقتنص الفرصة مع هذا العرض المُميز


في الختام، لا بد من الإشارة إلى برنامج Tenorshare ReiBoot يتوفر بإصدار مجاني محدود نوعاً ما في مميزاته، وآخر مدفوع يحتوي على كل الخواص التي يريدها المستخدم. لذا، للاستفادة من البرنامج بأقصى درجة يُنصح في شراء النسخة المدفوعة ميسورة التكلفة. وأضف إلى ذلك إمكانية استخدام هذا الكود [PF007B] للحصول على خصم يصل إلى 30% من سعر المُنتج الأصلي، فضلاً عن خدمة العملاء المجانية على مدار الساعة وإمكانية استرداد الأموال خلال 30 يوم من تاريخ الشراء إن لم يُعجبك أداء البرنامج.

تعليقات