كيفية نقل الواتساب ومحادثاته من الاندرويد الى الايفون



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


واتساب هو أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم. يُستخدم على نطاق واسع من قِبل الناس من جميع الأعمار ومن جميع مناحي الحياة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. لكن مع تزايد شعبية الايفون يتحول العديد من المستخدمين من نظام التشغيل اندرويد إلى ايفون، ومع ذلك فإن عملية نقل محادثات WhatsApp من جهاز إلى آخر يمكن أن تكون مَهمة شاقة، خاصةَ إذا كنت لا تريد أن تفقد أي محادثات مهمة وتحتوي على معلومات يصعب خسارتها.

في هذه المقالة، سنوجهك خلال عملية خطوة بخطوة حول كيفية نقل واتساب من اندرويد الى ايفون دون فقدان أي محادثة. سنغطي كل شيء بدءاً من كيفية عمل نسخة احتياطية من محادثات الواتساب على اندرويد إلى كيفية استعادتها على جهاز ايفون الجديد. بنهاية هذا الدليل، ستتمكن من نقل جميع محادثاتك وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على WhatsApp من هاتف أندرويد القديم إلى جهاز آيفون الجديد على أتم صورة ممكنة فهيا بنا.


هل استخدام تطبيق Move to iOS مُجدي فعلاً؟


يعد Move to iOS تطبيقاً مدمجاً على أجهزة ايفون يسمح للمستخدمين بنقل البيانات من جهاز اندرويد إلى ايفون، تم إنشاؤه بواسطة Apple كطريقة سهلة ومريحة لمُساعدة مستخدمي الاندرويد في التبديل والانتقال إلى الايفون. عند استخدام هذا التطبيق يمكنك نقل جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والبيانات الأخرى إلى جهاز iPhone الجديد. كما يدعم التطبيق أيضاً نقل بيانات WhatsApp بما في ذلك المحادثات وملفات الوسائط. ومع ذلك، هناك بعض العيوب عند التعامل مع Move to iOS لنقل بيانات:

  • دعم محدود: قد لا يدعم التطبيق جميع إصدارات واتساب، مِما يعني أنك قد لا تتمكن من نقل جميع بيانات الواتساب الخاصة بك، بما في ذلك بعض الصور ومقاطع الفيديو.
  • فقدان البيانات: يحتاج تطبيق Move to iOS إلى عمل إعادة ضبط مصنع للآيفون من أجل نقل البيانات، وبالتالي قد تفقد البيانات إذا ما أردت الاعتماد عليه في نقل بيانات الواتساب من اندرويد الى ايفون، غير أن بعض محادثات WhatsApp وملفات الوسائط قد لا يتم نقلها بشكل صحيح.
  • سرعة النقل البطيئة: يمكن أن تكون عملية النقل عبر هذا التطبيق الأصلي من آبل بطيئة نوعاً ما، خاصةً إذا كان لديك كمية كبيرة من بيانات واتساب مُراد نقلها.
  • الحاجة إلى اتصال واي فاي: يتطلب تطبيق Move to iOS اتصالاً بشبكة Wi-Fi مُستقرة لنقل البيانات، لذلك لا يمكنك بالفعل نقل بيانات الواتساب بدون اتصال بالإنترنت.

خلاصة القول، في حين أن هذا التطبيق قد يكون خياراً مناسباً للبعض، فقد لا يكون الخيار الأفضل للجميع، خاصةً إن كنت تريد التأكد من نقل جميع بيانات WhatsApp الخاصة بك دون أي خسارة أو انقطاع.

أفضل بديل لنقل محادثات الواتساب من اندرويد الى ايفون


في الحقيقة، إن لم يناسبك تطبيق Move to iOS الذي تحدثنا عنه في القسم السابق من هذا المقال، إليك هذا البديل المناسب جداً والفعال في نقل محادثات الواتساب من اندرويد الى ايفون وهو برنامج iToolab WatsGo الاحترافي والمطور من قِبل طرف ثالث أي جهة خارجية ليس لها أي صلة لا مع جوجل المقدمة لنظام اندرويد ولا مع ابل المقدمة لنظام iOS. 

وبناءً على ذلك يسمح لك بنقل بيانات الواتساب من الاندرويد إلى الايفون. إذ إنه حل سهل الاستخدام وفعال لأولئك الذين يرغبون في نقل محادثات الواتس الخاصة بهم والصور ومقاطع الفيديو والبيانات الأخرى من جهاز أندرويد إلى آيفون. لذا، لا بد لنا الآن من سرد أبرز مميزات هذا البرنامج:

  • نقل الواتساب بالكامل: باستخدام برنامج iToolab WatsGo، يمكنك نقل جميع محادثات الواتساب الخاصة بك، بما في ذلك المحادثات والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات الأخرى، دون أي فقدان للبيانات وهذا ما يُسعد أي شخص.
  • سرعة في النقل: عملية النقل ضمن هذا البرنامج سريعة وفعالة، الأمر الذي يوفر لك الوقت مقارنة بطرق النقل الأخرى. وفي صريح العبارة، تعد السرعة في هذا العصر أهم ما يسعى له أي مستخدم على الشبكة، إذ أن البطء غير مرغوب أبداً.
  • سهولة في الاستخدام: البرنامج سهل الاستخدام وذو واجهة عصرية وجذابة وتتصف بالبديهية ومناسبة حتى لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا.
  • لا حاجة لاتصال واي فاي: على عكس تطبيق Move to iOS الأصلي من آبل، لا يحتاج برنامج iToolab WatsGo إلى اتصال Wi-Fi لنقل البيانات، الجُزئية الرائعة التي تجذب عدد كبير من الأشخاص نحو هذا البرنامج.
  • الأمان والموثوقية: يستخدم البرنامج تشفيراً متقدماً لضمان نقل محادثات الواتساب من اندرويد الى ايفون الخاصة بك بأمان وموثوقية لا مثيل لهما.
  • لا يطلب البرنامج رووت: ناهيك عن كل ما سبق، لا تحتاج إلى عمل روت لجهاز اندرويد عند استخدام برنامج iToolab WatsGo، مِما يجعله حلاً مناسباً وخالياً من المتاعب.
  • نقل متعدد: يوفر البرنامج لك إمكانية نقل محادثات الواتساب من اندرويد الى ايفون، والواتساب من اندرويد الى اندرويد، ونقل الواتساب من ايفون الى اندرويد، فضلاً عن نقل محادثات الواتساب من ايفون الى ايفون.
  • النسخ الاحتياطي: يمتاز البرنامج بالقدرة على تنزيل واستعادة النسخ الاحتياطي لواتساب من جوجل درايف الى الايفون، وفرصة إنشاء نسخ احتياطية والتعامل معها بعيداً عن جوجل درايف وآيكلاود.

اعتماداً على ما ذُكر آنفاً، يعد iToolab WatsGo إذاً حلاً موثوقاً وفعالاً لنقل محادثات الواتساب من اندرويد إلى ايفون بفضل سرعة النقل والواجهة سهلة الاستخدام وميزات الأمان المتقدمة. كما يعد بديلاً رائعاً لتطبيق Move to iOS المدمج لأولئك الذين يرغبون في نقل بيانات WhatsApp الخاصة بهم دون أي ضياع أو انقطاع للبيانات.

كيفية نقل الواتساب من الاندرويد الى الايفون



في بادئ الأمر، قم بتنزيل وتثبيت برنامج iToolab WatsGo على جهاز الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي. بعد ذلك، افتح البرنامج وتوجه نحو تبويب WhatsApp من على يسار النافذة، ثم اختر WhatsApp Transfer واضغط على بدأ - Start.


في الخطوة الثانية يجدر بك توصيل هواتفك الاندرويد والايفون، بمعنى آخر الجهاز المصدر والجهاز المستهدف ويمكن القلب بينهما ببساطة من خلال السهم. ولاحظ أن ذلك يجب أن يتم من خلال كابلات أصلية وليست مقلدة كي يتم إيصال الأجهزة بسلاسة بدون أي مشكلة أو خطأ يُذكر. لكن، هناك متطلبات مختلفة لكي يتعرف الكمبيوتر على الأجهزة وهي:

لنظام اندرويد: يُطالب البرنامج بتفعيل تصحيح أخطاء USB، ويذكرك بالسماح بمصادقة USB على جهازك. أما فيما يخص نظام الايفون: عليك النقر على كلمة "توثيق - Trust" عندما تظهر على شاشة هاتفك، ثم قم بإيقاف تشغيل ميزة " "Find Myعلى الآيفون. كما عليك أخيراً فتح إدخال كلمات المرور وفتح الهواتف.

بعد وصل الهواتف وظهورهم على شاشة البرنامج، يذكرك بأنه سيتم الكتابة فوق الجهاز المستهدف، لذا يرجى نسخه احتياطياً وذلك بالضغط على كلمة Backup. بعد ذلك، اختر ما تريد نقله من الشاشة التالية فهذه فرصة جيدة لاختيار نوع المعلومات التي تريد الاحتفاظ بها، إلا أن الرسائل النصية يتم نقلها بصورة افتراضية.


الآن قبل البدء في نقل البيانات يتوجب على الفرد القيام ببعض الخطوات البسيطة كـ تمكين النسخ الاحتياطي المشفر على الواتس والتحقق منه بكلمة مرور. لتنفيذ هذا الأمر ما عليك سوى اتباع الخطوات التي يطرحها البرنامج على الشاشة لإجراء النسخ الاحتياطي (لن نتمكن من ذكرها هنا لاختلافها من جهاز لآخر)، لكن لا تنسَ أخذ لقطة شاشة كي تحفظ كلمة السر النسخة الاحتياطية المشفرة.

بعد إنشاء نسخة WhatsApp الاحتياطية، لا بد من التحقق منها من خلال كلمة الـ 64 بت، إن لم تتمكن من التحقق من النسخة الاحتياطية المشفرة يمكنك اللجوء إلى حل بديل من خلال النقر فوق "التحقق من رقم الهاتف - Phone number verification" لمتابعة عملية النقل، اعتقد أن هذه الطريقة أسرع وأسهل نوعاً ما ضع رقم هاتف وتلقى رسالة الكود وضعه بالبرنامج وأكمل.


وصلنا في الخطوة الرابعة والأخيرة تقريباً إلى مرحلة توليد البيانات ولم يتبقى علينا سوى تحويل نسخة واتساب الاحتياطية كي توافق أجهزة الايفون. حقيقةً لن تفعل شيء سوى التريث لبُرهة من الزمن ليعمل البرنامج على تحويل النسخة الاحتياطية إلى التنسيق المطلوب على أجهزة ايفون. لتبدأ بعدها عملية نقل محادثات الواتس وصولاً إلى شاشة النهاية التي تُظهر تمام العملية وإعادة تشغيل الهاتف والتحقق من النتائج.

في الختام، يعد نقل بيانات واتساب من اندرويد إلى ايفون باستخدام iToolab WatsGo أمراً سهلاً ومباشراً. باتباع هذه الخطوات، يمكنك نقل جميع محادثات WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات الأخرى من أي جهاز Android لديك إلى أي جهاز iPhone اشتريته جديداً دون أي فقدان أو انقطاع للبيانات.

تعليقات