منتجات ASUS و ROG تتألق في معرض CES 2023 !



بالكاد لا يمر يوم في معرض CES 2023 المُقام في لاس فيجاس الأمريكية، دون ان تظهر شركة أسوس لتكشف عن عتادها الجديد سواء المصمم للاعبين أو صناع المحتوى بل وحتى أجهزة منزلية ذكية تبرز ابتكارات الشركة في الفترة الأخيرة. رأينا بالفعل مجموعة واسعة من المنتجات والتي قمنا بمشاركتها معكم مؤخرًا، واليوم أعلنت ASUS و ROG عن تكريم مجموعة واسعة من منتجاتها، من الألعاب وملحقات الكمبيوتر إلى الأجهزة المنزلية، في حفل جوائز الابتكار CES 2023 – مع 7 جوائز لأدائها عالي المستوى، والتصاميم المبتكرة، والميزات التي تضع المستخدم في القمة قبل أي شيء.


تضمنت منتجات ASUS الفائزة لهذا العام أداءً عاليًا مع شاشات سريعة للغاية وحلول عملية، مثل لابتوب ASUS TUF Gaming A16 Advantage Edition؛ شاشات ZenScreen MB17AHG & MB16QHG & MB249C المحمولة؛ بالإضافة إلى التصميمات سهلة الاستخدام والأنيقة، مثل جهاز العرض ZenBeam Latte L2 المحمول و ASUS Ozone Water Sanitizer OW100.

هذا العام، تم تكريم اثنين من منتجات ROG الرائدة، بما في ذلك لابتوب الألعاب ROG Zephyrus M16، والذي يأتي مزودًا بمكونات عالية الأداء توفر ميزة تنافسية في أي سيناريو للألعاب. بالإضافة إلى ذلك، يمزج الجهاز اللوحي ROG Flow Z13  للألعاب بين إمكانية التنقل السلس والأداء الفائق، بحيث يملك عتاد داخلي قوي مكدس في هيكل صغير بحجم التابلت لتمكين اللعب من أي مكان.

جدير بالإشارة أن برنامج جوائز الابتكار CES، الذي تملكه وتنتجه جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA) هو مسابقة سنوية لتكريم التصميم والهندسة المتميزين في منتجات التكنولوجيا الاستهلاكية عبر 28 فئة من المنتجات. تقوم لجنة من الخبراء في الصناعة، بما في ذلك أعضاء من وسائل الإعلام والمصممين والمهندسين وغيرهم، بمراجعة المنتجات المعلن عنها في المعرض وتقييمها بناءً على الابتكار والهندسة والوظائف والجمالية والتصميم. يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لجوائز الابتكار CES 2023، بما في ذلك الوصف التفصيلي للمنتج والصور من خلال موقع CES.tech/innovation.

القائمة الكاملة لمنتجات ASUS و ROG الفائزة بجائزة الابتكار CES 2023


لابتوب ROG Zephyrus M16 (GU604)


ROG Zephyrus M16 هو لابتوب ألعاب من الدرجة الأولى، مصمم لتوفير تجربة غير مسبوقة على صعيد الأداء والمستوى البصري، مع شاشة QHD mini-LED الرائعة بتردد 240 هرتز واستجابة 3 مللي ثانية ونسبة استحواذ 92%. تم تكريم ROG Zephyrus M16 الجديد في فئة الألعاب ضمن جوائز الابتكار CES 2023، وهو يقدم أداءً رائعًا مع معالج Intel® Core i9-13900H من الجيل الثالث عشر وكرت شاشة قوي من عائلة RTX 40 مع حدود طاقة تصل إلى 145 وات ودعم تقنية MUX Switch و Advanced Optimus. كما انه مزودًا بسعة تصل إلى 64 جيجابايت من رامات DDR5 بسرعة 4800 ميجاهرتز وفتحتان SO-DIMM للترقية، يوفر Zephyrus M16 السرعة في العرض والأداء التي يحتاجها اللاعبون لاكتساب ميزة تنافسية. يتميز ظهر الشاشة أيضًا بلوحة AniMe Matrix الحصرية من ROG مع 18,710 ثقبًا ميكانيكيًا دقيقًا و 1711 مصباحًا LED، وتوفر هذه المصفوفة النقطية إمكانية غير محدودة للتخصيص.

جهاز ROG Flow Z13 (GZ301)



تم تكريم الكمبيوتر اللوحي ROG Flow Z13 للألعاب بجائزة CES 2023 للابتكار، والذي يأتي بمعالج Intel Core i9-13900H من الجيل الثالث عشر وما يصل إلى وحدة معالجة رسومات RTX 40، مع دعم G-SYNC و DDS 2.0. هذا الجهاز يقدم بالفعل تجربة مرئية فريدة من نوعها مع شاشة Nebula مقاس 13 بوصة ونسبة عرض تبلغ 16:10 مع اختيار شاشة QHD بتردد 165 هرتز أو FHD بتردد 120 هرتز، ومع ذلك فهو سهل الحمل – يزن 1.1 كجم فقط. يوفر ROG Flow Z13 أوضاع لعب متعددة مع دعم الماوس ولوحة المفاتيح ووحدة التحكم، وزوايا مشاهدة متعددة يمكن ضبطها حتى 170 درجة.

لابتوب ASUS TUF Gaming A16 Advantage Edition



يوفر لابتوب الجيمنج TUF Gaming A16 Advantage Edition للاعبين دفعة هائلة من الأداء مع شاشة QHD بمعدل تحديث يصل إلى 240 هرتز. يأتي الجهاز ليظهر قوة الجيل الجديد من معالجات AMD المركزية والرسومية، وبالفعل تم تكريمه بجائزة CES 2023 للابتكار في الألعاب، مع أحدث وحدة معالجة Ryzen 9 Zen 4 ووحدة معالجة رسومات Radeon® RDNA3 بدعم تقنية AMD Smart Access Graphics. يتمتع ASUS TUF Gaming A16 Advantage Edition بقدرة فائقة على التحمل تحت ظروف العمل القاسية، بالإضافة إلى نظام تبريد ذكي يتكون من مراوح Arc Flow Fans ذات 84 شفرة والتي تعمل على طرد الحرارة من الجهاز بكفاءة، مما يضمن بقاء الأداء على أعلى مستوى خلال أكثر الألعاب تطلبًا عبر الإنترنت.

شاشات ASUS ZenScreen الجديدة (MB17AHG و MB16QHG)



توفر شاشة ASUS ZenScreen MB17AHG المحمولة معدل تحديث 144 هرتز، بينما تأتي شاشة MB16QHG مزودة بلوحة ترددها 120 هرتز، مما يوفر سرعة لم يسبق لها مثيل للشاشات المحمولة بالإضافة إلى مرئيات أكثر حيوية ودقة. تتميز الشاشات الحائزة على جائزة CES 2023 للابتكار في ملحقات الكمبيوتر بتصميم حامل مُدمج، مما يمكّن المستخدمين من تسهيل ضبط وضع الشاشة بجوار محطات العمل مباشرةً لإنشاء تجربة سلسة. يعمل كل من ZenScreen MB17AHG و MB16QHG على تعزيز الإنتاجية من خلال سير عمل أكثر سلاسة وتطبيقات عملية متزايدة.

شاشة ASUS ZenScreen MB249C



ASUS ZenScreen MB249C هي شاشة محمولة مقاس 24 بوصة توفر مرئيات أكبر وأوضح بكثير من الشاشات المحمولة الأخرى. تم تكريمها في فئة CES 2023 Innovation Awards وملحقاتها، ويمكن وضعها بسهولة ويسر في مواضع مختلفة من خلال مشبك C القابل للتعديل ومجموعة التقسيم. من السهل أيضًا التنقل بفضل تصميمها فائق النحافة مقاس 17.7 مم ووزنها الإجمالي 2.8 كجم فقط. تأتي ZenScreen MB249C أيضًا مزودًا بوفرة الاتصال، بما في ذلك USB-C كامل الوظائف مع توصيل طاقة 60 وات، وHDMI®، ومقبس سماعة أذن.

بروجكتور ASUS ZenBeam Latte L2



فاز هذا البروجكتور الجديد ASUS ZenBeam Latte L2 بجائزة CES 2023 ضمن فئة ملحقات الكمبيوتر بتصميمه الأنيق المحمول ومقبضه الجلدي العملي للغاية. يأتي مع خرج 600 لومن LED مع دقة FHD متوافقة مع 4K وبطارية مدمجة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. يأتي ZenBeam Latte L2 مع مجموعة واسعة من خيارات الاتصال، مثل Chromecast و HDMI و USB-C و USB Type-A ، ويتضمن مقبس سماعة أذن. ZenBeam Latte L2 معتمد أيضًا من Google لأجهزة Android TV، ويتضمن ميزة ASUS Light Wall التي تتيح للمستخدمين تحديد 26 فقرة سينمائية مختلفة لتنويع الأجواء في أي غرفة.

معقم المياه ASUS Ozone Water Sanitizer OW100



يعتبر ASUS Ozone Water Sanitizer OW100 منتجًا منخفض التكلفة وصديقًا للبيئة ومستدامًا للمنزل، حيث يوفر المياه المكثفة بالأوزون لاستخدامات مختلفة مثل غسل اليدين وإزالة المبيدات الحشرية من الفواكه والخضروات ومنع الروائح الكريهة في المطبخ. تم تكريمه بجائزة CES 2023 للابتكار في الأجهزة المنزلية، وهو أمر لا بد منه لسلامة الأغذية ونظافتها لأنه يقتل 99.9% من البكتيريا. مع تصميمه الأبيض البسيط والأسلاك المخفية، يجمع جهاز ASUS Ozone Water Sanitizer OW100 بين التطبيق العملي والجماليات.
اقرأ ايضاً

تعليقات