أفضل ألعاب أندرويد وآيفون لعام 2022 (أكثر من 30 لعبة جديدة)



هناك ألعاب جديدة في متاجر تطبيقات الهواتف الذكية كل يوم، جوجل بلاي إن كان أو آب ستور. ولأننا نعلم أن هناك من يُحب تجربة كل ما هو جديد في عالم ألعاب الموبايل، نقوم من خلال سلسلة أفضل ألعاب الأسبوع بنشر قائمة ترصد أفضل ما تم طرحه من ألعاب جديدة باستمرار بحيث نعطي فرصة جيدة لعشاق الألعاب بمطالعة أحدث ما نُشر مؤخرًا من مكانٍ واحد. والآن دعونا سرد محصلة الأفضل من بين أفضل ألعاب أندرويد وآيفون الجديدة التي قمنا باستعراضها على مدار عام 2022 وبالتأكيد جميعها مسلية وممتعة وتستحق التنزيل، خصوصًا وأن اختياراتنا ليست عشوائية وتنحصر على الألعاب المجانية فقط.


1- لعبة Apex Legends Mobile



بعد أشهر من التشويق لطرح نسخة الموبايل من اللعبة الشهيرة Apex Legends، تم إطلاقها أخيرًا على منصتي iOS و Android في جميع أنحاء العالم بعدما خضعت لاختبارات كثيرة للتأكد من استقرار أدائها على مختلف الأجهزة. Apex Legends Mobile هي لعبة باتل رويال معروفة من تطوير استوديو Respawn Entertainment وشركة Electronic Arts وهي مبنية على نظام اللعب المحوري وتقدم أنماط لعب جديدة وخصائص اجتماعية ومميزات عديدة، بل حتى هناك شخصية جديدة تسمى Fade. وعلى عكس أي لعبة باتل رويال جربتها، تُعرف Apex Legends بأنها موجهة أكثر للاعبين المحترفين (الهاردكور جيمرز) حيث يحتاج اللاعب إلى تحقيق المعادلة الصعبة بين الوصول للأهداف في أقل وقت ممكن والاستخدام المناسب للأسلحة والمهارات التي تتطلب دقة شديدة في كل حركة.

وبما ان Apex Legends Mobile موجهة للشاشات الصغيرة فيبدو ان المغامرة ستشتد صعوبة وقد تحتاج إلى اللعب بواسطة ذراع تحكم متصل بالهاتف للعب بأريحية. على أي حال، اللعبة متاحة للآيفون والاندرويد مجانًا لكن قبل التنزيل تأكد من توفر مساحة تخزين كافية لأن مساحتها كبيرة نوعًا ما.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

2- لعبة Diablo Immortal



تمثل هذه اللعبة طفرة في مجال تطوير ألعاب الهواتف الذكية وهي من تطوير شركة Blizzard ولا تعتبر جديدة بالمعنى الحرفي، فقد تم طرح اللعبة منذُ فترة طويلة كإصدار مبكر "ألفا" لكن مؤخرًا تم طرح الإصدار الأولي على منصة الهاتف الذكي والذي يتمتع ببعض الاستقرار والأداء المحسّن. وفي حال لم تكن تعلم، سلسلة Diablo تعتبر من أشهر ألعاب الـ ARPG على الإطلاق حيث يعُد إصدار Diablo Immortal هو الأخير في السلسلة التي ظهرت لأول مرة في أواخر التسعينات.

ومثل أي لعبة تقلد أدوار فإن اللاعب يتنقل بين شخصيات مختلفة لمواجهة الوحوش التي تهدد العالم في معارك ملحمية ضخمة ضمن خريطة مفتوحة. عند تجربة اللعبة ستندهش من جمال جرافيك حيث الألوان الجذابة والرسوم المصممة بعناية للاندماج في عالم اللعبة، ببساطة Diablo Immortal تعتبر محاولة فردية نادرة للارتقاء بالأداء الرسومي لألعاب الموبايل.

شيء واحد يجب مراعاته هو أنها لعبة كبيرة بشكل لا يصدق لدرجة ان عملية التنزيل يتم تقسيمها إلى خمسة أجزاء لذا سيستغرق تنزيلها بالكامل على الهاتف بعض الوقت. ومع ذلك تستطيع تجربة اللعب أثناء تحميل باقي الأجزاء بدون مشاكل، فقط تأكد من توفر سعة تخزين 2.4 جيجابايت على الأقل وإذا كنت تريد تحميل اللعبة كاملة فأنت بحاجة إلى أكثر من 10 جيجابايت وهذا لايزال حجم صغير أمام حجم إصدار اللعبة على منصة الـ PC الذي يبلغ 24 جيجابايت.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

3- لعبة Undestroyed : Shadow ARPG



لعبة Undestroyed هي واحدة من أبرز الألعاب التي تم إصدارها خلال هذا الأسبوع وعلى الرغم من أن اللعبة لا تزال في المرحلة التجريبية إلا أنها حصدت أكثر من 500 ألف عملية تنزيل في متجر بلاي كما أنها متوفرة لهواتف الآيفون أيضًا، وتدور أحداث هذه اللعبة في المستقبل عندما يقوم الذكاء الإصطناعي بالقضاء على عالمنا ومهمتك هي إعادة النور للعالم مرة أخرى وذلك من خلال خوض جولات قتالية مع الوحوش والأشرار داخل اللعبة، ويمكنك تحميل اللعبة مجانًا إلا أنها تحتوي على الإعلانات وعمليات الشراء.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

4- لعبة Puzzle Adventure: Mystery Game



لعبة جديدة من تطوير الشركة السلوفاكية Pixel Federation Games المعروفة بإنتاج ألعاب ذات جودة رسوميات عالية وقصة مميزة. Puzzle Adventure هي لعبة مغامرات غامضه مليئة بالألغاز في عالم خارق للطبيعة، دورك في اللعبة هو التحقيق في القصص وجرائم القتل التي ترتبط بشخصيات أو وحوش لكشف الأسرار التي تختبئ ورائها من خلال رحلة بحث عن القطع الأثرية والكنوز والبلورات السحرية المخفية. في كل تحقيق نجاح ستحصل على مكافأة لترقية معسكرك الخاص بالاستكشافات والذي يساعدك على التقدم في هذه المغامرات الغامضة. بشكل عام اللعبة ممتعة ومسلية وستجذبك إليها من أول تجربة سواء كنت تلعبها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

5- لعبة Medieval Merge



في لعبة Medieval Merge يمكنك بناء القرية الخاصة بك وخوض المعارك المثيرة مع الأعداء من أجل حماية الناس والممتلكات الموجودة في قريتك، وحتى تتمكن من هزيمة أعدائك سوف تجد الكثير من الأسلحة المتوفرة في اللعبة لمساعدتك بما في ذلك السكاكين والمطارق والسيوف والفؤوس وغير ذلك، كما تحتوي اللعبة على الكثير من الألغاز والمشاكل والتي سوف تحتاج إلى حلها أثناء اللعب من خلال التفكير بذكاء، وعلى الرغم من أن اللعبة لا تزال جديدة في متجر بلاي إلا أنها تمكنت من حصد أكثر من 100 ألف عملية تنزيل بتقييم 4.1 نجمة وذلك بفضل طريقة اللعب المثيرة والممتعة جدًا.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

6- لعبة Maximus 2



مع Maximus 2 ستشعر وأنك تلعب لعبة فيديو كلاسيكية، تحديدًا من ألعاب الثمانينيات والتسعينيات، والقصد هنا انها لعبة "أركيد" من الدرجة الأولى ولكن مع مؤثرات بصرية رائعة بشكل مدهش. في هذه اللعبة يكون لديك أنواع متعددة من الشخصيات "مرسومة يدويًا" داخل بيئة تم تصميمها بحيث توازن بين نمط ثنائي وثلاثي الأبعاد، كل شخصية لها قدرات فريدة ويمكن إقحامها في معارك فريدة أو الدخول في مباراة مع ما يصل إلى 4 لاعبين محليًا باستخدام وحدة تحكم MFi متعددة أو أونلاين. هناك عناصر RPG الخفيفة جدًا من حيث الترقيات والعتاد أيضًا، كما لكل شخصية حركات قتالية خاصة ستتعلمها بمرور الوقت وهذا ما يجذبك للعبة.

لكن لأن Maximus 2 مجانية بالكامل ستواجهك مشكلة الاعلانات المتكررة وصعوبة الوصول إلى العملات التي تتيح اللعب بشخصيات جديدة. على كلٍ، إذا كنت تحب هذا النوع من الألعاب فلا يوجد سبب يمنعك من تجربتها، حيث انها متاحة للاندرويد والآيفون.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

7- لعبة Guns Up! Mobile



لعبة استراتيجية تعتمد نمط لاعب ضد لاعب PvP وقد تم إطلاقها في الأصل على منصة بلايستيشن 4 ولكن تم العمل على تطوير نسخة منها للهواتف الذكية، ها هي Guns Up! Mobile. اللعبة تتبع نهج مخالف إلى حد كبير الألعاب التنافسية والمثيرة للأدرينالين، حيث تتمتع بأجواء هادئة ومريحة لكن مع الحفاظ على حماسة اللاعب إلى حد الجنون وتعمقه في مشاهد اللعب بطريقة مثيرة للاهتمام. طريقة اللعب في Guns Up! Mobile تشبه تلك الموجودة في لعبة مثل كلاش أو كلانس ولكن مع رسوميات محسّنة وبيئة لعب مختلفة، لكن الفكرة هي نفسها حيث يركز اللاعب على أسلوب الدفاع والهجوم.

الأمر كله يتعلق بالاستراتيجية والاستخدام الصحيح للعتاد للفوز في المعارك التي تخوضها. التجربة الأولى للعبة كفيلة أن تعلمك أسلوب اللعب بشكل جيد وبالتالي فهي لا تعتمد بشكل كبير على مهارة اللاعب. لحسن الحظ، Guns Up! Mobile لا تحتوي أي إعلانات مزعجة وليس بها الكثير من عناصر الشراء الداخلية وبالتالي لن تحتاج غالبًا إلى دفع أي مقابل مادي لتحقيق الفوز في المعارك.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

8- لعبة Nora's Dream



لعبة قصصية قد لا تكون جديدة بالنسبة لمستخدمي الأندرويد لكن المطوّر قام مؤخرًا بطرحها على متجر آب ستور، ما يعني انها جاهزة للتشغيل على هواتف آيفون، مجانًا. Nora's Dream لعبة قصيرة لكنها ممتعة جدًا حيث يجد اللاعب نفسه في عالم غامض لكن مسالم، تسكنه كائنات مألوفة وعليك أن تستعين بها للخروج من هذا العالم والعودة إلى ما حيث كانت تتواجد "نورا" في مغامرة مُسلية للغاية. بشكل عام، اللعبة تختبر التفكير المنطقي ومهارات الملاحظة لدى اللاعب وقدرته على اتخاذ القرارات السليمة للخروج من المعضلة، هناك 3 عوالم فريدة لاستكشفاها جميعها تحوم حول قصة مؤثرة مدعومة بموسيقى خلفية أصلية وأسلوب فني آسر يطغى على تجربة اللعب بشكل إيجابي.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

9- لعبة Exoracer



لعبة سباق جديدة ومتعددة اللاعبين، تتوفر بشكل مجاني للأندرويد والآيفون حيث تقوم في Exoracer بمنافسة حتى أربعة لاعبين للوصول إلى القمة اولًا ولكن كل مستوى يمثل تحديًا، فعليك الاستمرار في تجاوز العقبات أثناء القفز والحصول على المكافآت التي تظهر للوصول إلى خط النهاية قبل الجميع. تتميز اللعبة بإمكانية التشغيل دون حاجة للانترنت، بالإضافة إلى السماح بإنشاء مستويات من الصفر وإتاحة مشاركتها مع الأصدقاء، كذلك لا تحتوي أي إعلانات مزعجة.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

10- لعبة The King of Fighters ARENA



في غضون فترة قصيرة حصلت هذه اللعبة على شهرة كبيرة جدًا حيث تمكنت من حصد أكثر من مليون عملية تنزيل في متجر بلاي، وهي عبارة عن لعبة قتال تتيح لك تكوين فريق خاص بك وخوض معارك شرسة ضد خصومك، وتحتوي هذه اللعبة على الكثير من الحركات القتالية والمهارات التي يمكنك استخدامها من أجل محاربة أعدائك والقضاء عليهم، كما تتميز هذه اللعبة بأنها متاحة عبر الإنترنت أي أنه يمكنك خوض المنافسات مع اللاعبين الآخرين وهو ما يجعل اللعبة أكثر إثارةً وتحديًا، ويمكنك تحميل اللعبة مجانًا للايفون أو الاندرويد عبر الروابط التالية.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

11- لعبة Pako Highway



لعبة سيارات جديدة ورائعة جدًا وتتوفر هذه اللعبة مجانًا على نظام أندرويد و iOS، وفي هذه اللعبة سوف يكون دورك هو قيادة السيارة داخل المضمار المليء بالعقبات والتي يمكنك تجاوزها من خلال الاستدارة يمينًا ويسارًا واستخدام المهارات الاحترافية، وتتوفر هذه اللعبة على الكثير من الطرق التي يمكنك القيادة فيها بما في ذلك الجبال والشواطئ كما يمكنك القيادة أثناء الليل والكثير من الخيارات الأخرى المتوفرة في اللعبة، وعندما تتقدم في المستويات داخل اللعبة سوف يكون بإمكانك شراء سيارات جديدة، ومن أهم مميزات هذه اللعبة هي الرسومات المذهلة الخاصة بها وطريقة اللعب السهلة والتي يمكنك التعود عليها سريعًا.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

12- لعبة Dadish 3



ها هو الجزء الثالث من سلسلة ألعاب Dadish الشهيرة بعد طرحه مؤخرًا على منصة الهواتف الذكية وأيضًا الـ PC والتي يقوم فيها اللاعب بالتحكم في ثمرة من الخضروات لإنقاذ أطفالها على مدار مجموعة من المراحل الغامرة بالمتاهات. Dadish 3 مجانية تمامًا وتشمل 50 مستوى مليء بالإثارة في رحلة البحث عن أطفال Dadish بعد ان فقدوا في رحلة ميدانية مشبوهة، كل ما عليك كلاعب هو مواجهة كل ما يعيق طريقك في بيئات اللعب المختلفة سواء في الصحراء أو المحيط أو تحت الأرض. التحكم في اللعبة سهل جدًا وهي تأتي مع رسوميات متناسقة وإبداعية، كما تتضمن موسيقى تصويرية رائعة مصحوبة بحوار قصصي مضحك نوعًا ما.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

13- لعبة Guns at Dawn



تأتي هذه اللعبة الجديدة بأكثر من مليون عملية تنزيل وتقييم 4.4 نجمة حيث أنها تعتبر من أفضل ألعاب القتال الجديدة والتي تحتوي على قدر كبير من الإثارة والمتعة حيث أن مهمتك في اللعبة هي توجيه البطل واستخدام الأسلحة للتغلب على أعدائك وتحتوي اللعبة على 8 شخصيات مختلفة لكل منها مهارات وقوى خاصة كما يوجد بها الكثير من أنواع الأسلحة التي يمكنك استخدامها في القتال، وتحتوي اللعبة على 5 خرائط متنوعة يمكنك القتال فيها.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

14- لعبة Ultimate Bowmasters



هذه اللعبة هي عبارة عن إصدار جديد من اللعبة الشهيرة Bowmasters، وفي هذه اللعبة تكون مهمتك هي اختيار أحد الشخصيات ثم التصويب على خصمك باستخدام السلاح الخاص بك وكل ما تحتاج إليه هو ضبط الاتجاه والقوة حتى تصيب الخصم، وبالطبع سوف تكون للخصم محاولة للتصويب عليك أيضًا لذلك ينبغي عليك الحذر من ذلك جيدًا، ومن أهم ما يميز هذا الإصدار الجديد المعروف باسم Ultimate Bowmasters هو أنه يحتوي على الكثير من الأسلحة الجديدة والشخصيات المحدثة مما يجعل اللعبة أكثر أثارة ومتعة.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

15- لعبة Creatures of the Deep



هي عبارة عن لعبة اصطياد الأسماك حيث يمكنك اكتشاف الكثير من مواقع الصيد المثيرة في المحيطات الواسعة والتي تحتوي على أكثر من 100 سمكة ومخلوق بحري مختلف يمكنك اصطيادها عبر أدوات الصيد المتوفرة لديك، كما يمكنك العثور على الكنوز والأحجار الكريمة أيضًا في قاع المحيطات، كما تحتوي هذه اللعبة على الكثير من الألغاز المسلية التي يمكنك حلها أثناء اللعب ومن أهم المميزات في تلك اللعبة هو أنها تتمتع برسومات جميلة وجذابة مما يجعل اللعبة أكثر متعة وإثارة، وأثناء اللعب سوف يكون بإمكانك تجميع الموارد أيضًا والتي يمكنك استخدامها في شراء الموارد وأدوات الصيد لاحقًا.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

16- لعبة Call of Dungeon



هل أنت مستعد لمغامرة مثيرة وصعبة ؟ حيث في لعبة Call of Dungeon عليك بجمع القطع الأثرية من الذهب وإكمال المهام التي يوكلك بها الساحر، وذلك داخل كهف تمثل كل مهمة في تحديًا جديدًا معقدًا. اللعبة ممتعة لأبعد حد وتلتهم وقتك دون أن تشعر، فهناك مهام لا حصر لها والكثير من العناصر والمعدات لجعل الشخصية أقوى، كما توجد مكافآت يومية لترقية معداتك. تجد في هذه اللعبة جو فريد مع رسومات جميلة وموسيقى خلفية مصنوعة خصيصًا لتعزيز المغامرة. أسلوب اللعب نفسه بسيط حيث يمكن التحكم في اللعبة بإصبع واحد لكن المهام صعبة. يمكن أن تعمل هذه اللعبة في دون اتصال بالانترنت، صحيح لن تكون بعض الميزات متاحة، لكنها لن تؤثر على طريقة اللعب. اللعبة أيضًا مناسبة للأطفال والكبار من جميع الأعمار.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

17- لعبة Turmoil



تمكنت هذه اللعبة من الوصول إلى أكثر من 100 ألف عملية تنزيل في وقت قصير من بعد طرحها على متجر جوجل بلاي، وهي عبارة عن لعبة تنقيب عن النفط داخل المدينة حيث يمكنك استخدام الآلات والمعدات المتوفرة لديك للكشف عن أماكن النفط واستخراجه من باطن الأرض ونقله بالعربات من أجل كسب المال، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك ترقية الأدوات الخاصة بك كما تأتي اللعبة برسومات جيدة وبسيطة، ولكن بالرغم من أن اللعبة مجانية إلا أنه تحتوي على الإعلانات بالإضافة إلى الكثير من المزايا المدفوعة، وهي متوفرة على هواتف الاندرويد والايفون.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

18- لعبة Linko



نبدأ بهذه اللعبة الممتعة لهواتف الاندرويد والايفون وهي عبارة عن لعبة استرخاء بسيطة جدًا حيث تكون مهمتك هو توصيل المسارات ببعضها من أجل تكوين دائرة متصلة وتركز هذه اللعبة على البساطة بشكل كبير سواء من حيث الرسومات أو طريقة اللعب حيث أنها تُلعب بأصبع واحدة وذلك من خلال تدوير الخطوط الموجودة على اللوحة من أجل توصيلها جميعًا، وتتوفر هذه اللعبة بشكل مجاني تمامًا ولكنها تتضمن الإعلانات.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

19- لعبة Offroad Unchained



لعبة سباق سيارات حيث تقوم بخوض رحلات سباق ضد لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم أو أصدقائك، أو بمفردك إذا أردت. Offroad Unchained مجانية وتوفر تجربة سباق سيارات غير مسبوقة حيث الطرق الوعرة والمغبرة بالحصى أو التضاريس الثلجية أو في الغابات، الرسوميات ممتازة ويوجد اهتمام بالتفاصيل للحصول على تجربة أكثر واقعية مثل رؤية الغبار المتطاير أثناء الانجراف بالسيارة أو تراكم الثلج على الإطارات الأربعة..وهكذا بالإضافة إلى ان بيئة المغامرة نفسها ممتعة. الهدف في النهاية هو ان تتحكم في سياراتك لعبور خط النهاية أولًا للحصول على مكافآت عدة لتخصيص وترقية امكانيات السيارة او حتى شراء سيارات جديدة مصممة خصيصًا للقيادة في مثل هذه الطرق الوعرة.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

20- لعبة Beyond Chess



كما يوحي اسم اللعبة هي عبارة عن لعبة شطرنج جماعية تتيح لك التنافس مع الأصدقاء أو اللاعبين الآخرين من حول العالم وذلك من أجل تطوير مهاراتك في الشطرنج والتغلب على خصومك، ومن أهم ما يميز تلك اللعبة هو أنه يمكنك تخصيصها بشكل كبير حيث تحتوي اللعبة على أكثر من 180 مظهر للوحات القابلة للتخصيص كما أنه تحتوي على أوضاع مختلفة للعرض بما في ذلك العرض ثنائي الأبعاد والعرض ثلاثي الأبعاد، وبالإضافة إلى التنافس مع اللاعبين الآخرين على الإنترنت يمكنك اللعب بمفردك أيضًا في وضع عدم الاتصال حيث أن اللعبة مزودة بالذكاء الاصطناعي وهو ما يجعلها أكثر إثارة وتحديًا.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

21- لعبة Super Baseball League



واحدة من أفضل الألعاب الجديدة التي تحاكي لعبة "بيسبول" والتي يمكن لعبها في طور لاعب ضد لاعب من جميع أنحاء العالم مع رسوميات رائعة للغاية وأسلوب لعب سهل بالإضافة إلى حركات اللاعبين التي تحاكي بشكل كبير واقع اللعبة أو رياضة "البيسبول" بشكل عام. Super Baseball League تتيح لك تكوين فريقك مكون من عدة لاعبين بمهاراتهم الفريدة وخوض مباريات حماسية ضد لاعبين حقيقيين. وكما هي طبيعة الرياضة فاللاعبين يتناوبون على الهجوم للحصول على نقاط عن طريق ضرب الكرة يرميها الرامي من الفريق المنافس ثم يحاول الدفاع امساك الكرة لمنعه من تسجيل النقاط. اللعبة بسيطة ومليئة بالشخصيات الملونة لكن من الصعب اتقانها من أول محاولة.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

22- لعبة Jackass Human Slingshot‏



لعبة كلاسيكية مميزة وبسيطة جدًا حيث أنك تلعب دور شخصية Johnny والذي يكون راكبًا داخل العربة الصغيرة وما عليك القيام به هو قذف اللاعب بعيدًا ثم استخدام الصاروخ من أجل زيادة السرعة وتدمير كل شيء في طريقك، وتعتبر الرسومات في هذه اللعبة جيدة إلى حد ما كما أن طريقة اللعبة سهلة وذكية ومن خلال المرور عبر المستويات المختلفة يمكنك فتح مركبات وازياء جديدة، ومن الجيد أن اللعبة متوفرة لهواتف الاندرويد والايفون مجانًا ولكنها تتضمن إعلانات ويوجد بها عمليات شراء داخل التطبيق.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

23- لعبة End Game



لعبة شوتينج جديدة تصور بعض الأحداث التاريخية تحدث في "ميانمار" حيث تكون شخصية اللاعب هي جندي في القوات المسلحة ويخوض مداهمات عدة للقضاء على الارهاب في المدينة. End Game لا توفر أفضل أسلوب لعب وتحتاج الكثير من التحديثات لتصل إلى مستوى المنافسة مع الالعاب الشهيرة الأخرى، لكن تظل من الألعاب المميزة التي تم طرحها للهواتف الذكية مؤخرًا. اللعبة بها أسلحة كثيرًا والجرافيك معقول الى حد ما، لذلك إذا كنت من مُحبي هذه النوعية من الألعاب ربما يجدر بك تنزيلها وتجربتها، في لعبة مجانية ومتاحة لجميع المنصات.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

24- لعبة Wild Arena Survivors Royale



لعبة رويال باتل جديدة تخطت أكثر من 100 ألف عملية تنزيل حتى وقتنا الحالي، وفي هذه اللعبة سوف تهبط على جزيرة برية والتي يوجد بها الكثير من اللاعبين الآخرين أيضًا، حيث يصل عدد اللاعبين إلى 40 لاعب وكل واحد منهم يسعى للفوز على الآخرين وذلك من خلال القتال معهم، وفي هذه الجزيرة سوف تجد الكثير من الأسلحة والموارد التي يمكنك استخدامها للقضاء على خصومك ومحاربة الوحوش البرية التي تقوم بالهجوم عليك، وتأتي هذه اللعبة برسومات جيدة إلى حد ما كما أن طريقة اللعب والتحكم فيها سهلة ومرنة.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

25- لعبة Turnip Boy Commits Tax Evasion



بعد ايامًا قليلة من طرحها على منصة الـ PC قام استوديو Plug In Digital التابع لشركة Graffiti Games بطرح لعبة Turnip Boy Commits Tax Evasion لمنصة الهواتف الذكية أيضًا بشكل مجاني للإصدار التجريبي. وفي حال لم تكن قد سمعت عنها، فهي لعبة مغامرات وحركة ظهرت لأول مرة على أجهزة الكونسول بما فيهم منصة Switch، قصتها تدور حول Turnip Boy الذي يمتلك مزرعة خضروات وفاكهة لكنه يثير المشاكل مما يخلق له الكثير من الخصوم الذين يحاولون سرقة المحاصيل مما يدفعه إلى استخدام استراتيجيات تساعده على حصد المحاصيل وجمع المال بدهاءٍ ومكر.

رسوميات اللعبة بسيطة لكنك ستدمنها من أول مرحلة! علمًا ان اللعبة متوفر على منصة iOS واندرويد مجانًا لكن يوجد شراء داخلي بقيمة 4.99 دولارًا للحصول على الاصدار الكامل. هذا أقل بكثير من سعر اللعبة على الكونسول ومنصة الـ PC في الوقت الحالي.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

26- لعبة Total Football



لا تزال ألعاب كرة القدم واحدة من أكثر الألعاب المفضلة لدى مئات الملايين من المستخدمين من حول العالم، وتعتبر Total Football لعبة جديدة ومميزة جدًا تم إصدارها مؤخرًا، وبفضل مميزاتها الرائعة بما في ذلك الرسومات الممتازة وطريقة اللعب المميزة تمكنت اللعبة من حصد أكثر من مليون عملية تنزيل خلال فترة قصيرة مع تقييم قياسي بـ 4.7 نجمة، وتتيح لك هذه اللعبة التنافس مع اللاعبين الآخرين عبر الإنترنت كما أنها تسمح لك بتكوين الفريق الخاص بك من خلال اختيار اللاعبين وتطوير المهارات الخاصة بهم كما يمكنك تعديل التشكيل وتكتيكات اللعب وخوض المباريات، وتتوفر اللعبة مجانًا للهواتف الذكية على نظامي الاندرويد و iOS.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

27- لعبة Electric Trains‏



على الرغم من أن عمر هذه اللعبة لم يتجاوز الأسبوع في متجر بلاي إلا أنها تمكنت من حصد أكثر من مليون عملية تنزيل نظرًا لكونها مسلية جدًا، وهي عبارة عن لعبة محاكاة وقيادة القطارات الكهربائية ولكن ما يميز هذه اللعبة هو أنها تعتبر تفاعلية جدًا كما أن أزرار التحكم بها تعتبر سهلة الاستخدام ويمكنك إتقانها بسرعة دون مجهود كبير، ومهمتك في هذه اللعبة هو نقل وتوصيل الركاب والبضائع إلى الوجهات المطلوبة وهي لعبة مجانية تمامًا بدون مميزات مدفوعة ولكنها تحتوي على الإعلانات.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

28- لعبة Rocket Bot Royale



لا شك أن الألعاب الجماعية تعتبر أكثر متعة من الألعاب الفردية وذلك لأنها تمكننا من تحدي الأصدقاء والأشخاص الآخرين عبر الإنترنت وإذا كنت من محبي تلك الألعاب فإليك هذه اللعبة الجديدة والمتوفرة مجانًا على نظام أندرويد و iOS وفي هذه اللعبة يكون لدى كل لاعب دبابة صغيرة قادرة على تسلق الجدران وإطلاق النيران والصواريخ في كل مكان ومهمة كل لاعب هو البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة في ظل المنافسة الشرسة بين الخصوم، ومن الجيد أن هذه اللعبة لا تحتوي على إعلانات مزعجة ولكن توجد بها مزايا مدفوعة يمكنك شراؤها داخل اللعبة.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

29- لعبة Speed Finger



لعبة مسلية جدًا للاستفادة المثمرة من وقتك، ففي Speed Finger تحتاج إلى وضع اصبعك على نقطة معينة على الشاشة ليتم رسم مسار لانهائي وعليك تحريك هذه النقطة لتظل داخل المسار متجنبًا الخروج من المسار المتعرج والذي تزداد سرعة تمريره بمرور الوقت. اللعبة رائعة جدًا وتحتاج تركيز عالي لإبقاء إصبعك أطول فترة ممكنة داخل المسار دون الخروج عنه أو لمس حدوده، إذا حدث ذلك تنتهي اللعبة. يمكنك لعب Speed Finger حتى دون اتصال بالانترنت وتوجد مستويات متعددة في اللعبة مع مسارات وثيمات مثيرة للاختيار من بينها، يمكنك أيضًا مقارنة مستواك في اللعبة مع اللاعبين الآخرين.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

30- لعبة Tinker Island 2



بكل تأكيد لا يوجد هناك أحد لا يحب ألعاب المغامرات حيث أن هذه الألعاب تعتمد على الذكاء بشكل كبير كما أنها تحتوي على الكثير من الإثارة والمتعة وتعتبر Tinker Island 2 لعبة مغامرات تحكي قصة ثلاثة مجموعات يعيشون على جزيرة غامضة وهم القرويون والمواطنون والأجانب وعليك أن تختار مجموعة منهم من أجل مساعدتهم في بناء القاعدة واستكشاف الجزيرة وحل الألغاز وكذلك محاربة الوحوش الغريبة وتتوفر هذه اللعبة مجانًا لأندرويد و iOS.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

31- لعبة Fist Tower



اللعبة التالية في قائمة هذا الأسبوع وهي لعبة خفيفة جدًا ومجانية على هواتف الاندرويد والايفون وفي هذه اللعبة تكون مهمتك هي ضرب المسامير الكبيرة وتثبيتها في مكانها وذلك عبر ضربها باللكمات القوية والمتتابعة بمساعدة أبطال اللعبة، وفي الواقع تتميز هذه اللعبة بالبساطة بشكل كبير حيث يمكنك لعبها بأصبع واحدة فقط، ومع ذلك فإنها تحتاج إلى قدر كبير من التركيز والدقة حتى لا ينكسر البرج أثناء الضرب على المسامير

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

32- لعبة Mad Royale io



في غضون أيام قليلة تمكنت لعبة Mad Royale io من الحصول على مليون عملية تنزيل في متجر بلاي مع آلاف المراجعات الإيجابية وتقييم 4 نجوم وهي عبارة عن لعبة قتال بسيطة حيث يمكنك اختيار دبابة والدخول إلى منطقة الحرب ثنائية الأبعاد من أجل الفوز في المعارك، حيث يمكنك استخدام المهارات المختلفة والمعدات المتوفرة لديك من أجل القضاء على خصومك، وتتمتع هذه اللعبة برسومات ثنائية الأبعاد بسيطة وجميلة جدًا كما أن عناصر التحكم بها أسهل ما يمكن وهو ما يعزز من تجربة اللعب بشكل كبير.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

33- لعبة Rocky Towers



لعبة جميلة جدًا وربما من أفضل الألعاب التي قمنا بتجربتها هذا الأسبوع والمتوفرة بشكل مجاني لهواتف آيفون وأندرويد. في Rocky Towers هناك برج صغري مسنود على مجموعة من الأحجار المختلفة من حيث اللون والشكل، مهمتك هي ازالة هذه الأحجار بشرط أن يبقى البرج قائمًا ويبقى ما عليه من شخصيات على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة. اللعبة تتكون من مراحل متعددة، تحديدًا 100 مرحلة مليئة بالتحدي والإثارة، وهناك 4 شخصيات كل شخصية متخصصة في إزالة لون معين من الأحجار. الهدف هو الدفاع عن البرج للحصول على مكآفات لتعزيز قوة كل شخصية.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]

34- لعبة The Impossible Game 2‏



كما يوحي الاسم هذا هو الإصدار الثاني من اللعبة ولحسن الحظ يعتبر مجاني تمامًا بعكس الإصدار السابق المدفوع، وهي عبارة عن لعبة منصات حيث أنك تقوم بتوجيه الكائن الصغير داخل ساحة اللعب وعليك تفادي العقبات والخصوم في طريقك أثناء الاستماع للتأثيرات الصوتية المتناغمة، كما تقدم اللعبة الكثير من المميزات بما في ذلك الرسومات البسيطة وتنوع المستويات بشكل كبير كما أنها تسمح لك بإنشاء مستوى مخصص من خلال المحرر البسيط المتوفر باللعبة، ومن مميزات اللعبة أيضًا هو أنها تسمح لك بالتنافس مع لاعبين آخرين حول العالم مما يجعلها أكثر متعةً وتحديًا.

[تحميل اللعبة: iOS – Android]
اقرأ ايضاً

تعليقات